-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:12/05/14, 12:29 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35059
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 12/5/2014
 


"صحافة القاهرة"

الإثنين، 12 مايو 2014 - 02:14









أكد محمد سعد محمد، المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، خلال زيارته التفقدية، أمس، لسير امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل للعام الدراسى الحالى 2013-2014 بمحافظة الدقهلية، على وجود خطط بديلة للأماكن التى يتوقع حدوث ما يعكر صفو الامتحانات بها، وتأمين لجان الامتحانات، ومنع دخول أولياء الأمور، ومنع الزيارات للجان الامتحان حتى بعد انتهاء الوقت المخصص له.

◄استشهاد مجند وإصابة آخر فى اشتباكات بين إرهابيين وقوات الجيش بالعريش





◄الأهرام تكرم بناة السد العالى اليوم
◄العثور على ضابط الشرطة المختطف بالشرقية
◄الامتحانات تسير بهدوء فى الجامعات وكشف 3 آلاف حالة غش بوسائل مختلفة



نجح الجيش الثالث الميدانى فى سحب المياه ورفع الآثار والتلفيات الناتجة عن السيول، ‬وإعادة تشغيل طريق السويس العين السخنة، ‬وصرح سعيد اللبيدى رئيس حى عتاقة بأنه سيتم علاج هبوط التربة التى حدثت فى مناطق متفرقة بالطريق، ‬مشيراً ‬إلى أنها لا تمثل أى خطورة، وفى جنوب سيناء أعلن المحافظ خالد فودة عن تشكيل لجنتين لحصر خسائر السيول التى ضربت المحافظة، ‬تقوم لجنة برصد الأضرار التى لحقت بالطرق من رأس سدر حتى طابا، ‬بينما تقوم الثانية بحصر أضرار الفنادق والمنازل والممتلكات الخاصة.‬

رصدت أجهزة الصحة بالقليوبية ‬11 ‬حالة اشتباه بمرض «‬الكورونا» ‬للعائدين من المملكة العربية السعودية من أبناء المحافظة تم حجزهم بمستشفيات الحميات وأكدت نتائج تحاليل العينات الخاصة بهم خلو الحالات المحجوزة من المرض تماما، ‬أكد ذلك الدكتور زكريا عبد ربه وكيل وزارة الصحة بالقليوبية وقال إن فرق الرصد تقوم بمتابعة جميع حالات العائدين من الخارج وحجز أية حالات اشتباه لعلاجها فورا، مشيرا إلى أننا لم نرصد أى حالة إيجابية بالمرض حتى الآن. ‬

◄وزير الرى: إزالة فورية لشتلات الأرز المخالفة.. ‬وغرامات على المخالفين
◄مليون دولار من العراق للحوالات الصفراء
◄صندوق النقد الدولى: الاقتصاد المصرى قوى وسيتعافى




شدد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على أن الاهتمام بالرعاية الطبية ضمن أولويات القيادة العامة التى تحرص على تقديم خدمة علاجية ورعاية صحية على أعلى مستوى من خلال توفير الإمكانات والكوادر الطبية المؤهلة، وقال الوزير، خلال زيارته لسوهاج وسط إجراءات أمنية مشددة، أمس، لافتتاح مدرسة عسكرية للتمريض، إن التمريض أولى خطوات نجاح الخدمة الطبية فى إطار منظومة من الرعاية المتكاملة، وأضاف: "الجيش مستمر فى إنشاء الصروح الطبية لإعداد وتأهيل أجيال عصرية، تأخذ بأسباب العلم والمعرفة بما ينعكس إيجابيا على الصحة العامة للمجتمع، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية لأبناء مصر فى كل المحافظات.

ارتفع حجم الاستثمارات البنكية فى أدوات الدَّيْن الحكومى- الأذون والسندات- إلى 453.9 مليار جنيه، وتصدرت بنوك الأهلى ومصر والقاهرة قائمة البنوك المستثمرة فى الدَّيْن الحكومى- الداخلى والخارجى- الذى تجاوز 2 تريليون جنيه (التريليون ألف مليار) ، وذكرت بيانات رسمية صادرة عن البنك المركزى أن صافى الدَّيْن المحلى على الحكومة سجل حتى منتصف العام الماضى نحو 1.3 تريليون جنيه، فيما سجل الدَّيْن الخارجى نحو 46 مليار دولار، ما يعادل 3.2 تريليون جنيه، فيما ذكر البنك الدولى أن العجز المالى والمديونية العامة المحلية والخارجية لمصر يزيدان على 100% من الناتج المحلى الإجمالى للبلاد، البالغ نحو 262 مليار دولار، قالت بسنت فهمى، الخبيرة المصرفية، إن البنوك يمكن أن تتعرض للخطر فى حالة تعرض الحكومة لمشاكل مالية مزمنة، مطالبة القطاع المصرفى بمساندة الحكومة بكل قوته، ومشددة على ضرورة أن تواجه الحكومة أزمة تضخم الدَّيْن العام، عبر خفض الإنفاق وما وصفته بالبذخ الحكومى.

◄القمامة تنافس أهرام الجيزة الثلاثة والمحافظ تحويل الشوارع لمعارض زهور
◄الأمن يحصل على ضابط الشرقية المختطف فى حالة إعياء







◄ سفير مصر فى أديس أبابا: إثيوبيا دولة شقيقة نحرص على أمنها
◄ "الصحة": 12 حالة اشتباه بإصابة جديدة بـ"كورونا" فى بنى سويف والقليوبية



الصحف البريطانية: "حمى الضنك"تهدد مشجعى كأس العالم فى البرازيل..لندن عاصمة أثرياء العالم يعيش فيها 100 شخص تتجاوز ثروة كل منهم المليار إسترلينى





الصنداى تليجراف: "حمى الضنك" تهدد مشجعى كأس العالم فى البرازيل

ذكرت صحيفة الصنداى تليجراف، أن مسئولى الصحة العامة فى بريطانيا يحذرون من تعرض آلاف مشجعى كرة القدم لخطر الإصابة بذلك المرض الذى يمكن أن يسبب آلام المفاصل المبرحة والحمى النزفية، خلال حضور فعاليات كأس العالم لكرة القدم فى البرازيل يونيو المقبل.

ومع بيع حوالى 3 ملايين تذكرة لحضور نهائيات كأس العالم وتوقعات بسفر نحو نصف مليون مشجع إلى البرازيل من أنحاء العالم، أشارت الصحيفة إلى أن المشجعين الإنجليز تلقوا تحذيرات بشأن تعرضهم لخطر الإصابة بحمى الضنك، خلال حضور مباريات كأس العالم فى البرازيل، ما لم يتخذوا إجراءات الحماية الكافية.

وأوضحت الصحيفة أن هناك مخاوف واسعة حيال إصابة المشجعين بضربات وحروق الشمس لافتة إلى أن حمى الضنك متوطنة فى أجزاء من البرازيل وخاصة شمال شرق البلاد، حيث تم تسجيل 1.4 مليون حالة على الصعيد الوطنى العام الماضى. وحذر سيمون هاى، أستاذ علم الأوبئة فى جامعة أكسفورد، إن مشجعى كرة القدم يواجهون مخاطر مشاكل صحية أخرى.


الصنداى تايمز:لندن عاصمة أثرياء العالم يعيش فيها 100 شخص تتجاوز ثروة كل منهم المليار إسترلينى

قالت الصحيفة إن لندن هى عاصمة أغنى أغنياء العالم، إذ يبلغ عدد الأشخاص الذين تفوق ثروة كل شخص منهم المليار جنيه إسترلينى، ممن اختاروا العيش فى العاصمة البريطانية نحو 100 شخص. وهو العدد الذى يفوق كل الدول الأخرى حيث لا يوجد فى موسكو ونيويورك سوى نحو 45 شخصا فى كل منهما.

ونشرت الصحيفة البريطانية قائمتها لأغنى الأغنياء لهذا العام والتى ضمت الأخوين هندوجا، اللذين بلغت ثروتهما مجتمعة نحو 12 مليار جنيه إسترلينى، وجاء أليشر عثمانوف، الذى يمتلك 30% من أسهم نادى ارسنال لكرة القدم، فى المركز الثانى بثروة تبلغ أكثر من 10 مليارات جنيه إسترلينى.

ووفق مقتطفات نقلها موقع هيئة الإذاعة البريطانية عن الصحيفة، جاءت المغنية كريستى ببيرتاريلى على رأس قائمة الغنيات بثروة بلغت 9.75 مليار. وأرجعت التايمز اجتذاب العاصمة البريطانية للأغنياء إلى ما تتسم به المدينة من قبول وترحيب بالثروات الآتية من أماكن مختلفة ومجاورة الأغنياء أفراد الطبقة المتوسطة.
 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه12/05/14, 12:29 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة