-

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدتحميل لعبة الاكشن والمغامرات الرائعة Legend of Kay Anniversary 2015أمس في 11:14 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج تحديث وتنزيل تعريفات الكمبيوتر DriverMax 9.11.0.29أمس في 10:53 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج الحماية من الفيروسات Microsoft Security Essentials 4.10.209.0أمس في 10:22 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن والمغامرة الرهيبة Cabelas African Adventures 201304/12/16, 03:33 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن و المغامرات 2009 Bionic Commando04/12/16, 02:41 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تشغيل الفيديو والافلام زووم بلاير العملاق Zoom Player Home Free 12.704/12/16, 02:12 am من طرفنبض العيونجديد:جافا سكربت: كود جديد لوضع زر اضافي للصندوق الماسي للتحكم في حجم الصندوق03/12/16, 11:35 pm من طرفزمــردةجديد:جافا سكربت: تطوير شامل الى صندوق الكتابة والرد السريع لاحلى منتدى 201503/12/16, 10:32 pm من طرفزمــردةجديدتنزيل موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox 50.0.203/12/16, 07:16 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.26.14 احدث اصدار02/12/16, 04:45 pm من طرفنبض العيون

تم النشر بقلم :semsema:20/10/11, 05:19 pm - -

 المشاركة رقم: #1
مصراوي مفيش منه
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alrahma.tv/
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 197
 الموقع : http://www.alrahma.tv/
 نقاط : 9578
 تاريخ التسجيل : 05/04/2008
 رأيك في العضو/هـ : 3
لوني المفضل : Tomato
حافظ على حبيبتيك
َذاكرة الله .بسم الله الرحمن الرحيم حافظ على حبيبتيك !!! الحمد لله الذي خلق السمع والأبصار والأفئدة , والصلاة والسلام على أشرفالأنبياء والمرسلين نبينا محمد , وعلى آله وصحبه أجمعين .. أما بعد لقد أسبغ الله جل وعلا علينا نعماً ظاهرة وباطنة لاتعد ولا تحصى , ومن أعظمتلك النعم نعمة البصر , قال الله تعالى :
" قل هو الذي أنشأكم وجعل لكم السمعوالأبصار والأفئدة قليلاً ما تشكرون " . الملك / 23ومن عظيم قدرها أن أبدل الله من سلب منه عينيه فصبر الجنة , قال رسول الله صلىالله عليه وسلم في حديث رواه البخاري : " إذا ابتليت عبدي بحبيبتيه , ثم صبر ,عوضته منها الجنة " . ونعمة البصر من أعظم النعم إذا استخدمها العبد في طاعة الله سبحانه , أما إذاكان خلاف ذلك فإنها تكون سبباً للحسرة في الدنيا , والعذاب في الآخرة , ولذاجاء الأمر الإلهي للمؤمنين كافة بغض البصر وحفظه , قال الله جل وعلا :
" قلللمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بمايصنعون وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ... " النور / 30 – 31 ولما كان إطلاق البصر سبباً لوقوع الهوى في القلب , أمر الشرع بغض البصر عمايخاف من عواقبه , قال ابن القيم : معلقاً على حديث الرسول صلى الله عليه وسلم" كتب على ابن آدم حظه من الزنا ... " فبدأ بزنا العين لأنه أصل زنا اليدوالرجل والقلب والفرج . فاحذر يا أخي – احذري يا أختي – من شر النظر فكم قد أهلك من عابد , وفسخ عزمزاهد , وتلمح معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم : " النظرة سهم مسموم " . وقد جعل الله سبحانه وتعالى العين مرآة القلب , فإذا غض العبد بصره غض القلبشهوته وإرادته , وإذا أطلق بصره أطلق القلب شهوته . وفي غض البصر زكاة وطهارة لقلوب المؤمنين , وحفظ فروجهم , فالنظر بريد الزنى ,والنظرة تفعل في القلب ما يفعل السهم في الرمية , فإن لم تقتله جرحته , كماقال الشاعر : كل الحوادث مبدأها من النظر ومعظم النار من مستصغر الشرركم نظرة فتكت في قلب صاحبها فتك السهام بلا قوس ولا وتر والمرء ما دام ذا عين يقلبها في أعين الغيد موقوف على خطر يسر مقلته ما ضر مهجته لا مرحباً بسرور عاد بالضرر أيها الشاب المسلم :إن إطلاق البصر فيما لايحل ذنب قد يؤدي بك إلى المهالك , وقد ترى أثره فيالدنيا قبل الآخرة , كما قال حماد بن زيد رضي الله عنه : إذا أذنب العبدبالليل أصبح ومذلته في وجهه . وفضول النظر يدعو إلى الاستحسان , ووقوع صورة المنظور في قلب الناظر , فيحدثأنواعاً من الفساد في قلب العبد :
- منها ماذكره رسول اله صلى الله عليه وسلم : " والنظرة سهم من سهام إبليس ,فمن غض بصره لله أورته حلاوة يجدها في قلبه إلى يوم يلقاه " . - دخول الشيطان مع النظرة , فإنه ينفذ معها أسرع من نفوذ الهواء في المكانالخالي , ليزين صورة المنظور , ثم يعده ويمنيه ويوقد على القلب نار الشهواتويلقي حطب المعاصي .- أنه يشغل القلب وينسيه مصالحه , ويقع في اتباع الهوى والغفلة . وفي غض البصر عدة فوائد :
1- تخليص القلب من ألم الحسرة .2- أنه يورث القلب نوراً وإشراقاً يظهر في العين وفي الوجه وفي الجوارح . 3- أنه يورث صحة الفراسة , فإنها من النور وثمراته , وإذا استنار القلب صحتالفراسة . 4- أنه يفتح له طريق العلم وأبوابه , ويسهل عليه أسبابه . 5- أنه يورث قوة القلب وثباته وشجاعته , فيجعل له سلطان البصيرة مع سلطانالحجة . 6- أنه يورث في القلب سروراً وفرحةً وانشراحاً أعظم من اللذة والسرور الحاصلبالنظر . 7- أنه يخلص القلب من أسر الشهوة , فإن الأسير هر أسير شهوته وهواه . 8- أنه يسد عنه باب من أبواب جهنم .9- أنه يقوي عقله , ويزيده ويثبته لأن إطلاق البصر لا يحصل إلا من خفة العقلوطيشه . 10- أنه يخلص القلب من سكر الشهوة , ورقدة الغفلة , فإن إطلاق البصر يوجباستحكام الغفلة عن الله والدار الآخرة , ويوقع في سكرة العشق . فالنظرة كأس منخمر , والعشق هو سكر ذلك الشراب , وسكر العشق أعظم من سكر الخمر , فإن سكرانالخمر يفيق , وسكران العشق قلما يفيق وهو في عسكر الأموات . وبعد تلك النذارة إليكم البشارة : قال الله تعالى :
" وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجري منتحتها الأنهار كلما رزقوا منها من ثمرة رزقاً قالوا هذا الذين رزقنا من قبلوأتوا به متشابهاً ولهم فيها أزواج مطهرة وهم فيها خالدون " . البقرة / 25 فتأمل جلالة المبشر ومنزلته وصدقه , وعظمة من أرسله إليك بهذه البشارة وقدر مابشرك به ومنه لك على أسهل شيء عليك وأيسره . أيها السعيد بإسلامك وقرآنك :متع نظرك بقراءة القرآن , وأطلق بصرك ليرى صنع الخالق جل وعلا .. ليكن ذلك فيميزان حسناتك .. واغضض بصرك عما حرم الله تهنأ نفسك , وتؤجر على فعلك , وتجدحلاوة ذلك في قلبك . جعلني الله وإياكم ممن إذا زل ثاب وتاب , وإذا أخطأ استغفر وعاد , وغفر لناولوالدينا ولجميع المسلمين والمسلمات .. اللهم آآآآآآآآآآآمين . وقفــة :ليس الشجاع الذي يحمي مطيته يوم النزال ونار الحرب تشتعل لكن فتىً غض طرفاً أو ثنى بصراً عن الحرام فذاك الفارس البطل 0ما رأيكم ؟؟
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقنا لذة النظر إلى وجهه الكريم
اللهم امين
دعواتكممحبتكم في الله



منتدى اسلامي
َ



تم النشر بقلم :semsema20/10/11, 05:19 pm    

تعليقات القراء



الموضوع الأصلي : حافظ على حبيبتيك // المصدر : منتديات ليالى مصرية // الكاتب: semsema
توقيع : semsema






الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة