-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:12/07/13, 04:26 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35065
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة . الصحف المحليه والعالميه وابرز العناوين ليوم الجمعة الموافق 12/7/2013
 

  "صحافة القاهرة": اللواء وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى: مستمرون فى تطهير سيناء رغم محاولة اغتيالى.. 85٪النجاح بالثانوية والنتيجة الاثنين.. قلق إخوانى لتزايد الانشقاقات بصفوف الجماعة 





صحافة القاهرة
كتب أحمد زيادة وأحمد عبد الرحمن وحسام مصطفى

تورط قيادات إخوانية فى مذبحة رفح.. وكشف مرتكبيها خلال أيام، والإخوان يعلنون الحشد فى 4 ميادين اليوم لـ"إعادة مرسى"، والخارجية‏:‏ مرسى فى مكان آمن ويعامل باحترام.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة..



أكدت مصادر، أن حالة من القلق الشديد بدأت تنتاب قيادات جماعة الإخوان المسلمين حاليا، فى ظل توالى الإعلان عن خروج مجموعات من الشباب عنها وتأسيس حركات وكيانات بأسماء مختلفة وتوجيهها انتقادات حادة لممارسات وسياسات الجماعة، خاصة بعد أحداث الحرس الجمهورى الأخيرة فيما توقع محللون أن تشهد الفترة المقبلة إعلان مجموعات جديدة من شباب الإخوان مراجعة موقفهم منها وسعيهم إلى تصحيح مسارهم.

النائب العام الجديد يتسلم ملف قضية سجن وادى النطرون

تسلم النائب العام الجديد، المستشار هشام بركات، أمس، ملف التحقيقات فى قضية هروب سجناء وادى النطرون، إبان ثورة يناير، من المستشار خالد محجوب، رئيس محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، والذى أصدر حكمة بإعادة ملف القضية المتهم فيها 35من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم الرئيس السابق، محمد مرسى، إلى النيابة العامة للتحقيق من جديد فى طريقة وكيفية هروب السجناء وتورط عناصر خارجية وداخلية فى اقتحام السجن، واستدعاء قيادات الإخوان الـ35 للتحقيق فى عملية هروبهم من السجن.

◄ النيابة تطالب "الحرس الجمهورى" بإرسال شرائط كاميرات المراقبة بالدار لضمها للتحقيقات
◄ اتفاق الجبلاية والأندية على إلغاء الدورى
◄مستشار الكونجرس للإرهاب يستبعد قطع المساعدات الأمريكية لمصر
◄ ابن الشيخ أبو إسحاق الحوينى يهاجم ثروت الخرباوى


أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبدالعاطى، فى مؤتمر صحفى أمس، أن الرئيس المعزول محمد مرسى فى مكان آمن ولا اتهامات ضده حتى الآن‏.

وأضاف أن مرسى موضوع فى مكان آمن من أجل الحفاظ على أمنه، ولم توجه له أيه اتهامات حتى الآن ويعامل باحترام.

ومن جانبه، قال محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، إن الرئيس المعزول محمد مرسى يتلقى معاملة جيدة للغاية، لكنه لا يسمح له بمغادرة المكان الموجود فيه لعدة أسباب، منها سلامته الخاصة.

وأضاف عمرو فى أحد البرامج لإحدى الشبكات، أنه لا يعلم بالتحديد مكان الرئيس المعزول، إلا أنه على دراية كاملة أنه يتلقى معاملة جيدة للغاية، لمواجهة تهديد بعض الجماعات المتطرفة وتصريحات قياديين من جماعة الإخوان المسلمين باستخدام عبوات متفجرة لاستهداف المنشآت الحيوية،‏ وبعد العثور على قنابل متفجرة فى عدة أماكن،‏ أوضح اللواء عبدالعزيز توفيق مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية،‏ أن هناك عبوات يمكن تشغيلها بأساليب مختلفة من خلال ريموت كنترول- التوقيت الزمنى- ضد الهز- ضد الرفع‏.

وأضاف أنه نظرا للدور المهم لإدارة الحماية المدنية فى تأمين المنشآت، فإننا نقوم بإيفاد بعض من الضباط للتدريب على كيفية الكشف والتعامل مع الأجسام المتفجرة إلى الدول المتقدمة فى هذا المجال.

◄ اختيار 70% من الوزراء.. حجى للبحث العلمى ودرية للإعلام ودرويش للتنمية الإدارية.. والتشكيل الاثنين
◄ البنتاجون ملتزم بتسليم "إف 16" لمصر
◄ منصور يؤكد عمق العلاقات بين مصر والبحرين


أكد ‬اللواء أحمد وصفى، قائد قوات الجيش الثانى الميدانى، أنه لم يصب بأى أذى خلال محاولة اغتياله أمس الأول، كما تردد، وقال فى تصريحات خاصة لـ"الأخبار": "‬الحمد لله.. أنا بخير ولم أصب بأذى أو أى جندى من أبنائى"، ‬مضيفا، أن القوات المسلحة نجحت من خلال حملاتها الأمنية المكثفة فى الأسبوعين الماضيين من تفكيك عدد كبير من الخلايا الإجرامية فى سيناء، لافتا إلى أن الجيش كبد تلك العناصر فى سيناء خسائر كبيرة وخاصة عدد كبير من الجهاديين المنتمين إلى حماس.‬

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن نسبة النجاح بالثانوية العامة هذا العام تصل إلى ٥٨‬٪، ‬ويتصدر قائمة الأوائل طلاب من محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.‬

وقال إن درجـــات الطـــلاب الأوائــــل تتراوح بين 405‬، 410‬، وأوضح تفوق الطالبات على الطلاب فى النجاح، وتفوق الشعبة الأدبية على العلمية فى نسب النجاح الأعلى.

أضاف المصدر أنه سوف يتم إعلان أسماء الأوائل فى مؤتمر صحفى يوم الأحد القادم بالوزارة، وإعـــلان النتائج بالمـــدارس فى اليوم التالى.‬


أعلن مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس، والأهلى برئاسة حسن حمدى، الحداد 3 أيام، على وفاة العميد "إبراهيم يوسف"، عضو مجلس إدارة الزمالك، ولاعب النادى السابق، الذى وافته المنية فجر أمس عن عمر يناهز 54 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية وهبوط حاد فى الدورة الدموية، وقرر مجلس الإدارة إقامة سرادق عزاء للفقيد بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

استشهد وأصيب 6 عسكريين فى شمال سيناء مع تصعيد الجيش حملته لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية، وبينما طاردت مروحيات الأباتشى عناصر من حماس وافقت إسرائيل على طلب مصرى بتعطيل اتفاقية كامب ديفيد ونفت جماعة الإخوان الاتهامات الموجهة لها بدعم الإرهاب غرب القناة.

◄ معسكر النهضة يثير الرعب بين طلاب التنسيق
◄ التأمينات تناقش حل الإخوان خلال أيام
◄باسم عودة من رابعة العدوية القمح يكفى 60 يوما
◄اتهام نجل المرشد بقتل عجوز فى حادث سيارة
◄ تمرد تدعو لإفطار جماعى من التحرير للاتحادية اليوم


وجه التحالف الوطنى لدعم الشرعية المؤيد لمحمد مرسى، دعوة لـ"الشعب العظيم"، فى إطار ما سماه "الحملة السلمية التصعيدية للزحف إلى القاهرة للمشاركة فى جمعة الزحف فى إطار مليونيات "استرداد الثورة والكرامة".

ومن المقرر تنظيم أربع مليونيات اليوم أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر وميدان نهضة مصر المقابل لجامعة القاهرة، ومدينة الإنتاج الإعلامى بالسادس من أكتوبر، ومبنى الإذاعة والتليفزيون ماسبيرو.


قال مصدر سيادى مسئول، إن الأجهزة الأمنية ستعلن خلال أيام التحقيقات الكاملة فى قضية رفح التى راح ضحيتها 16 ضابطا وجنديا أغسطس الماضى.

وأضاف فى تصريحات لـ"الشروق"، أن نتائج التحقيقات ستحمل مفاجآت وأن تحقيقات النيابة العسكرية وتحريات الأجهزة الأمنية أثبتت أن المتهمين الذين ارتكبوا الحادث، يقدر عددهم بـ35 متهما.

◄للمرة الثانية على التوالى.. إلغاء مسابقة الدورى الممتاز
◄شهود: قائد الجيش الثانى لم يتعرض لإطلاق نيران فى سيناء
◄برهامى: مؤيدو مرسى أقل من واحد فى المائة من قوة المعارضين له
◄مصادر: اتجاه لإعادة دمج وزارتى الإسكان والمرافق والمياه

   صحافة عربية: الأمم المتحدة تحذر من حرب أهلية في العراق 





 أخبار مصر - الخميس 11 يوليو 
* مقرب من المالكي: التحالف مع السنة لا يروق "لإخواننا" الإيرانيين
* السديس يدعو إلى الاكتفاء بعمرة واحدة في رمضان وإتاحة الفرصة للآخرين
* الأمم المتحدة تحذر من حرب أهلية في العراق
* خامس وفاة في احتجاجات تركيا.. وزعيم المعارضة: أردوغان قمعي مثل الأسد



 الشرق الأوسط 

* واشنطن تشكك في "الأدلة الروسية" حول استخدام المعارضة السورية للكيماوي
* مقرب من المالكي: التحالف مع السنة لا يروق "لإخواننا" الإيرانيين
* الصدر يعلن تحالفا استراتيجيا مع الحكيم.. والأكراد ينفون الانضمام
* تحالف "8 آذار" ينفرط.. وبري يؤكد بقاءه فيما يتعلق بالمسائل الخارجية
* مسئول في فتح يهاجم لقاءات فلسطينية ـ إسرائيلية ويعدها "خنجرا"
* "الحر" يفك حصار "حي المشارقة" في حلب.. ويسمح بدخول المواد الغذائية
* خامس وفاة في احتجاجات تركيا.. وزعيم المعارضة: أردوغان قمعي مثل الأسد
* السديس يدعو إلى الاكتفاء بعمرة واحدة في رمضان وإتاحة الفرصة للآخرين
* تقرير: توقعات بتقلص حصة "أوبك" في السوق في 2014
* حمة الهمامي لـ "الشرق الأوسط": نرفض تدخل الجيش.. ونريد الحفاظ على دولة مدنية في تونس




 الخليج 


* النيابة تأمر بالقبض على قادة "الجماعة" و4 مليارات من الكويت - مصر تمضي في "خريطة طريق" ما بعد الاخوان"
* 10 آلاف وحدة استيطانية جديدة والمستعمرون يدنسون "الأقصى" مجدداً , مواجهات واعتقالات في الضفة والقدس
* عشراوي تدعو إلى دعم فلسطين للانضمام إلى المنظمات الدولية
* أسطول حرية من غزة إلى أوروبا
* الأمم المتحدة تحذر من حرب أهلية في العراق

 
  الصحافة الأمريكية: سفير أمريكى سابق: الإطاحة بمرسى كان الخيار الوحيد أمام المصريين.. سقوط الإخوان يهدد شركاءهم الإسلاميين فى تركيا.. حظر جماعة الإخوان المسلمين ضربة تقلب الأوضاع 




إعداد إنجى مجدى


نيويورك تايمز: حظر جماعة الإخوان المسلمين ضربة تقلب الأوضاع
قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن الحكومة المصرية الجديدة يبدو أنها تتجه لحظر جماعة الإخوان المسلمين بسبب دعوات قادة الجماعة للعنف.

وأضافت الصحيفة أن إقدام الحكومة الانتقالية على مثل هذه الخطوة من شأنه أن يقلب الأوضاع رأسا على عقب ويكون ضربة للجماعة، التى تم حظرها طيلة ستة عقود فى ظل الأنظمة العسكرية الحاكمة.

وقال محمد بدر الدين زايد، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنه يجرى التحقيق فى اختزان الجماعة أسلحة داخل مقراتها، وهو ما يعنى حظرها وسحب الترخيص الذى حصلت عليه هذا العام كجمعية دعوية. ومع ذلك فإن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، يظل قائما.

وفى إطار أكاذيبه، قال جهاد الحداد، القيادى فى الجماعة، للنيويورك تايمز أنه هذه جزء من مؤامرة بين الشرطة والقضاء والإعلام لقمع الجماعة. وأضاف: "إن تفكيك جماعة الإخوان هى الوسيلة الوحيدة لهم لضمان عدم عودتنا للمشهد السياسى".

وتقول الصحيفة أنه فى أعقاب عزل مرسى، هدد الإسلاميين الغاضبين بتحولهم إلى الإرهاب والعنف. وحث القادة الإسلاميون أتباعهم على عدم ترك الاعتصام القائم أمام مسجد رابعة العدوية، حتى يعود محمد مرسى أو يقتلون فى سبيل ذلك.

وتقول الصحيفة أن البعض ذهب بتلك الدعاوى باعتبارها محرضا على الاعتداءات الأخيرة على دار الحرس الجمهورى وكذلك الهجمات الإرهابية فى سيناء، انتقاما لمرسى. وقال بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية أن تبنى العنف يمكن أن يبرر استثناء للحكومة الجديدة من تعهدها بعدم إقصاء أى فصيل سياسى.

وأضاف: "نحن نشهد حملة متواصلة من التحريض لاستخدام العنف.. لا يمكن لأحد أن يقبل فى أى بلد هذا التحريض". وأشار إلى أن الخطاب الأخير لمرسى والذى كان مساء الثلاثاء 2 يوليو، أى قبل عزله بساعات، وصل إلى درجة التهديد: "إما أنا أو العنف".
واشنطن تايمز

سفير أمريكى سابق: الإطاحة بمرسى كانت الخيار الوحيد أمام المصريين
قالت صحيفة واشنطن تايمز أن دعم الولايات المتحدة للمتعصبين الدينيين فى مصر أعاق العملية الديمقراطية.

وأوضح جون برايس، السفير الأمريكى السابق فى موريشيوس وسيشل وجزر القمر، فى مقاله بالصحيفة، أن الرئيس المعزول محمد مرسى حظى بدعم أمريكى على مدار عام كارثى فى السلطة، لم يشهد حكم عادل.

ويقول إن الولايات المتحدة أيدت مرسى بغض النظر عن استبداده، خشية من فقدان القدرة على الوصول إلى قناة السويس والقلق المتزايد بشأن الالتزام باتفاق السلام مع إسرائيل، أكثر من الاهتمام ببناء المؤسسات الديمقراطية.

ويتابع أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما تبنت تغيير النظام فى مصر دون خط واضح للعبة. فلقد تم انتخاب مرسى الذى ينتمى لجماعة راديكالية إسلامية، ودافعت وقتها الخارجية الأمريكية عن انتخابه باعتبارها جزءا من الديمقراطية بغض النظر عن الأيديولوجيات.

ويقول برايس، فى الواقع فإن السلفيين والإسلاميين يرغبون فى الحرية لتسييس أيديولوجيتهم الضيقة، النسخة المتشددة من الإسلام، التى هى بعيدة كل البعد عن مبادئ الديمقراطية.

وفى النهاية فشل مرسى أن يكون قائدا متسامحا وأكثر شمولا، ولم يهدف قط إلى إقامة المؤسسات الديمقراطية. لقد أصبح مجرد مستبد أخر وبات الإطاحة به هى الخيار الوحيد. لكن الإخوان المسلمين، الممولين جيدا، لن يستسلموا سريعا، حيث يسعون بنشاط نحو السلطة فى المغرب العربى والخليج.

ويضيف أن التاريخ أثبت أن تلك الثورات التى يتداخل فيها الدين مع السلطة، تكون نتيجتها بعيدا تماما عن الديمقراطية. فالمتطرفون الدينيون لا يفهمون المبادئ التوجيهية للديمقراطية، كما قال الرئيس الأمريكى الراحل إبراهام لينكولن: "حكومة الشعب، من الشعب ومن أجل الشعب".


كريستيان ساينس مونيتور: سقوط مرسى يهدد شركاء الإسلاميين فى تركيا
قالت الصحيفة، إن سقوط الرئيس الإخوانى محمد مرسى يهدد شركاءه الإسلاميين فى تركيا، حيث بات الحزب التركى الحاكم، الذى استثمر بكثافة فى مرسى والإخوان المسلمين، يقف وحيدا فى انتقاداته العلنية للإطاحة بشركائه من قبل الجيش المصرى.

وتشير الصحيفة إلى الانتقادات الشرسة التى يشنها رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان لما يصفه "الانقلاب العسكرى" ضد الرئيس الذى ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر، قائلة أن عزل مرسى يهز بقوة القادة الإسلاميين فى تركيا.

ويواجه أردوغان انتقادات واحتجاجات شعبية واسعة بسبب بعض الممارسات الديكتاتورية وعنف الشرطة ضد المتظاهرين. ويقول مصطفى أكيول، محلل سياسى وكاتب تركى، إن الكثير من الأتراك يقرأون المشهد فى مصر وفقا لما هو فى بلادهم. ويقول معارضو رئيس الوزراء التركى إنه اقترف نفس الأخطاء التى ارتكبها حلفاؤه فى مصر.

وتشير أن من بين الأمور التى يشترك فيها أردوغان مع مرسى، تهميشه للأحزاب الأخرى وتوجيه إعلام الدولة لصالحه. فمنذ عزل مرسى تعمل وكالة الأنباء التركية على تغطية المسيرات المؤيدة للرئيس المصرى المعزول فقط. وقد نظم حزب العدالة والتنمية الحاكم مسيرات مؤيدة لمرسى فى تركيا.
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه12/07/13, 04:26 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة