-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


تم النشر بقلم :محمـود:27/08/14, 07:29 pm - -

 المشاركة رقم: #1
avatar
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.layalyeg.com
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : ذكر
 عدد الرسائل : 8015
 العمر : 39
 نقاط : 528412
 تاريخ التسجيل : 21/03/2008
 رأيك في العضو/هـ : 15
لوني المفضل : Tomato
قرار رئاسي : السيسي يقرر فتح معسكرات تدريب للجيش الليبي في مصر

نفى وزير الخارجية المصري سامح شكري وجود أي تحركات عسكرية لبلاده داخل الأراضي الليبية، وقال شكري: “نحن نحترم المؤسسات الشرعية في ليبيا وندعمها وندعم القوات المسلحة الليبية في فيما يتعلق بأساليب التدريب والدعم اللوجيستي، وليس لدينا أي صلة بشأن العمليات العسكرية التي نفذت في ليبيا”.
وقال خلال مؤتمر صحفي مشترك حضره رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ووزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز، ورئيس أركان الجيش الليبي عبد الرزاق الناظوري “لم تصلنا معلومات  بشأن تصريحات مسئولين أمريكيين، وليس كل ما يأتي مع وسائل الإعلام الأجنبية يتصف بالمصداقية، وقلت من قبل، نحن على اتصال مباشر مع الأجهزة الشرعية ليبيا، ممثلة في رئيس أركان الليبية، وأتيحت له الفرصة خلال زيارته للقاهرة للإعلان ما تحتاجه القوات المسلحة الليبية، وردت مصر مع تأكيد على الثقة بين البلدين “.
وأكد وزير الخارجية أن العلاقات مع ليبيا تعمل وفقا لمصالح مشتركة وتدعم الشرعية، الممثلة في مجلس النواب، والحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها، ونحن نتطلع إلى مواصلة هذا الدعم وتلك علاقة وثيقة أثناء المرحلة المقبلة ، الأمر الذي يتطلب تضافر جهود البلدين بجانب إخواننا في ليبيا. ”
من جانبه، قال رئيس مجلس النواب “التقينا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أكد أن مصر تحت تصرف الشعب الليبي في كافة المجالات وأكد على دعم الشرعية في ليبيا، ونحن نقدر مواقف الحكومة المصرية مؤخرا، والخارجية خاصة ، في جهودها العظيمة، ونشكر القوات المسلحة على حماية الحدود، ومنع تسلل وانتشار الأسلحة في ليبيا.
ودعا رئيس مجلس النواب، الشركات المصرية لدعم الاستثمار في ليبيا، قائلا “نحن نرحب الشركات المصرية والعمال الذين يمكن أن تسهم في بناء ليبيا”.
وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز ” وصلنا إلى مصر، التي تقود وتتولى منصبا رفيعا في الوطن العربي، في إطار البعد الإقليمي، وتحدثنا مع الرئيس سيسي في البعد الأمني​​، لأن ليبيا هو العمق الاستراتيجي لمصر “.
وأوضح عبد العزيز أن السيسي قال الوفد الليبي “إن المساس بمصر أو ليبيا هو شيء واحد، وأمن مصر هو أمن ليبيا، وأعلن إفتتاح مركز تدريب للجيش الليبي في مصرلبناء الثقافة العسكرية الليبية الشخصية بناءا على أسس منهجية تعكس خصوصية ليبيا”.
كما كشف وزير الخارجية الليبي ان ليبيا تقدمت بطلب لنقل الجرحى الليبيين إلى مصر، وكان الرد هو ليس فقط بقبول الطلب، ولكن تحمل تكاليف علاجهم في المستشفيات المصرية، مؤكدا دعم مصر بالنسبة لنا.
رئيس أركان الليبية عبد الرزاق الناظوري، قال أن السيسي أكد دعم الجيش المصري لتدريب قوات الجيش الليبي، وقال: “لقد تلقينا تأكيدات من العرض والمشورة الفنية، وأن ليبيا قادرة على بناء جيش قوي بالتعاون مع مصر ونحن نعمل على جمع الأسلحة في الوقت الحاضر “.


تم النشر بقلم :محمـود27/08/14, 07:29 pm    

تعليقات القراء



توقيع : محمـود






الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة