-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:الخميس 25 يوليو 2013 - 3:59 - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35065
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة .واخبار الصحف المحليه والعالميه وابرز العناوين ليوم الخميس الموافق 25/7/2013
  



  


















  "عرض الصحافة": القاضى يواجه مرسى بـ 4 اتهامات.. والمعزول: "معرفش.. معرفش".. اليوم آخر أيام التنسيق..والمؤشرات: 98.3% للطب و96.5% للصيدلة.. 7مليارات جنيه استثمارات إماراتية وسعودية بتوشكى وشرق العوينات 





صحافة القاهرة اليوم
كتب أيمن رمضان حسام مصطفى


500 ‬من قناصة حماس يشاركون فى الأعمال الإرهابية بسيناء.. لبيب لـ"الشروق": كل ما يثار عن موعد حركة المحافظين تكهنات.. "الاستثمار": الإعلان عن تسوية المنازعات مع شركات الخصخصة قريبا.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الخميس..



كشف مصدر قضائى، أن المستشار حسن سمير، قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل، انتقل إلى مقر احتجاز الدكتور محمد مرسى، الرئيس المعزول، وتم مواجهة بأربعة اتهامات، هى: (الاشتراك مع آخرين فى اقتحام سجن وادى النطرون لتهريب المساجين الجنائيين والسياسيين، علاوة على تهمة التخابر مع جهات أجنبية متمثلة فى حركة حماس الفلسطينية، وجيش الإسلام الفلسطينى، والحركات الجهادية والتكفيرية بشبة جزيرة سيناء، وحزب الله اللبنانى، من أجل إشاعة الفوضى فى البلاد)، وأوضح المصدر أن الدكتور مرسى رفض فى البداية الرد على تلك الاتهامات، واكتفى بقوله: "معرفش.. معرفش".

ينتهى فى السابعة من مساء غد، الخميس، باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى للتنسيق، حيث يتم إغلاق موقع التنسيق الإلكترونى، أمام 97431 طالبا وطالبة، وذلك فى يوم الفرصة الأخيرة لتعديل رغبات طلاب المرحلة حيث يمكن للطلاب الدخول وتعديل رغباتهم، وتعلن النتيجة بداية الأسبوع المقبل، وبلغ إجمالى الطلاب الذين سجلوا رغباتهم، حتى الساعات الأولى من يوم الأربعاء نحو 90 ألف طالب وطالبة، من بين 97 ألف طالب وطالبة بحد أدنى 395 درجة فأكثر أى بنسبة 96.34% للشعبة العلمية علوم وعدد 18827 طالبا وطالبة، وحد أدنى 386 درجة فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية أى بنسبة 94.15%، وعدد طلاب 17831، فى حين تقبل من طلاب الشعبة الأدبية بحد أدنى 330 درجة فأكثر أى بنسبة 80.49%.

◄الرئيس منصور يفتتح مؤتمر المصالحة الوطنية.. والبرادعى: المصالحة المنشودة لن تقصى أيا من القوى المجتمعية على الساحة
◄جون كيرى يؤكد للبرادعى ونبيل فهمى دعم أمريكا للشعب المصرى
◄تعديل الدستور: تلقينا 335 مقترحا إليكترونيا و21 من الأحزاب و55 من المواطنين
◄العشرات يشيعون فى التحرير جنازة شهيد ميدان الجيزة وهتافات ضد الإخوان
◄إنهاء "أخونة" وزارة النقل وتطوير القطارات "أهم ملفات الدميرى"



أكدت مصادر مسئولة بوزارتى الرى والزراعة، أن هناك 7 مؤسسات وشركات زراعية إماراتية وسعودية ومصرية تستعد لضخ استثمارات مالية لمشروعات توشكى وشرق العوينات، تقدر بنحو 7 مليارات جنيه، وتهدف إلى زيادة معدلات الاستصلاح والاستزراع على فرعى 2 و3 بقناة الشيخ زايد الاستفادة من الاستثمارات الوطنية التى أنفقتها مصر على البنية القومية والأساسية للمشروع، والتى تم الانتهاء منها تقريبا، علاوة على إقامة مشروعات للتصنيع الزراعى للحد من الفاقد للمحاصيل الاستراتيجة ومنها القمح والشعير والاستفادة من الميزة النسبية للزراعة بتوشكى، وعلم الأهرام أنه من المقرر، طبقا لمصادر مقربة من هذه المؤسسات، أن يتم التركيز على التوسع فى زراعة القمح الذى يتوافق مع طبيعة التربة والمناخ بهذه المناطق، وطبقا للتركيب المحصولى التى حددته وزارة الزراعة وتلبيه الاحتياجات المحلية من المحصول الاستراتيجى.

أكد الدكتور محمد أبوشادى، وزيرالتموين والتجارة، بأنه سيتم إعادة النظر فى منظومة الخبز الجديدة وإصلاح أى خلل فيها ضمانا لإنتاج كامل الكمية وإحكام حلقة تسليم الخبز للمواطنين فى إطار الجهود لعلاج المشكلات التى تواجه صناعة رغيف الخبز، للوصول الى الجودة العالية فى إنتاجه وتوفيره للمواطنين‏، وأشار الوزير، خلال الاجتماع الذى عقده مع غرفة صناعة الحبوب وشعبة المخابز وشعبة المطاحن، إلى ضرورة التكاتف والعمل بروح الفريق لتطوير عملية إنتاج خبز جيد وتطوير صناعة رغيف الخبز والانتقال بها نقلة متميزة تحقق رضا المواطن، كما شدد أبوشادى على ضرورة زراعة القمح بالطريقة التعاقدية لضمان الكمية المنتجة من القمح بما يكفى احتياجات البلاد.

◄تنفيذ 13 ألف حكم قضائى خلال 24 ساعة
◄اتحاد العمال يتراجع فجأة عن مقاطعة حوار قانون الحريات النقابية
◄استئناف رحلات الخط الملاحى التركى بين الإسكندرونة ودمياط
◄عوض: حجم التعديلات سيحدد إمكانية كتابة دستور جديد
◄الخارجية القطرية: احتجاز مرسى يهدد مكتسبات ثورة يناير



‬افتتح المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية، بعد ‬ظهر أمس، أولى جلسات المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية، ‬بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.. ‬حضر الجلسة د.محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية، ود.حازم الببلاوى، رئيس الوزراء، والمستشار أمين المهدى، وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية.. ‬وحضر من الأحزاب السياسية، ‬د.السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، ‬ومحمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ود.محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، ود.أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، ومحمد سامى، رئيس حزب الكرامة، ود.عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى.. ‬كما حضر د.مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاستراتيجية، وسكينة فؤاد، مستشارة الرئيس لشئون المرأة، وأحمد المسلمانى، المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية.‬

كشفت مصادر رفيعة المستوى ‬لـ"الأخبار"، أن 500 ‬من قناصة حماس استطاعوا التسلل عبر الأنفاق إلى مدينة رفح المصرية، وتمكنوا من الوصول إلى داخل مدينة العريش بهدف تنفيذ هجمات مسلحة على وحدات القوات المسلحة والأكمنة الشرطية واستهداف عناصرها.. ‬وأضافت المصادر، أن هؤلاء القناصة وراء مقتل ٤ ‬من أفراد الشرطة، وهو ما أثبتته فوارغ ‬الطلقات التى تم استخراجها من جثامين الشهداء، حيث أكد المعمل الجنائى أن نوعية المقذوف وحجمه ونوعه ‬غير موجودة بمصر، وأوضحت المصادر أن أجهزة الأمن المصرية نجحت فى إلقاء القبض على ٣ ‬من هؤلاء القناصة، حيث اعترفوا فى محاضر الاستجواب أنهم حضروا لمصر بناء على تكليف قادة حماس لهم بشن هجمات على المنشآت الشرطية واستهداف عناصر الجيش المنتشرة فى شمال سيناء، لتأمين المنشآت الحيوية، وأنهم أولوا ببعض أسماء قادة حماس ممن أوكلوا إليهم هذا التكليف وفجرت المصادر مفاجأة بقولها، إن اعترافات المتهمين أكدت تسلل ما يقرب من 100 ‬فرد من هؤلاء القناصة إلى القاهرة، وأنهم ‬ينوون تنفيذ تفجيرات انتحارية وسط التجمعات، وأن هذا يأتى فى إطار محاولات إجبار القوات المسلحة على إعادة الرئيس المعزول، محمد مرسى، إلى الحكم.

◄البرادعى لكيرى وآشتون وبان كى مون: ‬لا إقصاء لأى قوى وطنية لم تهدد أمن الوطن والمواطن
◄10%علاوة اجتماعية.. والصرف الشهر القادم بأثر رجعى
◄حظر النشر فى قضايا وادى النطرون وخطف ضباط الشرطة ومقتل الجنود فى رفح
◄السعودية توقف تأشيرات العمرة.. ‬و100 ‬ألف معتمر ‬فى أزمة



أكدت وزارة الاستثمار أنها ستعلن قريبا انتهاء لجنة تسوية عقود الاستثمار برئاسة حازم الببلاوى، رئيس الوزراء، وعضوية بعض وزراء المجموعة الاقتصادية، وجهات أخرى من مصالحات وتسويات تتعلق بملفات عالقة مع مستثمرين خليجين، وقال أحد أعضاء اللجنة إنها انتهت من وضع الصيغة النهائية لتسوية النزاع بين شركة النوبارية لإنتاج البذور "نوبا سيد"، وزارة الزراعة، تمهيدا لاستصدار قرار من الببلاوى بتسليم الشركة البالغة مساحتها 38 ألف فدان للمستثمر السعودى عبدالاله الكحكى.

قال الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، أنه سيدعو لاجتماع رسمى لتطوير 3 مصانع حكومية ووضع خطة تنفيذية لإعادة تشغيل خطوط الإنتاج المعطلة منذ سنوات، ورجحت مصادر رسمية بالوزارة عقد الاجتماع الاثنين المقبل، وأكد المهندس صلاح معوض، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، أنه من المقرر مشاركة مسئولى الوزارة وشركات الدلتا "والنصر" وكيما للأسمدة وممثلين عن وزارة الاستثمار والتجارة والصناعة فى الاجتماع.

◄نتيجة كليات القمة الأسبوع المقبل وانتهاء المرحلة الأولى اليوم
◄نادى "بازل" يضغط على صلاح والنينى للعب فى تل أبيب
◄رئيس جنوب السودان يقيل الحكومة ونائبه
◄الوفد يفتح باب الترشح لانتخابات النواب



أكدت وزارة التموين، انتهاء أزمة الوقود بصورة كبيرة بعد ضخ كميات كبيرة إضافية يوميا من البنزين والسولار وانتظام صرف المواد البترولية إلى محطات البنزين، وقال الدكتور مجدى وصفى، مدير عام شئون الدعم والمواد البترولية بالوزارة، إن القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه لا توجد بها أى أزمات فى الوقت حاليا، مشيرا إلى بعض محافظات الوجه القبلى بما نقص نحو 10 % فى السولار وبنزين 80 ولا توجد أى نواقص فى بنزين 92.

نفى وزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، ما تردد عن الإعلان عن حركة المحافظين عن الإعلان عن حركة المحافظين الجديدة الأسبوع المقبل، مؤكدا أن موعدها لم يحدد بعد، ولم يتم الاستقرار على الأسماء المطروحة للترشيحات، وأوضح لبيب فى تصريحات لـ"الشروق"، أن كل التوقيتات التى تطرح حاليا للإعلان عن الحركة ما هى إلا تكهنات لا صحة لها، ومازلنا نجرى المناقشات مع رئاسة مجلس الوزراء لتحديد المعايير للاختيار النهائى لهم".

◄ البر ادعى : المصالحة تشمل الأطراف التى لم تهدد أمن مصر
◄ توماس فيردمان لواشنطن: هذا ليس وقت معاقبة المصريين
◄ نائب رئيس الجمهورية يستعين بفريق دبلوماسى
◄ روبرت فيسك: فى مصر يتمتع القتلة بالحرية
◄ حظر النشر فى قضية "وادى النطرون" المتهم فيها مرسى




   صحافة عربية: خمسة خيارات عسكرية في سوريا بانتظار موافقة أوباما 





 أخبار مصر - الاربعاء 24 يوليو 
* باريس وأبوظبي توقعان عقد «عين الصقر» الدفاعي بقيمة نحو مليار دولار.
* رئيس جنوب السودان يعفي نائبه والحكومة ويكلف وكلاء الوزارات تصريف الأعمال.
* إسرائيل تعد نفسها أكبر مصدري السلاح و70 دولة تشتريه منها.
* هنية: اتصالات مع القيادة المصرية لوقف التحريض الإعلامي.
* إسرائيل تعزز الدفاعات الصاروخية على الحدود المصرية.



 الشرق الاوسط 

* خمسة خيارات عسكرية في سوريا بانتظار موافقة أوباما.
* ولي العهد السعودي يستقبل أمين عام مجلس التعاون الخليجي.
* باريس وأبوظبي توقعان عقد «عين الصقر» الدفاعي بقيمة نحو مليار دولار.
* السفير السعودي لدى أستراليا يزور طالبا سعوديا طاله اعتداء بالضرب استدعى نقله للمستشفى.
* رئيس جنوب السودان يعفي نائبه والحكومة ويكلف وكلاء الوزارات تصريف الأعمال.
* الخرطوم تلجأ إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لإلغاء مذكرة توقيف البشير.
* تأجيل لقاء عريقات ـ ليفني في واشنطن جراء استمرار الخلاف حول القضايا الجوهرية.
* اغتيال مسؤول تجاري في تعز جنوب اليمن.
* إسرائيل تعد نفسها أكبر مصدري السلاح و70 دولة تشتريه منها.
* نتنياهو يخسر ستة مقاعد في حال إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل.
* الجربا يلتقي هولاند.. ومجلس الأمن يستقبل ائتلاف المعارضة السورية الجمعة.
* 43 سوريا يعالجون في إسرائيل بعد اشتداد المعارك في القنيطرة.
* البنتاغون: الحملة الأميركية لترجيح كفة المعارضة في سوريا مكلفة.
* الجيش الحر يتقدم نحو مدينتي إدلب وجسر الشغور.
* البيت الأبيض ينفي أن المساعدات العسكرية للمعارضة السورية «جاءت متأخرة».
* الأمم المتحدة تعلن أنها أُبلغت بـ13 هجوما كيماويا في سوريا.
* وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني لـ «الشرق الأوسط»: سفارات غربية طرحت منح المسيحيين السوريين تأشيرات هجرة.
* استنفار سياسي في لبنان لتطويق تداعيات قرار أوروبا بشأن حزب الله.
* حرب صلاحيات بين مفتي لبنان ورئاسة الحكومة.
* حزب الله قد يتخلى عن دور «ضابط الإيقاع» في علاقة الـ«يونيفيل» بأهالي الجنوب اللبناني.
* النائب الثاني يستقبل الزياني وعمداء المجموعات الدبلوماسية وسفراء دول مجلس التعاون.
* القضاء الكويتي: الانتخابات في موعدها.. و2700 رجل أمن لحماية صناديق الاقتراع.
* المرشحون الجدد يواجهون صعوبات تحد من فرص نجاحهم.



 الاتحاد 

* هنية: اتصالات مع القيادة المصرية لوقف التحريض الإعلامي.
* إسرائيل تعزز الدفاعات الصاروخية على الحدود المصرية.
* كيري يجري مباحثات دولية لـ «رد إنساني» على الأزمة.
* «الدستورية» الكويتية ترفض طعناً لوقف الانتخابات.
* إطلاق جائزة خليجية في مجال الإعلام الصحي.
* البرلمان الأردني يبحث حجب الثقة عن الحكومة.
* أميركا تجهز فريقاً للإشراف على مفاوضات السلام.
* إجراءات أوروبية وشيكة بشأن منتجات المستوطنات.
* إصابات واعتقالات خلال اقتحام إسرائيلي لنابلس.
* استئناف ضخ النفط العراقي عبر خط كركوك-جيهان.
* أنقرة ترفض السماح بمؤتمر صحفي لأوجلان.
* روحاني يؤدي اليمين رئيساً لإيران 4 أغسطس.
* ائتلاف المالكي يعرقل قانون منع ترشح مزدوجي الجنسية للانتخابات.
* مقتل شخصين في انفجار قنبلة شرق الجزائر.
* انتحاري يقتل 3 جنود لـ «الناتو» في أفغانستان.
* تحالف ميركل يطالب باكستان بإلغاء قوانين التجديف.



   الصحف البريطانية: تفجير المنصورة يثير المخاوف من دخول العنف لمرحلة أكثر دموية.. مئات المنشقين يعودون لصفوف الجيش السورى بعد العفو عنهم 




إعداد ريم عبد الحميد و إنجى مجدى



الجارديان: تفجير المنصورة يثير المخاوف من دخول العنف لمرحلة أكثر دموية

أبرزت الصحيفة دعوة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى إلى مظاهرات حاشدة ضد الإرهاب بعد الانفجار الذى حدث فى المنصورة، وأدى إلى مقتل مجند شرطة و19 من المدنيين والضباط، مما يرفع عدد القتلى منذ الإطاحة بمحمد مرسى فى الثالث من يوليو على 190 شخصا على الأقل، وفقا لإحدى التقديرات.

ورأت الصحيفة أن القنبلة التى انفجرت فى مبنى مديرية الأمن فى المنصورة مثلت تصعيدا فى الوسائل المستخدمة خلال الاشتباكات بين أنصار مرسى ومعارضيه وأعضاء أمن الدولة، ففى أغلب الاشتباكات السابقة، كانت الأسلحة تقتصر على المسدسات والحجارة وقنابل الغاز المسيل للدموع، ومن ثم فإن انفجار المنصورة يثير المخاوف من أن العنف فى مصر ربما يدخل على مرحلة أكثر دموية.

وأبرزت الصحيفة مطالبة السيسى لكل المصريين الشرفاء بالنزول لمنحه تفويضا وأمرا بمواجهة العنف والإرهاب المحتمل.




الإندبندنت: روبرت فيسك: المستقبل فى مصر لا يحمل سوى الخوف

نشرت الصحيفة مقالا للكاتب روبرت فيسك تحدث فيه عن الأوضاع فى مصر، وقال إن عدد القتلى فى مصر يتزايد ولم يعد الكثيرون يهتمون بذلك، مضيفا أنه عندما سقط حسنى مبارك، كانت البلاد يملأها التفاؤل، والآن أصبحت الحياة رخيصة، والمستقبل لا يحمل سوى الخوف.

ويقول فيسك إنه بعدما أصبح العنف شيئا طبيعيا للغاية فى مصر الآن، وفشلت الصحف المحلية حتى فى ذكر أسماء لقتلى، فإن هؤلاء الذين قتلوا فى الجيزة حتى لم يتم تسجيلهم. حيث قتل خمسة أشخاص، فتاة فى الخامسة عشر من عمرها وأربعة رجال بجوار اعتصام الإخوان فى ميدان النهضة عند جامعة القاهرة.

ومن بين الرجال كان أحدهم مهندس وهو حسام الدين محمد، وآخر محامى محمد عبد الحميد عبد الغنى، ولم يعرف الإخوان مهنة عبد الرحمن محمد وعرفوا فقط الاسم الأول من الضحية الخامس ويدعى أسامة، وجميعهم أطلق عليهم الرصاص، ولا أحد يعرف من فعلها.

ففى بلد يكون فيه القتلة أحرارا، يقال إنهم رجال شرطة بلباس مدنية أو عملاء للجيش أو بلطجية أو ضباط سابقين أو مدمنى مخدرات أو سكان محليين ضاقوا ذرعا من الاعتصام ورسوم الجرافيتى وملصقات الشهداء، ويقول فيسك "لا أحد يحقق فى عمليات القتل"، وزعم الراديو المصرى أن تسعة قتلوا رغم أنه لم يكن هناك ملتحين، فى حين أن كل رجال الإخوان ملتحين. وصحيح أن السكان ربما لا يعجبهم الإخوان لكنهم بالتأكيد لن يقوموا بإطلاق النار عليهم. لكن هناك نوع من السبات حول المخيمات سواء فى الجيزة أو فى مدينة نصر، حيث مزقت الرياح صور من قتلوا فى مذبحة الحرس الجمهورى.

وفى مدينة تؤيد نظريات المؤامرة أكثر من بيروت، فإن الحديث يدور الآن عن المؤامرة الإسرائيلية التى تريد التخلص من دولة بقيادة إسلامية على حدود الدولة العبرية، إلى جانب مؤامرة مرسى والتى تذهب إلى أن الرجل كان يحاول تفكيك دولة مصر، بينما تدخل الجيش فى الوقت المناسب لإنقاذ الديمقراطية..

ويمضى فيسك قائلا إن انعدام القانون الذى يسود مصر الآن حقيقى بما يكفى. فالأمر لا يتعلق فقط بعمليات الإعدام خارج القانون أو إطلاق النار على الأقباط وأنصار الإخوان المسلمين وانتشار السرقة، فقد قالت له امرأة شابة أن والدها الذى يمتلك أراضى على بعد 150 كيلو من القاهرة زارته جماعة مسلحة تطلب منه تسليم أرضه، ورفض ووجد أن كل ملاك الأراضى المحيطة يدفعون أموالا لحمايتها للجماعة، وعندما اشتكوا للشرطة، وجدوا أن الضباط أنفسهم يدفعون أموالا لنفس الجماعة.

ويعتقد البعض أن مثل تلك الجماعات تضم الرجال الذين هربوا من السجون أثناء ثورة يناير، والعديد منهم يعيش خارجا عن القانون فى العريش صحراء سيناء. والانفلات الأمنى على الجانب المصرى من الحدود الإسرائيلية كان موجودا فى عهد مبارك وشمل الجماعات المرتبطة فكريا بالقاعدة التى يفترض أنها تدين بحريتها لمرسى.

ويعتقد فيسك أن ما أثبته أحداث الأسابيع الثلاثة الماضية هو أن جماعة الإخوان لا تملك ميليشا، بل هناك عدد قليل من الأسلحة فى يد بعض الأنصار الغاضبين لكنهم لا يملكون جيشا سريا ولا كوماندوز مسلح ولا فدائيين، على العكس من الانطباعات التى تقدمها صحافة القاهرة التى اتهمها الكاتب بما وصفه بالخنوع للجيش، مثلما كان يحدث فى عهد مبارك قبل الثورة، على حد زعمه.

ويسمى فيسك ما حدث فى مصر من الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى بـ"الانقلاب الذى لم يكن انقلابا"، وقال إن الشىء الاستثنائى الذى يتعلق به هو العدد الشاسع من المفكرين الذين أيدوه، وأبدى الكاتب استغرابه من دفاعهم عن الجيش وموقفه فى أحداث الحرس الجمهورى.



الديلى تليجراف: مئات المنشقين يعودون لصفوف الجيش السورى بعد العفو عنهم

قالت الصحيفة إن مئات المنشقين عن الجيش السورى بدءوا يعودون إلى صفوفه من مرة أخرى بسبب إحباطهم من الانتفاضة وتسلل عناصر تنظيم القاعدة والإرهابيين فى صفوف المعارضة.

وتوضح الصحيفة أن الضباط والجنود المنشقين عن جيش الأسد والذين وجهوا سلاحهم ضده، يشعرون بالإرهاق والتعب والخسارة من الصراع الذى دام أكثر من عامين، ومن خلال سياسة عفو ينتهجا الأسد يتم القبول بعودة المنشقين.

وتضيف أن عائلات أولئك المنشقين بدأت التحرك بهدوء للعيش فى الأراضى التى تسيطر عليها الحكومة، التى ينظر إليها باعتبارها مكانا أمنا للعيش مع استمرار نظام الأسد حملته المكثفة ضد المناطق التى يسيطر عليها المتمردون.

وتقول الصحيفة إن هذه الخطوة تعد علامة على الثقة المتزايدة للنظام، الذى أسس ما يسمى بـ"وزارة المصالحة"، مع مهمة تسهيل الطريق أمام المعارضين الذين يرغبون فى العودة لجانب الحكومة

  


تم النشر بقلم :ليالي مصريهالخميس 25 يوليو 2013 - 3:59    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة