-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدتحميل لعبة الأكشن والمغامرة الرهيبة Cabelas African Adventures 2013اليوم في 03:33 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن و المغامرات 2009 Bionic Commandoاليوم في 02:41 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تشغيل الفيديو والافلام زووم بلاير العملاق Zoom Player Home Free 12.7اليوم في 02:12 am من طرفنبض العيونجديد:جافا سكربت: كود جديد لوضع زر اضافي للصندوق الماسي للتحكم في حجم الصندوقأمس في 11:35 pm من طرفزمــردةجديد:جافا سكربت: تطوير شامل الى صندوق الكتابة والرد السريع لاحلى منتدى 2015أمس في 10:32 pm من طرفزمــردةجديدتنزيل موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox 50.0.2أمس في 07:16 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.26.14 احدث اصدار02/12/16, 04:45 pm من طرفنبض العيونجديدتحميل موزيلا فايرفوكس الشهير Mozilla Firefox 50.0.101/12/16, 09:02 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تحويل صيغ الفيديو والافلام Any Video Converter Free 6.0.501/12/16, 07:35 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر الشهير Internet Download Manager 6.26.1230/11/16, 05:58 pm من طرفنبض العيون

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:24/05/14, 07:25 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35044
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
هزات أرضية عنيفة تضرب المكسيك واليونان وتركيا والأردن وفلسطين وإسرائيل والصين
 
يوم الزلازل في العالم .. هزات أرضية عنيفة تضرب المكسيك واليونان وتركيا والأردن وفلسطين وإسرائيل والصين




يبدو أن العالم اليوم كان على موعد مع سلسلة من الزلازل ، التى استهدفت العديد من الدول ، حيث ضربت الزلازل كلًا من المكسيك واليونان وتركيا والأردن والأراضى الفاسطينية وإسرائيل والصين .

البداية كانت فى المكسيك أقصى جنوب العالم ، حيث هز زلزال مباني في مكسيكو سيتي العاصمة في وقت مبكر من صباح اليوم السبت ما دفع بعض السكان إلى الفرار إلى الشوارع ، إلا أنه لم ترد تقارير فورية بوقوع أضرار.

وأشارت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن قوة الزلزال بلغت 5.6 درجة ، ووقع الزلزال بالقرب من حدود ولايتي واهاكا وجريرو بجنوب غرب المكسيك على عمق 12 كيلومترا.

وقال رئيس بلدية مكسيكو سيتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي إنه يجري إجلاء بعض السكان في العاصمة، ولكن لم ترد تقارير أولية بوقوع أضرار.

أما حوض المتوسط فكان الأكثر تعرضاً لموجات الزلازل على مدار اليوم ، حيث وقع زلزال قوته 6,4 درجات ظهر السبت قبالة جزيرة ليموس في بحر أيجه شمال شرق اليونان، ولم يسفر عن ضحايا، وفقاً لما أوردته معلومات أولية للشرطة المحلية ووسائل الإعلام.

وذكر المرصد الامريكي للزلازل ان قوة الهزة بلغت "6,4 درجات" ، وقد شعر بالهزة سكان جزيرتي ليمنوس وساموثراس ومدينة سالونيكي اليونانية.

وشعر بالهزة أيضا سكان قرى على الساحل الغربي لتركيا دون وقوع أضرار ، وفقاً لما أعلنته للسلطات التركية.

أما منطقة الشرق الأوسط فلم تكن بأحسن حالاً من غيرها من المدن ، فقد ضربت الزلازل كل من الأردن والأراضى الفلسطينية وإسرائيل، ففى الأردن ضرب زلزال قوته 7ر4 درجة على مقياس ريختر مناطق في جنوب المملكة الأردنية، وشعر به سكان محافظتي الطفيلة والكرك والعقبة .

ونقلت وكالة أنباء (عمون) الإخبارية المستقلة اليوم عن أستاذ الجيوفيزياء وعلم الزلازل في الجامعة الأردنية الدكتور نجيب أبوكركي قوله إن قوة الهزة الأرضية بلغت 1ر4 درجة على مقياس ريختر وضربت شمال جنوب غور الصافي وعلى مسافة 54 كم من الطفيلة.

أما مركز الزلازل الأردني فقد أكد في بيان له "إن الهزة الأرضية ضربت منطقة جور فيفا بقوة 7ر4 درجة على مقياس ريختر وعلى عمق 14 كيلومترا" ، وكان الدكتور محمود القريوتي رئيس مرصد الزلازل في سلطة المصادر الطبيعية الأردنية الرسمية قد أطلق مؤخرا تحذيرا من استمرار ما وصفه عدم تقدير جهود الباحثين في مجال الزلازل الطبيعية والكوارث.

وحذر القريوتي من أن وضع الأردن الزلزالي صعب وخطير وأن الدراسات التاريخية تشير إلى احتمالات وقوع زلازل في أية لحظة خاصة في منطقة البحر الميت وخليج العقبة..متوقعا أسوأ السيناريوهات في حال حدوث زلزال كبير في البحر الميت بأعداد ضحايا في هذه الحالة تصل إلى 10 آلاف شخص في العاصمة عمان فقط.

وفى الأراضى الفلسطينية ضربت هزة أرضية الضفة والقطاع دون أن تسفر عن وقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الهزة الأرضية بلغت قوتها 1ر4 درجة على مقياس "ريختر" وكان
مركزها داخل الأراضي الأردنية على مقربة من الحدود الفلسطينية .

بدورها ، ذكرت الإذاعة الاسرائيلية العامة أن هزة أرضية وقعت اليوم في منطقة العرافا بجنوب البلاد بلغت قوتها 1ر4 درجة على مقياس ريختر دون ان يبلغ عن وقوع إصابات أو اضرار .
فيما أشارت صحيفة "هاآرتس" إلى أن الزلزال بلغت قوته 1ر4 درجة على مقياس ريختر وأن مركزه هو البحر الميت وهي منطقة معرضة للزلازل ومصدر أقوى الزلازل التي ضربت إسرائيل.

وبالاتجاه أقصى الشرق حيث الصين فقد ضرب زلزال بلغت قوته 6ر5 درجة على مقياس ريختر جنوب غرب الصين، مما أسفر عن إصابة أكثر من عشرة أشخاص وتدمير آلاف المنازل.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن الزلزال وقع بمقاطعة "يينغجيانغ" في إقليم "يونان" قرب الحدود الصينية مع ميانمار ، وذلك دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه24/05/14, 07:25 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة