-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


تم النشر بقلم :ليالي مصريه:26/04/14, 05:09 pm - -

 المشاركة رقم: #1
avatar
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12640
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 36175
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
فيروس كورونا,تعريفه,أعراضه,أسبابه,وطرق الوقاية منه
  فيروس كورونا,تعريفه,أعراضه,أسبابه,وطرق الوقاية منه,ماهو فيرس كورونا؟كيفية الاصابةبفيرس كورونا , كيفية الوقايةمن فيرس كورونا,اعراضه فيرس كورونا,على ليالي مصرية 




  
 
فيروس كورونا,تعريفه,أعراضه,أسبابه,وطرق الوقاية منه,ماهو فيرس كورونا؟كيفية الاصابةبفيرس كورونا ,كيفية الوقايةمن فيرس كورونا,اعراضه فيرس كورونا,على ليالي مصريةفيروس كورونا,تعريفه,أعراضه,أسبابه,وطرق الوقاية منه,ماهو فيرس كورونا؟كيفية الاصابةبفيرس كورونا , كيفية الوقايةمن فيرس كورونا,اعراضه فيرس كورونا,على ليالي مصرية


 :فواصل:  
 ضهر وفي الآونة الأخيرة فيروس جديد لم نسمع به قط إلا في نشرات الأخبار والجرائد لكننا لا نعرف ما هو بالضبط فقط نسمع بفيروس كورونا وظهر أول مرة بالسعودية مدونة مثقف وكالعادة تأتيكم بالجديد وبالتفصيل الممل عن هذا الفيروس المحير والجديد ما تعريفه أسبابه وطرق الوقاية من هذال فيروس الخبيث. 
 تعريف فيروس كورونا 
 فيروس كورونا هو فيروس جديد ضهر في الآونة الأخيرة في المملكة العربية السعودية وهو فيروس نادر جدا ينتقل من شخص لأخر عن طريق العدوى ويستهدف الأشخاص في سن الشيخوخة والأناس ضعيفي المناعة إلا أن هدا الفيروس جديد ولا نعرف حتى الأن مدى قوته وشراسته حيث صنفته منظمة الصحة العالمية بأنه فيروس قاتل 
 أعراض فيروس كورونا 
  أعراض هذا الفيروس الجديد بسيطة كأعراض الإنفلونزا, حيث يشعر المريض بالاحتقان في الحلق, والسعال, وارتفاع في درجة الحرارة, وضيق في التنفس, وصداع, قد يتماثل بعدها للشفاء. 
 وربما تتطور الأعراض إلى التهاب حاد في الرئة، بسبب تلف الحويصلات الهوائية وتورم أنسجة الرئة, أو إلى فشلٍ كلوي, كما قد يمنع الفيروس وصول الأكسجين إلى الدم مسبباً قصوراً في وظائف أعضاء الجسم, ما قد يؤدي إلى الوفاة في حالات معينة. 
 وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت سابقاً أن الفيروس الغامض الجديد ينتمي إلى عائلة الكورونا التي ينتمي إليها فيروس "سارس", إلا أن الفرق بين الفيروسين يكمن في أن السارس، عدا كونه يصيب الجهاز التنفسي، فإنه قد يتسبب بالتهاب في المعدة والأمعاء, أما الفيروس الجديد فيختلف عن السارس في أنه يسبب التهاباً حاداً في الجهاز التنفسي، ويؤدي بسرعة إلى الفشل الكلوي. 
 طرق الوقاية من فيروس كورونا 
 لا يعرف حتى الآن الكثير من خصائص وطرق انتقال عدوى فيروس الكورونا، وتنسق الوزارة مع منظمة الصحة العالمية لمعرفة المزيد حوله، فتنصح وزارة الصحة المواطنين والمقيمين بالتقيد بالإرشادات الصحية للحد من انتشار الانفلونزا بشكل عام وهي: 
 

  • المداومة على غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لغسيل اليدين، خصوصًا بعد السعال أو العطس.
  • استخدام المنديل عند السعال أو العطاس وتغطية الفم والأنف به، ثم التخلص منه في سلة النفايات. وإذا لم يتوافر المنديل فيفضل السعل أو العطس على أعلى الذراع وليس على اليدين.
  • حاول قدر المستطاع تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد، فاليد يمكن أن تنقل الفيروس بعد ملامستها الأسطح الملوثة بالفيروس.
  • لبس الكمامات في أماكن التجمعات والازدحام أثناء الحج أو العمرة.
  • حافظ على العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والنشاط البدني وأخذ قسط كافٍ من النوم.
    المحافظة على النظافة العامة.

  • تجنب قدر الإمكان الاحتكاك بالمصابين، مع ضرورة مراجعة الطبيب عند الضرورة، ومتابعة ما يستجد من معلومات حول المرض من قبل وزارة الصحة

 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه26/04/14, 05:09 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة