-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


تم النشر بقلم :كريم بيبسى:07/12/08, 10:21 am - -

 المشاركة رقم: #1
avatar
أنا مصري
أنا مصري
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : ذكر
 عدد الرسائل : 734
 العمر : 31
 الموقع : فى عشه الفراخ
 المزاج : مهبول
 نقاط : 10724
 تاريخ التسجيل : 03/07/2008
 رأيك في العضو/هـ : 3
لوني المفضل : Tomato
ليجا ديبورتيفا يسعى لانجاز تاريخي في كأس العالم للاندية
دخل ليجا ديبورتيفا التاريخ عندما أصبح أول فريق من الاكوادور يفوز بكأس ليبرتادوريس لاندية امريكا الجنوبية لكنه سيسعى لتحقيق انجاز اخر عندما يشارك في كأس العالم للاندية والتي ستقام هذا الشهر في اليابان.

واعاد هذا الانجاز الاكوادور الى خريطة الكرة العالمية لكن الفريق يريد تحقيق المزيد من النجاح عندما يبدأ مشواره في كأس العالم للاندية بخوض مباراة الدور قبل النهائي يوم 17 ديسمبر كانون الأول أمام الأهلي أو باتشوكا المكسيكي.

وتأهلت الاكوادور مرتين فقط لنهائيات كأس العالم في 2002 التي اقيمت بكوريا الجنوبية واليابان ثم في 2006 بالمانيا لكنها تحتل حاليا المركز السادس في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة للنهائيات التي ستقام في جنوب افريقيا عام 2010.

وقال باتريسو يوروتيا قائد ليجا لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على الانترنت "الفوز بكأس ليبرتادوريس كان مصدر فخر لجماهير ليجا والاكوادور عامة. لكننا لن نكتفي بذلك ونريد الان ان نصنع التاريخ."

واضاف "نريد ان نصل لابعد من هذا. وتجربة اللعب بجانب افضل اندية العالم في اليابان لا يمكن مقارنتها باي خبرات سابقة."

ويؤكد لاعبو ليجا انهم مستعدون لخوض التحدي القادم وخاصة ان انظار العالم ستكون متجهة صوب البطولة التي تضم ابطال القارات.

وقال المدافع بول امبروسي (28 عاما) "يجب ان نكون في كامل تركيزنا وان نكافح للاستحواذ على كل كرة. افضل اندية العالم ستكون هناك واذا اردنا الوصول لاقصى مدى سيتعين علينا اللعب بكل تصميم."

واقتصرت مشاركة اندية امريكا الجنوبية في البطولة منذ بدايتها بالنظام الجديد عام 2000 على اندية البرازيل والارجنتين.

وفاز كورنثيانز وساو باولو وانترناسيونال من البرازيل باللقب ثلاث مرات ثم خسر بوكا جونيورز الارجنتيني في نهائي العام الماضي امام ميلان الايطالي.

ويعتمد ليجا على خبرة خوسيه سيفايوس حارس مرمى منتخب الاكوادور الذي يجيد التصدي لركلات الترجيح وكان أحد ابرز اسباب فوز الفريق بلقب كأس ليبرتادوريس.

وانقذ سيفايوس ركلة ترجيح في دور الثمانية للبطولة ليقود فريقه للفوز على سان لورينزو الارجنتيني قبل ان يتصدى لثلاث ركلات ترجيح في مباراة العودة بالدور النهائي امام فلومنينسي في استاد ماركانا الشهير بالبرازيل ليقود ليجا للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

واكد سيفايوس الذي انتقل لصفوف ليجا في وقت سابق هذا العام انه يملك بعض الحركات للتأثير على اللاعب المنافس الذي يتصدى لركلة الترجيح.

وقال سيفايوس (37 عاما) "لا يريد اللاعب ان يتشاجر مع المنافسين لكن في بعض الاوقات يحتاج لاضاعة الوقت او اشياء من هذا القبيل. المرء يستخدم بعض الحركات المسموح بها دون عقاب."

وتولى الارجنتيني ادجاردو بوزا تدريب ليجا في 2007 خلفا لخوان كارلوس اوبليتاس وقاده للفوز بلقب الدوري الاكوادوري في اول موسم له مع الفريق رغم ضعف الميزانية المخصصة له للتعاقد مع لاعبين جدد وهي ستة ملايين دولار فقط.

وحقق ليجا خمسة انتصارات وخسر خمس مباريات وتعادل اربع مرات خلال مشواره بكأس ليبرتادوريس رغم ان بوزا صرح قبل بدايتها انه يطمح فقط الى تجاوز دور المجموعات.

ويثق امبروسي في ان فريقه سيقدم في كأس العالم للاندية نفس المستوى الذي قاده من قبل للفوز على فرق كبيرة في كأس ليبرتادوريس مثل استوديانتس وسان لورينزو من الارجنتيني وامريكا المكسيكي.

وقال امبروسي "نعمل من اجل استعادة مستوانا المعروف والفوز في كأس العالم للاندية. التفاف لاعبي الفريق حول بعضهم البعض سيكون مفتاح الفوز."




تم النشر بقلم :كريم بيبسى07/12/08, 10:21 am    

تعليقات القراء



توقيع : كريم بيبسى






الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة