-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:27/07/13, 04:15 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35065
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة .واخبار الصحف المحليه والعالميه وابرز العناوين ليوم السبت الموافق 27/7/2013
  












  "صحافة القاهرة": ضبط ترسانة أسلحة فى "العلمين" قبل نقلها للقاهرة.. القبض على طالب إخوانى قتل 3 أشخاص ورمى جثثهم فى "القمامة".. حبس مرسى 15 يوما لاتهامه بالتخابر.. وزنزانته جاهزة فى سجن العقرب  




صحافة القاهرة اليوم
كتب أيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وحسام مصطفى


ممثلو القبائل العربية يوقعون بدمائهم وثيقة لتفويض الجيش فى مواجهة الإرهاب، طوارئ فى طرة بعد معلومات عن الشروع فى اقتحامه، الأمن يقترب من تحديد هوية قتلة الضباط والجنود فى شمال سيناء، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.



أحبطت قوات الأمن بالتنسيق مع القوات المسلحة مساء أمس الأول، محاولة عاطل نقل كمية من كبيرة من الأسلحة النارية والذخيرة من مطروح إلى المتظاهرين بالقاهرة، حيث تم ضبطه بكمين الإدارة العامة للمرور والشرطة بمنطقة سور العلمين وبحوزته ترسانة الأسلحة، وتلقى اللواء مصطفى راشد مدير الإدارة العامة للمرور إخطارا من القوات الأمنية مفاده أنها ارتابت فى سيارة نقل جامبو بيضاء اللون تحمل رقم 8726 ن ف أ، وبسؤال قائدها "حسام.ح.م" 24 سنة عاطل مقيم المنيا، ظهرت عليه علامات الشك وبتفتيش السيارة عثر داخلها على 21 بندقية آلية و6 بنادق "إف إن" ورشاش بورسعيدى و3 بنادق خرطوش عيار 12 و120 طلقة "إف إن" و16 خزينة بندقية آلية وخزينة "إف إن" و20 طربة حشيش.

اعترف شاب إخوانى بالتورط فى تعذيب وقتل 3 أشخاص، والتخلص من جثثهم بإلقائها فى حاويات القمامة، وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة من القبض على المتهم وهو عضو باتحاد طلاب جامعة القاهرة، ومن أسرة إخوانية، وأدلى المتهم بأقواله فى التحقيقات، حيث أفاد بأنه اشترك مع آخرين فى الاعتداء على المجنى عليهم، والاستيلاء على هاتف محمول ملك أحدهم واستخدامه.

◄أجراس الكنائس تؤذن للمغرب والملايين يفطرون فى الميادين ويفوضون الجيش لمكافحة الإرهاب
◄مئات الآلاف فى مسيرات من الأزهر والميادين والمحافظات ترفع علم مصر وصور "السيسى" و"عبد الناصر"
◄إخوان أمريكا يطالبون بعقوبات اقتصادية على مصر.. وأنصار المعزول ينظمون مظاهرات لعودته
◄النيابة تواجه الشاطر وقيادات الإخوان بأقوال الشهود فى أحداث "الإرشاد"
◄"علاء الأسوانى" لـ"ربوبرت فيسك": أثق بالسيسى وما حدث فى مصر ثورة



أصدر المستشار حسن سمير قاضى التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة قرارا بحبس الرئيس السابق محمد مرسى 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى يجريها معه، بعد أن قام باستجوابه ومواجهته بالأدلة وتوجيه الاتهامات له فى الجرائم التى ارتكبها وآخرون، وتضمنت لائحة الاتهامات المسندة إلى محمد مرسى: السعى والتخابر مع حركة حماس للقيام بأعمال عدائية فى البلاد، والهجوم على المنشآت الشرطية، والضباط والجنود واقتحام السجون المصرية وتخريب مبانيها، وإشعال النيران عمدا فى سجن وادى النطرون، وتمكين السجناء من الهرب، وهروبه شخصيا من السجن، وإتلاف الدفاتر والسجلات الخاصة بالسجون، واقتحام أقسام الشرطة، وتخريب المبانى العامة والأملاك وقتل بعض السجناء والضباط والجنود عمدا مع سبق الإصرار، واختطاف بعض الضباط والجنود، وكلف قاضى التحقيق النيابة العامة بسؤال بعض الشهود إعمالا للسلطة المخولة له بنص المادة 70 من قانون الإجراءات الجنائية.

أكد شيوخ القبائل والعشائر وممثلو أكثر من 60 قبيلة من القبائل العربية بشمال وجنوب سيناء ومطروح وجنوب مصر تأييدهم الكامل للدعوة التى وجهها الفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، للوقوف يدا واحدة وقلبا واحدا فى مواجهة قوى التطرف والإرهاب فى ظل هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر، وقدم ممثلو القبائل العربية وثيقة وقعوا عليها بدمائهم لتأييد القوات المسلحة ومساندتها فى كل ما يتخذ من إجراءات للحفاظ على أمن مصر واستقرارها والتصدى لكل صور التطرف والعنف، مشددين على أنه لا مكان للإرهاب فى مصر.

◄ الملايين فى الشوارع لتفويض السيسى
◄ أنصار المعزول يتظاهرون بالقاهرة والمحافظات وسط اشتباكات متعددة
◄ الاتحادية كامل العدد.. والإسكندرية تلبى النداء
◄ شقيق الرئيس المعزول يساند الجيش فى قريته
◄ العاملون بالآثار: حركة "أثريون ضد الانقلاب"وهمية



شهدت منطقة سجون طرة إعلان ‬حالة طوارئ قصوى، حيث تم منع الضباط والجنود من مغادرة المنطقة مع تدعيم قوات الحراسات الموجودة بقوات إضافية من العمليات الخاصة للأمن المركزى وقوات الصاعقة والمدرعات التابعة للجيش، جاء ذلك عقب توافر معلومات عن تعرض السجن لعملية اقتحام مسلحة بهدف الإفراج عن قيادات الإخوان المحبوسين حاليا فى سجن العقرب، على ذمة الاتهامات الموجهة إليهم بشأن التحريض على أعمال عنف وقتل نتج عنها سقوط ضحايا فى حادث محاولة اقتحام الحرس الجمهورى، وفى نفس الوقت قامت إدارة قطاع السجون بتخصيص عدد من القوات الخاصة لتشديد الحراسة على زنازين قيادات الإخوان كوسيلة إضافية للتأمين، خاصة أن هؤلاء المحبوسين وعلى رأسهم حازم أبو إسماعيل، وخيرت الشاطر، ود. ‬سعد الكتاتنى، وعبدالمنعم عبدالمقصود، ود. ‬حلمى الجزار، قد أعربوا عن ضيقهم مما اعتبروه تضييقا على حقوقهم بالسماح لهم بحرية اللقاء فى الفترات المسموح بها قانونا.‬

نفى د. ‬حازم الببلاوى رئيس الوزراء الشائعات التى انتشرت، وتشير إلى أن القوات المسلحة والداخلية سيقومان بفض اعتصام رابعة العدوية والنهضة بالقوة فى حالة احتشاد الملايين فى الشوارع تلبية لدعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى.

‬وأكد الببلاوى أن الحكومة لن تتعرض للمتظاهرين السلميين فى رابعة العدوية والنهضة، ‬مشيرا إلى أن المظاهرات لو خرجت عن إطار التعبير السلمى عن الرأى، سيتم التعامل معها بقوة ويتم تطبيق القانون بحزم.. ‬مضيفا أن رئاسة الجمهورية والحكومة والقوات المسلحة والداخلية تساند كل من ‬يخرج ويعبر عن رأيه بسلمية.

◄ استعداد أمريكى لدعم مصر
◄تركيا تتخلى عن سياسة التشدد مع مصر
◄ مخيون: تصرفات الإخوان أفقدت الإسلاميين مصداقيتهم
◄ ناجح: سياسة الاستعلاء والاستعداء أفقدت الإخوان السلطة
◄ دعاوى قضائية ضد البلتاجى وحجازى والعريان



قالت مصادر مطلعة لـ"المصرى اليوم" إن المستشار محمد أمين المهدى، وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، سيلتقى صباح السبت قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لبحث سبل التعاون والتنسيق بين الوزارة والقوات المسلحة كواحدة من مؤسسات الدولة المهمة، وما يمكن أن تقدمه من دعم للوزارة لتحقيق الأهداف التى أنشئت من أجلها من عدالة اجتماعية لجميع أبناء الوطن والمصالحة بين كل تياراته وأطيافه، كشفت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها، أن لقاء "المهدى" والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، يأتى ضمن عدة لقاءات مقرر عقدها خلال الأيام المقبلة بين الوزير وعدد من مسئولى الدولة وأجهزتها التنفيذية، فى إطار وضع خطة عمل الوزارة بالتنسيق مع جميع مؤسسات الدولة التى يمكن الاستفادة منها.

أغلقت حركة حماس 3 مكاتب صحفية تعمل فى قطاع غزة، فيما قالت مصادر مطلعة إن الفضائية التى أطلقتها جماعة الإخوان، والتى تحمل اسم "أحرار 25"، وتحرض ضد الجيش المصرى تبث من مكان سرى خارج مصر، يعتقد أنه فى غزة، وذكر موقع "ديبكا" الإخبارى أن "أحرار 25"، التى بدأ بثها قبل أيام، تدعو صراحة للثورة على الجيش المصرى.

◄تونس تعلن العصيان ضد النهضة احتجاجا على اغتيال البراهمى
◄المسلمين والأقباط إيد واحدة فى صيام جمعة التفويض
◄أوباما للمسلمين: من يعمل مثقال ذرة خيراً يرى
◄الجماهير تلبى النداء و تصدر أمرها للجيش
◄حبس مرسى 15 يوما لاتهامه بالتخابر مع حماس واقتحام السجون



قال مصدر أمنى إن الأجهزة الأمنية اقتربت من تحديد الأشخاص المشتبه فى قيامهم باستهداف قوات الجيش والشرطة عند الحواجز الأمنية فى شمال سيناء، تمهيدا لحملات مداهمة واسعة اقترب موعدها إطلاقها على أوكار هؤلاء المتهمين.

فيما اتخذت قوات الجيش والشرطة تدابير احترازية صارمة قرب المقار الأمنية، وأمرت المواطنين بعدم الاقتراب من هذه النقاط وخاصة فى الليل خشية استهدافهم خلال الهجمات التى تسنها الجماعات المسلحة.

فور صدور قرار بحبس الرئيس المعزول محمد مرسى 15 يوما من قاضى التحقيق لاتهامه بالتخابر واقتحام السجون، استعد السجن لإعداد زنزانة خاصة لمرسى بعيدا عن باقى قيادات الإخوان الثمانية المحبوسين فى سجن العقرب شديد الحراسة، فيما أحدث قرار حبس مرسى ردود فعل غاضبة لدى قيادات الجماعة بالسجن.

وعلمت "الشروق " أن الزنزانة التى سيحل بها مرسى عبارة عن غرفة كبيرة كانت مخزنا تصل مساحتها إلى 12 مترا، تم إعادة تنظيفها وإصلاح الصرف الصحى بها تمهيدا لنقل مرسى إلى طره.

◄شقيق مرسى : الجيش أهم حاجة فى البلد
◄ميادين مصر كاملة العدد
◄العدل الأوروبية تسمح بالبث المجانى لكأس العالم
◄الدلافين الكبيرة تنادى بعضها بأسماء
◄البلتاجى يعلن اعتصام رابعة حتى يوم الأحد

   صحافة عربية: الأمم المتحدة: أكثر من 100 ألف قتيل ضحايا النزاع في سوريا 





 أخبار مصر - الجمعة 26 يوليو 
* الأمم المتحدة: أكثر من 100 ألف قتيل ضحايا النزاع في سوريا.
* روسيا: رائحة الحرب الباردة تفوح من مناورات مرتقبة للناتو.
* 218 قتيلاً نتيجة أعمال العنف في مصر خلال شهر.



 الخليج الإماراتية 

* الأمم المتحدة: أكثر من 100 ألف قتيل ضحايا النزاع في سوريا.
* راسموسن يأمل تحقيق مصالحة سياسية في سوريا.
* الاتحاد الديمقراطي الكردي ينفي أي نية للانفصال عن سوريا.
* تحذير من "تبييض" منطقة أريحا الصناعية منتجات المستوطنات.
* ميقاتي يؤكد العمل على إعادة النظر في القرار الأوروبي دعماً لاستقرار لبنان.
* 803 قضاة للإشراف على انتخابات مجلس الأمة الكويتي.
* بحث أوضاع العمالة اليمنية في الخليج.
* مسؤول إيراني: نرفض التقارب مع أمريكا على حساب النووي والمقاومة.
* "الإخوان" يصعّدون عشية تظاهرات التفويض.
* فيسترفيله يحث المصريين على "التعقل" في تظاهرات اليوم.
* بطريرك الإسكندرية يعبّر عن قلقه من الاضطرابات.
* الخرطوم تدرس مقترحاً إفريقياً لتمديد فترة ضخ بترول جوبا.
* صراع عنيف في كواليس حكومة بنكيران.
* المعارضة الموريتانية تدعو الشعب لإفشال "المهزلة الانتخابية".
* 454 مليون دولار تكلفة معتقل جوانتانامو.
* كينيدي سفيرة لأمريكا لدى اليابان.
* مثقفون عالميون ينددون بقمع تظاهرات تركيا.
* روسيا: رائحة الحرب الباردة تفوح من مناورات مرتقبة للناتو.



 الاتحاد الإماراتية 

* واشنطن تخشى تدخلاً يقود سوريا إلى "دولة فاشلة".
* تدشين منطقة صناعية أردنية فلسطينية إسرائيلية.
* بيلاي تنتقد مشروع تهويد النقب.
* 39 قتيلاً و56 جريحاً باعتداءات في العراق.
* الإنتربول يصدر تحذيراً حول اقتحام سجنين بالعراق.
* بريطانيا ترفض دعوة إيران حضور تنصيب روحاني.
* 9 قتلى بهجوم على أجهزة الاستخبارات الباكستانية.
* 218 قتيلاً نتيجة أعمال العنف في مصر خلال شهر.
* "تمرّد" تطالب بطرد السفيرة الأمريكية بالقاهرة.
* تجار يحتجزون باخرة أوكرانية في بنغازي.
* جوبا تمنع زعيم الحزب الحاكم من المغادرة.
* مسؤول روسي: تسليم سنودن لأمريكا مستحيل.


 
  الصحف البريطانية: الأسوانى لفيسك: أثق بالسيسى.. وما حدث فى مصر كان موجة من موجات الثورة وهناك حقائق غائبة عن الغرب.. السيسى يتمتع بشعبية كبيرة والملايين يلبون دعوته فى ميادين مصر 




إعداد ريم عبد الحميد وفاتن خليل



الإندبندنت:الأسوانى لفيسك: أثق بالسيسى.. وما حدث فى مصر كان موجة من موجات الثورة وهناك حقائق غائبة عن الغرب

قالت الصحيفة إن الكاتب البريطانى الشهير روبرت فيسك التقى خلال زيارته بالروائى المصرى، علاء الأسوانى الذى شرح له أسباب ثقته العميقة بالفريق أول عبد الفتاح السيسى.

وقال فيسك إنه التقى بالأسوانى الذى أوشك أن يقنعه بأن الفريق السيسى هو أفضل قائد عسكرى منذ دوايت ديفيد أيزنهاور وأن الجيش المصرى لا يخطئ وأن محمد مرسى كان أسوأ زعيم سياسى فى العالم العربى وأكثرهم مللا.

وعلق فيسك على حجة الأسوانى المتماسكة قائلا إن الأسوانى ربما لأنه طبيب أسنان وأهم الكتاب المصريين حاليا، فإنه يتمتع بالحجة القوية.

وقال فيسك إن الأسوانى التقى بكل من السيسى ومرسى حيث التقى بالأول فى لقاء عتاب ودى بعد مقالة هاجم فيها طنطاوى، فيما التقى بالأخير لتحذيره من أن الأوضاع تسير باتجاه كارثة.

وخلال اللقاء، أكد الأسوانى أن ما حدث فى مصر ليس انقلابا، مشيرا إلى أن ذلك كان الموجة الثالثة من ثورة يناير 2011 والتى أطاحت بنظام مبارك، مشيرا إلى أنه يؤمن بقوة الشعب وأن هناك العديد من التفاصيل الغائبة عن الغرب، منها أن مرسى لم يتمكن من الفوز بالجولة الأولى من الانتخابات حيث لم يكن الخيار المفضل لنحو ثمانية مليون مواطن مصرى، وأن هناك العديد من الناس الذين منحوا صوتهم لمرسى فى الجولة الثانية لمنع الفريق أحمد شفيق من الوصول للحكم.

وقال الأسوانى لفيسك إنه التقى بمرسى بعد الانتخابات بيومين فى حضور طيف واسع من النشطاء السياسيين وإنه أخبره بأنه سيكون أول رئيس منتخب وأنه يجب أن ينجح فى تحقيق أهداف الثورة. كما أخبر الأسوانى مرسى بأنه ربما يخسر النظام القديم وجماعة الإخوان المسلمين ولكن الشعب سوف يدعمه. كما أخبره بأنه يستطيع أن يعقد صفقة مع النظام القديم لكى يحقق أهداف الجماعة ولكنه فى هذه الحالة سوف يخسر التعاطف وسوف يخسر الشعب، مشيرا إلى أن مرسى اختار المسار الثانى.

وفى لقاء الأسوانى الثانى بمرسى، أدرك الأسوانى بأنه لا يثق فيه، فعندما أخبرته بأنه لم يفى بوعده بإطلاق سراح الثوريين الشبان الذين اعتقهم الجيش وأنه أطلق بدلا منهم إرهابيون، متسائلا كيف تعد بشيء ولا تفعله، صمت الرئيس.

وأضاف الأسوانى أنه كان معارضا شرسا لسياسات المجلس العسكرى ولكنه ليس ضد ما حدث فى 30 يونيو، قائلا لم يكن هناك مجلس شعب وإنه عندما يغيب المجلس، تعود السلطة للشعب.

وأضاف الأسوانى أنه التقى بالسيسى للمرة الأولى بعدما كتب مقالا هاجم فيه المشير محمد حسين طنطاوى، وهو ما أثار استياء السيسى. فقلت له أننى لدى الحق فى أن أكتب ما أؤمن به وأنه لديه الحق فى اعتقالى، فأخبرنى أنه لن يعتقلنى وكان ودودا للغاية. وكان لدى إحساس أنه لا يتفق مع آراء طنطاوى، وخرجت بانطباع طيب للغاية عنه وشعرت بأننى أستطيع الثقة به.

وأضاف الأسوانى أن مرسى لم يكن مهتما بالديمقراطية الحقيقية أو بمصر، مشيرا إلى أن مرسى كان رقم 6 فى الجماعة وأنه ظل كذلك حتى بعدما أصبح رئيسا.

وأضاف الأسوانى أنه فى عهد مرسى تم قتل 130 شخصا وكان هناك نحو 3400 معتقل، وأن معظم من قتلوا كانوا ممن صوتوا لصالح مرسى، مضيفا أن هناك نحو 20 سجينا تعرضوا للاغتصاب فى السجون وهو ما لم يحدث حتى فى عهد مبارك. وهنا علق فيسك قائلا إن الأسوانى مخطئ وأن السجناء فى عهد مبارك كان يتم إجبارهم على اغتصاب بعضهم البعض فى سجن طرة.

وأخيرا قال فيسك إنه بعد ساعات قليلة من لقائه بالأسوانى، ألقى السيسى بخطابه الذى دعا فيه المصريين للنزول للشوارع لتفويض الجيش بمكافحة العنف والإرهاب، مضيفا أنه يتمنى أن يكون حكم الأسوانى على السيسى صحيحا وإلا سيتلقى الأسوانى وغيره من المفكرين دعوة ودية أخرى لزيارة الجيش.


فتاة ولدت بلا أنف أو عينين تستعد لسلسلة من العمليات النهائية

ذكرت الصحيفة أن فتاة ولدت بدون أنف أو عينيين بدأت سلسلة أخيرة من العمليات وترقيع الجلد على أمل أن يستطيع الأطباء فى أمريكا أن يجعلوا لها أنفا.

وكانت كاسيدى هوبر قد بدأت عملية تستغرق عامين تشكل عمليات جراحية متعددة وهى فى سن الرابعة عشر. والآن تستعد الفتاة التى أصبحت تبلغ 17 عاما لجراحة معقدة ستشمل وضع أنف بوجهها.

وكانت كاسيدى قد حيرت الأطباء بحالتها منذ الولادة، لاسيما وأنها تتمتع بصحة جيدة.
وفى مقابلة مع شيكة ويب تى فى الأمريكية، وصفت الفتاة تجربتها بالاقتراب من المراحل النهائية من عملية جراحية قائلة "أقترب خطوة من أن يصبح لى أنف، تماما مثل أى شخص آخر".

وقد استغرق الأطباء ست سنوات من أجل إعداد وجه الفتاة لاستقبال الأنف. خضعت كاسيدى فى يوليو لعملية لتحريك النصف العلوى من وجهها أقرب، مع سحب الجلد لأسفل من جبهتها من أجل جمع ما يكفى لبناء الأنف.

وفى العملية التالية، سيتم زرع عظام من قفصها الصدرى لتوفير جسر. وقد أسست عائلة الفتاة وأصدقائها موقعا إلكترونيا للمساعدة فى جمع أموالا لتكاليف العملية. حيث لا يغطى التأمين الصحى للعائلة سوى 80% من تكاليف العملية. ومن أجل تشكيل الأنف، فإن د. ديفيد ماتيوس، جراح كاسيدى من ست سنوات سيستخدم نهج الطبقات، من خلال البدء فى وضع غشاء قبل أن يستخدم الغضاريف والعظام لبناء الأنف، وبعد ذلك تغطية الأنف بالجلد.



الجارديان: السيسى يتمتع بشعبية كبيرة والملايين يلبون دعوته فى ميادين مصر

تناولت الصحيفة التطورات الأخيرة التى تشهدها مصر، وقالت إن الرئيس المعزول محمد مرسى يخضع للتحقيق لمساعدته حماس فى شن هجمات على المؤسسات الأمنية المصرية أثناء ثورة 25 يناير، وذلك فى أول تحديث رسمى عن وضعه منذ الإطاحة بالإسلاميين من السلطة فى 3 يوليو.

وتأتى هذه الأنباء مع حبس مصر لأنفاسها للمواجهة يوم الجمعة بين أنصار الجيش والإخوان المسلمين.

وتوقعت الصحيفة أن يشارك الملايين فى مظاهرات فى شوارع مصر دعما للفريق أول عبد الفتاح السيسى الذى طلب من المصريين أن يمنحوه تفويضا للتعامل مع الإرهاب.

ورغم ما قالته الصحيفة من وجود شكوك بأن الجيش يحاول الفوز بالدعم الشعبى لشن حملة عنيفة ضد أنصار مرسى، فإن الملايين على الأرجح سيلبون دعوة السيسى الذى يحظى بشعبية كبيرة ويشاركون فى مظاهرات فى جميع أنحاء مصر، ولاسيما فى ميدان التحرير بالقاهرة، للتعبير عن تأييدهم لما يقوم به..

إلا أن تزامن مظاهراتهم مع حوالى 35 مسيرة مقررة للإخوان فى العاصمة يثير احتمال قتال خطير بين الفصائل.

من ناحية أخرى، زعمت الصحيفة أن تركيز القضاء فى تحقيقاته على اتهامات تعود لفترة ما قبل رئاسة مرسى، تشير إلى احتمال القلق من توريط مؤسسات الدولة كالشرطة التى تورطت فى تعذيب وقتل محتجين تحت رئاسته.

وأشارت الصحيفة إلى أن دعوة السيسى هذا الأسبوع هى محاولة لجعل الإخوان يتركون الشارع، ويشعر قيادات الإخوان من حدوث هذت لأنهم يخشون من تصعيد العنف الحالى ضد شخصيات رفيعة المستوى بالجماعة.

وترك الشوارع بدون تأمين عودة مرسى، وهو المطلب الرئيسى للجماعة وإن كان وهميا، من شأنه أن يكلفهم مصداقية كبيرة بين أنصارهم. ويقول شادى حميد الخبير بمركز بروكنجز الدوحة إن هذا يعنى القيام بالأمر الذى لا ولن يستطيع أن يقوم به الإخوان الآن، وهو التخلى عن مزاعمهم بالشرعية. فقد كانوا يقولون لأنصارهم أن الشرعية شىء يستحق الموت لأجله، ولا يستطيعوا أن يغيروا رأيهم بين عشية وضحاها.

  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه27/07/13, 04:15 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة