-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:16/05/14, 03:27 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35041
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
قدم ساعتك ساعة كامله .. وتأكد من مواقيت الصلاة ومواعيد السفر
 التوقيت الصيفي فى مصر,رجوع التوقيت الصيفي, العمل بالتوقيت الصيفى ,   
  قدم ساعتك 60 دقيقة استعدادًا للتوقيت الصيفي في المساء.. وتأكد من مواقيت الصلاة ومواعيد تذاكر سفرك 





  


 التوقيت الصيفي فى مصر,رجوع التوقيت الصيفي, العمل بالتوقيت الصيفى ,  
 قدم ساعتك 60 دقيقة استعدادًا للتوقيت الصيفي في المساء.. وتأكد من مواقيت الصلاة ومواعيد تذاكر سفرك 




 قدم ساعتك من الآن 60 دقيقة لتستعد في المساء لاستقبال التوقيت الصيفي، وفقًا لما أقرته حكومة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء في السابع من مايو الجاري، على أن يتم استثناء شهر رمضان من العمل بهذا التوقيت، ثم العودة إليه مره ثانية بعد انتهاء الشهر الكريم.

فمع دقات الثانية عشرة من مساء اليوم الخميس، تتحول عقارب الساعة إلى الواحدة من صباح الجمعة، في إشارة إلى ازدياد ساعات النهار، في موسمي الربيع والصيف وتقلُّصها في الخريف والشتاء.

يكمن الهدف من زيادة ساعة للتوقيت الرسمي، تبكير أوقات العمل والفعاليات العامة الأخرى، لكي تنال وقتاً أكثر أثناء ساعات النهار.

وفى السادس والعشرين من يونيو المقبل، سيتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، تزامنا مع بدء شهر رمضان الكريم، ليعود التوقيت إلى ما كان عليه، ثم يتم تبكيره مرة أخرى في السادس والعشرين من يوليو، مع نهاية الشهر المبارك لتستمر كذلك حتى يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل، وهو بدء العمل بالتوقيت الشتوي.

بدأ العمل بالتوقيت الصيفي بمصر، إبان حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، بعد وضع قانون رقم 141 لسنة 1988، يقر نظام التوقيت الصيفي، والذي تم تعديله بقانون رقم 14 لسنة 1995، وحدد الجمعة الأخيرة من شهر أبريل لبدئه والخميس الأخير من سبتمبر لنهايته، قبل أن تقرر حكومة الدكتور عصام شرف إلغاءه في 20 أبريل 2011، بعد ثورة يناير، وتقرر حكومة المهندس إبراهيم محلب عودته مرة أخرى بعد ثورة30 يونيو 2013.

وتطبق العديد من الدول العربية هذا التوقيت مثل المغرب من أول أحد في مايو إلى 27 أكتوبر، ويبدأ فى "سوريا" في آخر جمعة من شهر "مارس"، وينتهي في الجمعة الأخيرة من "أكتوبر".

وتطبقه دول الاتحاد الأوروبي وروسيا وتركيا وأغلبية بلدان أوروبا الشرقية والقوقاز من الأحد الأخير في مارس حتى الأحد الأخير في أكتوبر، وفي إسرائيل يطبق من الجمعة التي تسبق الأحد الأخير من شهر مارس حتى الأحد الأخير من شهر أكتوبر "بدءا من يوليو 2013"، وفي إيران يطبق من 20 أو 21 مارس حتى 21 سبتمبر.

ويجب أن تنتبه إلى أن هناك العديد من التوقيتات التي ستتغير ببدء نظام التوقيت الصيفي، كأوقات الصلاة ومواعيد الطائرات والقطارات، وحتى على هاتفك الجوال وحاسوبك الشخصي.

وفى سياق ذلك، ستقوم شركة مصر للطيران، بتعديل مواعيد إقلاع رحلاتها لتتأخر لمدة ساعة عن الموعد الأصلي المدون علي تذاكر السفر، وذلك اعتباراً من الدقيقة الأولي لغد الجمعة 16 مايو، حسب بيان للشركة.

وسيتم تقديم مواعيد اقلاع القطارات ساعة فاحرص على التأكد من تذاكر السفر التى تحصل عليها اليوم، إضافة لتغيير مواقيت اقلاع القطارات ومواقيت الصلاة، لتبدأ صلاة الفجر 4.22 من الساعة، والظهر من الساعة 12.51، والعصر 4.28 والمغرب 7.42 والعشاء 9.10.

وكان الأمريكي بنجامين فرانلكين أول من طرح فكرة التوقيت الصيفي في عام 1784، لكن لم تبدأ الفكرة جدّيَّةً إلا في بداية القرن العشرين، وتحقَّقت فكرة التوقيت الصيفي لأول مرة أثناء الحرب العالمية الأولى، حيث أجبرت الظّروف البلدان المتقاتلة على وجود وسائل جديدةٍ للحفاظ على الطاقة، فكانت ألمانيا أول بلدٍ أعلن التوقيت الصيفي، وتبعتها بريطانيا بعد فترة قصيرة
 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه16/05/14, 03:27 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة