-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:10/07/13, 04:27 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35053
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة والصحافة العربية والعالمية وابرز العناوين الصادرة بتاريخ 10/7/2013
 

  "صحافة القاهرة": خبراء مفرقعات يبطلون مفعول قنبلة أسفل كوبرى الجامعة.. مصدر أمنى: المتهمون فى أحداث الحرس الجمهورى اعترفوا بتلقى 200 جنيه يوميا مقابل التظاهر.. القوى السياسية تطالب بمصالحة شاملة 





صحافة القاهرة اليوم
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وأحمد عبد الرحمن وحسام مصطفى


إحباط مخطط لخطف نجوم التوك شو، ضبط فلسطينيين ‬بسيناء ‬يحملان بطاقتى رقم قومى مزورتين،"تمرد": فوجئنا بالإعلان الدستورى.. وسنقدم تعديلاتنا لـ"الرئاسة"، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.



عثرت أجهزة الأمن على قنبلة أمام محلات مترو بمنطقة الجيزة، ونجح خبراء المفرقعات فى إبطال مفعولها، حيث أبلغ أحد المواطنين أثناء خروجه من مسجد أنس بن مالك عن مشاهدته لجسم غريب ملقى أمام محلات مترو، وعلى الفور تم إبلاغ الأجهزة الأمنية وانتقل خبراء المفرقعات، وتبين أنها قنبلة معدة للتفجير، وتمكنوا من إبطال مفعولها، وحرر محضر بالواقعة، وجار تمشيط المنطقة للتوصل لهوية المتهمين، وأخطرت النيابة للتحقيق.

أكد مصدر أمنى أنه تم العثور على مبالغ مالية تصل إلى 800 مع عدد من المتهمين فى أحداث الحرس الجمهورى من أنصار الإخوان المسلمين، وأوضح المصدر، أن اللافت للانتباه أن هذه المبالغ التى عثر عليها بحوزة المتهمين تأخذ نفس تسلل الأرقام، مما يؤكد بأن شخصا واحدا وزعها عليهم، كما عثر بحوزتهم على كارنيهات عضوية لحزب الحرية والعدالة، وتبين أنهم من محافظات الدلتا ومعظمهم من الغربية والمنوفية، وبينهم 11 طالبا بجامعة الأزهر.

◄جنازة المسيرى تحولت لمظاهرة ضد الإخوان.. والقوصية ترفض عزاء الجماعة
◄عبد المجيد محمود يعتذر رسميا عن عدم استمراره كنائب عام
◄مفتى الجمهورية: الشيعة أهل قبلة والمصالحة ضرورة
◄بلاغ يتهم جهاد الحداد بالخيانة العظمى
◄بيان القوات المسلحة: نقف حيث يريد الشعب



فى محاولة جادة لحقن دماء المصريين ونبذ العنف، والحفاظ على وحدة الوطن، طالبت قوى سياسية وح.ة عديدة، بسرعة تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، فقد اتفق الأزهر الشريف والدعوة السلفية على تشكيل لجنة حكماء لحل الأزمة الراهنة بالبلاد، وقال الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية إنه تقديرا لكلمة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ومبادرته، تفاعلت الدعوة السلفية وحزب النور وقدما مقترحا بتشكيل لجنة للحكماء للخروج من الأزمة، وأضاف أنه اتصل بشيخ الأزهر واتفقا على البدء فى تشكيل تلك اللجنة، برعاية شيخ الأزهر، وتضم جميع الاتجاهات، وأشار برهامى إلى أن شيخ الأزهر وعد بوضع ثقله وثقل الأزهر خلف هذه المبادرة، من أجل المصالحة الوطنية وحقن الدماء.

انتهت أمس أعمال التصحيح وتقدير الدرجات لجميع مواد الثانوية العامة، بمختلف الكنترولات، تمهيدا لإعلان النتيجة رسميا يوم الأحد المقبل، وبدأت الإدارة العامة للامتحانات فى إعداد القوائم النهائية لأوائل الشعب الثلاث (علوم، رياضة، أدبى) من بين الأوائل الثلاثين فى كل شعبة على مستوى كل قطاع.

◄ إطلاق النار على كمين بالعريش.. وانتشار أمنى مكثف بسيناء
◄ واشنطن: المساعدات العسكرية لمصر "أولوية" للأمن القومى الأمريكى
◄ 180 ألف طن أسمدة مدعومة شهريا للمزارعين
◄ الببلاوى رئيسا للحكومة.. والبرادعى نائبا للرئيس
◄ 8 مليارات دولار مساعدات سعودية وإماراتية لمصر



أحبطت أجهزة الأمن بالقليوبية مخططا إرهابيا لبعض المنتمين للتيارات ‬الإسلامية يهدف لاختطاف بعض الإعلاميين من مقدمى برامج التوك شو، حيث ألقت القبض على "جميل.أ" أستاذ بجامعة الأزهر وجارى البحث عن متهم آخر يدعى أبويوسف بتهمة إعداد مخطط لاختطاف الإعلامية لميس الحديدى وهى فى طريقها لمنزلها من مدينة الإنتاج الإعلامى، حيث استعان المتهمان بسائق لتنفيذ الجريمة وأحضرا له زى شرطة وسيارة شرطة وجهاز لاسلكى لإلصاق التهمة بأجهزة الأمن وللتفاوض مع أجهزة الدولة للإفراج عن رموز النظام المخلوع المحبوسين.. ‬أبلغ ‬السائق أجهزة الأمن وتم مراقبة الأستاذ الجامعى حتى ألقى القبض عليه بينما فر شريكه هاربا باشر التحقيق محمد يوسف مدير نيابة العبور.

ألقت قوات حرس الحدود بالجيش ‬الثانى الميدانى القبض على فلسطينيين لا يحملان جواز سفر وبتفتيشهما عثر معهما على بطاقتى رقم قومى مصريتين الأولى تحمل أرقام "١٧٠٠٠٤٣٥٠٣٠١٩٢" ‬باسم أحمد محمد حسن حسنى وأفاد المتهم يدعى طارق ناهض مشهور، وأفاد المتهم الثانى أنه يدعى سعيد ناجى سعيد أبوقمر وعثر معه على بطاقة رقم قومى مصرية بارقام"٤٧٠٦٠١٠٥١٦٠٤٩٢"‬ وتحمل اسم وليد صبرى سيد عبدالعال وبسؤالهما عن كيفية دخولهما الأراضى المصرية، وأفادا بأنهما قادمان عبر الإنفاق.. ‬وكشف أحد المصادر العسكرية لـ"الأخبار" ‬أن عددا من الفلسطينيين أصبحوا يمتلكون بطاقات رقم قومى مصرية يستخدمونها فى العبور إلى الأراضى المصرية ونقاط التفتيش بعد سرقة إحدى ماكينات صناعة بطاقات الرقم القومى الموجودة فى شمال سيناء خلال أحداث ثورة 25 ‬يناير موضحا أن جهودا كبيرة تبذل للقبض على حاملى هذه البطاقات ‬باستخدام وسائل الكشف الحديثة.

◄10 ‬ملايين جنيه من رجل أعمال إماراتى لدعم مصر
◄إجراءات أمنية مشددة على رموز نظامى "‬المعزول" ‬و"المخلوع" ‬بطرة
◄حبس ٦ ‬من أعضاء تنظيم حازمون الإرهابى
◄احتياطى الوقود يكفى 10 ‬أيام الغاز القطرى يصل فى موعده
◄منع ٦٧٢ ‬سوريا من دخول البلاد



حصلت المصرى اليوم على تقرير الطب الشرعى لضحايا عناصر الحرس الجمهورى الأربعة الذين توفوا فى الاشتباكات التى وقعت أمس الأول مع مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى، وذكر التقرير أن الضحية الأولى يدعى محمد صبحى محمد وقد توفى بمقذوف دخل من الجفن السفلى للعين اليمنى وخرج من منتصف الرأس، والحالة الثانية يدعى محمود محد بديع وتوفى بمقذوف دخل من يمين العنق وخرج يسار الرأس، والثالث حسين محمد حسين أصيب بطلقة خرطوش أعلى يسار الصدر ويسار العنق.

بدأ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الاعتكاف الذى أعلن عنه فى بيته بالأقصر لحين وقف جميع أشكال العنف كما دخل البابا توا ضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية فى خلوة روحية بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون بعد إقرار خارطة الطريق مع القوى الوطنية والسياسية للصلاة من أجل مصر، وغادر شيخ الأزهر مقر المشيخة متوجها إلى بيته بالأقصر لبدء الاعتكاف الذى أعلن عنه فى مبادرته لحين تحقيق المصالحة الوطنية.

◄"التموين" تبدأ خطة مواجهة الغلاء ومطالب بإشراف الجيش على المجمعات
◄ترحيل عشرات السوريين لعدم حصولهم على مواقف أمنية
◄إعلاميو التوك شو دفعة واحدة فى الإمارات
◄العثور على أول تمثال لمنقرع فى إسرائيل
◄"الإحصاء" القاهرة الأكثر سكانا وجنوب سيناء الأقل



قال منسق عام حملة "تمرد"، محمود بدر "لـ"الشروق" إنهم فوجئوا بالإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور ولم يتم عرضه على ممثلى الحملة ولا رئيس حزب "الدستور" محمد البرادعى، وكشف بدر عن أن البرادعى وعضو المجلس المصرى لحقوق الإنسان، منى ذو الفقار وبعض الدستوريين يعكفون حاليا على إعداد وصياغة تعديلات مطلوب إدخالها على الإعلان الدستورى، على أن يتم تسليمها إلى مؤسسة الرئاسة، مساء أمس "بعد مثول الجريدة للطبع"، فضلا عن الاتفاق على عقد لقاء يجمع بين ممثلى الحملة مع الرئيس المؤقت، بعد مكالمة مطولة بينى وبين مصطفى حجازى المستشار السياسى للرئيس.

أثار الإعلان الدستورى الذى صدق عليه رئيس الجمهورية المؤقت عدلى منصور كثيرا من الجدل داخل الكنائس المصرية بمختلف طوائفها لعدم النص على حق غير المسلمين فى الاحتكام لشرائعهم، وفيما قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لـ"الشروق" إنه لم يقر الإعلان الدستورى حتى الآن، وتحفظ على إبداء رأيه فى حذف المادة الثالثة من الدستور المعطل مع الإعلان المؤقت، وصف صفوت البياضى رئيس الطائفة الإنجيلية الإعلان الدستورى الجديد بأنه جاء لإرضاء حزب النور السلفى، مشيرا إلى أن الموافقة على المادة 219 والتى وضعت ضمن المادة الأولى فى الإعلان الدستورى تمت الموافقة عليها فى الدستور المعطل بالتصويت وليس الاتفاق بين أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور.

◄"الوطن" يطالب القوى السياسية بالانسحاب من خارطة "الانقلاب"
◄سياسيون فى الإسكندرية: أحداث الحرس الجمهورى استهدفت تشويه صورة الجيش
◄موقعة الحرس الجمهورى تؤجل امتحانات طب عين شمس
◄الحكومة الجديدة تواجه تحديات إدارة الوضع المالى فى 6 أشهر

 
  صحافة عربية: خلفان: فلسفة "الإخوان" إدارة الأزمة بالأزمة 





 القاهرة - أخبار مصر، الثلاثاء 9 يوليو 
* الوليد بن طلال يرحّب بـ "خلع الإخوان الدكتاتوريين".
* خلفان: فلسفة "الإخوان" إدارة الأزمة بالأزمة.
* يوم دام في مصر.. وواشنطن تدين دعوات "الإخوان" للعنف.



 القبس الكويتية 

* الوليد بن طلال يرحّب بـ "خلع الإخوان الدكتاتوريين".
* الجيش الأميركي: الحل في سوريا يحتاج إلى 10 سنوات.
* السوريون يسيّرون حياتهم على وقع الحرب والعنف.
* جنبلاط يخشى من تفريغ قيادة الجيش.
* العراق: وفاة سبعاوي لإصابته بالسرطان.
* سنودن باق في مطار موسكو.. وكوبا تتعاطف معه.
* تونس: المرزوقي مدّد حالة الطوارئ.
* السودان: المهدي يدشن تواقيع لإسقاط النظام.
* 10 قتلى في تحطم طائرة في ولاية ألاسكا.



 الإمارات اليوم 

* خلفان: فلسفة "الإخوان" إدارة الأزمة بالأزمة.
* السفارة المصرية: موقف الإمارات أعاد تاريخ العلاقات إلى مساره الطبيعي.
* تونس تنتقد "الجامعة" وتدعو إلى عقد قمة إفريقية طارئة.
* "الائتلاف" يرهن مشاركته في "جنيف ‬2" بتقوية موقفه العسكري.
* مسؤول روسي: "الربيع الدموي" ضرب مصر.
* محادثات فلسطينية ــ إسرائيلية في بيت نتنياهو.
* إصابة علي كوشيب المطلوب لجرائم حرب في دارفور.



 
  الصحف الأمريكية: مأساة رئاسة مرسى أنه زعيم غير كفء فى بلد يتسم شعبه بالإبداع والديناميكية.. مركز أمريكى يؤكد انحياز الجزيرة للإخوان  




إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى


واشنطن بوست: مركز أمريكى يؤكد انحياز الجزيرة لمرسى والإخوان
نشرت الصحيفة تقريرا عن اتهام صحفيين من منطقة الشرق الأوسط ومركز أمريكى متخصص فى مراقبة أداء الإعلام العربى لقناة الجزيرة بالانحياز للرئيس المعزول محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين.

وتقول الصحيفة إن الجزيرة طالما واجهت معارك على خلفية ضد اتهامها بالتحيز سواء من المسئولين الحكوميين فى الشرق الأوسط أو فى واشنطن، لكن أمس جاءتها اتهامات التحيز من قوى غير معتادة، وهم صحفيون آخرون فى الشرق الأوسط.

وتحدثت الصحيفة عن واقعة طرد طاقم الجزيرة من المؤتمر الصحفى للمتحدث العسسكرى أمس، الاثنين، وقالت إن هذه الحادثة تأتى فى وقت حساس لشبكة قنوات الجزيرة مع اعتزامها إطلاق قناة إخبارية طموحة للمشاهدين الأمريكيين والتى ستنطلق الشهر المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطريقة التى تم استقبال بها الجزيرة تعكس التصور الذى تعزز حتى قبل أن يفوز مرسى والإخوان بالسلطة ويخسروها، بأنها من أنصار الرئيس المعزول وجماعته. وفى ظل الانقسام الشديد فى مصر الآن، أثارت الجزيرة استياء من يعزمون ولائها للرئيس السابق.

وفى رسالة عبر البريد الإلكترونى، قال أسامة سعيد المتحدث باسم الجزيرة أن طرد الصحفيين يمثل ترهيبا، ونفى أى انحياز فى تغطية الشبكة. وقال إنهم دائما ما يمنحون كل الآراء وقتا على الهواء.. "لكن كما رأينا فى المؤتمر الحفى الخاص بالمتحدث العسكرى، فإن قطاعات كبيرة فى الإعلام المصرى ترفض هذه الروح المنفتحة".

ويقول ستيفين يتاينسكى، المدير التنفيذى لمعهد أبحاث إعلام الشرق الأوسط "ميمرى"، ومقره واشنطن، وهى منظمة تراقب الإعلام العربى وتصف نفسها بأنها غير ربحية، إن الجزيرة وقفت بجانب مرسى بالتأكيد فى التغطية المصرية.

وأضاف أن إدارة الشبكة وصحفييها لديهما علاقات قديمة بالإخوان، من بينهم مديرها السابق وضاح خنفر الذى كان عضوا بالجماعة. ومن بين ضيوفها دائما الشيخ يوسف القرضاوى مستشار لجماعة.

من جانبه يقول منصور الحاج، الذى يدير مشروع ميمرى للإصلاح فى الدول العربية والإسلامية، إن برامج الرأى فى الجزيرة سيطر عليها مؤيدو مرسى، وبعض من صحفييها أيد الإخوان صراحة فى تدوينات على وسائل لإعلام الاجتماعية. لكنه يتوقع أن تكون قناة الجزيرة فى أمريكا ذات لهجة معتدلة، مثلما عدلت الجزيرة بالإنجليزية من بعض العواطف السياسية للشبكة العربية. فهناك جمهور مختلف وهم فى حاجة إلى منظور مختلف، ولن يكونوا حمقى بقول أشياء مضللة أو أن تكون القناة منحازة.

ويقول فيليب سيب، مؤلف كتاب"تأثير الجزيرة" الصادر فى 2008 عن تأثير الشبكة الإخبارية فى العالم العربى، إن النسخة الأمريكية لن تكون مثل النسخة العربية التى ينظر إليها على أن موالية للإخوان بشدة.، وأضاف: لا اعتقد أننا سنرى الجزيرة أمريكا تروج للإخوان، ويمكن أن تكون أشبه بـ"السى إن إن"، لأنهم يريدون نجاح القناة الأمريكية ويعرفون أنها لا يمكن أن تكون صورة طبق الأصل من الجزيرة العربية أو الإنجليزية التى تعمل فى بيئات سياسية خاصة بها.

بيان البيت الأبيض أعرب عن عدم رغبة فى تعليق لمساعدات لمصر
اهتمت الصحيفة ببيان البيت الأبيض على الأحداث فى مصر أمسن والذى طالب الجيش بضبط النفس إزاء المحتجين، لكن أعرب عن عدم رغبة فى تعليق المساعدات العسكرية للبلاد.

وتشير الصحيفة إلى أن إدارة أوباما سعت إلى تصوير نفسها كطرف محايد فى الأزمة المصرية منذ تصاعد الأحداث الأسبوع الماصى. ورفضت وصف الإطاحة بالرئيس محمد مرسى بأنه انقلاب، لكنها لم تكن مستعدة لكى تعلن رسميا أن المعزول لم يعد رئيسا.

وفى ظل مصارعة الحكومة الأمريكية للمسائل لقانونية، فإن عددا متزايدا من أعضاء الكونجرس والخبراء يقولونه إنه بعد سنوات من التهديد بربط المعونة بالإصلاح الديمقراطى، فإن الولايات المتحدة ربما تجد مساحة قليلة للمناورة هذه المرة. ويقول ستيفين ماليرنى، المدير التنفيذى لمشروع ديمقراطية الشرق الأوسط إن القانون يشير إلى عدم تقديم مساعدات لحكومة تمت الإطاحة فيها بالرئيس المنتخب بقرار لعب فيه الجيش دورا رئيسيا. ويرى أنه لا يوجد مساحة للمناورة فى هذا.

ديفيد اجناتيوس: مأساة رئاسة مرسى أنه زعيم غير كفء فى بلد يتسم شعبه بالإبداع والديناميكية.. ثورة مصر الثانية تمثل فرصة لإعادة الديمقراطية على مسارها
قال الكاتب البارز ديفيد اجناتيوس فى مقاله بالصحيفة إن مصر بحاجة لأن تبدأ من جديد. فقد كان أداء مرسى وحكومته سىء للغاية لدرجة أن مصر كانت على وشك الإفلاس، مثلما قال الكاتب قبل شهر. ورفض مرسى محاولات أمريكا وقطر للتوسط للوصول إلى حل وسط.. صحيح أن تدخل الجيش أدى إلى دائرة جديدة من العنف، وفقا لتصوره، لكن مصر لم تكن لتتحمل كثير فى حالة الشلل هذه.

وكانت مأساة رئاسة مرسى هو أنه زعيم غير كف فى بلد يتسم شعبه بالإبداع والديناميكية. فمصر تستحق أفضل، وهذا هو ما يبرر دعم الكثير بل أغلب المصريين لتحرك الجيش.

ورأى أجناتيوس أن ثورة مصر الثانية تمثل فرصة لإعادة الديمقراطية إلى مسارها. وهذا يعنى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية خلال الفترة ما بين ستة على تسعة أشهر مع دستور حقيقى وتدريب شرطة ديمقراطية تقدم الأمن للسكان الذين يعانون من الصدمات النفسية، وضخ مبالغ مالية كبيرة من دول الخليج لكى تستعيد مصر الثقة ويتحرك اقتصادها مرة أخرى.

والمشكلة كما يقول الكاتب، أن مصر أمة هشة وقابلة للاشتعال، وليست مريضا مخدرا فى غرفة العمليات ينتظر نقل الدم. وعندما بدا أنه من الممكن تشكيل حكومة بتوافق مع الإسلاميين ف حزب النور جاءت أحداث الحرس الجمهورى، المفزعة لكنها كانت متوقعة. فقد أوضح مرسى فى خطابه الأخير أنه وأنصاره مستهدون للشهادة.

وعن السياسة الأمريكية التى يمكن أن تساعد مصر خلال الفترة القادمة، قال أجناتيوس إن أمريكا استرخت فى التعامل مع كارثة رئاسة مرسى. وترك البيت الأبيض سياسته فى يد السفيرة الأمريكية فى القاهرة آن باترسون إلى حد كبير. ورغم وصف الكاتب لها بأنها واحدة من أفضل الدبلوماسيين فى أمريكا، إلا أنه يقول إنها ركزت على العمل مع الحكومة المنتخبة، مما جعل كثير من المصريين يرون أمريكا مصدر تمكين مرسى، وهو ما شوه صورة باترسون شخصيا. وكان هذا ظلما، لكنه أحد تداعيات موقف واشنطن السلبى للغاية.

هذه المرة يحتاج أوباما إلى قيادة محاولة من حلفاء أمريكا فى المنطقة من قطر إلى السعودية وإسرائيل لمساعدة الحكومة الجديدة على النجاح. ويفخر البيت الأبيض بأنه أثناء حكم مرسى لم تعد أمريكا القضية بالنسبة للإسلاميين، لكن تبين أن هذا مجرد غطرسة. وتحتاج أمريكا إلى التواصل مع القوى السياسية المعتدلة فى الشرق الأوسط دائما. حيث أن المنطقة فى بداية رحلة طويلة من أجل العدالة والديمقراطية مع كثير من الانتكاسات على الطريق، وأمريكا لا تملك رفاهية البقاء خارج العملية.

ورفض الكاتب فكرة قطع المساعدات الأمريكية على اعتبار أن ما حدث فى مصر انقلابا، وقال إنها بلا معنى إلا كجزء من خطاب دعم الديمقراطية. ويرى الكاتب أن هذا الوقت الذى يجب أن تكون فيه أمريكا أكثر انخراطا وليس أقل، مع مصر وحكامها وحتى جيشها. ورأى أنه من الأفضل استمرار المساعدات وربطها بإجراء انتخابات مبكرة.

وأكد الكاتب أن التحدى الأصعب الذى ستواجهه أمريكا هو احتمالات عودة الإخوان إلى العنف والعمل السرى مرة أخرى، محذرا من أن المأزق السياسى هو ما أدى إلى ظهور تنظيم القاعدة.


وول ستريت جورنال: واشنطن تكافح لإعادة نفوذها فى مصر بعد تأكد دعم حلفاء القاهرة للجيش المصرى
قالت الصحيفة أن الأزمة الحالية فى مصر تبرز كطرف فى معركة النفوذ داخل الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تناضل من أجل إعادة نفوذها.

وتوضح الصحيفة ن الإدارة الأمريكية تكافح لفرض نفوذها على الأحداث فى مصر منذ أن تسببت انتفاضات الربيع العربى فى تغير المشهد السياسى فى المنطقة. حيث باتت الولايات المتحدة فى حاجة للتغلب على تأثيرها المحدود فى مصر، خاصة أن الحلفاء التقليديين للقاهرة بدو ملتزمين بتمويل الجيش المصرى بعد عزل الرئيس الإخوانى محمد مرسى.

وشددت على أن المهمة باتت عاجلة الآن حيث برز الصراع داخل مصر كوكيل أخر فى معركة النفوذ عبر المنطقة. ويقول مسئولون أن الولايات المتحدة تريد أن تستخدم نفوذها فى القاهرة لإقناع الجيش المصرى ببناء نظام سياسى واسع يشمل الإخوان المسلمين.


فورين بوليسى: وسائل الإعلام تتسبب فى إغضاب المصريين من مختلف الاتجاهات
تحدثت مجلة فورين بوليسى عن غضب المصريين من بعض وسائل الإعلام الخارجية التى تقدم تغطية متحيزة للأحداث فى مصر، وأشارت إلى إصرار الصحفيين على طرد مراسل قناة الجزيرة، خلال المؤتمر الصحفى، أمس، الذى تحدث فيه المسئولون الأمنيون عن تفاصيل محاولة الاعتداء على دار الحرس الجمهورى.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن معارضى الرئيس المعزول محمد مرسى يتهمون قناة الجزيرة القطرية بالتحيز للإخوان المسلمين، كما أن قناة "سى.إن.إن" الأمريكية متورطة أيضا فى ذات الاتهام منذ أن وصفت عزل مرسى بأنه انقلاب عسكرى وكذلك وصفها للمظاهرات الشعبية ضده بأنها مظاهرات مؤيدة للإطاحة به، وليس ثورة عليه.

وأضافت أن بعض المتظاهرين حملوا لافتات مكتوب عليها "سى.إن.إن" تدعم الإرهاب"، كما قام المصريون فى نيويورك بتنظيم مسيرة يحتجون فيها على تغطية الشبكة الأمريكية للأحداث فى مصر.

وانتقدت المجلة الأمريكية، وسائل الإعلام المصرية، مشيرة إلى أن بعضها تجاهل أحداث الحرس الجمهورى الذى قتل فيها أكثر من 30 شخص، مثل صحيفة الجمهورية التى فردت عنوانا كبيرا: "ثورتنا.. ليس انقلابا". ونشرت موضوعا على لسان مصادر قضائية تكشف فيه أن جماعة الإخوان المسلمين عرقلت التحقيق فى الاعتداء على السجون وفتحها خلال ثورة يناير 2011، وضمنت أن القضية لن يعاد فتحها.

وتقول المجلة أن وسائل إعلام جماعة الإخوان المسلمين ليست بمنأى عن الانتقاد، فعقب تولى رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلى منصور الرئاسة، نشر موقع الجماعة موضوعا تزعم فيها أنه "يهودى". كما نشر موقع حزب الحرية والعدالة صور عقب أحداث الحرس الجمهورى لأطفال قتلى من سوريا وزعمت أنهم قتلوا على يد الجيش المصرى فى أحداث فجر الاثنين.

وقد أكد المتحدث العسكرى خلال المؤتمر الصحفى، أن هذه الصور دليل على وجود حملة من الأكاذيب والحرب النفسية ضد الدولة. وتخلص المجلة بالقول أن ما سبق أحدث حلقة من حرب بين وسائل الإعلام.

  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه10/07/13, 04:27 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة