-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدتحميل برنامج تصوير وتسجيل الفيديو من شاشة سطح المكتب ZD Soft Screen Recorder 10.2.0اليوم في 06:08 pm من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الاكشن والقتال الرائعة Ukrainian Ninja 2016اليوم في 05:25 pm من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الاكشن والمغامرات الرائعة Legend of Kay Anniversary 2015أمس في 11:14 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج تحديث وتنزيل تعريفات الكمبيوتر DriverMax 9.11.0.29أمس في 10:53 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج الحماية من الفيروسات Microsoft Security Essentials 4.10.209.0أمس في 10:22 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن والمغامرة الرهيبة Cabelas African Adventures 201304/12/16, 03:33 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن و المغامرات 2009 Bionic Commando04/12/16, 02:41 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تشغيل الفيديو والافلام زووم بلاير العملاق Zoom Player Home Free 12.704/12/16, 02:12 am من طرفنبض العيونجديد:جافا سكربت: كود جديد لوضع زر اضافي للصندوق الماسي للتحكم في حجم الصندوق03/12/16, 11:35 pm من طرفزمــردةجديد:جافا سكربت: تطوير شامل الى صندوق الكتابة والرد السريع لاحلى منتدى 201503/12/16, 10:32 pm من طرفزمــردة

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:09/07/13, 04:07 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35050
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
صحافة القاهرة .وعناوين الصحف المحليه والعالميه ليوم الثلاثاء الموافق 9/7/2013
 

  "صحافة القاهرة":رمضان فلكيًا غدًا الأربعاء.. انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة بعد غد.. اليوم.. صرف مقررات تموين يوليو والفول والمكرونة مجاناً.. رضوان وعامر مرشحان لرئاسة الحكومة الانتقالية 





صحافة القاهرة اليوم
كتب عبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن وحسام مصطفى

إقبال كبير على التبرع لصندوق دعم مصر.. الطيران: تعليمات بمنع دخول السوريين إلا بموافقات أمنية.. الرئيس يأمر بتشكيل لجنة تقصى فى اشتباكات الحرس الجمهورى.. الاتحاد الأوروبى يدين العنف فى مصر.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء..



أوضح الدكتور محمد غريب، رئيس قسم الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن (أول أيام شهر رمضان فلكيًا.. يوم غد الأربعاء)، وأضاف غريب فى تصريحات خاصة "لليوم السابع"، أن دار الإفتاء هى المسئولة عن إعلان أول أيام شهر رمضان.

طالب الأزهر السلطات بكشف حقيقة سقوط قتلى أمام دار الحرس الجمهورى، وقال أحمد الطيب، شيخ الأزهر، فى بيان له: "إنه يستنكر بألم شديد ما حدث فجر الاثنين من سقوط قتلى، كما أذاعت وسائل الإعلام، ويطالب سلطات الدولة بالكشف فورًا عن حقيقة ما حدث.

◄ المتحدث العسكرى: جنودنا لم يهاجموا المتظاهرين والجيش لا يقتل أطفاله
◄ الحصول على الموافقة الأمنية والتأشيرة لدخول السوريين إلى مصر
◄ إحباط محاولة 6 من "حازمون" مهاجمة "الداخلية" و"التحرير" بأسلحة ثقيلة
◄ "التموين" تعلن الطوارئ استعدادًا لشهر رمضان




قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الاعتكاف فى منزله احتجاجا على إراقة الدماء، وأكد الطيب فى كلمة وجهها إلى الأمة، أمس، أنه سيلتزم بيته حتى يلتزم الجميع بحقن الدماء.

ودعا جميع الأطراف إلى تحكيم العقل والحكمة والوقف الفورى لكل أعمال العنف وإراقة الدماء، التى أشد حرمة عند الله من الكعبة.

ذكرت مصادر وزارة التربية والتعليم أن أعمال التصحيح لامتحانات الثانوية العامة وتقدير الدرجات ستنتهى بعد غد، وذلك تمهيدا لإعداد النتيجة فى صورتها النهائية وإعلانها يوم السبت بعد المقبل، وتجرى اليوم مزايدة بالأظرف المغلقة لبيع نتيجة الثانوية العامة للمواقع الإلكترونية وشركات المحمول لإذاعتها قبل إعلانها بـ8 ساعات.

◄تعزيزات أمنية بالتحرير تحسبا لأعمال عنف
◄1,6 مليون مؤيد لدعم القوات المسلحة
◄أنصار مرسى يخطفون جنديين ويجبروهما على سب القوات المسلحة وتأييد المعزول
◄ القوى السياسية تحذر من حرب أهلية




يبدأ اليوم صرف مقررات التموين لشهر يوليو ‬لدى البقالين التموينيين وتقرر توزيع المكرونة والفول بالمجان على البطاقات التموينية، خلال أسبوع بمعدل نصف كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بمناسبة شهر رمضان المبارك، ‬كما تقرر إعادة تشغيل المخابز المغلقة وإعادة حصص الدقيق المخصومة من بعض المخابز بمحافظتى القاهرة والجيزة وتعديل مواعيد العمل لتوفير الخبز للمواطنين.

زاد معدل إقبال المواطنين والمستثمرين على التبرع لدعم الاقتصاد المصرى خلال اليومين الماضيين على الحساب الذى تم فتحه فى جميع البنوك المصرية رقم (‬306306)، ‬وتم فتح حساب لتلقى تبرعات المصريين المغتربين فى جميع فروع البنوك المصرية فى الخارج لتلقى التبرعات بالجنيه المصرى أو بالعملات الأجنبية، ‬وأصدر البنك المركزى تعليمات إلى جميع البنوك بعدم تحصيل أى رسوم على الإيداع بحساب صندوق دعم مصر، على أن يتم تحويل المبالغ ‬يوميا من البنوك إلى البنك المركزى فى حساب خاص.‬

وعلمت "‬الأخبار" ‬أنه سيتم تشكيل مجلس إدارة لإدارة أموال الصندوق بقرار من رئيس الحكومة الجديد، ‬لوضع الآليات والقواعد التى سيتم صرف المبالغ ‬فيها وخاصة توفير السلع الضرورية والمواد ‬البترولية.‬

◄ المتحدث العسكرى: ‬لا ملاحقات أمنية للمعتصمين بعد خروجهم
◄ بدء مشاورات اختيار 25 ‬وزيراً ‬فى الحكومة الجديدة
◄ "تمرد" ‬تصل ليبيا ومظاهرات للمطالبة بحل الميليشيات




قالت مصادر مطلعة للمصرى اليوم، "أن المرشح الأبرز لتولى منصب رئاسة الوزراء حاليا، هو الدكتور سمير رضوان، وزير المالية الأسبق، الذى يتمتع بتوافق بين القوى السياسية، مشيرة إلى أن طارق عامر، رئيس البنك الأهلى دخل إلى بورصة الترشيحات أيضا.

تلقت وزارة الطيران المدنى تعليمات أمنية تقضى بمنع دخول أى سورى للبلاد إلا بعد موافقة أمنية من الجهات المختصة، وقال وائل المعداوى، وزير الطيران، إنه أصدر تعليمات مشددة للجهات الأمنية المختصة فى مطار القاهرة والمطارات الإقليمية بمنع دخول السوريين إلا بعد موافقة أمنية مسبقة.

◄ سيناء تستعد لـمواجهة هجمات إرهابية.. ومصدر عسكرى: "صبرنا نفذ"
◄ مشاهد الدماء تهبط بالبورصة.. و11 مليار جنيه خسائر
◄ طوارئ حول ماسبيرو تحسباً لمظاهرات "مؤيدى المعزول"
◄ اختطاف جنديين وإجبارهم على سب الجيش بـ"عين شمس"
◄ شيخ الأزهر يدعو لوقف العنف ويعلن الاعتكاف فى بيته لحين تحقيق المصالحة الوطنية




أمر الرئيس عدلى منصور، أمس، بتشكيل لجنة قضائية للوقوف على ملابسات أحداث دار الحرس الجمهورى التى وقعت صباح أمس، والتحقيق فيها وإعلان نتائجها للرأى العام معربا فى الوقت ذاته عن أسفه الشديد لوقوع ضحايا من المواطنين خلال الأحداث التى وصفها بالمؤلمة، عقب محاولة اقتحام دار الحرس الجمهورى.

أكد الاتحاد الأوروبى أنه يدرس مساعدته لمصر حاليا مدينا فى الوقت نفسه أعمال العنف الدامية التى شهدتها البلاد مؤخرا، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وصرح المتحدث باسم وزيرة الخارجية الأوروبية، كاثرين آشتون، فى لقاء صحفى أمس، "نواصل التحاور مع شركائنا المصريين وليس مقررا تعديل مساعدتنا لهذا البلد فى الوقت الحالى".

إلا أن المتحدث مايكل مان، عاد وقال، إن "هذا قد يحدث"، لكن "حاليا سنواصل تقديم المساعدة لإقامة الديمقراطية".

منسق "تمرد": الدم كله حرام.. وقيادات الإخوان تدفع بشبابها إلى الهاوية
مصادر أمنية: معظم إصابات المعتصمين بطلقات نارية من الخلف
اتصالات أمريكية مع شباب الإخوان
أحداث الحرس الجمهورى تدفع السوق إلى خسارة 3.55 %

   صحافة عربية: زعيم المعارضة التركية ينتقد فض التظاهرات بالقوة 





 أخبار مصر - الاثنين 8 يوليو 
- سنودن يتهم الدول الغربية بالتعاون مع وكالة الأمن القومي الأمريكي
- صادر: التنظيم الدولي للإخوان يضغط على أزهريين بمصر وخارجها لإنقاذ مرسي
- أحزاب المعارضة في السودان ترحب بعزل مرسي



 الاتحاد 

- بوتين يحذر من انزلاق مصر إلى حرب أهلية
- مقتل 52 مدنياً و50 جندياً بالقصف والاشتباكات في سوريا
- المقاتلات المصرية تلقي رسائل متباينة على مؤيدي ومعارضي مرسي
- تحرك مصري لمواجهة تعليق المشاركة في الاتحاد الأفريقي
- «حماس» تطالب مصر بإعادة فتح معبر رفح
- الزعيم الجديد لـ «الائتلاف» يزور أراضي سورية ويلتقي قادة عسكريين
- «إخوان» سوريا يطالبون الغرب بإمداد المعارضة بالسلاح
- 3 جرحى بينهم ضابط وجندي بانفجار عبوتين شرق لبنان
- المالكي وبارزاني يتفقان على تمرير قانون الغاز والنفط
- مستشار روحاني: حكومة نجاد لم تقدم أرقاماً صحيحة عن المصاريف والإنجازات
- زعيم المعارضة التركية ينتقد فض التظاهرات بالقوة
- سنودن يتهم الدول الغربية بالتعاون مع وكالة الأمن القومي الأمريكي
- اليمن يضبط شحنة أسلحة تركية جديدة



 الشرق الاوسط 

- وزير الخارجية المغربي لـ «الشرق الأوسط»: المغرب عاش ربيعه بطريقته الخاصة
- الأردن: توقيف أبو قتادة 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمتي التآمر والانتساب الى جمعية غير مشروعة
- الجهات الأمنية السعودية تتسلم مطلوبا أمنيا عاد من الخارج بمحض إرادته
- «الجزائية المتخصصة» تصدر أحكاما بالسجن والمنع من السفر بحق سبعة مدنيين في احداث الشغب
- حرب «المقاطع المصورة» تزيد الاحتقان بين القوى الثورية و«الإخوان»
- المتحدث باسم إخوان مصر: لا مفاوضات قبل عودة مرسي للقصر الجمهوري
- مصادر: التنظيم الدولي للإخوان يضغط على أزهريين بمصر وخارجها لإنقاذ مرسي
- المتحدث باسم الدعوة السلفية بمصر: يجب أن يتجنب منصور خطأ مرسي
- قيادي كردي: إيران تدعم ترشيح بارزاني لرئاسة العراق تقليصا للنفوذ
- أحمدي نجاد: تقدم إيران وإصلاح العالم أولويات للثورة
- نزهة ليلية قرب ميدان تقسيم بإسطنبول تتحول إلى كابوس


 
  الصحافة البريطانية: شهود عيان بينهم إخوان: بلطجية بزى مدنى أطلقوا الرصاص الحى أمام الحرس الجمهورى.."النور" يمارس النفوذ السياسى فى مرحلة ما بعد مرسى..الصين تضبط وجبات "أرجل دجاج"فاسدة تعود لعام 1967 




إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى


"النور" يمارس النفوذ السياسى فى مرحلة ما بعد مرسى.. الحزب السلفى خاطر بقاعدته الشعبية فى سبيل السلطة.. خبراء: الحزب يخوض لعبة سياسية خطيرة للغاية ربما تأتى بنتائج عكسية ضده

قالت الصحيفة إن حزب النور السلفى يمارس نفوذا سياسيا جديدا فى مرحلة ما بعد محمد مرسى، مشيرة إلى أن الحزب كان حليفا للإخوان المسلمين، لكنه يلعب دورا هاما الآن فى الائتلاف الذى حل محل الرئيس المعزول.

وتذهب الصحيفة إلى القول بأنه عندما أعلن الفريق أول عبدالفتاح السيسى عن رحيل مرسى مساء الأربعاء الماضى، أمام عدد من الشخصيات السياسية والدينية التى تمثل مختلف قطاعات المجتمع، كان بينهم وجها لم يكن مرجحا ظهوره، وهو يونس مخيون، زعيم حزب النور السلفى.
وقبل تسعة أشهر، كان النور حليفا للإخوان، لكنه الآن هو الطرف الأكبر وغير المتوقع فى الائتلاف ذى الميول العلمانية الذى يوجه مصر نحو المرحلة الانتقالية، وكان فى نوفمبر الماضى ينظر إليه كشريك مهم فى الدستور الذى دفع بع الإخوان، لكن منذ يناير نأى الحزب بنفسه عن مرسى.

وبلغ هذا ذروته فى قراره بتأييد رحيل مرسى يوم الأربعاء، ويلعب دورا مهما فى الحكومة المؤقتة، ويُعتقد أن قرار تأجيل تكليف البرادعى بتشكيل الحكومة سببه رفض النور الذى لا تروق له الميول شديدة العلمانية لرئيس حزب الدستور.

ويقول شادى حميد خبير مركز بروكنجز الأمريكى، إن حزب النور لديه بشكل أساسى حق الرفض فى الائتلاف، فالحكومة الجديدة تحتاج النور، فى ظل حاجتها لتوضيح أن هناك حزبا إسلاميا واحدا على الأقل بجانبها، ولو خسر النور، سينضم الآلاف من أنصار الحزب إلى الإخوان فى الشارع.
لكن الصحيفة تقول إنه فى حين هيأ حزب النور نفسه لموقف قوة فى السلطة، فربما يكون فعل ذلك على حساب قاعدته الشعبية، فرغم المكاسب الانتخابية التى حققها النور فى الانتخابات البرلمانية السابقة والتى جعلته ثانى أكبر الأحزاب فى البرلمان، إلا أنه برفضه مرسى، وخوض اللعبة القذرة مع العلمانيين، فإن الحزب خاطر بتنفير أنصاره الذين منحوه هذا النفوذ على الطاولة السياسية.

ويقول خليل العنانى، الخبير فى الجماعات الإسلامية بمصر، إن حزب النور يخوض لعبة خطيرة للغاية التى ربما تأتى بنتائج عكسية ضده، فكثر من الناس يتهمون النور الآن بأنه حيوان سياسى وليس جماعة دينية.

ويؤكد حميد أن النور فى موقف صعب للغاية، قد كانوا الوحيدين ضمن الجماعات والأحزاب السلفية الذين دعموا الإطاحة بمرسى، وليس من الجيد أن تشهد جماعة سلفية رفيقا إسلاميا يطاح به، لذلك نرى خلافا بين الأعضاء وقيادتهم السياسية التى أثبتت ذكاء.
ويقول مصطفى شكرى، رئس تحرير أحد المواقع السلفية إن الموقف الأخير لحزب قد أضرهم كثيرا، ونتيجة لذلك، ابتعد بعض الشباب السلفى عن حزب النور، وأسسوا جماعاتهم الخاصة، ويقول شكرى إن كثيرا من السلفيين لا يزالون يؤمنون بالعملية الديمقراطية، لكن هناك مخاوف من أن سقوط أول رئيس منتخب ديمقراطيا ربما يعرقل الديمقراطية.

  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه09/07/13, 04:07 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة