-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:24/07/13, 05:37 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35041
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة .واخبار الصحف المحليه والعالميه وابرز العناوين ليوم الاربعاء الموافق 24/7/2013
  















  صحافة القاهرة": سجناء الإخوان "بالعقرب" ورموز النظام الأسبق بالمزرعة يأكلون من خارج السجن.. مرسى محتجز على ذمة 4 قضايا تخابر وخيانة عظمى.. إغلاق تنسيق هندسة القاهرة فى وجه الطلاب بسبب اعتصام "النهضة" 





صحافة القاهرة اليوم
كتب أيمن رمضان


الفيديو فضح الإخوان.. وضبط المتهم بإطلاق الخرطوش على معتصمى التحرير.. سقوط "بسكوتة" المتهم الرئيسى فى أحداث كاتدرائية العباسية.. أسرار صفقة تحرير الضابط والشرطى المختطفين من "رابعة".. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء..



تسلمت نيابة أمن الدولة العليا أدلة اتهام الرئيس المعزول محمد مرسى بالتخابر لصالح جهات أجنبية من إحدى الجهات السيادية، مؤكدة أن جهات التحقيق انتقلت منذ أيام إلى مقر احتجاز الرئيس المعزول وأجرت التحقيق معه، وأكدت أن جهات التحقيق ونيابة أمن الدولة العليا تسلمت أدلة اتهامات الرئيس المعزول بالتخابر مع جهات سيادية.

واصلت معامل الحاسب الآلى بالجامعات استقبال طلاب المرحلة الأولى للتنسيق لتسجيل رغباتهم إلكترونيا، والبالغ عددهم 97 ألف طالب وطالبة، وقال الدكتور أحمد فرحات، المشرف على مكتب التنسيق، أن إجمالى عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى مساء أمس تجاوز 60 ألف طالب وطالبة، وتسببت الأحداث التى شهدتها أمس منطقة الجيزة وميدان النهضة بجوار جامعة القاهرة، فى غلق معامل الحاسب الآلى التى تستقبل طلاب المرحلة الأولى للتنسيق لتسجيل رغباتهم إلكترونيا، إضافة إلى إغلاق معمل التنسيق بكلية الهندسة.

◄ "الإخوان" تعلن الحرب على مصر
◄ 30 منظمة حقوقية تطالب بوضع دستور جديد
◄ تخفيض الحد الأدنى فى "سيناء والدلتا والنهضة" لكليات "الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى والهندسة" إلى 80%
◄ شيخ الأزهر لشباب "تمرد": ما حدث فى 30 يونيو ليس انقلابا
◄ فرق إخوانية مدربة لاختطاف ضباط الشرطة والجيش



أكد اللواء مصطفى باز، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، أن جميع القيادات المحبوسة بداخل قطاع السجون من التابعين لحزب الحرية والعدالة ومكتب الإرشاد، تم حبسهم بداخل زنازين سجن العقرب بداخل منطقة سجون طرة وعددهم ثمانية، وهم مهدى عاكف، المرشد العام للإخوان المسلمين السابق، وخيرت الشاطر، النائب الأول للمرشد العام الحالى، وحازم صلاح أبو إسماعيل، وسعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة، ورشاد البيومى، نائب المرشد العام، وحلمى الجزار، ومحمد العمدة، أعضاء مكتب الإرشاد، وعبدالمنعم عبدالمقصود، محامى الإخوان.

وقال إنه يتم إغلاق أبوابه فى تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، ويسمح لكل سجين بساعة تريض، موضحا أن رموز النظام الأسبق جميعهم بداخل سجن مزرعة طرة، من بينهم الرئيس "مبارك"، بداخل غرفة العناية المركزة، يرافقه أحد نجليه بالتبادل، يوم لـ"جمال مبارك" والثانى لشقيقه "علاء"، وفقا للقانون؛ على ألا يلتقى الشقيقان مع والدهما فى وقت واحد، نظرا لحالته الصحية، وأشار إلى أن قطاع مصلحة السجون يستعجل أسبوعيا التقارير الطبية الخاصة بأنس الفقى، وهشام طلعت مصطفى، اللذين يتم علاجهما خارج مستشفى السجون وفقا لقرار النيابة لعامة.

أكد الدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة، أن حجم الفاقد السنوى من القمح، يصل إلى 1.2 مليون إردب، بما يعادل 3 مليارات جنيه، بسبب سوء التخزين والتصنيع، مشيرا إلى أن ما تم توريده حتى الآن يبلغ 2.7 مليون إردب بنسبة 40% من حجم الإنتاج المتوقع هذا العام وهو 9 ملايين إردب، وقال: إنه سيتم إلغاء هيئة الإصلاح الزراعى، التى لم يعد لها دور الآن، مع استيعاب العاملين بها، داخل الوزارة دون أن يضار أحد.

◄ "ساعة رقمية" بكل مشروع للالتزام بمواعيد التنفيذ.. وغرامات تأخير للمقصرين
◄ رئيس وزراء أثيوبيا يؤكد تعزيز التعاون مع مصر
◄ مجلس الوزراء يكلف 4 وزارات بحل مشاكل الاستثمار فى توشكى والعوينات
◄ القضاء الأعلى يطلب ندب قاض للتحقيق فى بلاغات ضد عدد من "قضاة من أجل مصر"
◄ نتائج المرحلة الأولى للتنسيق بداية الأسبوع المقبل



بعد ٥ ‬ساعات فقط من ظهوره فى الفيديو الذى تم بثه على شبكة الإنترنت لمجموعة من مؤيدى مرسى يطلقون الخرطوش على معتصمى التحرير قبل ساعة من انطلاق مدفع الإفطار، أثناء محاولتهم اقتحام الميدان، ‬وهى الاشتباكات التى أسفرت عن مقتل معتصم وإصابة ٣٢ ‬آخرين بالخرطوش والرصاص الحى.. ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية القبض على الشخص الذى ظهر بالفيديو واعترف أنه جاء مع مسيرة رابعة إلى السفارة الأمريكية، وأطلق الخرطوش مع زملائه على المعتصمين فى ميدان التحرير أثناء الاشتباك معهم.. أحاله اللواء أسامة الصغير، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن العاصمة، إلى النيابة التى تولت التحقيق وتم التحفظ على سلاحه وعلى كمية كبيرة من فوارغ ‬طلقات الخرطوش التى أطلقها على المعتصمين.

نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة في ‬القبض على بلطجى ومسجل خطر بالعباسية ‬يدعى "محمد عبد المنعم"، وشهرته "كريم بسكوتة"، المتهم الرئيسى فى أحداث الكاتدرائية بالعباسية بعد ٤ أشهر من اختفائه.. ‬أحاله اللواء أسامة الصغير، مساعد الوزير، مدير أمن القاهرة، للنيابة للتحقيق، وكان المتهم قد ظهر فى عدد من مقاطع الفيديو على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعى وهو ‬يقوم بقتل وضرب المتظاهرين بالأسلحة النارية والخرطوش.. ‬وقام عدد من النشطاء بنشر فيديو له وهو ‬يطلق النار على شخص وتم تصويره أثناء إطلاق النار على المتظاهرين وقتله.‬

◄ الإمام الأكبر يبحث المصالحة الوطنية مع وفد من شباب 30 يونيو
◄ اليوم.. هانى محمود يؤدى اليمين أمام الرئيس
◄ قرار جمهورى خلال ساعات بتعيين أمين عام لمجلس الوزراء
◄ وزيرا التخطيط والتموين: لا نية لإلغاء الدعم.. ولا مساس بسعر الرغيف
◄ لجنة بالكونجرس تسمح بفرض قيود على المساعدات لمصر



كشفت مصادر أمنية أن صفقة تمت بين ضباط وزارة الداخلية، وبعض قيادات الإخوان، من أنصار الرئيس المعزول، الذين اختطفوا محمد فاروق، معاون مباحث مصر الجديدة، وأمين شرطة، أثناء مرور مسيرة فى شارع الثورة، وأن الصفقة كانت مع رئيس حى مدينة نصر، الذى أقنع أنصار الجماعة من خلال 4 ضباط تنكروا فى زى مدنى وأنهم من الإخوة، ويريدون نيل شرف التخلص من الضابط والأمين فى أحد الأماكن الصحراوية، انتصاراً للشرعية، على أن يتم إخلاء سبيل كل المتهمين الذين تم القبض عليهم، فى محاولة اقتحام قسم شرطة مدينة نصر.

وقالت المصادر: إن أنصار المعزول نقلوا الضابط وأمين الشرطة من شارع الثورة إلى اعتصام رابعة فى سيارة ميكروباص واعتدوا عليهما بالضرب، وقاموا بتوثيقهما بالحبال، ونجحت القوات فى استعادتهما بـ"التفاوض"،وعدم تحرير محضر بضبط 20 متهماً فى محاولة اقتحام قسم شرطة مدينة نصر، وأكدت المصادر أن مفاوضات استمرت بين الإخوانى وائل شعيب، رئيس حى شرق مدينة نصر، وضباط القاهرة، الذين أقنعوه بإدخال 4 من الضباط إلى مسجد رابعة العدوية، وإقناع المعتصمين بالسماح للضباط بالتخلص من الضحيتين فى أحد الطرق الصحراوية، فى المقابل يتم إطلاق سراح المقبوض عليهم فى واقعة اقتحام قسم الشرطة، وهو ما تم تنفيذه.

قال الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى، أن الحكومة ملتزمة بصرف العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات، مؤكدا أن الحكومة تدرس حالياً عدد من المزايا، لتقديمها لأصحاب المعاشات، إلا أنه رفض الإفصاح عنها، قائلاً: "سنعلن عنها خلال أيام"، وكشف "البرعى" لــ"المصرى اليوم" عن صرف المعاشات لنحو 9 ملايين مستفيد من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، قبل عيد الفطر المبارك.

◄ وزير الصحة: لا زيادات فى أسعار الدواء ومفاوضات لتموين "الكادر"
◄ وزير الإسكان: حل أزمة مدينة الشيخ خليفة خلال أيام
◄ "استقلال النقابات" يدشن حملة تمرد لسحب الثقة من "مجالس الإخوان"
◄ مصلون يحتجزون إمام مسجد بعد دعائه على "السيسى"
◄ الأمن يرصد "رأس" الإرهابيين فى سيناء ومقتل وإصابة 10 برصاص مسلحين



كشف مصدر سيادى مطلع لــ"الشروق"، أن قوات الأمن فى شمال سيناء، ألقت القبض على 6 فلسطينيين تابعين لحركة حماس عثر بحوزتهم على أسحلة نارية ورشاشات كلاشنكوف ولاب توب ومبالغ مالية، وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية قامت بتفريغ اللاب توب الخاص بأحد المتهمين وتبين أن هناك عدد من رسائل البريد الإلكترونى بين المتهم وقيادات من حركات حماس تشرح خطط وعمليات اقتحام السجون لإخراج قيادات الإخوان من السجن.

أكدت مصادر عاملة فى مجال السياحة بجنوب سيناء، أمس، أن الأحداث التى شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة من مسيرات وأعمال عنف أثرت سلبا على جميع المدن السياحية، خاصة فى منتجعات شرم الشيخ ودهب ونوبيع وطابا فى جنوب سيناء، وأشارت المصادر إلى أن الأعمال الإرهابية التى شهدتها مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء، أثرت على السياحة القادمة إلى جنوب سيناء، حيث انخفضت نسبة الإشغالات لتصل إلى 40% على مستوى المحافظة، وأضافت أن نسبة الإشغالات فى شرم الشيخ لم تتعدى الــ44%، كما فجرت المصادر مفاجأة بتأكيدها وجود مدن خالية تماما من أى سائحين فى المحافظة مثل نويبع.

◄ نائب وزير النقل ينفى تجاهله لشكاوى العاملين
◄ "القومى للمرأة" يطالب الرئيس بصياغة دستور جديد يتماشى مع الثورة
◄ مسعد: وزير التعليم أنهى انتدابى لرفضى العفو عن الطلاب الغشاشين
◄ "تمرد" تدعو شباب الإخوان لصلاة التراويح غدًا بالأزهر
◄ عودة زيت الصويا بدلًا من عباد الشمس


   صحافة عربية: دبي تمنح شيخ الأزهر لقب "شخصية العام الإسلامية" 





 القاهرة - أخبار مصر، الثلاثاء 23 يوليو 
* دبي تمنح شيخ الأزهر لقب "شخصية العام الإسلامية".
* المعارضة ‬تسيطر ‬على ‬خان ‬العسل ‬في ‬ريف ‬حلب.
* السعودية تستنكر التفجير الإرهابي الذي استهدف أحد مساجد البحرين.



 القبس الكويتية 

* دبي تمنح شيخ الأزهر لقب "شخصية العام الإسلامية".
* مصر تمنح السوريين تأشيرات دخول مجانية.
* خامنئي: الولايات المتحدة لا تزال "غير أهل للثقة".
* اليمن: اختطاف دبلوماسي إيراني في صنعاء.
* الصدر يدعو العراقيين إلى الانتفاض لإسقاط الحكومة.
* البحرين: هجوم بـ "المولوتوف" على منزل نائب.
* أوجلان: مستمرون في عملية السلام مع تركيا.
* منّاع: واشنطن أوكلت الملف السوري للمخابرات السعودية.
* الصين: 75 قتيلا بالزلزال شمال غرب البلاد.



 الإمارات اليوم 

* المعارضة ‬تسيطر ‬على ‬خان ‬العسل ‬في ‬ريف ‬حلب.
* روسيا ‬تطالب ‬الحكومة ‬السورية ‬والمعارضة ‬بالتعاون ‬لطرد ‬"الإرهابيين".
* كبار جنرالات الجيش يزدادون ولاءً للأسد.
* سلطان عمان يصدر عفوا عن المتورطين في قضايا تخريب الممتلكات العامة.
* أميركا: ‬العثور ‬على ‬3 ‬نساء ‬ من ‬السود ‬في ‬أكياس.
* أوروبا ‬تدرج ‬الجناح ‬العسكري ‬لـ ‬"حزب ‬الله"‬ ‬على ‬قائمة ‬الإرهاب.
* عشرات ‬القتلى ‬بهجمات ‬ضد ‬سجنين ‬ورتل ‬عسكري ‬في ‬العراق.
* متمردون ‬طوارق ‬يتحدثون ‬عن ‬السلام ‬في ‬باماكو.
* كيري يتحدى حظوظه في سعيه إلى استئناف عملية السلام.
* البحرين: ‬توقيف ‬3 ‬بتهمة ‬تأسيس ‬جماعة ‬إرهابية.



   الصحف البريطانية: السنة فى حمص يخشون من رغبة الأسد فى تطهير معقل العلويين عرقيا.. المولود الملكى لن يعرف الفقر على النقيض من ثلث أقرانه فى بريطانيا 




إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى


الجارديان:
السنة فى حمص يخشون من رغبة الأسد فى تطهير معقل العلويين عرقيا

قالت الصحيفة إن السنة فى سوريا يخشون من رغبة نظام بشار الأسد فى التطهير العرقى لمعقل العلويين فى البلاد.

ويقول السكان السنة فى قلب الطائف العلوية التى ينتمى إليها الرئيس السورى إنهم تعرضوا لتهديدات متكررة وأجبروا على الفرار من منازلهم وسط مخاوف من أن احتمال سقوط مدينة حمص المجاورة سيؤدى إلى تطهير عرقى واسع فى أجزاء من سوريا.

وتتحدث المجتمعات السنية التى تعيش على امتداد ساحل البلاد وعلى طول ما يسمى بالعمود الفقرى العلوى الذى يبدأ من الجنوب الشرقى وحتى دمشق، عن أدلة ظهرت لمحاولات من جانب بشار الأسد لإعادة تشكيل المزيج العرقى الهش فى المنطقة، وهى التحركات التى تذهب إلى ما هو أعد من توطيد الأمن فى المناطق الموالية.

ويتركز القلق بشكل خاصة على حمص، ثال أبر المدن السورى، والتى يعتقد المراقبون الغربيون أنها من المحتمل أن تسقط فى يد الجيش النظامى وقوات حزب الله بنهاية فصل الصيف فيما يمكن أن يكون المكسب الأهم للقوات المالية للأسد خلال الحرب الأهلية.

فقد تم تدمير كل سجلات الأملاك الخاصة بحمص فى حريق فى وقت سابق هذا الشهر فى مكتب تسجيل الأراضى بالمدينة، ويخشى السكان من أنهم لم يعودوا قادرين على إثبات حقهم فى أرضهم ومنازلهم.

ويتساءل أحد السكان الذى رفض تحديد هويته قائلا: "ماذا يمكن أن يحدث بعد ذلك أيضا؟ هذه هى المنطقة الأكثر تأمينا فى المدينة، وهو المبنى الوحيد الذى تم حرقه.. هناك مؤامرة تحدث".

ويقول العاملون السابقون فى المكتب إن السجلات موجودة فقط على الورق ولم يتم الاحتفاظ بنسخ رقمية منها. وذكر شهود عيان فى بابا الهود، حيث يقع المبنى، أنه رأى النار تشتعل فى الطوابق العليا للمبنى فى الخامس من يوليو، حيث يتم الاحتفاظ بالملفات، فى حين أن قوات النظام كانت موجودة فى الطوابق السفلى.

وتقول الجارديان إنه ينظر إلى حمص والمحافظة المحيطة بها على أنها أساسية فى الحرب فى سوريا، وفى أى خطة لخلق ملاذ آمن للعلويين، لو انهارت الدولة السورية. كما أنها تربط جغرافيا المناطق العلوية على الساحل السورى والمناطق الشيعية فى وادى البقاع اللبنانى.


الإندبندنت:
المولود الملكى لن يعرف الفقر على النقيض من ثلث أقرانه فى بريطانيا

تابعت الصحيفة أجواء الفرحة والابتهاج فى بريطانيا بقدوم المولود الملكى الجديد نجل الأمير ويليام، حفيد الملكة إليزابيث، لكنها قالت إن هذا المولود الذى لم يتم تحديد اسمه بعد، هو واحد من ألفى طفل يولدون يوميا فى بريطانيا، وسيكون محظوظا لأنه لن يكون من ثلث هؤلاء الأطفال الذين ينتظرهم الفقر. ويتوقع للطفل الذى يأتى ترتيبه الثالث فى العرش البريطانى حياة لا يمكن تخيلها، كما من الممكن أن يعيش فترة أطول من التى عاشها آبائه.

ووفقا لهيئة الإحصاءات الوطنية فى بريطانيا، فإن واحدا من كل أربعة أطفال يتوقع أن يعيش حتى يبلغ 100 عام.. ويبلغ متوسط طول العمر لهؤلاء الذين ولدوا منذ عام 2009، 78.7 للصبى، و82.6 للفتاة.

إلا أن النشطاء يقدرون بشكل مثير للقلق أن واحدا من كل ثلاثة أطفال فى بريطانيا، أى حوالى أربعة ملايين شخص يعيشون فى فقر نسبى هو الأعلى فى العالم الصناعى.

من ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن الطفل الذى سيصبح أول أمير لكامبريدج منذ 190 عاما، ولد فى الساعة الرابعة و24 دقيقة عصر الاثنين، وقال والده، الأمير ويليام، الذى كان حاضرا: "لم نكن لنكون أكثر سعادة".

وقد جاء الإعلان عن ولادة نجل وليام فى الثامنة مساء بتوقيت لندن لينهى يوما من الاهتمام الإعلامى المحموم بشكل متزايد بعدما تبين أن كيت مدلتون دوقة كامبريدج قد ذهبت على المشفى فى السادسة صباحا، وتجنبت الكاميرات المحتشدة عبر الدخول من مدخل جانبى، بينما كانت فى المرحل الأولى من الولادة.


الديلى تليجراف
بيريز يهدى المولود الملكى البريطانى "بدلة أطفال" والاسم المفضل "جورج"..

ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن الهدايا بدأت تنهال على المولود الملكى الجديد أبن دوق ودوقة كامبرديدج والذى لم يتحدد أسمه حتى الآن، وفقا للتقليد الملكى.

ونشرت الصحيفة إحدى صور الهدايا التى كانت "بدلة مولود صغيرة" أهداها له الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز.

وتحتفل بريطانيا بقدوم المولود الجديد، ابن الأمير ويليام وكيت ميدلتون، الذى يقف الثالث فى خط العرش الملكى. وطرحت الصحيفة عدة أسماء للاستطلاع ليخمن القراء من بينها اسم المولود وهذه الأسماء هى الأكثر استخدما فى العائلة الملكية البريطانية وهى: "فيليب، ويليام، أرثر، جورج، ريتشارد، جيمس، لويس، ألكسندر، هنرى، ألبرت، أو ليس من كل هذه الأسماء".

وأشارت الصحيفة إلى أن "جورج" يبقى الاسم المفضل للأمير الجديد بين البريطانيين. وأوضحت أنه أسم الجد الأكبر للأمير ويليام، الملك جورج السادس. ثم يأتى بعده بالترتيب "جيمس وألكسندر وريتشارد ولويز وهنرى".


الفايننشيال تايمز
حزب الله دولة فوق الدولة..
قالت الصحيفة إن حزب الله الشيعى اللبنانى أصبح دولة فوق الدولة. وتوضح أن حزب الله ليس لديه فقط جناح عسكرى وقوى سياسية، بل قوى مالية وتوفير الخدمات الاجتماعية من الصحة والتعليم والمعاشات والإسكان، بشكل مستقل تماما عن الدولة اللبنانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوة حزب الله واستقلاله أصبحت أكثر وضوحا بمشاركته فى الحرب الأهلية داخل سوريا لدعم الرئيس بشار الأسد بالقوات. وهذا لا يتناقض فقط مع السياسة المتفق عليها للدولة اللبنانية وطوائفها المتعددة، ولكنه يخاطر بأمن لبنان نفسها.

كما أنه يجعل حزب الله من الناحية الإقليمية كزراع عسكرى لإيران فى منطقة البحر المتوسط، أى خط المواجهة فى الصراع بين القوى العربية المدعومة من الغرب والجمهورية الإسلامية الشيعية. مضيفة أنهم يتصرفون كقوة إمبرالية.

  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه24/07/13, 05:37 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة