-

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:19/01/15, 03:18 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35038
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الحناء... فوائدها للشعر, واستخدماتها
 
الحناء للشعر.. فوائدها واستخداماتها
 
 

الحناء من أهم الأدوات الطبيعية المستخدمة في التجميل، والتي تستخدم منذ قرون في الصبغ والتلوين سواء كان للجلد أو الشعر، وهى من أسرار جمال المرأة الشرقية، ومن المعروف أن الحناء عبارة عن نبات ينمو في البيئات الحارة، وتنتج الحناء أيضا زهرة عطرة تستخدم في صناعة العطور، ولكن أصبحت تقتصر استخدامات الحناء في عصرنا الحالي على تلوين الشعر واستخدامها في رسم النقوش على الجلد خاصة في الأفراح، ومن خلال السطور القادمة سوف نذكر لكم مميزات واستخدامات الحناء المختلفة.




 الحناء لتلوين الشعر: 


من المعروف أنه عند استخدام الحناء في تلوين الشعر فإنها سوف تمنح لونا أحمر مائلا إلى البرتقالي وهو اللون الذي سيتضح أكثر مع النساء السمراوات، وذوات الشعر الفاتح قليلاً، ولكن يمكنك الآن شراء خليط الحناء مع غيرها من النباتات، مثل الجوز والبرسيم لإنتاج البني والأسود، الحناء لن ترفع من لون شعرك مثل صبغات الشعر التجارية، بل ببساطة تلون الشعرة نفسها، اتبعي الإرشادات عند خلط الحناء لصبغ الشعر، كثير من الناس يضيفون بياض البيض أو القهوة إلى الخليط لتغيير اللون، أو جعله أفيد للشعر.
وينصح العديد من المتخصصين أنه للحصول على لون شعر بني يمكن خلط الحناء بمغلي نبات البابونج والمعروف أيضا بالكاموميل، وللحصول على لون شعر أسود يمكن خلط الحناء مع مغلي الشاي.


 فوائد استخدام الحناء: 


للحناء العديد من الفوائد للشعر والبشرة، ويمكن أن نذكر في هذا الشأن أن بعض الدراسات الحديثة قد أظهرت أن أوراق الحناء تحتوي على مواد مقاومة للفطريات والجراثيم، مما يكسبها خصائص وقائية ضد الإصابات الفطرية ومرض الجذام. كما ثبت أيضًا أن لأوراق الحناء فعالية واضحة ضد بعض أنواع السرطان، فهي تملك تأثيرا مماثلا للفيتامين K الذي يساعد على وقف النزيف الداخلي وسرعة تخثر الدم.
كما أن لها العديد من الفوائد إذا تم استخدامها على الشعر كصبغة طبيعية أهمها: تخفف من حرارة الرأس وتنقي فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات، تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في فروة الرأس، تساعد على علاج قشرة الشعر والتهابات فروة الرأس، تقلل من إفراز العرق، تغذي الشعر وتكسبه حيوية وقوة، تعتبر أفضل وسيلة طبيعية لصبغ الشعر، فهي تحتوي على مادة طبيعية ملوّنة، تعمل على اختراق الشعر وصبغه تمامًا دون أي أضرار جانبية كما تعمل على معادلة درجة حموضة فروة الرأس، هذا بالإضافة إلى أنها تزيد من كثافة الشعر وتعمل على منع ظهور الشعر الأبيض وتمنع من تساقط الشعر.
وأفضل مزايا الحناء هو أنه يمكن استخدامها مراراً وتكراراً للحصول على اللون الذى تريدينه دون الإضرار بالشعر، كما أن الحناء تعمل أيضا على حماية شعرك من أشعة الشمس والرياح والكلور.

 نصائح السلامة عند استخدام الحناء: 




ينصح بعدم استخدام أي أدوات أو أواني معدنية لتحضير خليط الحناء، فقد تتداخل المعادن مع تأثير الحناء، ولكن يمكن استعمال الأواني أو الأدوات المصنوعة من الخشب، الزجاج أو البلاستيك.
ويذكر أن الحناء لن تعطي مفعول يذكر كصبغة للشعر إذا كان شعرك ملون كيميائياً، ويمكن الانتظار من شهر إلي شهرين قبل تلوين الشعر الملون كيميائياً بصبغة الحناء. ويوصي مصففو الشعر أيضا باستخدام شامبو مطهر قبل استخدام الحناء. تجنبي منتجات الحناء بالأملاح المعدنية، والتي يمكن أن تجعل شعرك مقصفا وضعيفا، عندما تصبغين شعرك بالحناء، تجنبي لمس أي شيء حتى لا يتسبب ذلك في صبغه، سوف تصبغ الحناء الملابس، والمناشف، وإذا كنتِ غير حريصة وقت الصباغة، يمكن أن تترك أثرها في الأحواض والحمامات
 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه19/01/15, 03:18 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة