-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:03/06/14, 12:04 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35056
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 3/6/2014
 

"صحافة القاهرة,اليوم السابع,جريدة الاخبار,جريدة الاهرام,جريدة المصرى اليوم,جريدة الشروق,جريدة الدستور,الصحف العالميه,الجرائد العالمية,الصحف الغربية,صحف الشرق الاوسظ

صحافة القاهرة

الثلاثاء، 3 يونيو 2014 - 02:56


"صحافة القاهرة,اليوم السابع,جريدة الاخبار,جريدة الاهرام,جريدة المصرى اليوم,جريدة الشروق,جريدة الدستور,الصحف العالميه,الجرائد العالمية,الصحف الغربية,صحف الشرق الاوسظ






◄ السودان تخطط لتصدير المياه لدول الخليج.. ومصر ترفض
◄ خطط بديلة لسير امتحانات الثانوية
◄ الحكومة صلبة فى مواجهة أثرياء البورصة.. اجتماع الساعات الـ5 بمجلس الوزراء تمسك بضريبة البورصة ورفع حد الإعفاء إلى 15 ألف جنيه



أكدت الحسابات الفلكية، التى أجراها المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر رمضان ستوافق حسابيا الأحد 29 يونيو الحالى، وأن عدة الشهر ستكون 29 يوما، بينما يبلغ عدد أيام شهر شعبان الحالى 30 يوما، صرح بذلك الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد.


◄ 15 مصابا بالملاريا فى أسوان
◄ 28,9 مليون جنيه لتلبية الاحتياجات التعليمية لجنوب سيناء






أظهر تقرير البنك المركزى ارتفاع إجمالى الدين العام المحلى ليصل إلى 1.708 تريليون جنيه بنهاية مارس الماضى، منه 84.6٪ مستحق على الحكومة و3.4٪ على الهيئات الاقتصادية و12٪ على بنك الاستثمار القومى وبلغ صافى رصيد الدين المحلى المستحق على الحكومة 1.445 تريليون جنيه بنهاية مارس الماضى بزيادة قدرها 184 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو/ مارس من العام المالى 2013- 2014، وزادت مديونية بنك الاستثمار القومى بنحو 2.1 مليار جنيه لتصل إلى نحو 205.1 مليار جنيه. كما ارتفع إجمالى الودائع لدى الجهاز المصرفى بخلاف «البنك المركزى» بنحو 16 مليار جنيه، ليصل فى فبراير الماضى، إلى 1.341 تريليون جنيه، مقابل 1.325 تريليون فى يناير السابق له.

◄ الجيش يدمر ١١ نفقا ويضبط ١٢٥ مهاجرا غير شرعى
◄ اسم أبو غزالة على ميدان بالبحيرة
◄ قواعد صرف العلاوة خلال أيام.. وأصحاب المعاشات يحتجون




◄ الحكومة: الرئيس يصدق على ضريبة البورصة اليوم..ولا مجال للتراجع
◄ جدل بين الخبراء حول عدم طرح الموازنة العامة للحوار المجتمعى







قال مدير إدارة الترتيب والموازنة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أحمد عبد الفتاح أنه تقرر ضم علاوة عام 2009 التى كانت نسبتها 10% إلى الأجر الأساسى للعاملين فى الدولة اعتباراً من راتب يوليو المقبل وفقاً لقانون ضم العلاوات.

◄ نجاح أول عملية زراعة جهاز لعلاج تمدد الأورطى فى "الدمرداش"




الصحف الأمريكية





تايم:دراسة علمية: السرطان أشد فتكا بالفقراء

قالت الصحيفة، إن دراسة جديدة منشورة بجريدة "cancer" الصادرة عن جمعية السرطان الأمريكية كشفت عن أن المرض يصيب المناطق الثرية والفقيرة بنفس المعدل تقريبا، إلا أنهم يعانون من أنواع مختلفة من السرطان، كما أن السرطان الذى يصيب الفقراء يكون قاتلا فى كثير من الأحيان.

وبحثت الدراسة فى معدلات الإصابة بـ 39 نوعا من السرطان فى مناطق مختلفة بالولايات المتحدة، ووجد الباحثون أن المناطق الأكثر فقرا بها معدلات إصابة أعلى بسرطان الرئة والقولون والمستقيم وعنق الرحم والكبد، فى حين أن المناطق الأكثر ثراء بها معدلات أعلى للإصابة بسرطان الثدى والبروستاتا والغدة الدرقة والجلد. وتصل معدل الوفيات عند الإصابة بـ 14 نوعا من السرطان المرتبط بالفقر إلى 107.7 لكل 100 ألف شخص، فى حين أن معدل الوفيات فى أنواع السرطان المرتبطة بالمناطق الغنية وعددها 18، يصل لحوالى 68.9 لكل 100 ألف شخص.

وقال الباحث فرانسيس بوسكو، فى بيان، إن أنواع السرطان المرتبطة بالفقر أقل من حيث معدل الإصابة بها، لكنها أعلى من حيث تسببها بالوفاة، فى حين أن تلك المرتبطة بالثروة أعلى فى معدل الإصابة وأقل فى معدل الوفاة، وأضاف أنه عندما يتعلق الأمر بالسرطان، فإن الفقراء هم الأكثر عرضة للوفاة من المرض، فى حين أن الأثرياء أكثر احتمالا أن يموتوا وهم مصابون بالمرض.

أما عن السبب، وهو غير مؤكد هو أن أنواع السرطان المرتبطة بالفقر مرتبطة بعوامل الخطر السلوكية مثل التدخين والشرب وتعاطى المخدرات وسوء التغذية، كما أن أنواع السرطان الموجودة فى المناطق الثرية ليس لها أعراض كثيرة مثل سرطان الجلد والغدة الدرقية والبروستاتل، وتتطلب تكنولوجيا متقدمة للكشف عنها.. وبما أن الأثرياء أكثر قدرة للحصول على الرعاية الصحية، فإن العلماء يعتقدون أنه يمكن تشخيصهم فى المراحل المبكرة.
 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه03/06/14, 12:04 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة