-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:21/06/13, 03:56 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35053
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
أقرا الجراااايد...صحافة القاهرة اليوم :الجمعة , 21 يونيو 2013و ابرز واهم عناوين الاخبار فى الصحف المصرية والعالميه.. 21 يونيو 2013 (
 

  "صحافة القاهرة": تقارير سيادية حذرت الرئيس من حركة المحافظين.. ولم يستمع.. عاكف يكشف عن اتفاق الجماعة مع أمن الدولة للإفراج عن العريان مقابل دوائر الوطنى فى 2005.. وزير البترول: الاحتياطى يكفى 14 يوما 





صحافة القاهرة اليوم
كتب سهيل محمود أيمن رمضان

الرئاسة تدرس مبادرات القوى السياسية لعبور الأزمة، الجيش: مستعدون لجميع السيناريوهات، الخطة "ج" لتأمين القاهرة أثناء مظاهرات 30 يونيو، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.



علمت "اليوم السابع" أن أجهزة سيادية أرسلت للدكتور محمد مرسى عددا من التوصيات والتقارير الأمنية المهمة، قبل إعلان حركة المحافظين الجديدة، تتعلق بضرورة اعتماد شخصيات عسكرية لعدد من المحافظات الملتهبة مثل الدقهلية والأقصر والمنوفية، المتوقع أن تشهد احتجاجات واسعة خلال 30 يونيو، إلا أن الرئيس مرسى لم يستجب لتلك التقارير، معتمدا على ترشيحات جماعة الإخوان، مما تسبب فى الكثير من المشكلات داخل الأقاليم سواء فى الصعيد أو وجه بحرى.

فى مفاجأة تكشف تفاصيل جديدة عن علاقة جماعة الإخوان المسلمين بالنظام السابق وصفقاتها مع أجهزته الأمنية، أذاع الإعلامى وائل الإبراشى جزءا من حلقة قال إنه سجلها مع المرشد العام السابق للجماعة مهدى عاكف قبل جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية الماضية، يقم بإذاعتها بناء على طلب من الجماعة لما تضمنته من اعترافات خطيرة لعاكف، والذى كشف خلالها أنه عقد صفقة مع قيادات جهاز أمن الدولة "المنحل" تقضى بالإفراج عن قيادات الجماعة المعتقلين مقابل عدم طرح "الإخوان" مرشحين بجميع الدوائر فى انتخابات عام 2005.

◄الحكومة تتجاهل 30 يونيو وعبد الماجد للمتظاهرين: أرى رءوسا قد أينعت وحان وقت حصادها
◄الأسئلة التى لن يخرج عنها امتحان الأحياء للثانوية العامة
◄إخلاء سبيل نظيف فى الكسب غير المشروع
◄فى أول دراسة.. "تمرد" تتفوق على "تجرد" فى الجماهيرية والانتشار الجغرافى
◄ضبط الطالب المسئول عن تسريب أسئلة الجبر على "تويتر" فى لجنة ببنى سويف




فى تصريحات خاصة للأهرام، أكد الدكتور أيمن على مستشار رئيس الجمهورية لشئون المصريين بالخارج أن مؤسسة الرئاسة تدرس المبادرات المطروحة من القوى السياسية لعبور الأزمة الحالية، ووقاية البلاد شر أى أعمال عنف محتملة، وقال: إن مؤسسة الرئاسة تضع إستراتيجية للتعامل مع مظاهرات 30 يونيو، ترتكز على ثلاثة محاور، أولها حفظ الأمن، ووضع خريطة طريق واضحة للحفاظ على سلامة المصريين، وثانيها التنسيق بين المبادرات المطروحة من القوى الوطنية، وثالثها الحرص على شعور المواطن المصرى بالأمن والأمان، وحصار أى دعوات للعنف ودعم المبادرات الهادفة إلى نبذه، وأشار إلى أن الرئيس محمد مرسى كلف الدكتورة باكينام الشرقاوى مساعد الرئيس للشئون السياسية بالتواصل مع القوى السياسية، التى طرحت المبادرات للوصول إلى نقاط مشتركة لا يختلف أحد عليها، ولفت أيمن على إلى لقاءات الرئيس مرسى مع حزب الوسط - الذى قدم مبادرة - وحزب البناء والتنمية، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية.

تمكنت عناصر حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية‏،‏ بمنطقة شرق مدينة برانى،‏ جنوب طريق السلوم ـ مطروح من ضبط سيارة نقل عليها عشر بنادق قناصة ‏FN‏ بالخزنة‏،‏ ومبلغ مالى قدره ‏75‏ ألف جنيه‏،‏ وتم العرض على النيابة المختصة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المضبوطات‏، ويأتى ذلك فى ظل الجهود المكثفة التى تبذلها قوات حرس الحدود لتأمين حدود الدولة فى جميع الاتجاهات الإستراتيجية، ضمن مهامها الرئيسية لإجهاض المخططات والمحاولات التى تهدف إلى تقويض استقرار أمن المجتمع والإضرار بالأمن القومى.

◄ طوابير البنزين والسولار تتزايد
◄ دول حوض النيل تمسكت بمواقفها فى دول حوض النيل
◄ 38 ميدالية فى انتظار شبابنا بدورة المتوسط
◄ الخارجية: تنسيق كامل متواصل مع أسر المعتقلين بالإمارات
◄ مرسى للسفراء الجدد: الأمن والسلام ثوابت أساسية فى سياسة مصر



أكد ‬المهندس شريف هدارة وزير البترول والثروة ‬المعدنية تفعيل خطة لزيادة إنتاج البترول إلى مليون برميل يوميا، والوصول بإنتاج الغاز إلى ‬7.5 ‬مليار قدم مكعب يوميا، وفق محاور مدروسة تهدف لمشاركة فعالة مع الشركاء الأجانب لتنمية الحقول القائمة وجذب استثمارات جديدة والتركيز على تشجيع الشركات العالمية للتوجه لاستخراج الغاز الصخرى وزيت الطفلة كمصادر ‬غير تقليدية للطاقة، لتحقيق زيادة معدلات الإنتاج وتوفير مصادر إضافية للطاقة وزيادة عمر الاحتياطى من الغاز والزيت، ‬وقال هدارة فى تصريحات للأخبار إن هناك خطة واضحة لدعم وتشجيع البحث والاستكشاف فى المناطق الجديدة بخليج العقبة والبحر الأحمر وجذب تكنولوجيا متطورة وتشجيع الاستثمار فى أنشطة الاستكشاف فى هذه المناطق.

بالتنسيق ‬مع مصلحة الأمن العام وأمن جنوب سيناء وقوات العمليات الخاصة تمكنت الإدارة العامة لمباحث القاهرة من كشف ‬غموض مقتل نقيب بالقوات المسلحة على يد ثلاثة مسلحين بمدينة الشروق.. ‬تبين أن عاطلا من رأس سدر بجنوب سيناء سبق اتهامه فى عدة قضايا هو مرتكب الحادث بالاشتراك مع سائق وعاطل من جنوب سيناء، تم القبض على المتهم الأول وتواصل أجهزة الأمن جهودها المكثفة لضبط المتهمين الآخرين.. ‬اعترف المتهم أمام اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة واللواء جمال عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بارتكابه الحادث مع المتهمين الهاربين بدافع سرقة سيارة المجنى عليه فتم إحالته للنيابة العسكرية التى تولت التحقيق.‬

◄ ثروة مبارك 9 مليارات جنيه
◄ إخلاء سبيل نظيف وحبس نجل سرور
◄ مليونية اليوم لتأييد الرئيس ورفض العنف
◄ الجبر.. يعيد الفرحة لطلاب الثانوية
◄ رئيس هيئة البريد: صرف المعاشات فى موعدها



واصلت القوى السياسية حشودها ودعوة المواطنين للمشاركة فى مظاهرات 30 يونيو، للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وكثفت الأحزاب والحركات السياسية من تحركاتها مع بدء العد التنازلى لموعد المظاهرات المرتقبة، إذ دشنت حركة 6 إبريل حملة بعنوان "إنزل".

كشف الدكتور ياسر على رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أمس، عن إجراء المركز استطلاعات رأى بشأن تقييم المواطنين للخدمات الحكومية وتظاهرات 30 يونيو، موضحاً أن نتائج الاستطلاعات أصبحت فى أيدى متخذى القرار.

◄رفض طعن النيابة وتأييد قرار إخلاء سبيل مبارك فى "الكسب غير المشروع"
◄"استعراض قوة" لأنصار مرسى اليوم وانقسام بين السلفيين بسبب "النور"
◄إنجازات "مرسى" على موقعه الرسمى: 85 شهيداً.. و24 دعوة لمليونية
◄"هيكل": مبارك جرف مصر.. ومرسى عراها



قالت مصادر سياسية مستقلة وح.ة إن الرئيس محمد مرسى حتى اليوم يقف "مطمئناً" أن لديه من الدعم الخارجى والداخلى ما يمكنه من النجاة من موجة غاضبة قادمة باتجاه خلال أيام بعد فشلت كل الجهود الرامية لإحباط تظاهرات 30 يونيو المزمعة للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة.

قال مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية أمن القاهرة، أنه سيتم رفع درجات الاستعداد الأمنى على الحالة القصوى "ج" ابتداء من الخميس المقبل، داخل كل قطاعات المديرية استعداد لتظاهرات 30 يونيو المقبل، للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة أعمال العنف وإثارة الشغب بجميع أشكاله.

◄محافظات تدخل زمام "العصيان".. وإغلاق المقار مستمر
◄وزراء النيل يجتمعون فى جنوب السودان للمرة الأولى
◄نظيف فى بيته خلال ساعات بعد إخلاء سبيله فى "الكسب غير المشروع"
◄3 كوارث لمرسى كل منها يكفى لإسقاط النظام
 



  صحافة عربية: "الأصدقاء" يبحثون تسليح المعارضة السورية 





 أخبار مصر - الخميس 20 يونيو 
* الاحتلال يهدم "العراقيب" للمرة الـ 52 ويصادر أراضي قرب نابلس.
* السجن 10 سنوات لـ 6 مدانين بتفجير في البحرين.
* إصابة بـ«كورونا» داخل مستشفى عسكري سعودي.
* أوباما يدعو لخفض نووي كبير.. وروسيا تستقبل الفكرة ببرود.
* عبد الله الثاني يحذر من تداعيات استمرار الأزمة السورية على أمن المنطقة واستقرارها.



 الخليج 

* "الأصدقاء" يبحثون تسليح المعارضة السورية.
* الاحتلال يهدم "العراقيب" للمرة الـ 52 ويصادر أراضي قرب نابلس.
* "انفجار وشيك" للأوضاع في سجن"عسقلان".
* مقتل رئيس كتلة "العراق الموحد" بهجوم في الموصل.
* انتخابات الأنبار ونينوى اليوم بمشاركة مليوني ناخب.
* بريطانيا تجيز لعائلات جنود قُتلوا في العراق طلب التعويض.
* "يونيفيل": "إسرائيل" تنتهك أجواء لبنان بين 10 و18 ساعة يومياً.
* السجن لعميد لبناني متقاعد وزوجته أدينا بالتجسّس لمصلحة “إسرائيل”.
* حرس الحدود الأردني يقتل متسللاً سورياً ويصيب آخرين.
* "حزب الله": قتالنا في سوريا جزء لا يتجزأ من مقاومة "إسرائيل".
* ميقاتي يحذّر من خطر محدق بلبنان وأمريكا “قلقة” من العنف.
* انتهاء مناورات "الأسد المتأهب" قبل يومين من الموعد المحدد.
* لجنة الانتخابات الموريتانية تقرر إطلاق الإحصاء الانتخابي.
* السودان يكشف مخططاً لـ" الجبهة الثورية" لمهاجمة المدن.
* 21 قتيلاً في هجوم “الشباب” على مجمع الأمم المتحدة في مقديشو.
* 48 قتيلاً بهجوم على بلدة في شمال نيجيريا.



 الاتحاد 

* الزياني يجري مباحثات مع فابيوس في باريس اليوم.
* السجن 10 سنوات لـ 6 مدانين بتفجير في البحرين.
* إصابة بـ«كورونا» داخل مستشفى عسكري سعودي.
* إيطاليا: ليبيا ستحصل على دعم أميركي أوروبي.
* 40 قتيلاً باشتباكات قبلية في دارفور.
* «فتح»: خيارات مفتوحة ضد إسرائيل.
* إطلاق 3 صواريخ من غزة على إسرائيل.
* انفجار يدمر مركزاً للشرطة الليبية في بنغازي.
* كردستان ترهن تصدير النفط عبر الشبكة الاتحادية بحل مع بغداد.
* السلطات التركية تحيل 20 معتقلاً إلى القضاء.
* 66٪ من الألمان يعارضون انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.
* روسيا تمتلك أكبر ترسانة نووية في العالم.
* كابول: لا حوار مع «طالبان» إلا بقيادة أفغانية.
* مباحثات بين بكين وبيونج يانج حول التوتر مع سيؤول.
* 45 مليون مهجر في العالم بسبب النزاعات.




   الصحف البريطانية: 30 يونيو قد يكون اليوم الأخير من حكم "مرسى".. وتعيين "الخياط" محافظاً للأقصر أغضب كل العاملين فى السياحة.. و"المعارضة السورية" تلقت أولى شحنات الأسلحة من أمريكا 




كتبت ريم عبد الحميد وفاتن خليل

"إيكونوميست": حزب النور سيؤيد إجراء استفتاء لإنهاء حكم "الإخوان".. والرئيس قطع علاقته مع "سوريا" استرضاء للإسلاميين.. 30 يونيو قد يكون اليوم الأخير من حكم "مرسى"

رصدت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية، المشكلات التى تواجه الرئيس محمد مرسى فى ظل اقتراب عامه الأول من الحكم على الانتهاء، وفى تقرير لها تحت عنوان "مرسى ستان"، قالت الصحيفة إن هذا العام كان سيئاً على مرسى على الرغم من أن الأمور بدأت بشكل جيد بما يكفى للرئيس.

وتابعت بالقول: "رجل الإخوان فاز بأكثر من نصف الأصوات فى الانتخابات الرئاسية، وفى سبتمبر كانت معدلات تأييده وفقاً لاستطلاعات الرأى حوالى 70%، إلا أن هذه الأرقام ظلت تتراجع منذ هذا الوقت"، ووفقا لأحدث الاستطلاعات، فإن هذه النسبة لا تتجاوز 30%، وهو الرقم الذى يقول المحللون إنه يعادل تقريباً القاعدة الإسلامية لمرسى.

وأوضحت "المجلة"، أن مرسى يواجه انتقادات من معارضيه العلمانيين، الذين يخططون لمظاهرات فى جميع أنحاء البلاد فى 30 يونيو للمطالبة باستقالته، وربما يكون هذا عادياً من جانب معارضيه، لكن الأمر يختلف عندما تأتى نفس الشكوك من الطرف الآخر للطيف السياسى للمعارضة، فى إشارة إلى حزب النور أكبر الأحزاب السلفية الذى أعرب عن مخاوفه علنا فى الفترة الأخيرة، واتهم مرسى بتبنى أساليب يخشون من أنها تجر مصر إلى مأزق، ويقول الحزب إن على الرئيس أن يطبق إصلاحات فورية، ويتراجع عن تعيينات مثيرة للجدل ويستبدل حكومته الإسلامية بأخرى محايدة سياسياً، ولو لم يفعل فإن الحشود فى 30 يونيو سيخرجون بأعداد كبيرة، وسيؤيد "النور" إجراء استفتاء لإنهاء حكم مرسى.

وتتابع "المجلة" قائلة، أن مرسى لم يكن يصم أذنيه إزاء هذه التحذيرات، إلا أن استجابته حتى الآن قد جعلت الأمور أسوأ، وعلقت المجلة على خطوة تعيين عضو الجماعة الإسلامية محافظا للأقصر، وقالت إن مرسى فى محاولة لازدراء الأحزاب العلمانية المنقسمة، سعى للتواصل مع السلفيين لطمأنتهم، مشيرة إلى أن اختيار رجل ترى جماعته أن الفنون التصويرية ضربا من الوثنية، وترغب فى منع الكحول والفصل بين الجنسيين لإدارة مثل هذه المدينة المليئة بالآثار السياحية يبدو غريبا بما يكفى.

واعتبرت "إيكونوميست"، أن ما أعلنه مرسى مؤخراً من قطع العلاقات مع سوريا محاولة أخرى لاسترضاء اليمين الإسلامى، وذلك على الرغم من أن مرسى أعلن خلال زيارته لروسيا فى إبريل طلبا للقروض وإمدادا النحو عن التزام كامل بسياسية الكرملين بعدم التدخل فى شئون سوريا الداخلية.

ورأت "المجلة"، أن خطاب مرسى فى 15 يونيو عن سوريا، استخدم لهجة طائفية صريحة للتنديد بنظام بشار الأسد باعتباره طاغية شيعى يحارب السنة.

ورغم ذلك، فإن حزب النور لم يتأثر، وأدان المتحدث باسمه التخبط المتخاذل لمرسى فى سوريا، وحذر من أنه يعمق من حالة الاستقطاب فى مصر.

وختمت الصحيفة تقريرها بالقول: "إن 30 يونيو هو ذكرى تنصيب مرسى، وربما يكون يومه الأخير فى المنصب، لكنه قد يكون بداية لصيف شديد الحرارة على الرئيس".



الجارديان: تعيين "الخياط" محافظاً للأقصر أغضب كل العاملين فى السياحة


رصدت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الخميس، ردود الأفعال حول تعيين محافظاً للأقصر من الجماعة الإسلامية المتشددة، والتى كانت مسئولة عن مذبحة الأقصر التى أودت بحياة عشرات السائحين عام 1997، مشيرة إلى أن تعيين عادل الخياط، محافظا للأقصر لم يغضب هشام زعزوع وزير السياحة وحدة، بل أغضب تعينه كافة القائمين على صناعة السياحة فى الأقصر.

من ناحية أخرى، قالت الصحيفة إن الخياط لم يكن الوحيد من المحافظين الذين أثار تعيينهم مؤخراً الغضب، مضيفة أن أحد المحافظين الجدد قيل إنه أجبر على الذهاب إلى العمل مرتدياً النقاب، فى حين تعرض آخر للضرب بالحذاء من المتظاهرين المحتجين فى ثمانية محافظات ضد تعيينات مرسى المثيرة للجدل.

ولفتت "الصحيفة" إلى أن المحتجين غاضبين من قرار مرسى لقيادة النفوذ البيروقراطى للإخوان، الذين يسيطر حلفاؤهم على 11 من 27 محافظة، ويأتى هذا فى الوقت الذى يشعرون فيه أنه يجب أن يحاول التواصل مع غير الإسلاميين.

وتؤكد الصحيفة، أن مصر الآن أكثر استقطاباً أكثر من أى مرحلة منذ ثورة 25 يناير، وتشير إلى أن استطلاعات الرأى الحديثة تكشف عن تراجع حاد فى شعبية مرسى من انتخابه العام الماضى، فى الوقت الذى يقول فيه القائمون على التمرد أنهم جمعوا 15 مليون توقيع لسحب الثقة من مرسى.

ونقلت الصحيفة عن الناشطة دعاء خليفة من المنصورة، قولها: "أنه كل يوم يفقد المزيد من المصريين الإيمان فى الإخوان المسلمين، وأصبحوا يرون أن كل شخص بلحية كاذب.. وكانت المنصورة قد احتج فيها المتظاهرون ضد المحافظ الجديد الذى قيل إنه أضر إلى الذهب إلى العمل متخفيا تحت النقاب."

وعن يوم 30 يونيو، قالت الجارديان، إن مصر تحبس أنفاسها لهذا اليوم، والذى يأمل الكثيرون أن يؤدى إلى الإطاحة بمرسى، فى حين أن البعض الآخر يخشى من أن يؤدى إلى العنف، لو اصطدم معارضو مرسى بمؤيديه.

وظاهريا، يقول مكتب الرئاسة إنه لا يشعر بضغوط إزاء المظاهرات المخطط لها، وكان سكرتير الرئيس، خالد القزاز، قد قال الأسبوع الماضى إن هذا أفضل احتفال لإنهاء عام من حكم أول رئيس منتخب ديمقراطيا، معتبراً أن المظاهرات مؤشر صحى يدل على أن الثورة قد نجحت.

إلا أن هذا اليوم يؤخذ على محمل الجد من قبل الموجودين فى السلطة، لأن الجيش قال إنه سينتشر فى هذا اليوم، وقد قابل الرئيس مرسى شيخ الأزهر والبابا تواضروس فى محاولة واضحة لإنشاء الوحدة الاجتماعية.



التليجراف: "المعارضة السورية" تلقت أولى شحنات الأسلحة من أمريكا

قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية، اليوم الخميس، إن المعارضة السورية تلقت أول شحنة من الأسلحة الثقيلة من المملكة العربية السعودية فى أعقاب قرار الرئيس الأمريكى باراك أوباما بتقديم مساعدات عسكرية للمعارضة، فيما أكدت مصادر بالمعارضة أن المزيد فى الطريق.

وأضافت الصحيفة أن مصادر بالمعارضة أفادت بأن المملكة العربية السعودية قدمت للمعارضة مضادات الدبابات "كونكورس" وأن المعارضة بدأت بالفعل استخدامها، وكانت المعارضة لديها بالفعل عدد من هذه الصواريخ والتى استحوذت عليها من قواعد النظام التى هيمنت عليها من قبل ولكنها كانت فى حاجة للمزيد.

ووفقا للصحيفة، وصلت المزيد من هذه الصواريخ لأيدى المعارضة بعدما رفع البيت الأبيض الحظر غير الرسمى على إرسال دول الخليج أسلحة ثقيلة للمعارضة.

وأشارت الصحيفة إلى أن البيت الأبيض صرح خلال الأسبوع الماضى بأنه سوف يرسل مساعدات عسكرية للمعارضة السورية، بعدما تأكد من أن نظام بشار الأسد استخدم أسلحة كيماوية ضد المعارضة.

ووفقاً للصحيفة، فإن هذه الصواريخ يمكنها اختراق دبابات النظام المتقدمة روسية الصنع.

وأكد أحد المصادر بالمعارضة السورية للصحيفة حصولهم على شحنة أسلحة من المملكة العربية السعودية، مضيفا: "لقد أخبرونا أن هناك المزيد من الأسلحة فى الطريق، تتضمن صواريخ أكثر تقدما".

وأضافت الصحيفة، أن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، كان قد أدان محاولات الغرب إرسال الأسلحة للمعارضة رغم أنه لم يستبعد وفائه بصفقات الأسلحة التى كان قد عقدها مع النظام.

وعلى النقيض، فإن المعارضة ما زالت تستخدم الأسلحة الروسية لتدمير دبابات النظام روسية الصنع أيضا.

وأشارت الصحيفة إلى أن صواريخ "كونكورس" ظهرت فى مقاطع فيديو منذ بداية الشهر الجارى مما يعزز الدليل على تزويد المملكة العربية السعودية لها.

  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه21/06/13, 03:56 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة