-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


تم النشر بقلم :ليالي مصريه:09/03/14, 07:21 pm - -

 المشاركة رقم: #1
avatar
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12640
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 36160
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
أخبار الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على مصر وبعض العواصم العربية الاثنين 10/3/2014
 

«الأرصاد»: عاصفة ترابية الثلاثاء والأربعاء.. وانخفاض درجات الحرارة الاثنين








قال وحيد سعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، الأحد، إنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ مصحوب بنشاط رياح محملة بالأتربة والرمال، تصل إلى حد العاصفة أحيانا يومي الثلاثاء والأربعاء.
وأضاف أنه تعرضت معظم أنحاء الجمهورية، خاصة محافظات صعيد مصر وشمال وجنوب سيناء، إلى حالة من حالات عدم الاستقرار الشديدة في الأحوال الجوية، الأحد، حيث نشطت رياح وتكاثرت السحب الممطرة والرعدية صاحبها سقوط أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول على محافظات الصعيد وسيناء.
وتابع أنه تشير التوقعات إلى استمرار هذه الحالة حتى نهاية الأسبوع الجاري على الرغم من خفة حدتها الأحد والاثنين، وأنه من المنتظر أن يحدث، الاثنين، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مصحوبا بنشاط للرياح.
ونصح «سعودي» المواطنين بعدم تخفيف الملابس حتى نهاية فصل الشتاء يوم 20 من الشهر الجاري، والابتعاد عن كل الأنشطة البحرية فوق المسطحات المائية، مشيرًا إلى أن السيول التي تعرضت لها بعض محافظات الصعيد، نتجت عن تأثر تلك المناطق بتيار نفاث، قادم من المناطق الاستوائية مصحوبا بسحب رعدية وركامية، مطالبا أهالي الصعيد بتوخي الحذر في القيادة.





وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر:-

الصغرى العظمى

القاهرة 14 21
الأسكندرية 14 19
مطروح 13 18
بورسعيد 16 19
دمياط 14 19
بلطيم 15 18
الإسماعيلية 14 21
السويس 14 21
العريش 10 18
نخل 8 21
طابا 9 22
الطور 16 26
مرسى علم 16 25
الغردقة 15 25
شرم الشيخ 20 27
رفح 11 18
كاترين 10 18
سيوة 15 22
المنيا 12 28
الفيوم 13 25
رأس سدر 16 27
أبوسمبل 16 22
وسط الدلتا 16 24
أسيوط 16 31
سوهاج 15 32
الأقصر 16 34
أسوان 19 35
شلاتين 18 29
حلايب 19 27
الوادى الجديد 16 32
قنا 18 34
نويبع 20 30
السلوم 13 17




بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب بالمحافظات.. مصرع 9 وإصابة 55 فى حادثين بالبحر الأحمر وأسوان نتيجة الأمطار.. توقف الملاحة فى 4 موانئ بالسويس لـ3ساعات..ووقف رحلات البالون بالأقصر لسوء الأحوال الجوية


  

 
 الطقس السيئ يضرب المحافظات

كتب محمود مقبول و فايزة مرسال و ماهر أبو نور و محمد كمال و عبد الله صلاح و عماد عرفة و ياسر عبد اللطيف و أحمد صلاح العزب و هند إبراهيم

تسببت سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة، على جنوب الصعيد، وعدد من المحافظات الساحلية، فى عزوف الطلاب عن الذهاب للجامعات والمدارس.

شهدت محافظة البحر الأحمر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حالة من الطقس السيئ، وسقوط أمطار غزيرة على جميع أنحاء مدن المحافظة، مما أدى إلى الحد من نسب حضور الطلاب فى أول أيام الدراسة.

فيما شهد محيط المدارس تواجدا أمنيا من قبل الأجهزة الأمنية لتأمين الطلاب بالشوارع أثناء ذهابهم إلى المدارس، حيث توافد الطلاب على المدارس، وسط إجراءات أمنية خارج المدارس.

وكان قد صرح اللواء حمدى الجزار، مدير أمن البحر الأحمر، بأن المديرية وضعت خطة محكمة تشارك فيها أجهزة أمنية مختلفة من المرور والنجدة والبحث الجنائى والحماية المدنية والمفرقعات، لتأمين العملية الدراسية بكافة مدارس المحافظة بمدنها السبع.

وتسبب سوء الطقس فى وقوع حادث مروع بطريق الزعفرانة الغردقة، جراء انقلاب أتوبيس نقل عام، مما أسفر عن وفاة 9 أشخاص وإصابة 30 آخرين.

وتبين من المعلومات الأولية أن الأتوبيس قادم من مدينة القاهرة إلى الغردقة، وأن الحادث وقع على بعد 25 كيلومتراً جنوب مدخل طريق "الزعفرانة-الغردقة".

وكانت البداية عند تلقى الدكتور حسام جميل مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر، إخطاراً من غرفة عمليات إسعاف المحافظة، يفيد انقلاب أتوبيس نقل عام رقم "ه ر 7893" تابع لشركة الهايجت بالبحر الأحمر عند قدومه من مدينة القاهرة إلى الغردقة، وتحديداً بالكيلو 25 طريق الزعفرانة الغردقة.

وفى أسوان شهد طريق "أسوان إدفو" الصحراوى الغربى، حادث انقلاب أتوبيس، أسفر عن إصابة 25 شخصاً، وكان إخطاراً، وصل إلى اللواء حسن السوهاجى مدير أمن أسوان، أفاد بوقوع حادث انقلاب أتوبيس بطريق أسوان الغربى الصحراوى أسفر عن إصابة 25 شخصاً.

انتقلت إلى مكان الحادث، 3 سيارات إسعاف، وقامت بنقل المصابين إلى مستشفى إدفو المركزى، وبعد تقديم العلاج خرج عدد كبير من الحالات المصابة.

وقال مصدر إن الأتوبيس كان يقل أعضاء جمعية رسالة الخيرية، متجهين من أسوان إلى القاهرة وعند الكيلو 92 طريق أسوان الصحراوى انقلب الأتوبيس.

كما تسبب تعرض مدن وقرى مركزى كوم أمبو وإدفو خاصة مدينة السباعية لأمطار غزيرة، ومدينة أسوان إلى عاصفة ترابية، فى عزوف عدد كبير من التلاميذ والطلاب عن الذهاب إلى المدارس، بسبب غرق الشوارع بالمياه وانقطاع التيار الكهربى.
وأكد الأهالى خاصة بمدينة السباعية شمال محافظة أسوان، أن أبناءهم لم يستطيعوا الذهاب إلى المدارس بسبب تحول الشوارع إلى برك من المياه وصعوبة الوصول إلى المدارس.

وضربت محافظة سوهاج موجة من الطقس السيئ ضمت رياحا شديدة محملة بالأتربة على مختلف أنحاء المحافظة، مما تسبب فى انعدام الرؤية، إضافة إلى هطول الأمطار بغزارة، الأمر الذى حول الشوارع إلى برك، وخاصة شوارع القرى التى تحولت إلى طين نظرا لعدم وجود صرف صحى وبالوعات بها.

وشهد الطريق الزراعى أسوان - القاهرة سقوط أعداد كبيرة من الأشجار وأشجار النخيل، الأمر الذى تسبب فى إعاقة حركة المرور، وتوقفت حركة الملاحة النيلية تماما، خاصة مع هطول الأمطار وارتفاع الأمواج، الأمر الذى أدى إلى توقف حركة الصيد بالمراكب الصغيرة.

وفى الأقصر، قال الكابتن أحمد عبود، وكيل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، إن سلطات الطيران المدنى قررت وقف رحلات البالون فى المدينة، بسبب سوء الأحوال الجوية، بعدما شهدت محافظة الأقصر، لليوم الثانى على التوالى، موجة من الأمطار الغزيرة، مصحوبة بالبرق والرعد، مما تسبب فى امتلاء الشوارع بالمياه، بينما تحولت شوارع المناطق الشعبية والقرى والنجوع إلى برك من الطين والوحل.

وفى جنوب سيناء، سادت حالة من الطقس السيئ مدن خليج السويس، حيث هطلت الأمطار بغزارة وأغرقت الشوارع وتسببت فى منع طلاب المدارس من الوقوف فى طوابير الصباح، فى أول يوم دراسى فى النصف الدراسى الثانى، بينما التزم المواطنون منازلهم، وسيطرت حالة من الركود التام على حركتى البيع والشراء، بسب حالة الجو وسقوط الأمطار.

وقال اللواء عادل كساب، المتحدث الرسمى لمحافظة جنوب سيناء ورئيس إدارة الأزمات والكوارث، إن ميناءى نويبع وشرم الشيخ يعملان بصورة طبيعية ولم يتأثرا حتى الآن بحالة الطقس السيئ التى تجتاح بعض مدن المحافظة، كما أن حركة المرور على الطريق الدولى طبيعية، وأنه تم غلق طريق وادى فيران سانت كاترين وطريق النبى صالح وطريق الكيلو (9) بأبورديس خوفا من الحوادث.

وفى الوادى الجديد، تعرض مركز الداخلة والقرى التابعة له لموجة من الطقس السيئ، حيث هبت رياح شديدة البرودة، كما سقطت أمطار غزيرة مصحوبة بكورات ثلجية لفترة قصيرة فى مشهد لا يألفه أهالى مدينة الداخلة مما تسبب فى تعطل الدراسة فى اليوم الأول بعدد من المدارس، حيث سمحت إدارات تلك المدارس للطلاب بالعودة لمنازلهم خشية استمرار هطول تلك الأمطار الشديدة كما قامت هندسة الكهرباء ورئاسة المركز بقطع التيار الكهربائى عن عدد من القرى، خوفا من حدوث تداعيات خطيرة نتيجة شدة الرياح واستمرار هطول الأمطار.

ورفعت مديرية أمن الوادى الجديد، وعدد من الإدارات المختصة بحالة الطوارئ، فى المركز وذلك تحسبا لحدوث أية طوارئ نتيجة سقوط تلك الأمطار التى لم يعتدها الأهالى، وتم التنبيه على قائدى المركبات بتوخى الحذر فى مداخل المدن والقرى ومفترقات الطرق وعدم التواجد بالقرب من المنازل المتهالكة، والآيلة للسقوط والتى تنتشر بكثافة فى مركز الداخلة خشية عودة هطول تلك الأمطار.

وفى السويس، قال اللواء بحرى حسن فلاح، رئيس هيئة موانئ البحرالأحمر، إنهم قرروا غلق موانئ السويس الأربعة "بورتوفيق – الأدبية – الزيتيات – السخنة"، وتوقف الحركة الملاحية للمرة الثالثة خلال 48 ساعة الماضية لسوء الأحوال الجوية، بعد وصول الرياح بشكل مفاجئ إلى 20 عقدة والأمواج إلى 4 أمتار.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن توقف الموانئ استمر لمدة 3 ساعات فقط، فيما لم تكن هناك أى سفن أو عبارات عالقة سواء داخل وخارج الموانئ رغم غلق الموانئ.
وأوضح رئيس الهيئة، أن موانئ شرم الشيخ ونويبع وسفاجا تعمل بشكل طبيعى، ووصل إلى نويبع العبارة الرياض وعلى متنها 450 راكبا ومعتمرا، فيما وصل إلى سفاجا العبارة "سيناء" على متنها 400 راكب ومعتمر.

  



















 
 
طقس سيئ وأمطار تضرب محافظة شمال سيناء

  الأحد، 9 مارس 2014 - 15:10  


شمال سيناء - محمد حسين

تعرضت محافظة شمال سيناء، اليوم الأحد، لموجة جديدة من الطقس السيئ، حيث ضربت الأمطار مناطق مختلفة فى المحافظة، وتم إغراق عدد من الشوارع الرئيسية، وتجمعت كميات كثيرة من المياه فى ميادين رئيسية التى تحولت إلى برك ومستنقعات.

وتلقت المحافظة شكاوى من الأهالى حول الإهمال المتعمد فى شوارع وأحياء بشمال سيناء، والتى تحولت إلى برك خلال ساعات بسبب الأمطار.

وأكد مسئولون بديوان محافظة شمال سيناء، أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى، ولم تتلق غرفة عمليات المحافظة أى بلاغات بشأن وقوع حوادث على الطرق.

الأمطار والسيول تصيب الوادى الجديد بالشلل.. إغلاق المدارس وانهيار منازل قديمة بمركز باريس.. المحافظة تعلن الطوارئ والأهالى يترقبون موجة أخرى من الطقس السيئ

الأحد، 9 مارس 2014 - 14:51

الأمطار بالوادى الجديد
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

تعرضت أغلب مراكز محافظة الوادى الجديد، لموجة من الطقس السيئ حيث هطلت صباح اليوم أمطار غزيرة وثلجية على المحافظة، والتى لم تستمر أكثر من ساعة إلا أنها تسببت فى إغراق شوارع المدن والقرى كما نتج عنها انهيار عدد من المنازل المبنية بالطوب اللبن ولم يتمكن طلاب المدارس من استكمال اليوم الدراسى، حيث تم إغلاق عدد منها على مستوى مركزى الداخلة وباريس فى الوقت الذى خرج بعض الأهالى لمشاهدة تساقط الثلوج كظاهرة غير معتادة على المواطنين.

وتسبب هطول الأمطار الغزيرة والسيول فى تهدم عدد من المنازل القديمة والمتهالكة، وخاصة فى قرى مراكز باريس مما تسبب فى إجلاء طلاب المدارس والسماح لهم بالعودة لمنازلهم، خوفا من حدوث أية تداعيات تهدد حياتهم وكانت أكثر القرى تضررا هى قرية المكس القبلى التى تعرضت منازلها للانهيار دون وقوع أية وفيات، أو إصابات حيث قامت رئاسة مركز ومدينة باريس بإعلان حالة الطوارئ وتجهيز عدد من المساجد والمدارس كمراكز لإيواء المتضررين من انهيار منازلهم، كما تحركت سيارات الكسح التابعة للوحدة المحلية لسحب مياه الأمطار من تلك المنازل.

وقال عادل عباس رئيس مركز ومدينة باريس فى تصريحات صحفية، إن موجة الطقس السيئ التى بدأت منذ أمس السبت قد تصاعدت حدتها فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، مما استدعى التحرك العاجل تحسبا لانهيار تلك المنازل، حيث تم توزيع عدد من البطاطين والمساعدات على المتضررين من تلك الأمطار كما رفعت رئاسة المركز حالة الطوارئ القصوى، وتم إجلاء الطلاب من المدارس نظرا لسوء الأحوال الجوية، وإصابة الحياة بالشلل فى أغلب قرى المركز.

كما تعرض مركز الداخلة والقرى التابعة له بالوادى الجديد لموجة من الطقس السيئ صباح اليوم الأحد، حيث هبت رياح شديدة البرودة كما سقطت أمطار غزيرة مصحوبة بكرات ثلجية لفترة قصيرة فى مشهد لا يألفه أهالى مدينة الداخلة، مما تسبب فى تعطل الدراسة فى اليوم الأول بعدد من المدارس، حيث سمحت إدارات تلك المدارس للطلاب بالعودة لمنازلهم خشية استمرار هطول تلك الأمطار الشديدة كما قامت هندسة الكهرباء ورئاسة المركز بقطع التيار الكهربائى عن عدد من القرى، خوفا من حدوث تداعيات خطيرة نتيجة شدة الرياح واستمرار هطول الأمطار.

ورفعت مديرية أمن الوادى الجديد وعدد من الإدارات المختصة حالة الطوارئ فى المركز، وذلك تحسبا لحدوث أية طوارئ نتيجة سقوط تلك الأمطار التى لم يعتادها الأهالى، وتم التنبيه على قائدى المركبات بتوخى الحذر فى مداخل المدن والقرى ومفترقات الطرق وعدم التواجد بالقرب من المنازل المتهالكة، والآيلة للسقوط، والتى تنتشر بكثافة فى مركز الداخلة، خشية عودة هطول تلك الأمطار.































أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا على عدد من المدن والعواصم العربية والعالمية فهى كالتالى:-

الصغرى العظمى

مكة المكرمة 27 38
المدينة 24 35
الرياض 22 33
المنامة 22 27
أبوظبى 20 33
الدوحة 22 29
الكويت 15 29
دمشق 11 29
بيروت 19 30
عمان 16 28
القدس 17 30
غزة 16 26
بغداد 14 30
مسقط 20 26
صنعاء 10 25
الخرطوم 27 40
طرابلس 8 15
تونس 10 17
الجزائر 5 18
الرباط 10 28
نواكشوط 17 24

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على عدد من مدن وعواصم العالم:-

الصغرى العظمى

أنقرة 4 11
اسطنبول 8 10
اسلام اباد 11 25
نيودلهى 13 27
جاكرتا 24 32
بكين 0 9
كوالامبور 24 35
طوكيو 0 9
أثينا 10 16
روما 8 18
باريس 5 17
مدريد 3 20
برلين 3 10
لندن 4 15
مونتريال -3 3
موسكو 0 7
نيويورك -1 11
واشنطن 0 16

 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه09/03/14, 07:21 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة