-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:24/04/14, 12:59 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35056
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 24/4/2014
 

"صحافة القاهرة"

الخميس، 24 أبريل 2014 - 02:18



كتب عبد الوهاب الجندى وأيمن رمضان ورفيدة عوضين






استوقف مواطن يدعى سمير الصاوى محمود، من قرية العدوة،بالشرقية، موكب الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، ومحافظ الشرقية، الدكتور سعيد عبد العزيز، خلال افتتاحهما الجمعية الاستهلاكية بالزقازيق، للاعتراض على عدم وجود رغيف العيش بالقرية، جاء ذلك خلال زيارة الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس الأربعاء، لمحافظة الشرقية لمتابعة حصاد القمح بالمحافظة، واستقبله المحافظ الدكتور سعيد عبد العزيز، بمقر الجمعية الاستهلاكية بميدان التحرير بالزقازيق، لافتتاحها بعد التجديد، التى ستوفر السلع الاستهلاكية بأسعار الجملة.

◄زيارة رئيس المخابرات المصرية لأمريكا تنهى أزمة الأباتشى
◄مستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر: القمر المصرى يتيح مراقبة الحدود ويرصد تحركات الإرهابيين



بعد اجتماع مغلق بين وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى، واللواء محمد فريد التهامى مدير جهاز المخابرات العامة فى العاصمة الأمريكية أمس الأول، قررت الولايات المتحدة تسليم مصر 11 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز أباتشى، لتعزيز جهودها وضبط الأوضاع الأمنية فى سيناء، وأعلنت واشنطن عن هذا القرار، وتلقى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكى تشاك هيجل، أبلغه خلاله بالقرار الأمريكى، وتضم الصفقة عشر طائرات جديدة، وطائرة أخرى كانت تخضع للصيانة الدورية.

فى إطار احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء، وضع الرئيس عدلى منصور صباح أمس إكليلين من الزهور على قبرى الجندى المجهول والرئيس الراحل أنور السادات، وكان فى استقبال الرئيس لدى وصوله إلى ساحة النصب التذكارى بمدينة نصر، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، والفريق محمود حجازى رئيس الأركان، وعدد من الوزراء، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وقد استعرض منصور حرس الشرف، ثم عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطنى، ثم وضع إكليلا من الزهور على قبر الجندى المجهول، وقرأ الفاتحة على أرواح شهداء الوطن، ثم وضع إكليلا آخر من الزهور وقرأ الفاتحة عند قبر الرئيس الراحل أنور السادات.

◄عميد وملازم أول ينضمان إلى قافلة شهداء الشرطة
◄حكومة توافق فلسطينية خلال 5 أسابيع



يبدأ اليوم الخميس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أولى زياراته الخارجية بجولة فى كل من تشاد وتنزانيا على رأس وفد وزارى رفيع المستوى يضم كلا من د. أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة والمهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان والسفير حمدى سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، وقالت مصادر مطلعة بالخارجية إن رئيس الوزراء سيتوجه إلى تشاد أولا فى زيارة تستغرق يوما واحدا للقاء كبار المسئولين خاصة رئيس الوزراء التشادى كما تجرى ترتيبات للقاء رئيس الجمهورية التشادى أيضا، وأضافت المصادر أن محلب سيتوجه بعد ذلك إلى تنزانيا، لحضور احتفالية بمناسبة مرور ٥٠ عامًا على تأسيس اتحاد تنزانيا ومن المقرر أن يبحث رئيس الوزراء خلال الجولة العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول الإفريقية وسبل تطويرها فى مختلف المجالات، فضلاً عن تطورات عدد من القضايا الإفريقية والوضع فى القرن الإفريقى وفى وسط إفريقيا ومنطقة الساحل.

يتوجه نبيل فهمى وزير الخارجية اليوم إلى الولايات المتحدة التى تشمل كلاً من سان فرانسيسكو والعاصمة واشنطن، وقال السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية أنه من المقرر أن يجرى فهمى خلالها مباحثات مع نظيره الأمريكى جون كيرى تتناول العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والملفات الإقليمية والدولية المهمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وتطورات الأزمة السورية، وعدد من القضايا الإفريقية وقضايا الأمن الإقليمى بما فيها إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، فضلاً عن قضايا دولية من بينها إصلاح الأمم المتحدة وتوسيع مجلس الأمن وقضية التغير المناخى.

◄السودان تسمح بدخول القطريين بدون تأشيرة
◄وفد من الأزهر فى أسوان اليوم لمتابعة المصالحة بين الدابودية والهلالية




قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، إن مجلس الوزراء يعد حالياً دراسة شاملة حول منظومة الطاقة على مستوى الجمهورية، مشدداً على أنه لن يتم رفع أسعار أى مصدر للطاقة سوى الغاز الطبيعى، وأنه سيتم وضع حلول جذرية لها، وأكد "حنفى" خلال زيارته لمحافظة الشرقية، أمس، بافتتاح موسم حصاد القمح فى المحافظة أنه سيتم صرف المستحقات المتأخرة لأصحاب المخابز لدى الوزارة والتى تقدر بنحو مليار جنيه، وهى فروق التكلفة وأسعار السولار وحافز الجودة، وذلك على دفعات خلال هذا العام.

بدأت هيئة قناة السويس فى تقييم كراسات الشروط الخاصة بالمخطط العام بمحور تنمية إقليم قناة السويس، التى تقدمت بها المكاتب الاستشارية الـ13 ومن المنتظر أن تستقدم الهيئة خبيراً دولياً لتقييم كراسات الشروط من الناحيتين المالية والفنية تمهيداً لاختيار المكتب الاستشارى الفائز بمشروع تنفيذ المخطط العام.

◄الضغط المصرى يدفع أديس أبابا إلى تمويل السد ذاتياً




ثمن وزير الدفاع، الفريق أول صدقى صبحى، جهود القوات المسلحة للقضاء على التطرف فى سيناء، وأعرب "صبحى"، خلال الندوة التثقيفية التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والثلاثين لتحرير سيناء، عن اعتزازه وتقديره بشيوخ القبائل والعشائر ومواطنى وبدو سيناء، مؤكداً أنهم "جزء أصيل ومكمل للقوات المسلحة فى أدائها لمهامها وخط الدفاع الأول عن أمن مصر القومى بفضل تاريخهم وعطائهم الوطنى الكبير".

يتوجه وزير الخارجية نبيل فهمى خلال الساعات المقبلة إلى الولايات المتحدة فى زيارة تشمل كلا من سان فرانسيسكو والعاصمة واشنطن تهدف إلى لقاء مسئولين وقادة الفكر والرأى وممثلى وسائل الإعلام، ومن المقرر أن يجرى خلالها مباحثات مع نظيره الأمريكى جون كيرى تتناول العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والملفات الإقليمية والدولية المهمة.

◄النقابة تبحث مع رؤساء التحرير سبل حماية الصحفيين
◄وزير الكهرباء: 2400 ميجاوات قدرات جديدة لمواجهة زيادة الاستهلاك فى الصيف

الصحافة الإسبانية: إجلاء المئات عن منازلهم إثر حريق هائل ببالينسيا.. جون بايدن ينخرط فى أزمة أوكرانيا بعد كيرى.. ورئيس كتالونيا يروج لاستفتاء تقرير المصير فى روسيا والهند وأمريكا



إعداد فاطمة شوقى


الباييس :إجلاء مئات الإسبان من منازلهم بعد اندلاع حريق هائل فى بالينسيا

قالت صحيفة الباييس الإسبانية "إن حريق هائل اندلع فى غابات مدينة بالينسيا الإسبانية، مما أدى إلى إجلاء ما يقرب من 7 مساكن بالقرب منه، وإجلاء مئات السكان الإسبان وانتقالهم إلى أماكن آخرى، وتجرى التحقيقات الآن لمعرفة كيفية تتطور الحريق".

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك عدة مصابين من بينهم اثنين بسبب الاختناق، وآخرين بسبب التواء الكاحل، بالإضافة إلى وجود العديد منهم من كبار السن والمعوقين.

وأوضحت أن رجال الأطفاء يعملون على إخماد الحريق الذى بدأ فى الساعة الثانية عشر ظهر أمس الثلاثاء، بالإضافة إلى وجود الصليب الأحمر والشرطة وشرطة كتالونيا ووكلاء البيئة والحماية المدنية، ومركز المعلومات والتنسيق وحالات الطوارئ، ولكن بسبب ارتفاع درجات الجرارة ووجود الرياح الغربية تطور الحريق فى الغابات، وكان من الصعب عليهم إخمادها، والسيطرة عليها.


الموندو: بايدن انخرط بقوة فى الأزمة الأوكرانية وأول مسئول رفيع بعد كيرى يزور البلاد

اهتمت صحيفة الموندو الإسبانية بزيارة نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن إلى كييف لدعم السلطات الأوكرانية، فى معركتها ضد نظام فلاديمير بوتين، قائلة إن بايدن، الذى انخرط بقوة فى الأزمة السياسية بأوكرانيا، منذ اندلاعها، يعتبر أول مسئول أمريكى رفيع يزور أوكرانيا منذ زيارة جون كيرى فى مارس الماضى.

وأوضحت الصحيفة أن نائب الرئيس الأمريكى أكد على ضرورة الحفاظ على "الوحدة الوطنية"، ودعا إلى "التعجيل بتنفيذ" الاتفاق المبرم الخميس الماضى بين أوكرانيا وروسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى.

وفى سياق متصل قالت "إن بايدن عرض على كييف مساعدة بلاده، وذلك من أجل التصدى لهجمات المتمردين الموالين لروسيا".

وأشارت الصحيفة إلى أن المتمردين الأوكرانيين الموالين لروسيا طلبوا الدعم والأسلحة لمواجهة القوات الأوكرانية فى شرق البلاد، مشيرة إلى أن موسكو لم تستجب بعد لطلب المتمردين، ومع ذلك اتهمت السلطات الروسية كييف بانتهاك اتفاقيات جنيف وإثارة الاشتباكات، التى وقعت الأحد الماضى والتى خلفت ثلاثة قتلى على الأقل بين المتمردين.


إيه بى سى :رئيس كتالونيا يزور روسيا والهند والولايات المتحدة للترويج لاستفتاء تقرير المصير

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية "إن حكومة كتالونيا تشن حملة قوية فى الخارج منها الزيارة التى يقوم بها رئيسها آرتور ماس لدول كبرى مثل روسيا والهند والولايات المتحدة للترويج لاستفتاء تقرير المصير، والحديث عن أهمية كتالونيا، التى قد تصبح القوة الاقتصادية السابعة فى منطقة اليورو فى حالة استقلالها عن إسبانيا.

وأِوضحت الصحيفة أن حكومة ماس توظف نزاع الصحراء الغربية فى مواجهة حكومة مدريد برئاسة ماريانو راخوى، وذلك على خلفية المواجهة السياسة والدبلوماسية بين الطرفين، بسبب رغبة كتالونيا فى الاستقلال عن إسبانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن حكومة راخوى قامت بإنجاز تقرير مفصل بعثته إلى 129 سفارة لها فى الخارج، يتضمن مخاطر انفصال كتالونيا عن إسبانيا، وتقوم هذه السفارات بإقناع الدول المعتمدة لديها بالمخاطر الواردة فى التقرير حول انفصال كتالونيا وتوصيها برفض التعاون مع كتالونيا، فى الوقت الذى أعدت فيه حكومة كتالونيا مذكرة دبلوماسية ترسلها للسفارات الإسبانية، وكذلك إلى مختلف دول العالم، وتتضمن تفسيرات كلاسيكية مثل تاريخ كتالونيا واختلافها عن إسبانيا، لكن المثير فيها هو توظيف ملف نزاع الصحراء الغربية لتبرير انفصالها عن إسبانيا.


مسئولون أمميون يدعون لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين فى سوريا




العنف فى سوريا
نيويورك (الأناضول)

طالب مسئولين كبار بالوكالات الإنسانية فى الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، النظام السورى والمعارضة المسلحة باتخاذ إجراءات عاجلة تسمح بوصول المساعدات الإنسانية لجميع المدنيين فى سوريا.

جاء ذلك فى بيان مشترك أصدره كل من فاليرى أموس، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسقة الإغاثة فى حالات الطوارئ، وأنتونى ليك، المدير التنفيذى لليونيسيف، وأنطونيو جوتيريس، المفوض السامى لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة، وارثرين كازين، المدير التنفيذى لبرنامج الأغذية العالمى، ومارغريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية.

وقال المسئولون الأمميون فى بيانهم الذى حصلت الأناضول على نسخة منه، "قبل عام واحد، أطلقنا نداءً عاجلا نيابة عن الملايين من السوريين الذين باتت حياتهم ومستقبلهم على المحك، وقلنا كفى.. كفى.. لكن ذلك النداء ذهب دون استجابة، حيث احتد العنف وتدهور الوضع الإنسانى يوما بعد يوم".

وتابع المسئولون الأمميون: "لا يزال المدنيون فى حلب وحمص، وأجزاء أخرى من البلاد، يعانون من أتون القتال العنيف، ويبدو أن أسوأ الأيام لم يأت بعد".

وأضاف البيان: "فى الوقت الذى ازدادت فيه حدة القتال فى الأسابيع الأخيرة، أصبح هناك مليون شخص على الأقل فى حلب وحدها، فى حاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة، ومع قطع الطريق الممتد من دمشق الى حلب – وهو شريان حيوي- بات نحو 1.25 مليون شخص فى حاجة للغذاء، بينما سدت الطرق الرئيسية الأخرى من قبل القوات المسلحة والجماعات المختلفة ".

البيان قال إن "الأزمة (فى سوريا) أثرت حتى الآن على حياة أكثر من 9.3 ملايين شخص، حيث توقف ثلث محطات معالجة المياه فى البلاد عن العمل، وتم تدمير 60% من المراكز الصحية، ويعيش الآن نحو 3.5 مليون شخص فى المناطق الواقعة تحت الحصار، أو فى مناطق لا يمكن أن تصل إليها المساعدات الإنسانية".

ودعا البيان "جميع أطراف هذا الصراع الوحشي" إلى "اتخاذ إجراءات عاجلة تهدف إلى اتخاذ إجراءات عاجلة تهدف إلى إيصال المساعدات الإنسانية دون قيد أو شرط لجميع الأشخاص المحتاجين، وذلك باستخدام جميع الطرق المتاحة سواء عبر خطوط داخل سوريا أو عبر حدودها، والى رفع الحصار المفروض حاليا على المدنيين من قبل جميع الأطراف، والى إنهاء القصف العشوائى وقف كافة الانتهاكات الأخرى للقانون الإنسانى الدولي".

  54 حالة إصابة بأنفلونزا "H1N1" خلال شهر إبريل بسلطنة عمان  

 الأربعاء، 23 أبريل 2014 - 19:12 


مسقط – محمد سعد

أعلن مصدر مســئول بوزارة الصحة العمانية، عن عدد الحالات التى أصيبت بمرض أنفلونزا "H1N1"، والذى بلغ 54 حالة خلال شهر إبريل 2014م توفى منها اثنان نتيجة مضاعفات المرض، بينما تراوحت الحالات الأخرى بين البسيطة التى لا تحتاج إلى علاج وعدد قليل تم ترقيده بالمستشفيات لتلقى العلاج.

جدير بالذكر، أن أنفلونزا "H1N1" أحد فيروسات الأنفلونزا الموسمية التى تم تسجيل العديد منها على المستوى العالمى والمحلى وغالبية هذه الحالات بسيطـة ولا تحتاج إلى تدخل علاجى ولا تشكل وباءً فى الفترة الحالية، وتؤكـد الـــوزارة أنها تعمل على متابعة المرض عن كثب من خلال نظام الترصد الوبائى الفعال الذى يساهم فى اكتشاف العديد من الحالات.

أما فيما يتعلق بفيروس الكورونا فقد صرح وزير الصحة العمانى امس الثلاثاء بأنه لم تسجل أى حالات جديدة حتى اليوم.

وتهيب الوزارة بالمواطنين اتباع العادات الصحية السليمة عن العطس والسعال والعناية بالنظافة الشخصية وخصوصًا نظافة اليدين، كما تناشد المواطنين التخفيف عند زيارة المرضى والحرص على غسل اليدين قبل الدخول على المريض وبعد الخروج>
 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه24/04/14, 12:59 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة