-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدتحميل لعبة الاكشن والمغامرات الرائعة Legend of Kay Anniversary 2015أمس في 11:14 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج تحديث وتنزيل تعريفات الكمبيوتر DriverMax 9.11.0.29أمس في 10:53 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج الحماية من الفيروسات Microsoft Security Essentials 4.10.209.0أمس في 10:22 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن والمغامرة الرهيبة Cabelas African Adventures 201304/12/16, 03:33 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن و المغامرات 2009 Bionic Commando04/12/16, 02:41 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تشغيل الفيديو والافلام زووم بلاير العملاق Zoom Player Home Free 12.704/12/16, 02:12 am من طرفنبض العيونجديد:جافا سكربت: كود جديد لوضع زر اضافي للصندوق الماسي للتحكم في حجم الصندوق03/12/16, 11:35 pm من طرفزمــردةجديد:جافا سكربت: تطوير شامل الى صندوق الكتابة والرد السريع لاحلى منتدى 201503/12/16, 10:32 pm من طرفزمــردةجديدتنزيل موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox 50.0.203/12/16, 07:16 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.26.14 احدث اصدار02/12/16, 04:45 pm من طرفنبض العيون

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:17/07/13, 06:13 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35050
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة .واخبار الصحف المحليه والعالميه وابرز العناوين ليوم الاربعاء الموافق 17/7/2013
 

  "صحافة القاهرة": "الطيب" و"تواضروس" بقوائم الاغتيال بعد الإطاحة بمرسى.. النور: الإجراءات الاستثنائية ضد "الإخوان" مرفوضة.. ضبط صواريخ بطريق السويس.. النيابة تفحص شحنة الملابس العسكرية القادمة من الصين 




صحافة القاهرة اليوم
كتب أيمن رمضان

كواليس اللحظات الأخيرة للتشكيل الوزارى، نادى القضاة يطالب برفع الحصانة عن "قضاة من أجل مصر" ويتهمها بالانتماء للإخوان، "الأموال العامة" تحقق فى اتهام قيادات "الإخوان" بالاستيلاء على منحة قطرية وهدايا أمريكية.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء..



علمت "اليوم السابع"، أنه تقرر تشديد الحراسة على فضيلة الإمام الأكبر الدكتور "أحمد الطيب"، شيخ الأزهر، بعدما رصدت الأجهزة الأمنية وجود مخططات لاستهدافه، وكذلك البابا "تواضروس"، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، وذلك ردا على مشاركتهم فى لقاء القوى السياسية الذى أعقبه إقصاء الرئيس المعزول محمد مرسى من رئاسة الجمهورية، وأكدت مصادر مطلعة، أنه تمت مخاطبة مجلس الوزراء لتخصيص سيارة مصفحة من طراز حديث للإمام الأكبر "أحمد الطيب"، والبابا "تواضروس"، وتكثيف الحراسة الشخصية عليهما، وذلك لتأمينهما من أى محاولة استهداف محتملة.

كشف المهندس صلاح عبد المعبود، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب النور السلفى بمجلس الشورى "المنُحل" وعضو الهيئة العليا للحزب، عن أبرز بنود المبادرة التى أطلقها حزب النور وسيتولى رعايتها الأزهر الشريف تحت مسمى "حكماء من أجل مصالحة وطنية"، وتتمثل فى رفض الإجراءات الاستثنائية ضد الإخوان المسلمين خارج الإطار القانونى وتكفل وضعا قانونيا عادلا للرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى، وتابع عبد المعبود، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المصالحة التى وافق عليها شيخ الأزهر من حيث المبدأ، شددت على أهمية مراعاة الصراع الأيدولوجى فى مصر، وعدم إقصاء أى فصيل، مشيراً إلى أن المبادرة ستطلق خلال يومين، بعد تشكيل لجنة حكماء للمصالحة الوطنية.

◄35 وزيراً فى حكومة الببلاوى
◄السيسى نائباً أول لرئيس الوزراء.. وخالد عبد العزيز للشباب.. وصابر عرب للثقافة.. وأبو النصر للتعليم.. وعبد العزيز فاضل للطيران.. وعودة أسامة صالح للاستثمار
◄أنصار مرسى يسحلون ضابطا ويعلقونه على شجرة حتى الموت بالجيزة
◄7قتلى و261 مصاباً حصيلة ليلة الدم فى رمسيس والجيزة.. و"الإخوان" احتلت مسجد الفتح ومنعت صلاة الفجر
◄النيابة تحقق فى تلقى الإخوان هدايا من "باترسون"



تمكنت اليوم قوات تأمين السويس التابعة للجيش الثالث الميدانى بقيادة العميد عاهل العربى من ضبط شحنة صواريخ جراد داخل سيارة نقل، أثناء مطاردة كمين الجيش الثالث لها بصحراء الكيلو 61 بطريق السويس- القاهرة الصحراوى قادمة من العريش إلى القاهرة.

من ناحية أخرى قررت النيابة العسكرية بالسويس ندب 4 لجان متخصصة من الأمانة العامة للقوات المسلحة لفحص رسالة الملابس العسكرية المقلدة، والتى تم ضبطها داخل حاوية قادمة من الصين بميناء السخنة، وقررت النيابة التحفظ على مستخلصى الجمارك اللذين قاما بإنهاء شهادات الإفراج الجمركى عن الرسالة التى دخلت ضمن رسالة على أنها ديكورات منزلية وستائر، وصرح حافظ عبدالهادى، مدير جمرك السخنة، بأن المضبوطات قادمة باسم مستورد يدعى عبدالحليم ناجى عوض، من مدينة الحمام بمحافظة مرسى مطروح، وأن المستخلصين المتحفظ عليهما حصلا على مستندات الإفراج من مستورد من بورسعيد، وكشفت الجمارك خلال الجرد عن وجود 6 كراتين طلقات فارغة و340 كاباً عسكرياً بكشاف و245 كابا مموها للعمليات العسكرية و635 طقم تنظيف سلاح إلى و44 حذاء برقبة للعمليات العسكرية و19 أفرول كاكى و235 جراب دبشك بندقية و420 جربندية مموهة لحمل مستلزمات الجنود والضباط و285 تى شيرت مموه للتدريبات العكسرية و285 حزام طلقات و46 زمزمية مياه بالجراب و185 جراب طبنجة و71 رول قماش لتفصيل الخيام والملابس و15 خيمة عسكرية كاملة، وقدرت قيمة المضبوطات والغرامة بمليون جنيه.

طالب مجلس إدارة نادى قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند، المستشار حامد عبدالله رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار هشام بركات النائب العام، سرعة البدء فى التحقيق فى البلاغات المقدمة لمجلس القضاء والنيابة العامة من مجلس النادى واللجنة القانونية للدفاع عن القضاة وبعض من أعضاء السلطة القضائية، والتى اتهموا فيها عدد من القضاة وعلى رأسهم حركة "قضاة من أجل مصر"- بكامل أعضائها- بإهانة القضاء والتطاول على السلطة القضائية ورموزها وشيوخها، بالإضافة إلى اتهامهم بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين والمشاركة فى اعتصامهم المنظم من قبل قيادات الجماعة بمنطقة رابعة العدوية، فضلا عن مناهضة إرادة شعب مصر وارتكاب جرائم التحريض على العنف والإخلال بالسلوك القضائى لأعضاء السلطة القضائية، وطالبوا مجلس القضاء الأعلى والنائب العام رفع الحصانة عن أعضاء حركة "قضاة من أجل مصر"، ووصف المستشار سامح السروجى عضو مجلس إدارة نادى قضاة مصر حركة "قضاة من أجل مصر" بالحركة "المشبوهة"، واتهم أعضاءها بممارسة السياسة والانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين بما جعلهم يفقدون الصفات والشروط الواجب توافرها فى أعضاء السلطة القضائية وهى الحيدة والنزاهة وعدم الانتماء لأى فصيل أو حزب سياسى.

◄ تصعيد جديد لمظاهرات واعتصامات الإخوان بالقاهرة والجيزة
◄ 22 فرقة و36 سيارة ترفع 150 طنا من مخلفات المظاهرات
◄ تعزيزات عسكرية جديدة فى سيناء بعد تزايد الأعمال الإرهابية
◄ الزمالك والأهلى الاثنين المقبل فى الجونة
◄ 409 درجات للأول علوم ورياضيات و407 للأدبى



دعت الرئاسة كافة القوى السياسية بما فيها جماعة الإخوان ‬المسلمين والأحزاب فى مصر إلى المشاركة فى جهود المصالحة الوطنية، وكشف أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية المؤقت، عن أنه بدأ إجراء اتصالات لهذا الغرض إلى جانب تلك التى يجريها د.مصطفى حجازى المستشار السياسى للرئيس، وقال، إن الرئيس، المستشار "عدلى منصور"، و"أحمد الطيب"، شيخ الأزهر، سيشاركان قريبا فى افتتاح مؤتمر المصالحة الوطنية.. ‬وأكد أن الرئيس السابق محمد مرسى موجود حاليا فى مكان لائق ويعامل معاملة تليق بكونه رئيس دولة سابق، ‬وقال المسلمانى، إنه لا توجد لديه معلومات عن وجود طلب من وليام بيرينز، نائب وزير الخارجية الأمريكى، للقاء الرئيس السابق محمد مرسى، ‬وأوضح المسلمانى فى مؤتمر صحفى عقده أمس بمقر رئاسة الجمهورية، أنه سيتم خلال أيام تسلم المتحدث الجديد باسم رئاسة الجمهورية مهامه، مشيرا إلى أن الفترة التى تلت تسلم الرئيس المؤقت مهامه شهدت ندرة فى المعلومات المتاحة لعدم تواصل دولاب العمل فى ‬الدولة.. ‬وأكد أنه ليس هناك إعلان دستورى تكميلى سيصدر كما يردد البعض، وأن المصالحة تبدأ بتشكيل لجنة قانونية من خبراء قانونيين ولجنة للحوار المجتمعى تضم 50 ‬شخصا من الشخصيات البارزة، ‬كما أوضح أن وزارة الإعلام قائمة والتغيرات الصحفية ‬غير مطروحة حتى الآن، وقال، إنه من الممكن النظر فيها بعد تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا أن هدف المصالحة الوطنية والتى ستبدأ قريبا هو تحقيق التوافق المجتمعى وتخطى الاستقطاب الحالى والموافقة على دستور جديد، موضحا أن لدينا فرصا لتحقيق الدستور التوافقى وتوقع مشاركة كل التيارات الإسلامية بما فيها الإخوان فى عملية ‬المصالحة.‬

أكد المستشار أحمد سليمان، وزير العدل ‬السابق، أن مجلس القضاء الأعلى رفض طلبه بالعودة للعمل فى محكمة استئناف القاهرة دون إبداء أسباب، ‬مشيرا إلى أنه سوف يتقدم بتظلم الأسبوع القادم إلى مجلس القضاء الأعلى لمراجعة قراره وفى حالة عدم الاستجابة سوف يقوم بإقامة دعوى أمام دائرة طلبات رجال القضاء لإلغاء القرار.. ‬وتعجب سليمان من رفض المجلس لطلبه، ‬لافتا إلى أنها أول سابقة فى تاريخ القضاء يقوم فيها مجلس القضاء الأعلى ‬برفض طلب وزير العدل للعودة مرة أخرى للعمل فى القضاء، ‬وقال، "‬حاولت أن أعرف الأسباب لكن دون جدوى، ‬وقال سليمان، إن هناك أمورا وأقاويل لا أساس لها من الصحة تم ترويجها عبر مجموعة من وسائل الإعلام ‬تتعلق بتعيين ابنى فى سلك القضاء ‬بالمخالفة للقانون؛ ‬وهو أمر ‬غير حقيقى.. ‬ويستحق الرد.. ‬حيث أن نجلى حاصل على ليسانس حقوق من جامعة أسيوط دفعة ‬2010 ‬بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف، وهو الرابع على دفعته.

◄ رسالة حازمة من مصر لتركيا: تدخلكم فى شأننا الداخلى مرفوض
◄ حجى مستشاراً علميا للرئيس
◄ بديع للإخوان: لا تصوموا.. ونحتاج قوتكم فى المعركة
◄ د.عبد الله النجار للقرضاوى: فتواك خطأ.. ومصلحة الوطن فريضة
◄ مصادر إسرائيلية: السيسى حذر بيرنز



رصدت "المصرى اليوم" كواليس اعتذارات اللحظات الأخيرة، لشغل حقائب وزارية فى الحكومة المؤقتة، التى بدأها الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التموين الأسبق، فى حكومة الدكتور كمال الجنزورى، لأسباب مرضية، تلاه الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان فى حكومات الدكتور أحمد شفيق، ويعد الدكتور عمرو الشوبكى، الباحث فى مركز الأهرام للدراسات، من أكثر الشخصيات التى ترددت فى قبول المنصب، إذ اعتذر فى اللحظات الأخيرة، رغم ترشيحه لتولى إحدى الوزارتين التعليم العالى أو الشباب، ولم تنجح ضغوط عدد من القوى السياسية والشخصيات العامة فى إقناعه بقبول المنصب، وتقرر اختيار المهندس خالد عبدالعزيز، قبل حلف اليمين بساعتين تقريبا، وهو المنصب نفسه الذى كان يشغله، وقتما كانت الوزارة مجلسا قوميا، بناء على ترشيح الناشط خالد تليمة، الذى فضل أن يكون نائبا له.

بدأت نيابة الأموال العامة، صباح الثلاثاء، التحقيق فى البلاغات التى تتهم قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالاستيلاء على 10 ملايين دولار، قيمة منحة لا تُسترد من دولة قطر إلى مصر، كما بدأت النيابة التحقيق فى بلاغ آخر يتهم قيادات "الجماعة" بتلقى أموال من الخارج، لاستخدامها فى عقد مؤتمرات لدعم الرئيس المعزول محمد مرسى أثناء الانتخابات الرئاسية، وقالت مصادر فى نيابة الأموال العامة أن المحققين طلبوا من مباحث الأموال العامة والرقابة الإدارية ووحدة غسيل الأموال وجهات سيادية آخرى، بالتحرى عن تلك الوقائع، وأمرت النيابة باستدعاء مقدمى البلاغات، لسؤالهم فى القضايا.

◄ "العربى": واشنطن وعدت بإنهاء النزاع الفلسطينى- الإسرائيلى هذا العام
◄ "آشتون" فى القاهرة اليوم للقاء "منصور" و"السيسى" وممثلى "تمرد" و"الإخوان"
◄ "حماس": اتصالاتنا بمصر لم تنقطع بعد عزل مرسى
◄ "فتح" تستنكر محاولات التدخل فى الشأن المصرى وتدعو الفلسطينيين لعدم الانجرار وراءها
◄ وفد "الكتاب" للرئيس المؤقت: المحاسبة قبل المصالحة



قال اللواء وجيه صادق، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، إنه تم القبض على عدد من الخارجين على القانون فى الأحداث التى شهدتها محطات السكة الحديد برمسيس والجيزة وأيضا مترو الأنفاق، أمس الأول، وتم تحرير محاضر لهم وإحالتهم للنيابة لاتهامهم بإلقاء حجارة على القطارات واستخدام آلات حادة، وإحداث مشاجرات داخل محطة مترو الأنفاق برمسيس، مؤكداً أن هناك تأمينا مكثفا لجميع المحطات.

وصف حزب النور، الحكومة المقبلة، بأنها غير محايدة، وتكرار لخطأ جماعة الإخوان المسلمين، وأضاف الحزب فى بيان أصدره أمس، أن الحزب لاحظ أن بعض الأسماء المطروحة للوزارة فى الحكومة المقبلة تنتمى لتيارات وأحزاب، مؤكدا أن هذا تكرار لنفس الخطأ الذى كان يعيبونه على الحكومة السابقة.

◄ مقتل وضبط عشرات "الإرهابيين" فى سيناء
◄ مصدر مطلع: اجتماع "تنظيم الإخوان الدولى" فى تركيا اعتبر سيناء الملعب الرئيسى للضغط على الجيش
◄ إحالة مسئولين بـ"الخارجية" للمحاكمة بتهمة استيلائهما على 7 ملايين جنيه
◄ "الإخوان" تحذر من تفجيرات بالقاهرة والجيزة لتشويه مؤيدى مرسى
◄ "الأعلى للجامعات" يرشح 4 أساتذة للجنة تعديل الدستور

   صحافة عربية: علماء ومستشارون: من الواجب حماية الدين من التطرف والغلو والأهواء 





 أخبار مصر - الاربعاء 17 يوليو 
* سنودن يتقدم رسميا بطلب اللجوء إلى روسيا والكرملين يرحب.
* كيري في الشرق الأوسط للمرة السادسة.
* السعودية تدعو المجتمع الدولي إلى وضع حد لإبادة وتجويع الشعب السوري.
* الاتحاد الأوروبي يحظر التعاون مع المستوطنات.
* البشير عاد من نيجيريا و«الجنائية الدولية» تطلب اعتقاله.
* الحكومة المقالة تطالب بإدخال الوقود إلى غزة وتحذر من "كارثة".
* وصول 600 معتمر فلسطيني إلى القاهرة في طريقهم إلى غزة.
* "اليونسكو" قلقة للأضرار التي أصابت التراث في سوريا.



 الشرق الاوسط 

* علماء ومستشارون: من الواجب حماية الدين من التطرف والغلو والأهواء.
* سنودن يتقدم رسميا بطلب اللجوء إلى روسيا والكرملين يرحب.
* كيري في الشرق الأوسط للمرة السادسة.. والمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية أبرز أولوياته.
* السعودية تدعو المجتمع الدولي إلى وضع حد لإبادة وتجويع الشعب السوري.
* حي «صلاح الدين» الحلبي.. خط المواجهة الأول.
* الهاشمي: السعودية حاولت أن تقدم الخير للعراق لكنها اصطدمت بحكومة تنفذ أجندة إيرانية.
* طهران تنتظر «خطوات عملية» من واشنطن.. وترحب بزيارات مسؤولين بريطانيين.
* روحاني يعد الأسد بمواصلة دعم سوريا في مواجهة «النظام الصهيوني».
* المعارضة السورية تنتقد إحجام بريطانيا عن تسليحها.. وإدريس يتهم كاميرون بـ«الخيانة».
* الأمم المتحدة: أزمة النازحين السوريين الأسوأ منذ أحداث رواندا.
* إسرائيل تتجنب الرد على سقوط 10 قذائف سورية قرب معسكراتها.
* موالون يقتلون سبعة أعضاء في لجنة المصالحة الوطنية.
* الضاحية الجنوبية لبيروت تعيش على إيقاع الإشاعات.. وتتخوف من السيناريو العراقي.
* خصومة المستقبل ـ حزب الله في لبنان فرضتها ملفات داخلية وعقدتها أزمة سوريا.
* مقتل عقيد في القوات الجوية شرق ليبيا على يد مسلحين.
* بارزاني يحسم موقفه ويقبل بتمديد رئاسته لكردستان سنتين أخريين.
* مساع للحيلولة دون انزلاق محافظة ديالى إلى الحرب الأهلية.
* ديالى.. عراق مصغر في تنوعه العرقي والطائفي.



 الاتحاد 

* الاتحاد الأوروبي يحظر التعاون مع المستوطنات.
* البشير عاد من نيجيريا و«الجنائية الدولية» تطلب اعتقاله.
* بوتفليقة يعود إلى الجزائر لاستكمال النقاهة.
* «حماس»: الاتصالات مع مصر مستمرة وتتم بأجواء «طيبة».
* تفكيك قنبلة وسط سوق تجاري بصنعاء.
* اغتيال أحد قادة الجيش شرق ليبيا.
* جيش السودان يتهم متمردي دارفور بمهاجمة «يوناميد».
* انتخابات الرئاسة الباكستانية 6 أغسطس.
* 7 قتلى بعمليات أمنية في أفغانستان.
* سيؤول تتهم بيونج يانج بشن هجمة إلكترونية.
* بنما تحقق في ضبط أجزاء صواريخ بسفينة كورية شمالية.
* اعتقال 3 متورطين بالاعتداء على منزل نائب بحريني.
* مليون مصحف مترجم إلى 17 لغة بالمسجد الحرام.
* الشرطة الدينية السعودية تمنع 4889 موقعاً إباحياً.
* السيطرة على حريق في مصفاة الأحمدي بالكويت.
* ضبط أسلحة وذخائر بمنزل جنوب الأردن.
* قوات الاحتلال تمنع مستوطنين من تدنيس المسجد الأقصى.

 
  الصحف البريطانية: انتقادات لتأجيل اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولى.. زيارة بيرنز للقاهرة هدفها تهدئة الاحتكاك بين مصر وأمريكا.. واشتباكات مؤيدى مرسى والشرطة 




إعداد ريم عبد الحميد


الإندبندنت: اشتباكات أنصار مرسى والشرطة
رصدت الصحيفة الصدامات التى شهدتها بعض المناطق فى القاهرة أمس، وتحديدا فى شارع رمسيس بين قوات الأمن وأنصار مرسى، وقالت إن الاشتباكات التى أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص، جاءت مع محاولة الولايات المتحدة لتقليل شعور عدم الثقة لدى المصريين تجاه الحكومة الأمريكية، وتحدثت عن زيارة نائب وزير الخارجية الأمريكى ويليام برنز للقاهرة وتصريحاته بالأمس التى قال فيها إن واشنطن ليس لديها رغبة فى التدخل فى مصر، وأن المصريين وحدهم هم القادرون على تحديد مصيرهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاضطراب السياسى الذى تشهده مصر فى عدة مدن قد أشعل العنف فى سيناء وتحدثت عن الهجمات التى شهدتها المنطقة وآخرها تفجير أتوبيس يقل العاملين فى أحد المصانع التابعة للجيش، مما أسفر عن مقتل 3 وإصابة 16 آخرين.


فاينانشيال تايمز: انتقادات لتأجيل اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولى.. دبلوماسى غربى خطوة غير حكيمة وقصيرة النظر.. زيارة برنز للقاهرة هدفها تهدئة الاحتكاك بين مصر وأمريكا
نشرت الصحيفة تقريرا رصدت فيه أحدث التطورات فى مصر، وتحدثت فى البداية عن تصريحات أشرف العربى المرشح لوزارة التخطيط فى حكومة حازم الببلاوى، والتى لم يتم الإعلان عن تشكيلها رسميا بعد. حيث شكك العربى فى إمكانية توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولى هذا العام، واعتبرت الصحيفة ذلك مؤشرا على رفض أى محاولة للحد من الإنفاق وسد العجز فى الميزانية.

ونقلت الصحيفة قول العربى إن الحكومة قد تواجه العجز فى الميزانية والذى يزيد عن 10% من إجمالى الناتج المحلى، بالاعتماد على مساعدات الدول الخليجية بدلا من قطع الدعم وزادة الضرائب من أجل الحصول على قرض صندوق النقد الدولى.

وأشار العربى إلى أن الوقت غير مناسب لبدء جولة جديدة من المفاوضات، مضيفا بأن المساعدات القادمة من الدول العربية ستساعد مصر على عبور المرحلة الانتقالية.

وقالت الصحيفة إن الحكومة المصرية قد هرعت إلى حشد الدعم المحلى والدولى بعد أقل من أسبوعين من عزل مرسى، وتعهد الرئيس المؤقت عدلى منصور بوضع دستور جديد وإجراء انتخابات برلمانية جديدة بحلول فبراير المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسئولين الغربيين كانوا يضغطون على مصر من أجل إتمام الاتفاق مع صندوق النقد، ونقلت عن دبلوماسى غربى، لم تذكر اسمه تحذيره من خطوة تأجيل مفاوضات قرض صندوق النقد واعتبرها غير حكيمة، وقال إن هذا تفكير قصير النظر، والمصريين يعرفون أن إصلاحاته لا تحظى بشعبية، ولم يستطع مرسى من قبل تطبيقها.

ومن ناحية أخرى، تحدثت الصحيفة عن زيارة نائب وزير الخارجة الأمريكى وليام برنز للقاهرة، وقالت إن هدفها تهدئة الاحتكاك بين القاهرة وواشنطن والضغط من أجل العودة سريعا إلى الحكم الديمقراطى.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يضغط برنز على السلطات لإطلاق سراح مرسى وقيادات الإخوان، وتجنب أى إجراءات انتقامية وإجراء الانتخابات سريعا.

وتابعت الصحيفة قائلة إن من المرجح أن تشعر إدارة أوباما بالقلق من زيادة العنف فى سيناء التى تقع على الحدود المصرية الإسرائيلية، وما إذا كانت السلطات الجديدة قادرة على إعادة الهدوء الذى تحتاجه مصر من أجل إنعاش اقتصادها المتعثر.

ويقول مصطفى اللباد، مدير مركز الشرق للدراسات الإقليمية والإستراتيجية، إن برنز يحاول التأكد من أن كوكبة القوى الجديدة فى مصر قادرة على الاستمرار وتحقيق الأمن والاستقرار.


التليجراف: محاولة برنز لحل الأزمة السياسية فى مصر فشلت بعد رفض الإخوان لقاءه
تعليقا على زيارة نائب وزير الخارجية الأمريكى ويليام برنز للقاهرة ، قالت الصحيفة إن محاولة الولايات المتحدة لحل الأزمة فى مصر قد فشلت بعد رفض قيادة الإخوان المسلمين لقاء برنز. وأشارت الصحيفة إلى أن برنز فشل فى لقاء الإخوان بعد أن رأى كل طرف أنه من الخطورة أن يلتقى فى المكان الذى اختاره الطرف الآخر.

وقال جهاد الحداد، المتحدث باسم الإخوان المسلمين إن المقترح قد فشل بعد رفض برنز زيارة مقر اعتصام أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسى فى رابعة العدوية.

وزعم الحداد أنه لو ذهب إلى هناك لوجد كافة قطاعات المجتمع المصرى تحتج، وليس فقط الإخوان المسلمون.. وبما أن هناك مذكرات اعتقال لكبار أعضاء الإخوان المسلمين، فمن المستحيل ترتيب أن يغادروا رابعة العدوية للقاء برنز وإلا سيتم اعتقالهم.

وتابع الحداد قائلا، لا أعتقد أن الولايات المتحدة دبرت ما تسميه بالانقلاب على مرسى، لكنها منحت الضوء الأخضر له.


  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه17/07/13, 06:13 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة