-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:18/07/13, 03:54 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35059
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
منشتات ليالي مصرية و اهم الاخبار والعناوين والاحداث بالشارع المصرى
 
 اهم الاخبار والعناوين والاحداث بالشارع المصرى فى منشتات ليالي مصرية

معا نتعرف على اهم الاحداث

ومجريات الامور

ف الشارع المصرى

ومن جميع الاطراف دون تحيز او تعصب

ننقلها اليكم ونتركها  لكم


تحيتى

hamssa








 


الخبير الاقتصادى وصاحب الإنجازات الكبيرة فى إنقاذ الاقتصاد المصرى، الدكتور كمال الجنزورى يعود من جديد إلى قلب المشهد السياسى، عقب سقوط جماعة الإخوان المسلمين، وعزل محمد مرسى بعد احتجاجات 30 يونيو العظيمة، حيث أصدر الرئيس عدلى منصور، اليوم الأربعاء، قرارا جمهوريا رقم 187 لسنة 2013 بتعيين الدكتور كمال الجنزورى مستشارا لرئيس الجمهورية.

كان الدكتور كمال الجنزورى، عاد للحياة السياسية بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، بعد أن ضيَّق عليه نظام حسنى مبارك وحاصره إعلامياً عقب مغادرته رئاسة الوزراء 1999، التى حقق فيها نجاحا وشعبية جماهيرية أخافت مبارك نفسه وأقلقته على مستقبله السياسى، مما دفعه إلى تضييق الخناق على "العقلية الاقتصادية" التى ثبتت سعر الصرف طوال رئاسته لمجلس الوزراء "1996-1999"، حتى أنه لم يتلق ولا مكالمة هاتفية واحدة من أى وزير كان فى حكومته، بأوامر مبارك ونجليه.


الجنزورى، الذى لقب بوزير الفقراء والوزير المعارض لما ظهر منه فى وقت رئاسته الوزراء وعمله الذى اختص برعاية محدودى الدخل، وبعد أن تولى المجلس العسكرى بقيادة المشير حسن طنطاوى إدارة شئون البلاد، وبعد أن استنزفت حكومتا عصام شرف "الأولى والثانية" الاحتياطى النقدى المصرى، عاد بخبرته فى "التخطيط"، التى تولى شئونها فى مصر منذ عام 1982، ليوقف نزيف الاقتصاد المصرى، ويتخذ إجراءات إصلاحية ملموسة، مما أثار قلق مجلس الشعب "المنحل" ذات الأكثرية الإسلامية وقتها، فشن عليه حملة بدأت بسلسلة استجوابات مفتعلة وإثارة قضايا جانبية لجذب الانتباه بعيدا عن إصلاحات الحكومة التى بدا يشعر بها رجل الشارع.

ظل الرجل صابرا حتى تمت الانتخابات الرئاسية فى منتصف 2012، فى سبيل الحفاظ على الاقتصاد القومى، وسعر الصرف نجح كثيرا، قياسا لظروف البلاد، فى تفادى الكثير من الخسائر، حتى تسلمت المقاليد حكومة هشام قنديل وبدا معها مسلسل الخسائر يعود، حتى تراجع سعر صرف الجنيه مقابل الدولار "رسميا" إلى سبعة جنيهات، واقتربت من التسع جنيهات بالسوق السوداء.

الرئيس المعزول، أراد أن يستفيد شكلا من خبرة الجنزورى الاقتصادية، فعينه مستشارا اقتصاديا، إلا أن الدوائر المقربة من مؤسسة الرئاسة تؤكد أن محمد مرسى لم يستشر أى من مستشاريه، وبالتالى فوت على مصر خبرة سنوات طويلة، كانت يمكن أن تفيد فى إصلاح الاقتصاد وتحسين أحوال المعيشة.

قرار تكليف الجنزورى بمنصب المستشار الاقتصادى لرئيس الجمهورى، يعتبره الخبراء خطوة فى طريق الإصلاح الجذرى لمنظومة الاقتصاد المصرى، والتى أصابها العطب طوال حكم عام من العبث، ما يعنى أن الحكومة الجديدة بتشكيلها وبمجموعتها الاقتصادية قادرة على إنجاز مهامها وتحقيق العدالة الاجتماعية المرجوة، والتى طالبت بها الجماهير طوال الثورة المصرية، بموجتيها الأولى فى يناير 2011، والثانية يونيو 2013.


تقلد الجنزورى العديد من المناصب المهمة، منها: عضو مجلس إدارة أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، عضو مجلس إدارة أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، مستشار اقتصادى بالبنك العربى للتنمية الاقتصادية فى أفريقيا، عضو هيئة مستشارى رئيس الجمهورية، عضو المجالس القومية المتخصصة للإنتاج والتعليم والخدمات. كما قام بالتدريس فى الجامعات المصرية ومعاهد التدريب. وعمل أستاذا بمعهد التخطيط القومى 1973، ووكيل وزارة التخطيط عام 1974-1975، كما عين محافظ الوادى الجديد عام 1976، ثم محافظ بنى سويف عام 1977، ومدير معهد التخطيط القومى عام 1977.








   الفريق مميش: قوات الجيش تؤمن المجرى الملاحى لقناة السويس 

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن قوات الجيش تؤمن المجرى الملاحى لقناة السويس برا وبحرا وجوا ولا تغفل أي تهديد، وهناك إجراءات رادعة وسريعة تم اتخاذها لمواجهة جميع الاحتمالات.
وحذر الفريق مميش -في تصريحات خاصة لبرنامج "لقاء خاص" - الشعب المصري من الانسياق وراء دعاوي الفتنة والتقسيم,لافتا إلى أن العدو الأول لهذا الشعب العظيم هو الانقسام والتصارع.
ودعا كل القوى السياسية إلى الجلوس على مائدة الحوار الوطني في أسرع وقت بغض النظر عن الانتماءات الح.ة أوالمصالح الضيقة على أن تكون مصلحة الوطن عنوان الحوار الذي يضم الجميع.
وحول العمليات الإرهابية التي تجري في سيناء, قال "لا توجد دولة في العالم تسمح بوجود أنفاق على حدودها لأنها تهديد واضح للأمن القومي، موضحا أن اتفاقية كامب ديفيد لن تمنع الجيش المصري من ملاحقة الارهابيين وتطهير سيناء وفقا للخطة الزمنية وساعة الصفر التي يحددها الجيش، مؤكدا أن القوات المسلحة قادرة على حسم المعركة على الارض.



 

 استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة فى هجمات متفرقة لمسلحين بشمال سيناء 







قسم ثان العريش- صورة أرشيفية
 قالت مصادر أمنية في محافظة شمال سيناء إن ثلاثة من رجال الشرطة استشهدوا مساء الأربعاء، وأصيب ثلاثة آخرون في هجمات لمسلحين يعتقد أنهم متشددون إسلاميون.

وقال مصدر إن مجندا قتل برصاصة في الرقبة في هجوم على قسم شرطة بمدينة العريش عاصمة المحافظة، وقتل رجل شرطة في إطلاق نار أمام منزله بالمدينة. وقتل رجل شرطة وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم على قسم شرطة مدينة الشيخ زويد.

وأضاف المصدر أن أحد المصابين في هجوم الشيخ زويد نقل إلى المستشفى في حالة حرجة.

وكان 12 من رجال الشرطة والسكان أصيبوا في هجوم لمسلحين مساء أمس على معسكر للجيش بمدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة.

ومنذ عزل الجيش الرئيس محمد مرسي كثف مسلحون في شمال سيناء هجماتهم على أهداف للجيش والشرطة بالمحافظة ولقي 13 شخصا على الأقل مصرعهم في الهجمات قبل سقوط قتلى اليوم.
 
( بوابه الاهرام)







وصلت مسيرة مصطفى محمود التى انطلقت عقب صلاة العشاء والتراويح إلى ميدان النهضة حيث اعتصام مؤيدى المعزول، وضمت المسيرة المئات من مؤيدى الرئيس المعزول.

وشهد ميدان النهضة هتافات معادية لوزارة الداخلية فور وصول المسيرة.


 
  





 قال وليد عبد المنعم المتحدث الرسمي لحزب مصر إن الدكتور عمرو خالد قرر اعتزال السياسة والتفرغ التام لرسالته الإصلاحية والدعوية ولدوره الاجتماعي والتنموى, ولذا تقدم اليوم باستقالته من حزب مصر.
وجاء في نص خطاب الاستقالة التي وافق عليها المكتب السياسي للحزب برئاسة الدكتور أحمد جمال الدين المكلف بمهام رئيس الحزب "لما كنت قد تقدمت بأكثر من مرة خلال العام الماضي باستقالتي من حزب مصر وذلك بعد أن أعلنت في الصحف ووسائل الإعلام أكثر من مرة عن نيتي بالاستقالة من رئاسة الحزب لعدة أسباب, وكنت أؤجل الاستقالة نزولا عند رغبتكم, وفي ضوء رؤيتي لدوري وقناعاتي أن رسالتي الإصلاحية والدعوية غير متناسبة مع متطلبات العمل السياسي, فإني أؤكد على استقالتي هذه النهائية والتي لا رجوع عنها, ولا يسعني إلا أن أشكر لكم تعاونكم معي خلال مسيرتي فى حزب مصر




 
 نفى المستشار يحي قدري نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية عودة الفريق أحمد شفيق خلال أيام إستعدادا لخوض الإنتخابات الرئاسية وأكد أن الفريق شفيق لم ولن يتقدم للترشيح للرئاسة وأن كل مايبحث عنه هو العودة لبلده من المنفى الإختياري الذي يعيش فيه.
وقال في مداخلة لقناة -أون تي في مع الإعلامي جابر القرموطي مساء الأربعاء- بأن الملاحقات القضائية للفريق شفيق أضرت به ضررا بالغا بحق وحرية الفريق شفيق وطالب الشعب المصري بعدم الوقوف ضد المظلوم وأكد أن كل القضايا برأ منها غيابيا ولم يبق إلا قضية واحدة سيتم نظرها.
 

 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه18/07/13, 03:54 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة