-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:15/07/13, 04:07 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35059
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة .واخبار الصحف المحليه والعالميه وابرز العناوين ليوم الاثنين الموافق 15/7/2013
 

  "صحافة القاهرة": تفاصيل التحقيقات فى اتهامات خيرت الشاطر وحسن مالك بغسيل الأموال.. هيكل وصباحى وزويل والعوا وموسى وغنيم وأبو الفتوح فى لجنة المصالحة.. إعلان نتيجة الثانوية العامة غدًا  





صحافة القاهرة اليوم
كتب أحمد زيادة وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وحسام مصطفى

النائب العام يفتح ملف "جيكا" ويطلب مذكرة بالمعلومات، نيابة أمن الدولة تستعلم من المخابرات عن مقر احتجاز مرسى لاستجوابه، رئيس الشورى المنحل: لن نعترف بشرعية منصور ولا بإعلاناته غير الدستورية.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الاثنين..



علمت "اليوم السابع" أن النيابة العامة، بدأت التحقيق فى وقائع تتهم المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان المسلمين، ورجل الأعمال الإخوانى، حسن مالك، بالقيام بعمليات غسيل وتهريب أموال لحساب الجماعة خارج البلاد، وذلك عبر مشروعات وهمية كان الهدف منها منح الشرعية للأموال.

أكد مصدر مقرب من شيخ الأزهر، أن الإمام الأكبر، الدكتور "أحمد الطيب"، اشترط لقبوله الإشراف ورئاسة لجنة المصالحة الوطنية أن تكون بصلاحيات كاملة، وأن يكون كل ما يصدر عنها من آراء ملزمة للقائمين على شئون البلاد، وذلك تحقيقاً للمصالحة الوطنية الشاملة؛ وأضاف المصدر، أن الإمام الأكبر أجرى اتصالات بكافة الأطراف، كما أنه يتلقى اتصالات من شخصيات عديدة للمشاركة فى لجنة المصالحة الوطنية وتقديم رؤيتهم فى إنجاح عمل اللجنة، وعلمت "اليوم السابع"، أن الإمام الأكبر، يتلقى يوميا اتصالات من كافة القوى السياسية والرئاسة للتشاور حول لجنة المصالحة المزمع عقدها للتوصل إلى حلول ترضى كافة الأطراف للخروج من الأزمة الراهنة.

كما علمت "اليوم السابع" أن هناك بعض الأسماء التى تم التواصل معها لتكون ضمن لجنة المصالحة الوطنية التى قبل الإمام الأكبر أن يشرف عليها، ومنها الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، والدكتور محمد سليم العوا، والدكتور أحمد زويل، والدكتور محمد غنيم، والمستشار المهدى العباسى، والدكتور عبدالله البلتاجى، والدكتور أحمد فهمى، وحمدين صباحى، وعمرو موسى، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، الذى قام بزيارة يوم الخميس الماضى لشيخ الأزهر بالأقصر للإفطار مع الإمام الأكبر، والتشاور حول الوضع الراهن، والبابا تواضروس، وعدد من أعضاء هيئة كبار العلماء.

◄بالصور.. "اليوم السابع" تخترق جبل الحلال وتكشف حقيقة البؤر الإرهابية
◄السيسى: طالبت مرسى مرتين بالدعوة لاستفتاء يحقق مطالب الشعب ولكنه رفض
◄الإخوان بدأوا تنفيذ مخطط التنظيم الدولى لإعادة مرسى قبل اجتماع تركيا
◄إغلاق مكاتب موظفى الإخوان بالاتحادية وتشديد الحراسة عليها
◄رجال القصر فى 3 عصور.. العسكر والإخوان والرئيس المؤقت



تعلن نتيجة الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية غدا، بعد أن يعتمدها الدكتور رضا مسعد، وكيل الوزارة، ورئيس عام الامتحانات، الذى سيعلن النسبة العامة للنجاح، بعد أن يقدم التهنئة تليفونيا إلى الطلاب الأوائل فى الشعب الثلاث على مستوى الجمهورية.

وأوضح مسعد أنه تم الانتهاء من جميع ترتيبات إعلان النتيجة، بعد وصول تقرير الشئون القانونية حول موقف الطلاب المتهمين بمحاولة الغش، سواء الفردى أو الجماعى، وأضاف أنه سيعلن النتيجة بناء على تكليف الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، له بذلك، وتفويض وزير التربية والتعليم السابق له.

لمواجهة أى محاولات لعناصر مشبوهة التسلل إليه، شهد مطار القاهرة أمس استمرار حالة الطوارئ وتشديد الإجراءات الأمنية على مداخل المطار والطرق المؤدية إليه، وقالت مصادر أمنية بالمطار: إنه تمت الاستعانة بمدرعات من القوات المسلحة ورجال أمن العمليات الخاصة لتأمين الكمين الموجود على مدخل مطار القاهرة، كما تم وضع أكمنة ثابتة ومتحركة لمواجهة أى محاولات للتسلل إلى حرم المطار من خلال التفتيش اليدوى للسيارات.

◄النائب العام يأمر بالتحفظ على أموال قيادات الإخوان
◄تأخر العلاوة الاجتماعية انتظارا لتشكيل الحكومة
◄قمة الأهلى والزمالك مرفوضة أمنيا
◄تدمير مضخات تهريب الوقود وهدم الأنفاق لمنع التسلل
◄الدستورية تختار الشناوى وخيرى للجنة تعديل الدستور



تصل المنح والمعونات العربية التى تقدر بـ12 مليار دولار الأسبوع القادم، والتى تم الاتفاق عليها مع السعودية والإمارات والكويت وتقرر الاستفادة منها فى زيادة الاحتياطى من النقد الاجنبى إلى 20 مليار دولار، بعد تراجعه إلى 15 مليار دولار الشهر الماضى، بالإضافة إلى الاستفادة من المنح فى تلبية الاحتياجات العاجلة من المنتجات البترولية والوقود والسلع الضرورية مثل القمح والزيوت لتعويض العجز.

أصدر المستشار هشام بركات، النائب العام، عدة قرارات فى التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى أحداث ميدان النهضة بالجيزة وأحداث محيط مكتب الإرشاد بالمقطم والأحداث الجارية أمام دار الحرس الجمهورى وقصر الاتحادية؛ أولا: التحفظ مؤقتا على أموال كل من محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، وخيرت الشاطر، والسيد محمد عزت، ومهدى عاكف، ومحمد سعد الكتاتنى، ورشاد البيومى، وعصام العريان، وصفوت حجازى، ومحمد إبراهيم البلتاجى، وعصام سلطان، وعاصم عبدالماجد، وحازم صلاح أبو إسماعيل، وطارق الزمر، ومحمد العمدة؛ وآخرين.

◄تمرد وصلت السودان
◄اتحاد العمال يطالب بصرف علاوة 15%
◄التايمز: محادثات هاجل مع السيسى تؤكد عجز واشنطن تجاه مصر
◄احذر مخللات بير السلم
◄مجد القاسم: حمدالله على السلامة يا مصر



كشف الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن القوات المسلحة وجهت رسالتين للرئيس المعزول، محمد مرسى، تطالبه فيها بالدعوة إلى إجراء استفتاء على بقائه فى السلطة، إلا أنه رفض؛ مشيرا إلى أن الشعب استدعى الجيش من أجل (تعديل موازين مالت، وحقائق غابت، ومقاصد انحرفت).

نفى المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد، والمتحدث الرسمى باسم النيابة، استجواب أمن الدولة العليا الرئيس المعزول، محمد مرسى، بشأن الاتهامات المنسوبة إليه فى البلاغات التى تلقتها النيابة العامة خلال الأيام الماضية، بتهمة التخابر والتحريض على قتل المتظاهرين، فضلا عن الاتهامات المنسوبة إليه فى قضية هروب سجناء وادى النطرون.

◄النيابة تحقق فى وقائع القتل والتعذيب بسلخانة رابعة
◄التحفظ على أموال بديع والشاطر و12من قيادات الإخوان وحلفائها
◄مجهولون يقتحمون القومى لحقوق الإنسان ويمنعون الموظفين من الدخول
◄نبيل فهمى: قبلت الوزارة والسد الأثيوبى على رأس أولوياتى



طلب المستشار هشام بركات، أمس، استعجال مذكرة بالمعلومات وما تم تنفيذه من إجراءات من قبل نيابة وسط القاهرة الكلية فى قضية مقتل جابر صلاح، الشهير بـ"جيكا "، ويمهد ذلك للتحقيق مع الرئيس المعزول، محمد مرسى، ووزير الداخلية الأسبق، اللواء أحمد جمال الدين، ومساعديه لقطاع الأمن المركزى بمديرية أمن القاهرة، بتهمة قتل "جيكا" مع سبق الإصرار والترصد.

"لن نعترف بشرعية منصور ولا بإعلاناته غير الدستورية، فجميع الإجراءات التى استندت إلى بيان وزير الدفاع باطلة ولن نتعامل معها"، هكذا تحدث بانفعال أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى المنحل، لـ"الشروق"، مشدداً على الاعتصام السلمى لرفض الانقلاب العسكرى على رئيس الجمهورية الشرعى، والدستور المستفتى عليه من الشعب، والبرلمان المنتخب بحسب قوله.

◄مصر تطالب قطر بالتنازل عن شرطين فى صفقة الغاز وتستعين بالإمارات
◄السيسى: طرحنا خارطة الطريق لنقترب من الدور الوطنى لا السياسى
◄أنباء عن بدء التحقيق مع مرسى ومصادر قضائية تنفى
◄طاهر حزين: مصير مشروع "تنمية قناة إقليم القناة" فى يد الحكومة المقبلة
◄نتيجة الثانوية العامة غداً


 
 

 صحافة عربية: روحاني يقاوم ضغوط المتطرفين لمنع تشكيل حكومة إيرانية معتدلة 





 أخبار مصر - الاحد 14 يوليو 
- مسؤولون أميركيون: إسرائيل وراء هجمات ميناء اللاذقية
- الحوثيون يفرضون منعا لإقامة صلاة التراويح ويشتبكون مع السلفيين
- الداخلية الكويتية تتأهب لضبط شراء الأصوات في الانتخابات البرلمانية



 الاتحاد  

- رفض فلسطيني لاستخدام «الأقصى» في مهاجمة مصر
- 47 قتيلاً و53 جريحاً باعتداءات في العراق
- سنودن يقترب من الحصول على اللجوء في روسيا
- مقتل 5 عناصر «إرهابية» والجيش يواصل هدم الأنفاق
- الجامعة العربية : قرار الاتحاد الأفريقي يعكس فهماً خاطئاً لأحداث 30 يونيو
- أوباما يؤكد الالتزام بدعم المعارضة السورية
- مسؤولون أميركيون: إسرائيل وراء هجمات ميناء اللاذقية
- تدفق مقاتلين من الأردن إلى سوريا
- روحاني يقاوم ضغوط المتطرفين لمنع تشكيل حكومة إيرانية معتدلة
- الأمم المتحدة تطالب بممرات إنسانية في حمص وحلب
- سلام: مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية تراوح مكانها
- مقتل 7 من قوة حفظ السلام الدولية في دارفور
- تأجيل الحسم في الأزمة الحكومية بالمغرب
- إطلاق مسؤولين في عهد بن علي بينهم مستشاره
- وزير الخارجية الكويتي يلتقي نظراءه من 3 دول أفريقية
- «الداخلية» البحرينية تنفي تعرض متهم للتعذيب



 الشرق الاوسط 

- «إخوان مصر» يحضرون لمعركة طويلة.. وقادة الجيش يحتفظون بهدوئهم
- برلمان «منتخب» ودستور «خاص» بالمناطق الكردية السورية خلال ثلاثة اشهر
- البرلمان التركي يعيد تعريف دور الجيش لقطع دابر الانقلابات
- أوباما يبحث في اتصال هاتفي مع خادم الحرمين قضايا المنطقة والأوضاع بسوريا ومصر
- العاهل الأردني: الشرق الأوسط يواجه تحديات كبيرة تهدد مساعي السلام
- وزير خارجية مالي يتوعد من يقف في وجه تنفيذ اتفاقات واغادوغو
- جوبا تنفي فشلها في مواجهة التوترات الأمنية
- «العمال الكردستاني» يخشى انهيار عملية السلام مع تركيا
- عون يرحب بالتقارب مع تيار الحريري.. ويتمسك بمشاركة حزب الله في الحكومة
- رئيس وزراء كوسوفو.. رجل دولة يريد محو ماضيه «الدموي»
- ثورة 30 يونيو تعمق الشروخ الفلسطينية.. وحماس تجد نفسها في مواجهة
- تضارب في بغداد حول زيارة محتملة لأحمدي نجاد إلى العراق
- الحوثيون يفرضون منعا لإقامة صلاة التراويح ويشتبكون مع السلفيين



 
  الصحف الأمريكية: التحقيق مع مرسى قد يسفر عن توجيه اتهامات له.. خبير أمريكى: الإسلام السياسى سيتحمل الصعاب التى يواجهها فى مصر.. نزيف العقول السورية يهدد مستقبل سوريا بعد انتهاء الحرب 




إعداد ريم عبد الحميد وفاتن خليل


واشنطن بوست: خبير أمريكى: الإسلام السياسى سيتحمل الصعاب التى يواجهها فى مصر
فى مقال له بالصحيفة، قدم رويل مارك، الخبير بمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات قراءة لمستقبل الإسلام السياسى بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى من حكم مصر.

ويقول مارك فى مقاله، إنه من الناحية التاريخية، من المستحيل تخيل وجود المسلحين الإسلاميين بدون جماعة الإخوان المسلمين التى أصبحت منذ تأسيسها حاملة راية التشدد السنى، فأصبحت الجماعة ذات شعبية على نطاق واسع فى مصر بعدما فشلت تجربة الجيش مع القومية العربية ومن بعدها فشلت الرأسمالية.

ويرى مارك أن القوة الحقيقية للإخوان كانت تكمن دائما فى إيمانها العام وفضيلتها الخاصة، وقد أدى سقوط الرئيس الأسبق حسنى مبارك إلى مفاجأة الإخوان، فقبل ثلاثين عاما اختارت الجماعة التعايش المشترك مع الأجهزة الأمنية، ونبذوا السياسة وركزوا على العمل التبشيرى والاجتماعى.

وأصبحت الجماعة تمثل الأصوليين الجدد الذين تصوروا انهيار الدولة البوليسية يمثل تحولا، ومع زيادة ارتفاع حدة جدل بين المفكرين العرب عن الديمقراطية، تبنت الحركات الإسلامية الأصولية مصطلحات الديمقراطية وبدءوا فى صراع التناقضات بين السيادة الشعبية والقانون المقدس.

ويتابع الخبير الأمريكى قائلا إن احتضان الإخوان للسياسات الديمقراطية توقف دائما على افتراض سنى قديم بأن أغلبية المسلمين ليسوا مسلمين سيئين، وقد أظهرت المظاهرات الحاشدة الأخيرة فى مصر أن الكثير من المصريين الذين صوتوا مرارا للإخوان المسلمين خلال العامين الماضيين فى الانتخابات البرلمانية، ثم الانتخابات الرئاسية قد نزلوا إلى الشوارع ضدهم مرة أخرى، وقد أدى هذا إلى صدمة لدى بعض الإخوان، واستفز الإسلاميين فى أماكن أخرى ليعكس التقاطع بين الدين والسياسة.

ويؤكد مارك على أن الرئيس المعزول محمد مرسى، والذى يصفه بأنه غوغائى ممل وغير كفء، لن يعود. لكنه يشير فى الوقت نفسه إلى أن بعض الأخطاء المنهجية الهائلة ستظل قائمة فى مصر، ويرى أن تلك المشكلات تقع على عاتق الجيش والليبراليين فى مصر، واحتمال فشلهم فى حلها يعنى استعادة الإخوان وغيرهم للشارع.

ويرى الكاتب أن تجربة مصر مع الديمقراطية ربما تكون قد انتهت، فربما يفوز العلمانيون فى الانتخابات القادمة، لكن العديد من المصريين ربما يرون الانتخابات غير شرعية. وسيصبح الإسلام السياسى أقوى فى مصر فى مواجهة هذه القوة غير القانونية، وربما يعود الإسلاميون إلى العنف والحروب المقدسة، والأكثر احتمالا هو أن يحشد الإخوان أنصارهم فى الشوارع ويعود إلى فكر الأصوليون الجدد ويسعون إلى إحداث انشقاق فى الجيش، ولذلك فإن الأمر لم ينته بعد.

يو إس إيه توداى: التحقيق مع مرسى قد يسفر عن توجيه اتهامات له
اهتمت الصحيفة بالإعلان عن إجراء تحقيق رسمى مع الرئيس المعزول محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان المسلمين فى قضية وادى النطرون، وقالت إن هذه التحقيقات يمكن أن تؤدى إلى توجيه اتهامات إليه.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإعلان عن التحقيق يأتى وسط احتجاجات مستمرة من جانب أنصار مرسى، الذين يطالبون بعودته ويشعرون بالغضب من إطاحة الجيش به.

وتحدثت الصحيفة كذلك عن مطالب أربعة من أعضاء مجلس الشورى المنحل، والتابعين للإخوان المسلمين بعودة مجلسهم، وقولهم أمام المعتصمين من أنصار مرسى أمام مسجد رابعة العدوية، إن حل مجلس الشورى لاغى وباطل منذ انتخاب الهيئة التشريعية ديمقراطيا. ونقلت الصحيفة قول عضو البرلمان السابق أمير باسم إنهم سيقومون باتخاذ الإجراءات القانونية للحديث إلى برلمانات العالم، وسيتحركون دوليا من أجل منع انتهاك سيادة القانون.
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه15/07/13, 04:07 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A







تم النشر بقلم :zizou2012:15/07/13, 10:51 am - -

 المشاركة رقم: #2
مصراوي مفيش منه
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : ذكر
 عدد الرسائل : 109
 نقاط : 4203
 تاريخ التسجيل : 24/03/2013
 رأيك في العضو/هـ : 0
لوني المفضل : Tomato
رد: صحافة القاهرة .واخبار الصحف المحليه والعالميه وابرز العناوين ليوم الاثنين الموافق 15/7/2013
عذرا اخي لكن هل هناك اعلام مصري
اللعبة انكشفت و اصبحت ظاهرة للعيان
يحيا شعب مصر الاصيل


تم النشر بقلم :zizou201215/07/13, 10:51 am    

تعليقات القراء



توقيع : zizou2012





تم النشر بقلم :ليالي مصريه:15/07/13, 05:40 pm - -

 المشاركة رقم: #3
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35059
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
رد: صحافة القاهرة .واخبار الصحف المحليه والعالميه وابرز العناوين ليوم الاثنين الموافق 15/7/2013
 صدقت

اللعبة انكشفت بالفعل

تحيتى لوجودك

همســـــــه 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه15/07/13, 05:40 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة