-

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:20/04/14, 10:36 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35056
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
"صحافة القاهرة"
    "صحافة القاهرة" 

الأحد، 20 أبريل 2014 - 02:16

صورة أرشيفية
كتب عبد الوهاب الجندى






◄ جنازة عسكرية للضابط شهيد تفجير "ميدان لبنان"
◄ الأهلى يتحدى الدفاع المغربى فى الكونفدرالية اليوم



أرسل الرئيس عدلى منصور برقيات تهنئة إلى أقباط مصر فى الخارج بمناسبة عيد القيامة، ونقل السفير المصرى فى فيينا تهنئة الرئيس إلى الأنبا جابرييل أسقف عام النمسا وزيوريخ، وأعرب جابرييل عن شكره للرئيس والبعثة الدبلوماسية المصرية، متمنيا للبلاد الأمن والاستقرار.
تواصلت لليوم الثانى على التوالى الاحتفالات فى الجزائر، من مؤيدى عبد العزيز بوتفليقة ابتهاجا بفوزه بولاية رئاسية رابعة، فى الوقت الذى رحبت فيه فرنسا وبريطانيا بإعادة انتخابه، حيث أعرب الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند - فى بيان لقصر الإليزيه أمس - عن "تمنياته له بالنجاح الكامل"، فى ولايته الجديدة، بينما أعلن وليام هيج وزير الخارجية البريطانية عن ارتياح بلاده لفوزه، مشيدا بالتصويت السلمى والمنظم والتزام السلطات الجزائرية بإجراء حوار شامل بشأن الإصلاحات الدستورية فى المستقبل، بما يتماشى مع رغبات وتطلعات الجزائريين.

◄ جنازة عسكرية لشهيد تفجير ميدان لبنان
◄ مصر استعدت لـ"شم النسيم"
◄محلب لـ"الأهرام": تثبيت أسعار البوتاجاز والكهرباء لمحدودى الدخل
◄ مصرع شخص وإصابة 16 فى مشاجرة بالخصوص




أعلن ‬اللواء بدر طنطاوى محافظ مرسى مطروح عن انتهاء الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بالاشتراك مع هيئة التخطيط العمرانى من إعداد التصميمات والرسومات الهندسية لمدينة الضبعة الجديدة، ‬وأشار إلى أنه سيتم البدء فى التنفيذ من جانب جهاز الخدمة الوطنية بالقوات ‬المسلحة بتكلفة إجمالية ‬مليار جنيه على أن ‬يتم التسليم خلال ‬18 ‬شهرا، ‬وقال المحافظ إن المدينة السكنية الجديدة تقع فى الجزء الغربى من مشروع محطة الطاقة النووية على مساحة ‬2400 ‬فدان على الشريط الساحلى بالساحل الشمالى ويستفيد منها المتضررون من إقامة المحطة وكذلك ما ‬يقرب من ألف أسرة بدوية بالمنطقة.

◄ لاتهامه المدرسين بتخريج جيل "‬الحجارة والمولوتوف"‬ نقابة المعلمين تقاضى وزير الثقافة
◄ الأردن ترفع الحظر عن البطاطس المصرية
◄ طوارئ بالمترو والمستشفيات.. وانخفاض أسعار الفسيخ والرنجة
◄ الأمن: أحداث الخصوص ليست فتنة



قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إنه على الرغم من أنه أحال مئات من قضايا الفساد للنائب العام، فإن أقل من 7 فقط منها تم التحقيق فيها، مضيفاً أنه "فى معظم القضايا لا يرد مكتب النائب العام على التقارير المرسلة، ولكننى لا أستطيع القول إنهم أوقفوا جميع التحقيقات"، وأضاف جنينة، فى مقابلة مع وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، أنه «عندما نرسل تقريراً يجب الرد عليه، لا يردون، وليست لدينا أى وسيلة لمعرفة موقفهم من هذه الملفات التى أحيلت إليهم".

قال مصدر مسئول إن وفداً عسكرياً أمريكياً زار مصر بشكل سرى الأربعاء الماضى، ضم نائب وزير الدفاع الأمريكى، ماثيو سبينس و4 آخرين من القادة العسكريين، للتباحث بشأن كيفية حل أزمة تعليق المساعدات العسكرية لمصر، وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، أن هذا الوفد مختلف تماماً عن قدامى العسكريين الذين زاروا القاهرة الأسبوع الماضى، وأنه غادر القاهرة، الجمعة، بعدما التقى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع، والفريق محمود حجازى، رئيس الأركان، وعددا من قادة القوات المسلحة المصرية، مشيراً إلى أن نقطة الحوار الرئيسية تركزت حول كيفية احتواء أزمة تعليق المساعدات العسكرية الأمريكية للقاهرة، فى ظل حاجة القوات الجوية المصرية لعدد من الطائرات التى سبق التعاقد عليها خلال العامين الماضيين.


◄ بابا الفاتكان يُعين مصرياً سكرتيراً خاصاً له لأول مرة فى تاريخ الكنيسة




اتخذت قوات الجيش والشرطة إجراءات أمنية واسعة فى القاهرة والمحافظات أمس، لتأمين الكنائس والأديرة، أثناء الاحتفال بأعياد الربيع وعيد القيامة


◄ محلب يتقدم جنازة شهيد ميدان لبنان.. ويتعهد لأسرته بالقصاص
◄ وفد رياضى يزور أسوان لدعم جهود المصالحة
 
  


 
   الصحف البريطانية: جراح فرنسى يكرس حياته لعلاج ضحايا العنف فى ليبيا مجانا.. وكاميرون يصاب بلدغة "قنديل البحر" 



إعداد إنجى مجدى


التايمز :جراح فرنسى يكرس حياته لعلاج ضحايا العنف فى ليبيا مجانا

قالت صحيفة التايمز، إن جراح أوعية دموية فرنسى يدعى جيروم كاو، يكرس حياته حاليا لعلاج ضحايا أعمال العنف فى ليبيا، مجانا، منذ بدء الانتفاضة الليبية عام 2011.

ووفق مقتطفات نقلها موقع "بى.بى.سى" عن الصحيفة، فإنه على مدار الأعوام الثلاثة الماضية أجرى كاو أكثر من ألف عملية جراحية لمصابين فى مركز بنغازى الطبى دون أن يحصل على أى مقابل، مع أنه كان يستطيع أن يجنى مئات الآلاف من الدولارات سنويا من خلال إجراء جراحات قلب فى كبرى المستشفيات الأوروبية.

ويشير التقرير، الذى أعده مراسل الصحيفة فى بنغازى توم ويستكوت، إلى أن بقاء الجراح الفرنسى فى ليبيا يبدو مفاجئا، حيث إنه كان من رواد تقنيات الجراحة الآلية. ويعيش كلو حاليا فى مدينة بنغازى، التى كانت مهد الانتفاضة ضد حكم القذافى وتشهد حاليا الكثير من أعمال العنف، ويعمل على تدريب زملائه الليبيين على جراحة الأوعية الدموية.

وتضيف أن الأعوام التى قضاها الطبيب الفرنسى فى مركز بنغازى الطبى ألهمته، مع زملائه الليبيين، بفكرة بناء أول مركز تدريب جراحى فى بنغازى ليتسنى للأطباء تعلم تقنيات الجراحة المتقدمة على أيدى خبراء زائرين. ويتمنى كلو أن تُذكر بنغازى فى المستقبل بأنها مركز دولى للخدمات الطبية المميزة.


الديلى تليجراف :كاميرون خرج من البحر صارخا بعد إصابته بلدغة "قنديل"

ونقلت الصحيفة البريطانية، عن سائحين كيف خرج رئيس الوزراء من البحر مسرعا وهو يتألم: "أوتش! أوتش! أوتش". وقال أحد السائحين المحليين، إن كاميرون أسرع إلى الماء أولا لإخراج أطفاله بعد أن صرخ شخص ما محذرا من القناديل، لكنه سرعان ما أصيب بلدغة أحدهم.

وأشار آلان لامبرت، أحد المصيفين من نورويتش، إلى أن العلاج التقليدى للدغة قنديل البحر هو التبول على المنطقة المصابة. لكن لم يتضح ما إذا كان رئيس الوزراء تمت معالجته بهذه الطريقة إذ قال مصدر مقرب من رئيس الوزراء إن اللدغة طفيفة جدا ولا تتطلب العلاج.
 
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه20/04/14, 10:36 am    

تعليقات القراء



الموضوع الأصلي : "صحافة القاهرة" // المصدر : منتديات ليالى مصرية // الكاتب: ليالي مصريه
توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة