-

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدلاتفوت عروض كارفور عيدكم مبارك 21 يونيو 2017 الموافق 26 رمضان 143821/06/17, 01:36 am من طرفحلم الايامجديدلاتفوت عروض المدينة هايبر اليوم 19 يونيو 2017 الموافق 24 رمضان 1438 عروض طازجة19/06/17, 02:25 am من طرفحلم الايامجديدلاتفوت عروض لولو المنطقة الشرقية 18 يونيو 2017 الأحد 23 رمضان 1438 عروض العيد18/06/17, 02:43 am من طرفحلم الايامجديدعروض بنده عروض لمدة 4أيام فقط 20 رمضان 1438 الموافق 2017/6/1516/06/17, 02:34 am من طرفحلم الايامجديدلاتفوت عروض لولو الدمام اسعار مخفضة 14 يونيو 2017 الموافق 19 رمضان 143814/06/17, 03:42 am من طرفحلم الايامجديدبرنامج تحويل الفيديو الى عدة صيغ GOM Video Converter 2.0.0.114/06/17, 12:44 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج تحرير الفيديو وانتاج مقاطع فيديو Movavi Video Editor 12.5.013/06/17, 11:47 pm من طرفنبض العيونجديدلا تفوت عروض السدحان لليوم 12 يونيو 2017 الاثنين 17 رمضان 1438 عروض منتصف الأسبوع12/06/17, 05:40 pm من طرفحلم الايامجديدبرنامج إزالة ومكافحة الفيروسات واحصنة طروادة Rising Antivirus Free 23.00.76.9312/06/17, 02:28 am من طرفنبض العيونجديداستمتع بعروض كارفور لثلاثة ايام فقط 11 يونيو 2017 الموافق 16 رمضان 143811/06/17, 06:14 pm من طرفحلم الايام


تم النشر بقلم :al7afe:04/12/11, 09:05 am - -

 المشاركة رقم: #1
avatar
مصراوي مفيش منه
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : ذكر
 عدد الرسائل : 183
 العمر : 28
 المزاج : متعلق برضاكم
 نقاط : 6466
 تاريخ التسجيل : 04/12/2011
 رأيك في العضو/هـ : 3
لوني المفضل : Tomato
معلومات جميله عن الملائكه سبحان الله
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
َلا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمينَ
َبثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء نومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة َ
َقال إن الملائكة التي تحيط بالإنسانَ
َعددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ). َ

َ
وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:َ

َملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول َ
أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .
َ
ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه , َ
َحتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت. َ
َملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.َ

َ
ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر. َ


َملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس. َ

َو أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىَ

َجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.َ

َ
رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات َ

َالأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحسابَ
بسم الله الرحمن الرحيم

رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا



سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم





تم النشر بقلم :al7afe04/12/11, 09:05 am    

تعليقات القراء



توقيع : al7afe






الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة