-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدبرنامج تحويل الصور الى صور متحركة تتكلم CrazyTalk 8.12.3124.1اليوم في 07:02 pm من طرفنبض العيونجديدتحميل متصفح موزيلا فايرفوكس عربى و انجليزى Mozilla Firefox 55.0.2اليوم في 06:20 pm من طرفنبض العيونجديدتحميل متصفح جوجل كروم الشهير Google Chrome 60.0.3112.101اليوم في 05:53 pm من طرفنبض العيونجديدأحصل على 150 مشترك يوتيوب عربي عالي الجودة +150 تعليق +150 لايك لفيديوهاتكاليوم في 12:44 pm من طرفاسامة سميرجديدتنزيل برنامج تشغيل الافلام J. River Media Center 23.0.030اليوم في 01:03 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج معرفة الوقت في جميع مدن العالم EarthTime 5.7.1أمس في 10:50 pm من طرفنبض العيونجديدبرنامج تنظيف وتسريع الكمبيوتر وإصلاح النظام System Mechanic Free 17.0.1.11أمس في 10:14 pm من طرفنبض العيونجديدأكبر شيخ لجلب الحبيب وزواج البائر العانس الشيخ الروحاني عبد الملك ابوزايدأمس في 02:21 pm من طرفاسامة سميرجديدPro retail الافضل لادارة الشركات التجاريةأمس في 11:33 am من طرفmarketing@dvit.meجديدبرنامج مشاهدة الارض وإستكشاف المناظر الطبيعية EarthView 5.7.2أمس في 12:54 am من طرفنبض العيون


تم النشر بقلم :ليالي مصريه:28/11/14, 09:39 pm - -

 المشاركة رقم: #1
avatar
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12640
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35812
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
28 نوفمبر.. فشل لـ"الإخوان" ونجاح لـ"الأمن".. مستخدمو "تويتر" يصفونها بـ"أول ثورة سايلنت فى التاريخ الحديث" تُظهر حجم الجماعة الحقيقى.. ويوجّهون نصائح بقراءة "المصحف" بدلا من استغلاله فى صراعات سياسية
 
سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" من ضعف مظاهرات الإخوان فى مختلف محافظات مصر، بعد دعوات النزول والتظاهر التى أطلقتها الجبهة السلفية، وجماعة الإخوان، والتى جعلت أغلب الشعب المصرى يترقب اليوم متسائلين عن نوايا المشاركين فى الفعاليات.

مع بدء الأحداث اليوم، وبعد هزيمة الإخوان فى شوارع مصر، انهالت العبارات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدة فشل الإرهاب فى الحشد وأن ما حدث اليوم أظهر الحجم الحقيقى للتنظيم.

وأكد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى أن عدم قدرة الجماعة على الحشد كان أمرا متوقعا، مشيرين إلى أن كم الوعيد والتهديدات المتداولة على مواقع التواصل أعطت للجماعة حجما أ كبر من حجمها، وأن تظاهرات اليوم اقتصرت على الشباب والأطفال الذين عادة ما تستخدمهم الجماعة كنوع رخيص لابتزاز مشاعر الشعب المصرى واستجداء العطف من الإعلام الدولى، مؤكدين أن قيادات الجماعة أصابتهم حالة من الرهبة، وامتنعوا عن النزول، بعد رؤيتهم استعدادات الشرطة، والجيش، لصد أعمال الشغب، مطالبين باستخدم القوة والحزم فى التعامل مع أى تجاوز أو شغب يحدث خلال اليوم.

وتزاحمت التغريدات الساخرة من جماعة الإخوان عقب انتهاء صلاة الجمعة، وبعد فشلهم فى الحشد، قائلين "حد يصحى الإخوان أحسن الانتفاضة تفوتهم.. انتفاضة الشباب المسلم يلا يا حبايبى الصلاة خلصت"، "واضح أن أغلب الشوارع فاضية وواضح أن فى إجماع على كده"، "شكل الإخوان قاعدين فى البيت بيتفرجوا ع الثورة فى الجزيرة".

كما سخر آخرون من عدم قدرة جماعة الإخوان والجبهة السلفية على الحشد، قائلين "إيه يا جماعة! الصلاة خلصت وأنا بدأت أزهق.. أنتوا فين تعالوا بقى.. فى واحد لاقى هوية وهيروح القسم يبلغ مش عايزينها ولا إيه؟"، "يعنى ده آخر الدقنجية؟ مظاهرات ف ألف مسكن والمطرية وحوارى الأرياف؟"، "فشل ذريع للإخوان. فشل فى الحشد. فشل فى تغيير الصورة عنه. فشل فى زيادة شعبيته. فشل فى تنظيم مظاهرة واحدة لها مردود إعلامى".

وعلى جانب آخر، اتجه بعض المستخدمين إلى تقديم مجموعة من النصائح للشباب التابعين للإخوان والتى تمثلت فى عدم استخدم كتاب الله فى أى صراع سياسى أو السماح باستغلاله لصالح المتلونين والمتأسلمين فدعت إحدى الناشطات إلى محاولة قراءة المصحف وفهم آياته بدلا من رفعه للتظاهر، مطالبين بعدم الانسياق إلى أى دعوات من شأنها إراقة دماء المصريين.

وانتقلت ردود أفعال النشطاء على مشاهد من النادر أن تمر على أعين المصريين حيث الشوارع الخالية من أى بشر خاصة الأماكن المعروفة بازدحامها حتى فى أيام العطلات مثل شارع جسر السويس وكوبرى أكتوبر فعلق أحد النشطاء ساخرا "أنا نزلت أغسل العربية والشوارع جميلة وفاضية والشباب على المحور ماشيين بالعجل والحياة جميلة وبعمل باى باى للهليكوبتر كله زى الفل"، و"الشوارع فاضية وجميلة والمطاعم كلها عاملة تخفيضات 50% إيه الحلاوه ده"، و"كل ده هيطلع فى الاخر إشاعات كان عاملها خالد يوسف عشان عنده فيلم وعايز يصور الشوارع فاضية".

ونظرا لما تم ترويجه من تخويف ورعب من أحداث يوم 28 نوفمبر استقبل العديد من المواطنين تلك الدعوات بروح ساخرة، مؤكدين أنهم سينتظرون مشاهد العنف التى ستحدث أمام التليفزيون الأمر الذى أصابهم بإحباط بعد ما وجدوه من هدوء بالشوارع وفشل لمسيرات الإخوان فقال أحدهم "ياريت الإخوان يبطلوا سخافة ويبدأوا بقى عشان هقفل التلفزيون وهقوم والله"، فى حين أطلق آخر على مظاهرات الإخوان أنها "أول ثورة سايلنت فى العالم" مشيرا إلى أن وجودها اقتصر على تويتر وفيس بوك والجزيرة مباشر"، و"النهاردة الجمعة 28 نوفمبر وده مش هايخلينا ننسى جول مجدى عبد الغنى".

وأعرب العديد من النشطاء إصابتهم بخيبة أمل بعد فشل تظاهرات الإخوان، قائلين "منكم لله ضربتم اليوم كنت ناوية اتسنكح النهاردة بس قلت اقعد اتسلى واتفرج لا اتسليت ولا اتسنكحت وادى اخرة اللى يصدق الخرفان"، "ايه ده فين المسيرات والمظاهرات ده أنا جايبة مكسرات بـ40 جنيه ده غير العصاير وكيس درة فشار". 



  





  




  



  



  



  




  



  




  




  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه28/11/14, 09:39 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة