-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:29/11/14, 08:47 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35053
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
بالفيديو والصور ..إسرائيل تسرق التاريخ بفيلم يزعم أن اليهود ..بناة الأهرامات
 فى أضخم إنتاج صهيونى داخل هوليود، يستعد مؤيدو إسرائيل فى صناعة السينما العالمية بمدينة "هوليود" الأمريكية عرض فيلم "الخروج.. آلهة وملوك" بداية الشهر المقبل والذى يتناول قصة حياة نبى الله موسى، وحياة بنى إسرائيل فى مصر قبل طردهم منها، ويزعم الفيلم أن اليهود هم من بنوا أهرامات الجيزة.
الممثل الأمريكى كريستيان بيل فى دور النبى موسى
الممثل الأمريكى كريستيان بيل فى دور النبى "موسى"

وقالت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى، إن شركة "فوكس" الأمريكية بدأت حملتها الدعائية للفيلم المقرر عرضه 12 ديسمبر المقبل، والذى يقوم ببطولته بطل سلسلة أفلام "باتمان" كريستيان بيل، فى دور النبى "موسى" كما يشارك فى بطولته كل من بن كينجسلى، وأرون بول، وسيجورتى ويفر، ويشاركهم أيضًا الإيرانية "جوليشفته فارهانى" والفلسطينية هيام عباس، والسورى غسان مسعود، ومن إخراج إيدلى سكوت، صاحب أفلام "المصارع"، و"مملكة الجنة"، و"سلمى ولويزا".
أفيش الفيلم
أفيش الفيلم

وقام كريستيان بيل، بتجسيد شخصية النبى "موسى"، الذى يواجه فرعون مصر ويهرب بقومه ويخوض بهم مغامرة مثيرة مع مطاردة فرعون وجنوده لهم، وفى القصة يظهر النبى "موسى" شقيق الفرعون رمسيس بالتبنى.
جانب من تقرير القناة العاشرة الإسرائيلية عن الفيلم
جانب من تقرير القناة العاشرة الإسرائيلية عن الفيلم

ويعرض الفيلم قصة النبى "موسى" من وجهة نظر إسرائيلية، حيث اعتمد على "سفر الخروج" -السفر الأول بالتوراة-، وإن فرعون مصر هو الملك رمسيس رغم عدم ذكره فى "سفر الخروج"، وذهب إلى ما هو أبعد من ذلك بأن "بنى إسرائيل" هم بناة الأهرامات.
الممثل الأمريكى أروم بول فى دور النبى يوشع بن نون
الممثل الأمريكى أروم بول فى دور النبى يوشع بن نون

ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن الفيلم يخرجه الإنجليزى الشهير ريدلى سكوت، صاحب العديد من الأفلام التاريخية الملحمية، مضيفة أن فريق العمل صور الفيلم بمدينة ألميريا فى إسبانيا، وقام بتصوير ملامح مصر القديمة هناك من خلال بناء ديكورات عملاقة ذات تفاصيل دقيقة جدًا يبنيها فى منطقة جبال سييرا آلاميا التى تقع جنوب شرق إسبانيا على البحر المتوسط.

وأضافت القناة العاشرة، أن مخرج الفيلم اتهم فى السابق أكثر من مرة بالعنصرية لأنه كان يصور دائمًا السود فى أمريكا بأنهم عبيد من أفريقيا، موضحة أن الفيلم الملحمى الذى يحكى قصة "الخروج"، قام مخرجه باختيار ممثلين ذوى البشرة البيضاء فقط لأداء أدوار الشخصيات المصرية فى الفيلم.
الممثل الأسترالى جويل إدجرتون، فى بدور فرعون مصر رمسيس
الممثل الأسترالى جويل إدجرتون، فى بدور فرعون مصر "رمسيس"

ولفتت القناة الإسرائيلية إن إنتاج فيلم "سفر الخروج" تعدى الـ200 مليون دولار، مشيرة إلى أن هذا المخرج يعد نوعًا من الناس الذين لا يهتمون للتأكد من دقة الأحداث التاريخية فى أفلامه، وليس لديه مشكلة لأدلاء الممثلين السود كعبيد ولصوص.

وأظهر الإعلان الدعائى للفيلم المزيد من الأفكار حول قصة الفيلم، والتى تدور حول خروج بنى إسرائيل من مصر بقيادة النبى موسى المرتبطة بسفر الخروج فى العهد القديم، بعد معاناة دامت سنين من العبودية، ثم بداية الحرب الشرسة التى دارت مع فرعون مصر، بالإضافة إلى الضربات العشر التى ظهر منها ست ضربات فى الإعلان، وهى ضربة الظلام الذى غطى مصر لثلاثة أيام، وضربة الجراد الذى حجب نور الشمس وانقض على ما بقى من عشب وغيره، وضربة الضفادع التى تملأ كل مكان فى أرض مصر، وضربة الوباء من خلال البرد الشديد الذى صاحبه نار ورعود مخيفة، وضربة موت كل طفل بكر، وضربة تحول النيل إلى دم.
الممثلة مارى فالفيدرى فى دور
الممثلة مارى فالفيدرى فى دور "صفوريا" ابنة النبى شعيب زوجة "موسى"

وركز إعلان الفيلم على الشخصية الرئيسية وهو نبى الله موسى حيث كتبوا عنه: "فى الوقت الذى حكم فيه البشر كأنهم الآلهة، تم اختيار الأوحد من أجل تغيير العالم" مع وجود بعض التلميحات غير المبررة حتى الآن، حيث ظهر فرعون مصر فى صورة "رمسيس" على الرغم من عدم ذكر اسمه فى سفر "الخروج" بالتوراة، كما لم يتم الإفصاح عن مسمى فرعون موسى فى أى سفر آخر، ليس هذا فحسب، بل ظهر بشكل واضح فى الإعلان، أن قوم بنى إسرائيل هم من بنوا الأهرامات، عندما شرح يوشع بن نون للنبى موسى كونه هو النبى، حيث قال له: "والداك لم يقولا لك الحقيقة، وهى وجود نبوءة معروفة قبل ميلادك، عن ميلاد قائد سوف يحرر جميع بنى إسرائيل من العبودية، وهذا القائد هو أنت يا موسى"، فى الوقت نفسه ظهر بنو إسرائيل وهم يحملون الحجارة لبناء الأهرامات بشكل استعبادى.




الممثلة سيجونى ويفر بدور تويا والدة رمسيس
الممثلة سيجونى ويفر بدور "تويا" والدة رمسيس 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه29/11/14, 08:47 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة