-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:01/05/14, 10:31 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35059
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 1/5/2014
 
,اخبار مصر,اخبار التحرير الخميس1 مايو 2014ر,الشعب المصرىالخميس1 مايو 2014,عناوين الاخبارالخميس1 مايو 2014, اهم منشتات اليوم الخميس1 مايو 2014, صحافة القاهرة,الصحف اليوميه,الجرائد المصرية, احداث اليوم. احداث 24 ساعة, الاخبار,الاهرام,الجمهورية,المسا, المصري اليوم. الشعب,الدستور,ليوم السابع ,معرفة للاحداث  بكل دقة  - احداث - اليوم - حدث - يناير - فبراير - مارس - ابريل - مايو - يونيو - يوليو - اغسطس - سبتمبر - اكتوبر
 - نوفمبر - ديسمبر - ميلادي - هجري,الخميس1 مايو 2014


صحافة القاهرة

الخميس، 1 مايو 2014 - 02:16



,اخبار مصر,اخبار التحرير الخميس1 مايو 2014ر,الشعب المصرىالخميس1 مايو 2014,عناوين الاخبارالخميس1 مايو 2014, اهم منشتات اليوم الخميس1 مايو 2014, صحافة القاهرة,الصحف اليوميه,الجرائد المصرية, احداث اليوم. احداث 24 ساعة, الاخبار,الاهرام,الجمهورية,المسا, المصري اليوم. الشعب,الدستور,ليوم السابع ,معرفة للاحداث  بكل دقة  - احداث - اليوم - حدث - يناير - فبراير - مارس - ابريل - مايو - يونيو - يوليو - اغسطس - سبتمبر - اكتوبر
 - نوفمبر - ديسمبر - ميلادي - هجري,الخميس1 مايو 2014







◄ثورة أمناء الشرطة تغلق أقسام المحافظات
◄رئيس الجمهورية فى عيد العمال: لا بيع لأصول القطاع العام






أكد منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار، أن الحكومة تعد حاليا مشروع قانون جديد، لحماية المنتجات المحلية فى المناقصات الحكومية، لإلزام الجهات الحكومية والعامة بشراء المنتج المصرى، حتى لو كان سعره يزيد فى حدود 15% على مثيله المستورد، مع فرض عقوبات على المخالفين تصل إلى حد العزل من الوظيفة، وقال - فى حوار لـ"الأهرام" - إن مصر تواجه أزمة طاحنة فى الطاقة الآن تؤثر على التنمية الاقتصادية.


◄إعادة تأهيل قلاع مصر الصناعية الكبرى
◄أمصال مصرية بنسبة 100%
◄بمشاركة مصر و9 دول عربية وأجنبية.. المناورات الجوية تنطلق فى البحرين
◄زعزوع : انتعاشة سياحية




◄بمشاركة ٩ دول بينها السعودية والإمارات وأمريكا وتركيا بدء التدريب الجوى المصرى البحرينى «الربط الأساسى» الشيخ حمد: مصر ثقل إستراتيجى لدعم الأمن والاستقرار
◄منصور: نتفهم مطالبكم.. نقدر تضحياتكم.. ولا ننكر حقوقكم



رفض هانى قدرى دميان، وزير المالية، الكشف عن مصير العلاوة الاجتماعية الجديدة التى يتم صرفها سنوياً للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، فى مشروع موازنة العام المالى المقبل، وقال فى تصريح خاص مقتضب: "العلاوة مش عندى"، فيما قال مسئول بارز بالوزارة "إن الموازنة الجديدة لا تراعى العلاوة"، وأضاف المسئول - فضل عدم ذكر اسمه - أن مصير العلاوة يتضح بعد أول يوليو وتصدر بقرار بقانون جمهورى، متوقعا أن يقر الرئيس المقبل علاوة اجتماعية، وتدبر وزارة المالية الاعتمادات اللازمة من احتياطيات الموازنة، كما توقع اعتماد الموازنة الجديدة من الرئيس المؤقت خلال هذا الشهر، باعتباره صاحب السلطة التشريعية فى ظل عدم وجود برلمان.

حصلت "المصرى اليوم" على ملامح برنامج المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لترشيد الدعم من خلال إلغائه عن الأسر القادرة وما يترتب عليه من رفع أسعار بعض السلع خاصة الطاقة، وستتزامن مع هذه القرارات إجراءات أخرى من قبل الحكومة تتضمن توجيه مزيد من الدعم للأسر الفقيرة من خلال زيادة معاش الضمان الاجتماعى، ومضاعفة الأسر المستفيدة منه. ومن المقرر أن تعلن الحكومة عن قرارات خاصة بزيادة أسعار عدد من منتجات الطاقة خلال الشهر الجارى، تتضمن إعادة هيكلة دعم البنزين والسولار، بعد أن اتخذت الحكومة قرارات بزيادة أسعار غاز المنازل، وينص برنامج الحكومة على أن تواكب قرارات زيادة الأسعار تغطية الأسر الفقيرة التى تشكل 25% من عدد سكان مصر، وتلك المعرضة للفقر التى تمثل نسبتها نحو 20%، والأخرى الواقعة فى أدنى سلم الطبقة المتوسطة التى تشكل من 15- 20%، ما يعنى أن الحكومة بحاجة لتعويض 65% من السكان، ويقترح البرنامج عمل تقدير لما ستتكلفه الأسرة من تكلفة إضافية جراء رفع أسعار منتجات الطاقة، ويشير إلى أن فئات سيتم تعويضها بنفس القيمة التى ستزيد بها الأسعار، بينما سيتم تعويض أسر أخرى بقيمة أقل من الزيادات فى الأسعار.


◄العدل: لا نقبل الاعتراض على الأحكام.. وتصحيح الأخطاء فى النقض



احتفل العمال أمس بعيدهم السنوى مع الرئيس عدلى منصور ورئيس الوزراء إبراهيم محلب والدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة وجبالى محمد جبالى رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، وقبل بدء الاحتفال هتف المشاركون ضد وزير القوى العاملة الأسبق أحمد البرعى، مطالبين برحيله، متهمين إياه بتقسيم العمل النقابى وقتما كان وزيراً للقوى العاملة، وانتهى الأمر بقرار البرعى بالخروج من النقابة رغم إصرار القيادات العمالية على بقائه لحضور الاحتفال، فى الوقت الذى أكدت فيه الوزيرة الحالية الانتهاء من مشروع قانون العمل الجديد.

الصحف البريطانية




الديلى تليجراف :لندن تدعو إلى تحقيق عاجل فى تورط الأسد فى هجمات كيمائية جديدة..

دعت الحكومة البريطانية إلى تحقيق عاجل فى هجمات مزعومة بالأسلحة الكيميائية من قبل نظام الرئيس بشار الأسد، بعد أن قالت صحيفة الديلى تليجراف إن تحقيقا خاصا فى عينات من التربة أثبت استخدام القوات السورية قنابل الكلور مما أسفر عن مقتل اطفال.

وتقول الصحيفة إن روث شيرلوك، مراسلتها فى مدينة غازى عنتاب التركية، تمكنت من الحصول على عينات من التربة فى ثلاثة مواقع شهدت هجمات للجيش السورى، خلال الأيام الأخيرة. وإن من خلال تحليل العينات بمعرفة خبير مختص فى شئون الحرب الكيميائية، ثبت وجود مادة الكلور السام، مما يعد دليلا موثقا على استخدام نظام الأسد أسلحة كيميائية ضد المدنيين.

ووفقا لتحقيق الصحيفة البريطانية فإن تحليل العينات، التى تم التقاطها بواسطة أشخاص معروفين للمراسلة ومدربين على القيام بالأمر، أظهر كميات واضحة من الكلور السام والأمونيا، المجرم استخدامهما دوليا بموجب معاهدة جنيف لمنع انتشار الأسلحة الكيميائية.

ودعا وزير الخارجية البريطانى ويليام هيج إلى تشكيل بعثة تقصى حقائق من قبل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية "OPCW"، على وجه السرعة. وقال: "إن التقارير التى تشير إلى استخدام الأسلحة الكيميائية مرة أخرى، لتزيد الشعب السورى بؤسا، هى مقززة للغاية".

وأكد أنه حان الوقت لكشف الحقائق كاملة ومنح بعثة التحقيق الحق فى الوصول الكامل إلى جميع المواقع دون أى تدخل أو تأخير، مضيفا أن المجتمع الدولى يجب أن يكون مستعدا لمحاسبة أى شخص تثبت مسئوليته عن هذه الجرائم. 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه01/05/14, 10:31 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة