-

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


تم النشر بقلم :alalamycenter:20/10/17, 06:22 pm - -

 المشاركة رقم: #1
مصراوي جديد
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : ذكر
 عدد الرسائل : 8
 الموقع : https://www.tsaropat.com/
 نقاط : 3441
 تاريخ التسجيل : 07/10/2014
 رأيك في العضو/هـ : 0
لوني المفضل : Tomato
تعرَّفي على مصادر ظهور الحشرات في المنزل
 مُعالجة مشكلة الحشرات أمر صعب للغاية، وخاصة أنه كلما تم القضاء عليها تعود مجددًا، وأن طبيعة الأرض الصحراوية في معظم أنحاء المملكة هي بيئة صالحة لنمو الحشرات، فلذلك كلما تم القضاء عليها تعود مجددًا. 
 ولأن شركة المركز العالمي لرش المبيدات شركة خبيرة في التعامل مع جميع أنواع الحشرات المنزلية، فهي ترى أن خطوة المعالجة الأكثر فعالية وحماية للمنزل هي التعرف على مصادر ظهور الحشرات، فمعرفة مصادر الحشرات تمكّن ربَّة المنزل من القضاء الفوري على الحشرات الظاهرة، ومن ثم منع دخول المزيد من الحشرات إلى المنزل. 
 تعرَّفي على مصادر ظهور الحشرات بالمنزل: 


 ولأن التعرف على مصادر ظهور الحشرات في المنزل يمكّنك من القضاء على هذه المصادر، فتقدم شركة المركز العالمي لرش المبيدات دليلًا كاملًا عن للتعرف على مصادر ظهور الحشرات في المنزل، وهي مصادر داخلية من المنزل نفسه، ومصادر خارجية. 
 
 المصادر الخارجية لظهور الحشرات وطرق مكافحتها: 


 تتعدد المصادر الخارجية التي تظهر من خلالها الحشرات المنزلية، ومنها: 
 وجود حديقة مجاورة للمنزل: فتعمل على ظهور الحشرات، فهناك العديد من الحشرات التي تظهر في التربة الطينية أو الرملية، في حالات جفافها وفي حالات زيادة المياه بها. 
 ففي حالات جفاف التربة يظهر النمل بشكل كبير فتجده بأعداد كبيرة حول أحواض الزرع ومن جميع الشقوق التي يسببها جفاف المياه. 
 وفي حالات زيادة المياه في التربة الزراعية، فذلك يؤدي لظهور الناموس و”الهاموش” وهو حشرة صغيرة تشبه البعوض ولكن أصغر حجمًا، تتكاثر بصورة كبيرة بسبب زيادة المياه، وتدخل إلى المنازل عبر أضيق الفتحات. 
 طريقة مكافحتها: يمكن لربة المنزل القضاء على هذه الحشرات ومنع دخولها للمنزل من خلال الحفاظ على تربة الحديقة المنزلية جافة لمنع ظهور الناموس والهاموش، وخلط مادة الكبريت بتربة الحديقة لمنع ظهور النمل مرة أخرى، وينصح بتكرار هذه الخطوة كل فترة. 
 وجود المنزل في مناطق جبلية: فالتربة الرملية يأتي منها العديد من الحشرات وأخطرها العقارب والبرص والثعابين، فالحرارة الشديدة في الصحراء تجعل هذه الحشرات والزواحف تتجه للمنازل المجاورة للحماية من الحر الشديد. 


 طريقة مكافحتها: يمكن لربة المنزل أن تقوم بخطوة بسيطة لحماية المنزل من هذه الحشرات، وذلك برش كميات مناسبة من مادة الكبريت حول جميع حوائط المنزل الخارجية، وعلى جميع الأبواب والنوافذ الخارجية. 
 الأمطار الكثيفة: فسقوط الأمطار أمام المنزل وتجمع مياهها وعدم سحبها لبالوعات المياه يؤدي لظهور الحشرات الطائرة أمام المنزل مثل البعوض والناموس. 


 طريقة مكافحتها: ولتجنب ظهور هذه الحشرات الطائرة يجب أن يتم عمل بالوعات صرف أمام المنزل مباشرة، أو تقوم ربة المنزل بسحب المياه وتجفيفها حتى تتفادى ظهور الحشرات. 
 تسريب المياه: فوجود تسريب للمياه بشبكة المياه الرئيسية خلف المنزل، أو وجود تسريب في أي جزء من أنابيب توزيع المياه الخارجية يسبب ظهور الناموس والبعوض بسبب تجمع المياه. 
 طريقة مكافحتها: يتم ذلك من خلال خطوة بسيطة وهي معالجة مشكلة تسريب المياه بشكل فوري من خلال تجفيف أماكن التسريب، والاستعانة بشركة معالجة تسريب المياه. 


 المصادر الداخلية لظهور الحشرات وطرق مكافحتها:  
 تظهر الحشرات من داخل المنزل عن طريق العديد من المصادر مثل: 
 ترك الأطعمة مكشوفة: فهذا سبب كبير لتكاثر الناموس والبعوض بالمنزل من خلال التنقل بين الأطعمة المكشوفة وجسم الإنسان. 
 طريقة مكافحتها: كوني حذرة دائمًا من وجود أي أطعمة مكشوفة داخل منزلك، وعليكِ بنقل الأطعمة المكشوفة أولًا بأول داخل الثلاجة. 
 ترك الفواكه والخضراوات خارج الثلاجة: توجد بعض أنواع الفواكه التي لا يمكن تخزينها في الثلاجة لأن البرودة تسبب تلفها، ومن ناحية أخرى تكون هذه الفواكه سببًا في وجود الحشرات الطائرة بالمنزل. 
 طريقة مكافحتها: يمكنك الإبقاء على الفواكه خارج الثلاجة ولكن قومي بوضع قطع فلين صغيرة في أطباق الفاكهة، فرائحة الفيلين تطرد الحشرات الطائرة. 
 
 ترك أماكن تجميع القمامة مكشوفة: من https://www.tsaropat.com/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%91%D9%8E%D9%81%D9%8A-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D8%B1-%D8%B8%D9%87%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86-2/، فترك أكياس وسلال القمامة مفتوحة يساعد على ظهور الحشرات الطائرة. 
 طريقة مكافحتها: يجب إحكام إغلاق أكياس القمامة، ويجب أن تتخلصي من هذه الأكياس كل مساء، فلا تبقي على أي قمامة بالمطبخ. 
 ترك الأرضيات رطبة وغير مجففة: فذلك يسمح بنمو الفطريات والبكتيريا، بالإضافة إلى بعض الحشرات، وكذلك أسطح المطابخ وأرضيات الحمامات مكان مناسب لنمو ما سبق. 
 طريقة مكافحتها: إذا قمتِ سيدتي بتجفيف جميع أرضيات المنزل بشكل فوري فستمنعين ظهور أي حشرات، ويمكنكِ استخدام مواد خاصة بطرد الحشرات في مياه تلميع الأرضيات، مثل الخل أو الكلور أو عصير الليمون، ويتم استخدام نفس المواد لتلميع أسطح المطابخ والموقد. 
 عدم غسيل الأواني بشكل فوري: بسبب انشغالك في أعمال أخرى وترك الأواني بعد انتهاء الطعام، سوف تساعدين نفسك على ظهور الحشرات. 
 طريقة مكافحتها: ولكي تتجنبي ذلك قومي بإنهاء أعمال المطبخ فور وجودها، ولا تتركي أي شيء في حوض المطبخ، وتجنبي انسداد الأحواض فتجمع المياه سيزيد من وجود الحشرات. 
 مشاكل بالوعات الصرف الداخلي: انسداد بالوعات الصرف الخاص بالحمامات والمطابخ يساعد على ظهور الصراصير، ومشكلة وجود الصراصير أن أعدادها الظاهرة أقل كثيرًا من الأعداد المختبئة في البالوعات، ويزيد الانسداد من تكاثر أعداد الصراصير وخروج الصراصير الكبيرة للمطبخ أو الحمام. 
 طريقة مكافحتها: استخدمي مواد مذيبة للدهون لحماية البالوعات من الانسداد، اسكبي خليطًا من الكلور والخل والليمون في بالوعات الحمامات من وقت لآخر لقتل الصراصير قبل خروجها، ولمنع تكاثرها. 

 بعد أن تعرفتِ سيدتي على مصادر ظهور الحشرات وطرق مكافحتها، يمكنك وبكل ثقة الاعتماد على نفسك في تطهير منزلك من جميع أنواع الحشرات، وبأفضل الطرق، ودون الحاجة لرش المبيدات. 


تم النشر بقلم :alalamycenter20/10/17, 06:22 pm    

تعليقات القراء



توقيع : alalamycenter






الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة