-

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


تم النشر بقلم :ليالي مصريه:25/08/15, 08:36 pm - -

 المشاركة رقم: #1
avatar
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12640
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 36007
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
أطعمة ليس لها تاريخ انتهاء صلاحية..تعرف عليها
 

يقوم العديد من الناس بتخزين الطعام لحالات الطوارئ المحتملة، مثل التونة المعلبة والفواكه المجففة والتي تستمر لفترة طويلة، ولكن إذ كنت تريد حقاً الأطعمة التي تكان أن تكون مدة صلاحيتها غير منتهية، عليك أن تختار إحدى هذه الأطعمة من القائمة أدناه.

تعرف على الأطعمه التي تقريباً ليس لها تاريخ إنتهاء

الأرز الأبيض

وجد الباحثون بأن الأرز الأبيض يحافط على محتواه الغذائي ونكهته لمدة أكثر من 30 سنة عن تخزينه في حاويات خالية من الأوكسجين وفي درجات حرارة أقل من 40 فهرنهايت. أما الأرز البني فإنه لا يدوم لمدة 6 أشهر، بسبب الزيوت الطبيعية الموجودة فيه.  

العسل

العسل هو الغذاء الوحيد الذي يستمر حقاً إلى الأبد، وذلك بفضل الكيمياء السحرية والعمل اليدوي من النحل، حيث يتم خلط رحيق الأزهار مع الأنزيمات داخل النحل، ليتغير تكوين الرحيق ويخرج لنا العسل. عندما يتم إغلاق جرة العسل جيداً بشكل صحيح فإن العسل يبقى على حاله إلى الأبد.  

الملح

الملح يعتبر أداة لحفظ الأطعمة الأخرى لأنه يزيل الرطوبة. عند تخزين الملح في مكان محكم من الممكن أي يستمر لمدة 5 سنوات. ولكن عند اضافة اليود إلى ملح الطعام فإنه يقلل من العمر الافتراضي له.  

صلصة الصويا

يعتمد ذلك على نوع العلامة التجارية المشرفة على انتاج هذه الصلصة. ولكن في جميع الأحوال يمكن لصلصة الصويا أن تستمر لفترة طويلة جداً، حتى بعد أن يتم فتح العبوة.  

السكر

من الأفضل أن يبقى مسحوق السكر محفوظاً في حاويات محكمة الغلق للحفاظ عليه لمدة طويلة.  

البقول المجففة

كما هو الحال مع الدراسات الخاصة بالأرز، حيث وجد الباحثون في جامعة بريغهام يونغ أنه بإمكان هذه البقول المجففة أن تدوم لمدة 30 عاماً.  

شراب القيقب النقي

سرد دليل لتخزين المواد الغذائية لحالات الطوارئ من قِبل جامعة ولاية يوتا، أن شراب القيقب النقي جنباً إلى جنب مع السكريات التجارية الأخرى (مثل العسل والسكريات الحبيبية) يمكنه أن يعيش تقريباً إلى الأبد إذا ما تم الإحتفاظ به جيداً، وذلك بسبب مقاومته لنمو الجراثيم وعدم تعفنه.  

الحليب المجفف

طعمه ليس جيداً تماماً مقارنة بالحليب الطازج، ولكن واحدة من الأسباب التي تجعل الناس تتمسك به هو أنه يدوم لفترة أطول بكثير من الحليب الطازج، وأسهل في النقل والتخزين.  

عجينة لحوم "PEMMICAN" المجففة

تم اختراعها بواسطة سكان القبائل الأمريكية الأصليين، والتي تعتبر الوجبة الأفضل للباحثين عن مصدر طويل الأمد من البروتين، حيث تحتوي على صفات اللحوم الأصلية. يتم انتاجها من لحوم الأيل والجاموس، التي تم تحويلها إلى مسحوق يُخلط مع الدهون المذابة. يمكن أن تؤكل في النهاية مطهية أو مقلية، واليوم يوجد منها العديد من الوصفات المعدلة بشكل طفيف. 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه25/08/15, 08:36 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة