-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:30/07/13, 03:07 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35062
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة .وعناوين الصحف المحليه والعالميه ليوم الثلاثاء الموافق 30/7/2013
 







  "صحافة القاهرة": الأمن الوطنى يطارد شبكات تهريب مليارات الإخوان بـ3 بنوك.. تنسيق الثانوية والأماكن الخالية فى المرحلة الثانية.. إجراءات أمنية مشددة بالسلوم ومساعد لمنع تهريب الأسلحة والمطلوبين قضائيا 





صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان

وجبة إفطار "سجن العقرب" تصيب أبو إسماعيل بآلام القولون.. الرئاسة: حركة المحافظين قبل عيد الفطر.. تحويل الظهير الصحراوى إلى قرى منتجة.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء..



كشفت مصادر قضائية رفيعة المستوى عن تفاصيل أكبر وأهم قضية تهريب أموال عدد من قيادات الإخوان من مصر قبل وبعد ثورة 30 يونيو، وقالت المصادر إن النيابة العامة برئاسة، المستشار هشام بركات، خاطبت أربع دول "لتجميد أموال 14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين".

أعلن الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالى، فى مؤتمر صحفى أمس، الاثنين، نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق، حيث بلغ الحد الأدنى للقبول بكليات الطب 402 درجة، بنسبة مئوية 98.95%، وكليات طب الأسنان 400,5 درجة، بنسبة مئوية 97.68% درجة، وكليات الصيدلة بـ396 درجة بنسبة مئوية 96.59%، وكليات الهندسة بنسبة مئوية 386.5 درجة بنسبة بنسبة مئوية 94.27%، والتخطيط العمرانى 94.15%، وكلية العلاج الطبيعى 395,5 بنسبة مئوية 96.46%، والاقتصاد والعلوم السياسية العلمى 386,5 بنسبة مئوية 94.27%.

◄ ليلة القبض على أبو العلا ماضى وعصام سلطان
◄ آشتون: نظام الإخوان لم يحقق تطلعات المصريين
◄ الرئاسة: مرسى متهم وليس معتقلا سياسيا
◄مصابو الثورة يصرخون: المسئول عنا معتصم فى رابعة
◄استشهاد ضابط شرطة النصر بـ"طلق نارى فى الرأس"



قامت السلطات الليبية بمنفذ مساعد الحدودى مع مصر، أمس، باتخاذ إجراءات أمنية غير مسبوقة وقامت بتفتيش المسافرين إلى مصر فى أغلب الأحيان ذاتيا، وقررت السلطات الليبية إغلاق معبر مساعد مؤقتا أمام الليبيين واقتصار الحركة على دخول السلع والبضائع والمسافرين من غير الليبيين مع السماح لليبيين القادمين من مصر بالدخول إلى ليبيا، وذلك كإجراء احترازى عقب هروب أكثر من1000 سجين من سجن الكويفية ببنغازى، بعد وقوع أحداث شغب هناك فجر السبت الماضى وسوف يستمر المنع حتى يتم التحقق من أسماء المساجين الفارين والذين تخشى السلطات هروبهم، ويجرى إعداد أسماء المساجين الفارين لإبلاغ السلطات المصرية بها، حتى يتم القبض عليهم، ويشهد حاليا منفذ السلوم البرى إجراءات أمنية مكثفة لمنع دخول الأسلحة والذخائر المهربة من ليبيا إلى مصر باتباع الطرق التقليدية وغير التقليدية فى التهريب، وأكد مصدر أمنى أنه من يوم الجمعة الماضى حتى أمس بلغ عدد ما تم ضبطه من أسلحة بواسطة رجال الشرطة83 بندقية آلية و7 بنادق قناصة، بالإضافة إلى عدد كبير من الذخائر.

أعلن أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية، أن حركة المحافظين ستصدر خلال أيام، قبل عيد الفطر المبارك، وقال إن الحوار مع الإخوان المسلمين لم ينقطع وعلينا التفرقة بين عموم الإخوان ومن يواجهون اتهامات يتم التعامل معها بالقانون، ونأمل من الإخوان والتيار الدينى المساعدة فى تخطى المرحلة الانتقالية طبقا لمسار خارطة الطريق.

◄ النيابة تتهم أبو العلا وسلطان بالتحريض على العنف
◄ الكاف يرفض تأجيل لقاء الأهلى وأورلاندو
◄ جلال: الموازنة الحالية باقية مع التعديل
◄ الاتحاد الأوروبى يدعو إلى وقف العنف والتحريض
◄ السودان: ما يحدث فى مصر شأن داخلى





تقرر ‬تحويل قرى الظهير الصحراوى التى أقامتها وزارة الإسكان فى ‬11 ‬محافظة وتضم ثلاثة آلاف مسكن باستثمارات بلغت ‬1.‬2 ‬مليار جنيه إلى قرى منتجة سواء زراعية أو صناعية، والتى توفر المسكن والخدمات وفرص العمل للمواطنين للتشجيع على الإقامة بهذه القرى تم تنفيذ ‬27 ‬قرية و12 ‬أخرى تحت التنفيذ؛ ‬صرح بهذا المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.‬

قضت ‬محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بالمنيا، برئاسة المستشار طارق محمود وصفى، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين الحسن نجم الدين الكردى، ‬وفاروق محمد فخرى، بمعاقبة المتهمين الـ11 ‬الأقباط فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"فتنة أبوقرقاص الطائفية"، ‬بالسجن المؤبد لمدة ‬25 ‬عاما ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة ‬5 ‬سنوات عقب تنفيذهم الحكم ومعاقبة المتهمين المسلمين الـ8 ‬بالسجن المشدد لمدة ‬15 ‬عاما، ووضعهم تحت المراقبة، ‬لمدة خمس سنوات عقب تنفيذ عقوبتهم ومصادرة الأسلحة والذخيرة، ‬كانت أبو قرقاص قد ‬شهدت أحداثا طائفية عنيفة بسبب مطب صناعى، ‬وأسفرت عن مقتل اثنين من المسلمين واحتراق عدد من منازل الأقباط.

◄ التحقيق مع القضاة المتضامنين مع المعزول
◄ ضم 3 ملايين مولود لبطاقات التموين
◄ السلاح بالشوال فى السلوم
◄ الجنيه المصرى يرتفع
◄ براءة حمادة و5 آخرين من تهمة حيازة الأسلحة



تلقى الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، تقريرا حول تطور أداء المشروع القومى لميكنة عملية توزيع السولار والبنزين، التى انتهت مرحلتها الأولى نهاية الشهر الماضى، حيث انتهت عمليات ميكنة دورة تداول السولار والبنزين، من مستودعات الوقود مرورا بشاحنات النقل والمحطات على مستور الجمهورية، كما تضمن أنه تم طبع مليون كارت خاص بالسولار.

تعلن اللجنة الفنية لتعديل الدستور، اليوم الثلاثاء، المقترحات التى وصلتها لتعديل مواد الدستور بعد غلق باب تلقى المقترحات مساء الأحد الماضى، وقال المستشار على عوض، مقرر اللجنة، لـ"المصرى اليوم"، إن اللجنة لن تفصح عن أى تعديلات تقوم بها "منعا لإثارة البلبلة" لدى الرأى العام، وقدم سامح عاشور، نقيب المحامين، خطابا إلى اللجنة القانونية المشكلة لتعديل مواد الدستور يضم رأى نقابة المحامين بشأن الدستور الجديد، وقال، إن نقابة المحامين مع إصدار دستور جديد للبلاد، وليس تعديلاً جزئيًّا، حتى لا يتعرض للملاحقة القضائية وتعقب المحكمة الدستورية.

◄ احتجاجات العمال تعاود اجتياح المحافظات
◄ تنحى "محجوب" عن "هروب السجناء"
◄ "المالية": السندات لم تتوقف والاتصالات مستمرة مع قطر
◄"رابعة والنهضة".. ميدانا "التعذيب حتى الموت"
◄ "زعزوع": اتصالات لرفع مصر من القائمة السياحية السوداء



شهد سجن العقرب بمنطقة سجون طرة، ليلة أمس الأحد، حالة من الهياج بعد إصابة الشيخ حازم أبو إسماعيل رئيس حزب الراية (تحت التأسيس)، والمحبوس حاليا على ذمة قضية التحريض على قتل المتظاهرين والتزوير فى أوراق رسمية، بوعكة صحية، إثر تناوله طعام الإفطار، وظل يصرخ مستنجدا بالدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب السابق، المحبوس فى الزنزانة المجاورة له، ويطلب منه سرعة التصرف، واضطر الكتاتنى إلى فتح باب الزنزانة ليصل صوته إلى جميع زملائه الثمانية المحبوسين على ذمة تهم التحريض على قتل المتظاهرين، وانتقل على الفور طبيب سجن العقرب إلى زنزانة أبو إسماعيل، لتوقيع الكشف عليه، وتبين إصابته بارتفاع فى ضغط الدم، وأنه تناول قطعا من اللحوم والدهون التى سببت له آلام القولون.

حاول عدد من أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسى، بأسيوط، مساء أمس، التخلص من الشاهد الرئيسى فى حادث مقتل 3 متظاهرين يوم 30 يونيو الماضى أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط، حيث قاموا باختطافه داخل سيارة ملاكى فى ساعة متأخرة أثناء سيره بوسط المدينة.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى بلاغا من النجدة يفيد بقيام مجموعة باختطاف شخص أثناء ووجوده بمنطقة نفق الزهراء، وتبين قيام 6 أشخاص من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، باختطاف المدعو "أبادير سمير إدوار"، 21 عاما، طالب جامعى، والتعدى عليه بالضرب بعد احتجازه داخل إحدى العمارات السكنية، وتم نقله بمعرفة الأهالى إلى مستشفى أسيوط الجامعى، وأشارت تحريات اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، إلى أن المجنى عليه هو الشاهد الرئيسى فى قضية إطلاق الإخوان المسلمين النار على المتظاهرين من أعضاء الحركات الثورية المؤيدة لبيان القوات المسلحة يوم 30 يونيو، وأكدت التحريات أن الخاطفين تعدوا على المجنى عليه، لإجباره على تغيير شهادته ضد المتهمين.

◄ "الشروق" تحقق فى التحاق 70 إخوانيا بأكاديمية الشرطة
◄ قنبلة يديوية فى حضانة بالإسكندرية
◄ "الصحة" تضبط أدوية مغشوشة لعلاج الالتهاب الكبدى
◄ اتحاد الغرف السياحية يهاجم أوباما وأردوغان
◄ معركة بالشوم بين أهالى قريتين بكفر الشيخ



   الخليج 


- الكويت اختارت نوابها وسط إقبال كبير من الناخبين
- إقامة "خيمة كنعان 5" وسط مجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني
- تحذيرات من حرب طائفية في العراق والحكيم لاجتماع عاجل
- "الاشتراكي" يدعو لدولة يمنية اتحادية وبقاء الجنوب كياناً موحداً
- المعارضة تربط مشاركتها في "جنيف 2" برحيل الأسد
- الليبيون يخرجون في يوم غاضب على الإخوان عقب اغتيالات بنغازي
- الجيش السوداني يخوض معارك عنيفة ضد متمردين في كردفان
- أوباما وسوريا: خطوات مترددة ورسائل متباينة
- 3 قتلى بانفجار استهدف السفارة التركية في مقديشو
- شيخ الأزهر يدين سقوط ضحايا والبرادعي يندد باستخدام القوة
- الرئيس المؤقت يدعو متظاهري "رابعة" لفض الاعتصام




   الصحف البريطانية: لم يعد للغرب أى تأثير جدى على الأحداث فى مصر.. الجارديان: الضمان الوحيد لـ"الإخوان" لحل الأزمة هو المشاركة فى السلطة.. الإندبندنت: 96% نسبة الشفاء من سرطان الخصية فى بريطانيا 




إعداد ريم عبد الحميد




الجارديان: الضمان الوحيد للإخوان لحل الأزمة هو المشاركة فى السلطة

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى تعهدوا بالاستمرار فى اعتصامهم أمام مسجد رابعة العدوية، والذى بدأ قبل أسابيع وذلك على الرغم من سقوط عشرات القتلى من رفاقهم فى أحداث السبت الماضى.

ونقلت الصحيفة عن أحد المتحدثين باسم المعتصمين، ويدعى عبد الرحمن الدعور، قوله إن لا أحد سيذهب إلى أى مكان، فإما أن نملك حريتنا أو نموت، ولن نترك هذه البلاد بدون حرية.

وقارن الدعور عقلية التحدى فى رابعة بالمحتجين فى التحرير خلال عام 2011 أثناء الثورة التى أطاحت بمبارك، وقال: "مثلما وقفنا وحمينا التحرير فى موقعة الجمل عام 2011، سنحمى رابعة الآن".

من جانبه، قال جهاد الحداد المتحدث باسم الإخوان المسلمين "إننا متحدون أكثر من أى وقت مضى، سيكون لدينا احتجاجات ليلا، وهناك جنازات اليوم".

ويقول خليل العنانى، إن ما حدث يوم السبت الماضى جعل الإخوان أكثر تصميما على البقاء فى الشارع، حتى يحصلوا على ضمانات بشأن سلامة الإسلاميين على المدى الطويل، ويضيف أن ما حدث فى رابعة سيغير من المعادلة بجعل الإخوان يسعون إلى مزيد من الضمانات بأن الأمور لن تعود إلى ما كانت عليه فى عهد مبارك.

ويؤكد العنانى الذى يتطلع على تفكير الإخوان أن ما سمعه هو أنهم مستعدون للتفاوض على كل شىء، لكن بضمانات، وتقديره أن الضمان الوحيد الذى يثقوا به هو أن يكونوا قادرين على المشاركة فى السلطة لأن هذه هى الطريقة الوحيدة التى ستجنبهم القمع، ولا يستطيعوا أن يتركوا الميدان دون ضمانات بأنه لن يتم اعتقالهم.




الإندبندنت: 96% نسبة الشفاء من سرطان الخصية فى بريطانيا

قالت الصحيفة إن سرطان الخصية قد تم الشفاء منه تماما تقريبا فى بريطانيا مع نجاة أغلبية الرجال الذين تم تشخيص إصابتهم بالمرض.

وأظهرت الأرقام الخاصة بجمعية أبحاث السرطان فى بريطانيا أن حوالى 96% من الرجال تم علاجهم بنجاح من هذا المرض، فى تحسن كبير عن السبعينيات التى كانت نسبة الشفاء فيها من المرض أقل من 70%.

ويرجع الجزء الأكبر من النجاح إلى العلاج الكياوى المعتمد على البلاتنيوم، والذى وجد أنه فعال بشكل خاص فى علاج سرطان الخصية.

وأوضحت الصحيفة أن المرض هو الأكثر شيوعا بين الرجال البريطانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و49 عاما، ويتم تشخيص 2300 حالة منه فى بريطانيا كل عام.

ونقلت الصحيفة عن هاربال كومر، الرئيس التنفيذى لجمعية أبحاث السرطان فى بريطانيا، قوله إن كلمة "الشفاء" أصبحت حقيقية لبعض أنواع السرطان، إلا أنه أشار إلى ضرورة الاعتراف بأن 45 من المرضى لم يكن ممكنا علاجهم، إلى جانب حقيقة أننا فى حاجة إلى أنواع من العلاج ألطف للمرض فى المستقبل.

حيث إن عقار سيسبلاتين المستخدم فى علاج هذه الحالات له آثار جانبية تتراوح بين تخدير فى أصابع اليدين والقدمين وطنين وفقدان فى السمع لكنه يظل أحد الأدوية الأكثر شيوعا فى علاج السرطان.




تليجراف: لم يعد للغرب أى تأثير جدى على الأحداث فى مصر

تحدثت الصحيفة فى افتتاحيتها اليوم عن مصر، وقالت إن البلاد شهدت الكثير من الاضطراب على مدى العامين الماضين، بما يبدو معه أنه من المتأخر إلى حد ما حث قادة البلاد على التراجع عن حافة الهاوية.

كانت تلك رسالة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بعد أحداث السبت الماضى، وترى الصحيفة أنه حتى الآن هناك شعور واضح أن القوى الغربية لم يعد لها أى تأثير جدى على الأحداث فى مصر أو أى مكان فى المنطقة.

وتتابع الصحيفة، كان الغرب متحمسا للثورة التى أطاحت بمبارك واعتبر أنها ستكون فاتحة لديمقراطية على النظام الغربى فى الدولة العربية الأكبر، إلا أن جماعة الإخوان المسلمين الأفضل تننظيما، فازت فى انتخابات متلاحقة لتتم الإطاحة بها، أوائل الشهر الجارى، ومنذ هذا الحين لم يظهر الرئيس السابق محمد مرسى علانية.

وفى مثل هذه الظروف، ترى تليجراف أنه ليس مستغربا أن ينزل أنصار مرسى إلى الشوارع.. وختمت الصحيفة افتتاحيتها قائلة إن كيرى على حق قوله إن مصر على حافة الهاوية، إلا أن قلقه يجب أن يتجاوز هذا الخطاب فقط.


  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه30/07/13, 03:07 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة