-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدتحميل برنامج تصوير وتسجيل الفيديو من شاشة سطح المكتب ZD Soft Screen Recorder 10.2.0اليوم في 06:08 pm من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الاكشن والقتال الرائعة Ukrainian Ninja 2016اليوم في 05:25 pm من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الاكشن والمغامرات الرائعة Legend of Kay Anniversary 2015أمس في 11:14 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج تحديث وتنزيل تعريفات الكمبيوتر DriverMax 9.11.0.29أمس في 10:53 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج الحماية من الفيروسات Microsoft Security Essentials 4.10.209.0أمس في 10:22 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن والمغامرة الرهيبة Cabelas African Adventures 201304/12/16, 03:33 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن و المغامرات 2009 Bionic Commando04/12/16, 02:41 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تشغيل الفيديو والافلام زووم بلاير العملاق Zoom Player Home Free 12.704/12/16, 02:12 am من طرفنبض العيونجديد:جافا سكربت: كود جديد لوضع زر اضافي للصندوق الماسي للتحكم في حجم الصندوق03/12/16, 11:35 pm من طرفزمــردةجديد:جافا سكربت: تطوير شامل الى صندوق الكتابة والرد السريع لاحلى منتدى 201503/12/16, 10:32 pm من طرفزمــردة

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:20/06/13, 12:56 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35050
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
أقرا الجراااايد...صحافة القاهرة اليوم الخميس 20 يونيو 2013و ابرز واهم عناوين الاخبار فى الصحف المصرية والعالميه.. 20 يونيو 2013
 

  "صحافة القاهرة": اليوم الحكم فى قضية أرض الطيارين.. الأزهر ينتصر للتظاهر السلمى.. والحكومة: المركب ستغرق.. الإخوان: المطالبون بانتخابات رئاسية "مجانين".. 17 فصيلا إسلاميا فى مليونية تأييد الرئيس غدا  





صحافة القاهرة اليوم
كتب سهيل محمود وأحمد عبد الرحمن وعبد الوهاب الجندى

آشتون: قلق أوروبى من الوضع الاقتصاد فى مصر.. ومخاوف من استخدام العنف فى 30 يونيو، وزير العدل يرسل خطاب فهمى للهيئات القضائية، الحكومة تستعرض تقريرا إيجابيا حول تطورات سد النهضة، 4.4 مليار جنيه لتنمية سيناء.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس..



علمت "اليوم السابع" أن القيادة العامة للقوات المسلحة تسعى إلى تطوير خطة حماية المنشآت والأهداف الحيوية على مستوى الجمهورية، خلال أحداث المظاهرات المرتقبة يوم 30 يونيو، من خلال الاعتماد بشكل أساسى على الوحدات الخاصة، والعناصر ذات الكفاءة الفنية والقتالية العالية، لتنفيذ مهام محددة بكفاءة عالية.

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، حكمها فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية "أرض الطيارين"، والمتهم فيها الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، والمرشح الخاسر لرئاسة الجمهورية.

◄مصرع المتهم الثانى فى استشهاد ضابط القليوبية
◄آشتون تلتقى قيادات الإنقاذ وتؤكد أنصح مرسى بمصالحة وطنية جادة
◄أبو العلا ماضى ينفى تصريحات عن لقاء سرى بين صباحى والكتاتنى
◄هدية التموين فى رمضان.. حذف المكرونة وتخفيض كميات الأرز المقررة للبطاقات



كلف الرئيس محمد مرسى الدكتور هشام قنديل، رئيس مجس الوزراء، بالإسراع فى تنفيذ خطة تنمية سيناء، وتذليل جميع العقبات أمامها بما يلبى مطالب واحتياجات أهالى سيناء.

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع مجلس الوزراء المصغر بمقر رئاسة الجمهورية أمس، بحضور قنديل ومحافظى شمال وجنوب سيناء ورئيس الجهاز الوطنى لتنمية سيناء.

وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشورى، أمس، مبدئيا، على التعديل الذى تقدمت به الحكومة لبعض مواد قانونى العقوبات رقم 58 لسنة 1937، والإجراءات الجنائية رقم 150 لسنة 1950 وتتضمن التعديلات تشديد العقوبات على عمليات تمويل الجرائم بشتى صورها، وكذلك الاختلاس والاعتداء على المال العام وجرائم التعذيب أيا كان مرتكبها.

◄استمرار الاحتجاجات على المحافظين الجدد
◄السيسى: القوات المسلحة درع مصر
◄الفلاحون يلجأون إلى الآبار لرى الأراضى
◄مظاهرات حاشدة وحملة اعتقالات بأنقرة



استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس، تطورات الموقف بشأن سد النهضة الأثيوبى، ‬عرض محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، تقريرا حول الزيارة التى قام بها إلى كل من أثيوبيا والسودان، ولقاءاته مع المسئولين فى البلدين.

‬وأكد وزير الخارجية أن الموقف قد شهد انفراجة، ‬مشيرا إلى اتفاق مصر وأثيوبيا على البدء فورا فى مشاورات بمشاركة السودان، ‬حول كيفية المضى قدما فى تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدولية، ‬بما فى ذلك الدراسات التى تم التوصية بإعدادها.‬

أرسل المستشار أحمد سليمان، وزير العدل، صورة من خطاب د.أحمد ‬فهمى، رئيس مجلس الشورى، حول تعديلات قانون السلطة القضائية، ‬إلى مجلس القضاء الأعلى والنائب العام ومجلس الدولة والمحكمة الدستورية وهيئتى النيابة الإدارية وقضايا الدولة، ‬كما أرسل صورة لجميع المحاكم وأندية القضاة.

‬وأكد وزير العدل أن الخطاب كان مرفقا بمقترحات مشروعات قوانين لتعديل قانون السلطة القضائية، والتى قرر مجلس الشورى استطلاع رأى القضاة بشأنها.

◄الحرية والعدالة يتهم البرادعى وموسى والبدوى وصباحى بالتحريض على الشغب
◄آشتون للمعارضة: أوروبا قلقة من احتمالات العنف 30 يونيو
◄4.4 مليار جنيه لتنمية سيناء
◄مبارك أمام الجنايات اليوم فى الكسب غير المشروع



انتصر شيخ الأزهر لـ"الحشد العظيم" المرتقب فى مظاهرات 30 يونيو الجارى، وقطع الطريق على أتباع التيارات المتشددة التى تتهم المعارضة السلمية لولى الأمر "جائزة شرعاً"، وأن العنف والخروج المسلح على الحاكم "معصية كبيرة" لكنه "ليس كفراً"، لكن الحكومة حذرت من "غرق المركب" لو تم تغيير الرئيس بالمظاهرات.

اتهمت جماعة الإخوان المسلمين، رموز جبهة الإنقاذ الوطنى، باستخدام البلطجية والتحالف مع الفلول، للاعتداء على مقارها وأعضائها، مشيرة إلى أن المطالبين بانتخابات رئاسية مبكرة "مجانين".

قال حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، فى بيان أصدره أمس، إن أعضاء جبهة الإنقاذ على رأسهم الدكتور "البرادعى"، و"عمرو موسى" و"حمدين صباحى" و"السيد البدوى"، مسئولون عن أحداث العنف والاعتداء على مقار وأعضاء الإخوان بعدد من المحافظات.

◄"الخارجية": انفراجة فى أزمة سد النهضة الأثيوبى
◄الإمارات تحاكم "خلية الإخوان" ووقفة أمام سفارتها ضد "العريان"
◄السفيرة الأمريكية: لن نوافق على الحكم العسكرى لمصر.. ومرسى ليس "مبارك"
◄"باكينام": المصريون حصلوا على جرعة ديمقراطية زائدة



اتفقت 17 حركة وحزباً إسلامياً على تحريك حشود من المؤيدين للرئيس مرسى غداً فى مليونية بميدان رابعة العدوية، للتأكيد على رفضهم دعاوى سحب الثقة من الرئيس محمد مرسى، وإجرائه انتخابات رئاسية جديدة، وكثفت الأحزاب من اجتماعاتها، لاتخاذ قرار بشأن التدابير التى تتخذها للتعامل مع مظاهرات 30 يونيو.

قال المتحدث باسم الممثلة العليا للاتحاد الأوروبى للسياسة الخارجية والأمنية، مايكل مان، إن زيارة كاترين آشتون أمس، للقاهرة، تأتى ضمن سلسلة من الزيارات لمسئولين رفيعى المستوى بالاتحاد الأوروبى، بهدف التواصل مع المعارضة والحكومة وللوصول إلى نقاط عمل مشتركة.

◄إسلاميون يهاجمون متظاهرى 30 يونيو فى مؤتمر بالجيزة
◄الطيب: الخروج المسلح على الحاكم معصية وليس كفراً
◄"تمرد" تحاصر تحركات "الجماعة" بمؤتمرات على الأرض
◄الزمر: لا يمكن وصف مظاهرات 30 يونيو بالسلمية




   صحافة عربية: قمة الثماني تتجنب مصير الأسد 





 أخبار مصر - الاربعاء 19 يونيو 
* فرنسا تنتظر من إيران «مبادرات ملموسة لإرساء الثقة».
* وزير الخارجية المغربي يزور الكويت لتوقيع مذكرات تفاهم ثنائية.
* ملك الأردن يعتمد اتفاقاً مع لندن لتسليم المطلوبين يشمل أبو قتادة.
* الرئاسة اليمنية تنفي نية هادي تمديد ولايته.
* أردوغان: "أحبطنا المؤامرة".



 الشرق الاوسط 

قمة الثماني تتجنب مصير الأسد.
* فرنسا تنتظر من إيران «مبادرات ملموسة لإرساء الثقة».
* وزير الخارجية المغربي يزور الكويت لتوقيع مذكرات تفاهم ثنائية.
* الخارجية السعودية تؤكد عدم استقرار الأوضاع في لبنان وتطالب رعاياها مجددا بالمغادرة.
* سلاح الجو الإسرائيلي يتدرب على استهداف سوريا.
* الفلسطينيون يطالبون كيري بتقديم مبادرته ويرفضون التمديد.
* مظاهرات تركيا تهدأ مع إمساك الشرطة بزمام الأمور.. وحملة مداهمات تستهدف «مثيري الشغب».
* الرئيس اللبناني يسلم بلامبلي مذكرة بالاعتداءات السورية ضد لبنان.
* توافق جنبلاط ـ بري يضع البرلمان اللبناني أمام التمديد الحتمي.
* قتيل وجرحى في اشتباكات بين مناصري الأسير وحزب الله في صيدا.
* الأردن يصدق على اتفاق مع لندن لتسليم المطلوبين.
* 31 قتيلا و57 جريحا في هجوم نفذه انتحاريان داخل مسجد في بغداد.
* بان كي مون يوصي برفع الفصل السابع عن العراق.
* ائتلاف النجيفي يتهم ائتلاف المالكي بممارسات إرهابية في مراكز الانتخابات.
* مستشار الرئي اليمني لـ «الشرق الأوسط»: إحباط محاولة «القاعدة» إقامة إمارة في حضرموت.



 الاتحاد 

* ملك الأردن يعتمد اتفاقاً مع لندن لتسليم المطلوبين يشمل أبو قتادة.
* الرئاسة اليمنية تنفي نية هادي تمديد ولايته.
* مقتل متشددين على صلة بحركة الشباب الصومالية في كينيا.
* تونس تسجن 6 متشددين بتهمة حرق مزار.
* الرئيس الموريتاني يلتقي مبعوث الاتحاد الأوروبي.
* السجن لجزائري أدين بتخريب الشبكة المعلوماتية.
* تراجع هلع «كورونا» في السعودية.
* إسرائيل تستعد لأكبر مصادرة أراض في الضفة.
* تحذير من تضرر اقتصاد إسرائيل جراء جمود عملية السلام.
* كابول تتسلم المسؤولية الأمنية و «طالبان» تفتح مكتباً في الدوحة.
* 27 قتيلاً بهجوم انتحاري في باكستان.
* باكستان تنظر في تمديد موعد عودة اللاجئين الأفغان.
* المجر تتهم تسعينياً بارتكاب جرائم حرب.
* جنوب أفريقيا تطالب لندن بالتحقيق في مزاعم تجسس.



   الصحف البريطانية: المصريون يستعدون لمزيد من الاضطرابات و30 يونيو قد يكون له عواقب خطيرة.. مسئولون بريطانيون: بوتين لا يعارض الإطاحة بالأسد فى حال وجود حكومة متوازنة بعده 



إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى



الجارديان:
مسئولون بريطانيون: بوتين لا يعارض الإطاحة بالأسد فى حال وجود حكومة متوازنة بعده

قالت الصحيفة إن المسئولين البريطانيين، وبعد يومين من المحادثات المكثفة خلال قمة الثمان، يعتقدون أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مستعد لأن يشهد الإطاحة بالرئيس السورى بشار الأسد، لكن فقط فى حالة ما إذا كان سيؤدى إلى حكومة متوازنة وليس فراغ خطير فى السلطة من النوع الذى حدث فى العراق بعد الإطاحة بصدام حسين.

وأوضحت الصحيفة أن بوتين منع أى إشارة فى بيان لاحق إلى الإطاحة بالأسد، إلا أن مسئولين بريطانيين يعتقدون أن المحادثات قد فتحت الطريق لتسوية سلمية لو كان بالإمكان فعل المزيد لتنظيم قوات المعارضة السورية سياسيا وعسكريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحادثات بشأن بنود البيان الختامى للقمة استمرت حتى الثالثة فجرا. وقبل الروس بالحاجة إلى زيارة مفتشى أسلحة تابعين للامم المتحدة لسوريا للتحقق من المزاعم الغربية بشأن استخدام الأسد للسلاح الكيماوى. إلا أن بوتين رفض رفضا قاطعا أن يكون هناك أى إشارة فى البيان إلى طبيعة الوفود التى يجب إرسالها إلى مؤتمر السلام المقر فى جنيف، وأصر على أن هذا مسألة تخص كلا الجانبين.

من جانبهم، أصر المسولون البريطانيون على أن بوتن أعلن سرا عدم وجود ولاءات شخصية للأسد، إلا أنه يحتاج لضمانات أن سوريا لن تتحول إلى مكان غير محكوم على حدود روسيا لوتم الإطاحة ببشار.

وكان رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون قد كرر فى مؤتمر صحفى بختام قمة الثمانى دعوته لحلفاء الأسد ليدركوا أنه سيتم الحفاظ على وجود دولة أمنية وجيش قوى، وهى الكلمات التى تهدف إلى طمأنتهم بأنه سيكون لهم مستقبل بعد الأسد.


الإندبندنت:
المصريون يستعدون لمزيد من الاضطرابات و30 يونيو قد يكون له عواقب خطيرة

رصدت الصحيفة الاحتجاجات التى شهدتها مدينة الأقصر أمس الثلاثاء وربطتها بالاحتجاجات الجماهيرية الحاشدة المقررة فى أواخر الشهر الجارى، وقالت إن المصريين يستعدون لمزيد من الاضطرابات.

وأوضحت الصحيفة أن العاملين فى السياحة والفنادق بالمدينة بدأوا فى الاحتشاد ضد الرئيس محمد مرسى أول أمس بعد تعيينه لإرهابى سابق محافظا للأقصر، وهو نفس لرجل الذى كانت جماعته وراء مذبحة الأقصر عام 1997 والتى أودت بحياة عشرات السائحين الأجانب.

وأشارت الصحيفة إلى أن حشودا من سكان المحافظة تجمعوا للاحتجاج أمام مكتب المحافظ بعد ظهر الاثنين، ونقلت عن أحد المحتجين قوله أن قرار تعيين عادل الخياط محافظا للأقصر خاطئ، واعتبر أنه رجل غير مناسب للمحافظة لكونه منتميا للجماعة الإسلامية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بالرغم من نبذ الجماعة الإسلامية للعنف وفوز جناحها السياسى بمقاعد فى الانتخابات البرلمانية، إلا أن العاملين فى السياحة فى الأقصر، الذين يشعرون بتأثر الصناعة بعد الثورة، قد أُثيرت حفيظتهم لأن الرجل الذى أضرت جماعته كثيرا بالأقصر قد تم تعيينه محافظا لها.

ونقلت الصحيفة عن ثروت العجمى، رئيس اتحاد غرف الشركات السياحية بالأقصر، قوله إن الأهالى اقترحوا الاعتصام أمام مكتب المحافظ لمنعه من الدخول. وأشارت الصحيفة إلى أن العاملين فى مجال السياحة يخططون للانضمام إلى المظاهرات المقررة ضد مرسى فى 30 يونيو الجارى. وحذرت الصيحفة من أن الاحتجاجات التى أصبحت حديث الشارع المصرى يمكن أن يكون لها عواقب خطيرة وربما عنيفة.

وبالنسبة للمعارضة الليبرالية والعلمانية التى تشعر بأنها تعرضت للغش والتهميش من جانب الرئيس، فربما تكون تلك الاحتجاجات الفرصة الأخيرة للإطلاحة بمحمد مرسى وإجباره على انتخابات رئاسية مبكرة.

بينما يدعو الإخوان إلى احتجاجات مضادة من قبل حلفائهم الإسلاميين. فى ظل استمرار انقطاع الكهرباء، وهروب المستثمرين وونقص الوقود، فإن المصريين يستعدون لمزيد من الاضطرابات.

الديلى ميل
أموال دافعى الضرائب الأوروبيين لمصر تذهب هباء..

اهتمت الصحيفة بتقرير لجنة مراقبى الحسابات الأوروبيين، الذى انتقد سوء إدارة الاتحاد الأوروبى لأموال المساعدات الخارجية وأشار إلى أن كلا من الرئيس مرسى وسلفه مبارك قاوما برامج، برعاية أوروبية خاصة بمكافحة الفساد ولم يحرز أى تقدم ديمقراطى.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللجنة، صاحبة التقرير، أكدت على ضرورة أن يضع الاتحاد الأوروبى شروطا واضحة على مساعداته المالية لمصر، تتعلق بإصلاحات محددة، وشجعت على تحرك داخل البرلمان الأوروبى باتجاه تعليق المساعدات الخاصة بمصر.

وأعربت الصحيفة عن غضبها حيال فشل أموال دافعى الضرائب الأوروبيين فى مكافحة الفساد فى مصر. وأشارت إلى أن المساعدات الخاصة بمصر شملت حوالى 70 مليون استرلينى من أموال دافعى الضرائب البريطانيين، التى ذهبت هباء.


التايمز
مؤامرة غربية لإنقلاب عسكرى يطيح بالرئيس بشار الأسد..

كشفت صحيفة التايمز عن محاولة غربية للسعى نحو تخطيط انقلاب عسكرى فى سوريا للتخلص من الرئيس بشار الأسد.

وقالت الصحيفة البريطانية إن قادة مجموعة الثمانى اتفقوا، خلال القمة التى عقدت فى أيرلندا الشمالية، على أن أعوان الأسد يمكن أن يسمح لهم بلعب دور مهم فى إعادة بناء سوريا. وهو ما اعتبرته الصحيفة محاولة لتشجيع فكرة الانقلاب الداخلى ضد الأسد.

وأضافت، وفق مقتطفات نقلها موقع "بى.بى.سى" عن الصحيفة، أن قادة مجموعة الثمانى وعدوا كبار الجنرالات والشخصيات البارزة فى أجهزة الأمن السورية بأنهم سينجون إذا ما رحل الرئيس الأسد.

وترى الصحيفة أن هذا التعهد جزء من محاولة لتعلم الدروس المستفادة من العراق الذى شهد صراعا طائفيا بعد الإطاحة بصدام حسين وكافة معاونيه العسكريين، غير أنه فى الوقت ذاته جاء ليشجع المقربين من الأسد على الانشقاق عنه.

وقال رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون أن قادة مجموعة الثمانى يريدون إقناع الموالين للأسد، الذين يعلمون فى داخلهم أنه راحل، بأن سوريا لن تسقط فى مستنقع الفوضى بدون الرئيس السورى.

وتضيف الصحيفة أن الآمال فى تحقيق تقدم سلس فى طريق عقد محادثات للسلام فى سوريا تبخرت بسبب إصرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على تحدى ضغوط القادة المشاركين فى القمة.
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه20/06/13, 12:56 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة