-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:06/08/13, 04:37 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35041
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة والصحف العربيه والعالمية وابراز عناوين الاخبار ليوم الثلاثاء6/ اغسطس 2013
 



  "صحافة القاهرة" تفاصيل زيارة "الفجر" الأمريكية والقطرية والإماراتية لـ"الشاطر" لمدة ساعة.. الإخوان يحاصرون مكتب النائب العام ومحافظة القاهرة ويقطعون 26 يوليو.. مصـر تترقب صفقة حل الأزمة  





صحافة القاهرة
كتب أحمد زيادة وعبد الوهاب الجندى وحسام مصطفى

نادى القضاة يتقدم ببلاغ ضد مرشد الإخوان السابق وبلاغ للنائب العام يتهم الإخوان بتهريب أسلحة كيماوية لميدانى النهضة ورابعة.. إحالة أبو إسماعيل للجنايات بتهمة التزوير.. طرة يستقبل "الطهطاوى وشيخه".. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء..



فى الوقت الذى نفت فيه وزارة الخارجية فى وقت متأخر من مساء الأحد زيارة وفد إقليمى دولى متمثل فى وليام بيرنز، نائب وزير الخارجية الأمريكية، وممثل الاتحاد الأوروبى، والشيخ خالد آل عطية، وزير خارجية قطر، والشيخ عبد الله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتى، لنائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، المهندس خيرت الشاطر- بمحبسه- كشف مصدر مسئول لـ"اليوم السابع"، أن الزيارة استغرقت قرابة الساعة، وظلوا يتبادلون الحديث مع الشاطر داخل محبسه حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وغادروا منطقة السجن فى تمام الواحدة والربع، مشيراً إلى أن الزيارة تمت داخل الزنزانة الخاصة بالشاطر وتطرق الحديث عن بحث سبل فض اعتصامى رابعة والنهضة بالطرق السلمية.


فى مشهد يتكرر يوميا من قطع الطرق والشوارع الرئيسية ومحاصرة مؤسسات الدولة من جانب جماعة الإخوان المسلمين، حاصر أمس، المئات من أعضاء الجماعة ديوان محافظة القاهرة لما يقرب من النصف ساعة، ثم اتجهوا لدار القضاء العالى لاستكمال جدول التظاهر، أعضاء الجماعة تظاهروا صباح أمس، أمام ديوان عام محافظة القاهرة، وقاموا بقطع الطرق المؤدية إلى ميدان التحرير ووسط البلد، ونتج عن ذلك تكدس مرورى بمحيط ديوان عام المحافظة وميدان طلعت حرب وشارع 26 يوليو.

◄مبارك يطالب معاملته مثل الشاطر ومرسى
◄ميدان التحرير يحتفل بليلة القدر وسط أجواء "دينية ثورية"
◄البنك المركزى: الاحتياط الأجنبى لمصر يرتفع إلى 18.9 مليار دولار
◄تنسيقية 30 يونيو تدعو الحكومة لفض اعتصامى النهضة ورابعة العدوية
◄وزير التنمية الإدارية: استكمال تنقية قاعدة البيانات من الوفيات خلال أيام




تواصلت أمس التحركات السياسية المحمومة باتجاه صفقة مجهولة، لم تتضح معالمها حتى مساء أمس، بحثا عن حل سياسى وسلمى للأزمة المصرية، وفى الوقت الذى تأكدت فيه موافقة السلطات المصرية على زيارة وليام بيرنز، نائب وزير الخارجية الأمريكية، لرئيس حزب الحرية والعدالة، سعد الكتاتنى، فى محبسه بسجن طرة أمس، تضاربت الأنباء بشدة إلى حد التناقض، حول زيارة قام بها الوسطاء العرب والدوليون إلى خيرت الشاطر فى سجن العقرب، مساء أمس الأول، ففى حين نفت وزارة الداخلية، على لسان اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد الوزير للإعلام والعلاقات العامة، قيام وليام بيرنز ووزيرى خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد، وقطر، خالد آل العطية، وممثل الاتحاد الأوروبى، برناردينو ليون، بزيارة الشاطر فى محبسه، أكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية الزيارة، ونسبت لمصادر مطلعة لم تسمها أن الزيارة تمت مساء أمس الأول، واستغرقت ساعة كاملة من الثانية عشرة مساء أمس الأول حتى الواحدة من صباح أمس.

قرر مجلس إدارة نادى قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند، رئيس النادى، التقدم ببلاغ رسمى إلى المستشار هشام بركات، النائب العام، ضد محمد مهدى عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، لاتهامه بسب وإهانة أعضاء السلطة القضائية من خلال تصريحات أدلى بها لصحيفة الجريدة الكويتية، تضمنت الإساءة للقضاء والقضاة واتهامهم باتهامات باطلة بالفساد والتلويح والتهديد بعزل ثلاثة آلاف قاض بموجب تعديل تشريعى يستهدف تخفيض سن تقاعد القضاة فى مجلس النواب المقبل فى عهد النظام السابق وأصدر النادى، عقب اجتماع الزند وعدد من رموز القضاء ورجال النيابة العامة- بيانا استنكر فيه التصريحات الأخيرة للمستشار أحمد مكى، وزير العدل الأسبق، المتعلقة بانتقاده الحكم الصادر من محكمة استئناف القاهرة ببطلان تعيين النائب العام السابق، مؤكدا انحيازه بصورة سافرة إلى المحكوم ضده المستشار طلعت عبد الله.

◄تخفيض 20% بجميع المؤسسات
◄اليوم.. نتيجة المرحلة "الثانية" للتنسيق.. والثالثة الاثنين
◄استشهاد جندى وإصابة آخر فى هجوم بالعريش
◄وزير الصناعة: الخلاف مع تركيا لن يؤثر على العلاقات الاقتصادية
◄حلفاء المعزول مستعدون للتضحية به مقابل الإفراج عن القيادات الإخوانية المحتجزة




أنقذت العناية الإلهية أكثر من 1000 مريض داخل مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة من كارثة محققة، بعد أن أبطلت أجهزة الأمن مفعول 3 قنابل يدوية شديدة الانفجار، تم العثور عليها بجوار سور المستشفى، حيث نجح خبراء المفرقعات والحماية المدنية من إبطال مفعولها قبل تفجيرها، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لكشف غموض الواقعة وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

قدم أحمد يحيى، مؤسس حركة إخوان بلا عنف، بلاغا للمستشار هشام بركات، النائب العام، ضد قيادات الإخوان محمد بديع، المرشد العام للجماعة، ود.عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ومحمد البلتاجى، وعاصم عبدالماجد، القيادى بالجماعة الإسلامية، يتهمهم فيه باستيراد وحيازة أسلحة روسية الصنع تم تهريبها إليهم فجر أمس الأول، ووصولها لميدان رابعة العدوية وميدان نهضة مصر، منها صواريخ مضادة للطائرات ومتفجرات وبنادق قنص ليزر.



◄إعادة تشكيل الأعلى للصحافة و"حقوق الإنسان"
◄ 22مليون جنيه لأسر الضمان قبل العيد
◄ إحالة ابو إسماعيل للجنايات
◄تخفيض 20%من حجاج القرعة والسياحة الأهلية
◄سرقة 8 ملايين من سيارة نقل أموال بمدينة نصر



أحال المستشار هشام بركات، النائب العام، حازم صلاح أبو إسماعيل إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالتزوير فى البيانات الرسمية المقدمة للجنة الانتخابات الرئاسية عام 2012 الخاصة بعدم حمل والدته أى جنسية أجنبية، على خلاف الحقيقة أثناء خوضه الانتخابات الرئاسية، وكان المستشار مصطفى خاطر، المحامى العام الأول لنيابيات شرق القاهرة الكلية، أمر بحبس الداعية السلفى حازم صلاح أبو إسماعيل لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بالتزوير فى الإقرار الرسمى المقدم للجنة الانتخابات الرئاسية.



غادر القاهرة صباح أمس وفد لجنة حكماء أفريقيا برئاسة ألفا عمر كونارى، رئيس مالى السابق، متوجها إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا بعد زيارة لمصر استمرت أكثر من أسبوع، التقى خلالها بالأطراف السياسية المختلفة، وقالت مصادر دبلوماسية أن الوفد سيقدم خلال الساعات المقبلة تقريرا لقادة الاتحاد الأفريقى حول نتائج زيارته وحقيقة ما حدث فى 30 يونيو، بعدما التقى الوفد مع عدد كبير من المسئولين على رأسهم الرئيس المؤقت، عدلى منصور، ونائبه الدكتور محمد البرادعى، كما التقى مع عدد من جماعة الإخوان بينهم الرئيس المعزول، محمد مرسى .


◄ السديسى يدعو لمصر فى ليلة القدر.. وإمام الأقصى يحث على وحدة الصف
◄حلفاء مرسى يواصلون حصاد الدم وإصابة 61 بـ"رصاص وخرطوش" فى اشتباكات مؤيدى المعزول والأهالى فى دمياط والغربية
◄أهالى (أطفال رابعة) يحاولون اقتحام قسم شبرا الخيمة.. وحبس المتهمين
◄إعادة تشكيل الأعلى للصحافة والقومى لحقوق الإنسان
◄ الأورمان مغلقة فى العيد وحديقة الحيوانات تفتح أبوابها
◄ مشروع قانون للحد من تورط المسئولين فى قضايا فساد
◄ عودة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال لأول مرة منذ عزل مرسى



أعلن وزير الدولة للتنمية الإدارية، هانى محمود، عن موافقة رئيس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوى، على مشروع قانون مبدئى لمنع تضارب المصالح للمسئولين فى الحكومة للحد من ظواهر الفساد التى قد يتورط بها بعد المسئولين الحكوميين، وأوضح الوزير خلال أول مؤتمر صحفى له أمس عقب توليه منصبه، أن المشروع تم إرساله إلى مجلس الدولة للتصديق عليه وطرحه على الجهة المنوطة بالتشريع، وذلك للحد من استغلال صلاحيات المسئول فى غير موقعه وعدم التعدى على اختصاصات وزارات أخرى.

عاد انقطاع الكهرباء بمعدلات كبيرة مساء أمس الأول، لأول مرة منذ الإطاحة بالرئيس المعزول، محمد مرسى، ولذات الأسباب المتعلقة بالعجز فى إمدادات الوقود، وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أنه تم تخفيف 1800ميجا وات على مستوى الجمهورية، بعد تراجع قدرات محطات توليد الكهرباء عن توليد القدرات الكهربائية المطلوبة بعد تخفيض معدلات ضخ الوقود.

◄ نجل الشاطر: والدى أبلغ الوفد الأجنبى أن التفاوض لا يكون إلا مع مرسى
◄الأهلى يجدد الثقة فى يوسف
◄ إخلاء سبيل عز فى قضية "تراخيص الحديد"
◄قائد الجيش الثالث يبحث الوضع الأمنى بالسويس
◄ 3 نداءات من البرادعى للخروج من الأزمة


   صحافة عربية: روحاني: الحوار لا العقوبات الحل الوحيد مع إيران 





 أخبار مصر - الاثنين 5 يوليو 
- منع الناشطة توكل كرمان من دخول مصر
- الأسد يصدر قانونا يمنع التداول بغير الليرة
- أمريكا لا تزال تستعد لحرب نووية



 الاتحاد  

- أميركا تمدد إغلاق سفارات وقنصليات حتى 10 أغسطس
- 54 قتيلاً مدنياً و12 معارضاً و19 جندياً بقصف واشتباكات سوريا
- حكومة البحرين تدين انفجار البديع
- الأمطار والسيول تشل الحركة في الخرطوم
- السعودية تحبط تهريب 1,8 مليون حبة مخدرة على الحدود مع الأردن
- مسيرة في رام الله تطالب بالانسحاب من المفاوضات
- إسرائيل تضيف 20 مستوطنة بالضفة لخطة مساعدات
- مسلحون يفجرون أنبوب النفط الرئيسي في اليمن
- الأسد يمنع التداول التجاري بغير الليرة السورية
- طهران: أي قوة في العالم لن تزعزع علاقاتنا بدمشق
- العراق يفتش طائرة سورية والأردن يمنع دخول مركبات
- استقالة نائب رئيس الحكومة الليبية المؤقتة ورئيس الأركان يتسلم مهامه
- مجهولون يغلقون مكتب «القطرية» بمطار طرابلس
- منع الناشطة توكل كرمان من دخول مصر



 الشرق الاوسط 

- اجتماع فلسطيني غدا استعدادا لجولة التفاوض المقبلة مع إسرائيل
- روحاني: «أي قوة في العالم» لن تزعزع علاقة إيران الراسخة بسوريا
- عشرة جرحى إثر تفريق الشرطة التركية مظاهرة في إسطنبول
- العريض يدعو «الإرهابيين» إلى التوبة وتسليم أنفسهم
- إخوان مصر يدعون للتظاهر.. ويعلنون «احترام مطالب 30 يونيو»
- حزب الله يصر على حكومة «وحدة وطنية» ويرفض مساواة سلاح المقاومة بـ«الزواريب»
- تنظيم كردي إيراني يعلن استعداده لإرسال مقاتلين لـ «الدفاع» عن أكراد سوريا
- احتجاجات في بلدة العريضة اللبنانية بعد مقتل منشق سوري برصاص جيش النظام
- أنباء عن تشكيل «الإخوان» جناحا عسكريا وتخزين أسلح
- الأسد يصدر قانونا يمنع التداول بغير الليرة
- ال.دي: خلافاتي مع المالكي ليست شخصية بل تتعلق بإدارة الدولة
- قيادة عمليات بغداد تطلق «ثأر الشهداء»


   الصحافة البريطانية: الإخوان يناقشون صفقات سرا لحفظ ماء الوجه.. إجراء القيادات العسكرية مباحثات مع إسلاميين بادرة إيجابية.. الصراع فى سوريا حرب بدون حدود  



إعداد/ إنجى مجدى


الإندبندنت
الإخوان يناقشون صفقات سرا لحفظ ماء الوجه

كشفت صحيفة الإندبندنت عن صفقة لا تزال يجرى مناقشتها سرا بين قيادات الإخوان والمسئولين لحفظ ماء الوجه، تنطوى على الإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسى والسماح له بتقديم استقالته من منصبه بشكل رسمى.

ونقل ألستر بيتش، مراسل الصحيفة فى القاهرة، عن مصدر مقرب من المحادثات الجارية بين أنصار مرسى من القيادات الإسلامية والحكومة المصرية الجديدة أن هناك عدة خيارات يجرى النظر فيها، من بينها السماح لمرسى بالظهور علنا ليعلن استقالته فى خطاب على التليفزيون وتسليم السلطة التنفيذية لرئيس الوزراء المؤقت حازم الببلاوى.

وأضاف أن الخيار الآخر يتضمن الإفراج عنه والسماح له بالعيش خارج مصر، وشدد المصدر قائلا: "نأمل فى إيجاد سبيل للخروج المشرف له".

وتأتى هذه الأنباء، بينما أكد مجلس الدفاع الوطنى الذى يشمل الرئيس المؤقت عدلى منصور ووزير الدفاع عبد الفتاح السيسى، أن التسوية السياسية لن تحمى "الخارجين على القانون" من العقاب. وترى الصحيفة أن هذه التطورات من شأنها أن تغضب الإخوان الذين يسعون إلى الإفراج عن مرسى، كبداية لأى تسوية نهائية.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع التقى قيادات الجماعة بمبعوثى الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة فى محاولة للتوصل إلى حزمة تنازلات لإنهاء الأزمة، ويصر أنصار المعزول على إعادته لمنصبه أولا، وهو الموقف الرسمى لجماعة الإخوان، على الرغم من أنهم مقتنعون ويقولون فيما بينهم إن القيادة المصرية الجديدة لن توافق أبدا على هذا الشرط.

ووفقا للمصدر الذى تحدث للصحيفة شريطة عدم ذكر اسمه: "أعتقد أن معظم الناس تتفق على أنه ليس من الممكن عودة مرسى للحكم مرة أخرى، ونقلت الإندبندنت عن مسئول بالاتحاد الأوروبى، الذى رفض أيضا الإفصاح عن اسمه، قوله مستنكرا شرط أنصار مرسى: "كيف يمكن إعادة مرسى للحكم دون دعم جميع مؤسسات الدولة؟ فلا دعم من القضاء أو الداخلية أو الجيش".

وأشار المسئول الأوروبى أنه على ما يبدو يرغب أنصار مرسى فى التضحية بالرئيس المعزول مقابل صفقة تنطوى على الإفراج عن قيادات الجماعة المعتقلين، والسماح لهم بالعودة إلى منازلهم سالمين، مضيفا: "عندئذ يتم إبلاغ أولئك المسئولين بالامتناع عن النشاط السياسى".

وتقول الصحيفة البريطانية، إن التقارير الأخيرة التى تفيد بحدوث عمليات تعذيب داخل اعتصامات جماعة الإخوان المسلمين، والتى وثقتها منظمة العفو الدولية فى تقرير أعلنت عنه الجمعة الماضية، قد رسخ فى عقول وأذهان الليبراليين أن الإسلاميين لا يصلحون تماما للسلطة، كما أن صور الأطفال الذين يرتدون الأكفان فى مظاهرة لمؤيدى مرسى قد أقنعت كثير من المصريين أن اعتصامات أنصار المعزول ليست أقل من حاضنات للإرهاب.


التايمز
الصراع فى سوريا حرب دون حدود

قالت صحيفة التايمز إن الصراع الدائر فى سوريا وتداعياته على دول الجوار يمثل حربا من دون حدود، إذ أن المشكلات فى سوريا ليست مشكلات خاصة بها فقط.

وأضافت الصحيفة فى افتتاحيتها اليوم الاثنين، أن الانتفاضة المحلية التى بدأت فى سوريا منذ سنتين تحولت إلى حرب أهلية شارك فيها جميع الأطراف فى الشرق الأوسط، فحكومة الرئيس السورى بشار الأسد العلوية تستند إلى الدعم الإيرانى وحلفائها، أما المعارضة السورية، التى يغلب عليها السنة، يتلقون الدعم من دول الخليج.

ووفق مقتطفات نقلها موقع "بى.بى.سى" عن الصحيفة فإنها تشير إلى أن استمرار الصراع فى سوريا من شأنه أن يكون له تبعات على دول الجوار، والخطر اليوم أكبر على لبنان التى تعد الطائفية جزءاً لا يتجزأ من نسيجها الاجتماعى، فأكثرية اللبنانيين من المسلمين الذين ينقسمون إلى مذهبين هما السنى والشيعى.

وبحسب الصحيفة البريطانية فإن حزب الله الشيعى المدعوم من ايران وسوريا له تمثيل واسع فى البرلمان اللبنانى وله وزن عسكرى فى البلاد أقوى من الجيش اللبنانى، مضيفة أن لبنان متورط بصورة كبيرة فى الصراع الدائر فى سوريا، فكلا الجانبين يقومان بتأمين طرق الإمداد على الحدود.

وأوضحت أن لبنان يحتضن اليوم نحو 200 ألف لاجىء سورى سنى، الأمر الذى يهدد بانعدام التوازن الديمغرافى فى البلاد، فيما يخاف حزب الله على مستقبله، فسارع إلى تقديم الدعم إلى حليفة الأسد من خلال مده بإمدادات بشرية قتالية استطاع عبرها الجيش السورى استعادة القصير فى يونيو، والمساعدة فى تنظيم الهجمات على حمص.
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه06/08/13, 04:37 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة