-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:25/02/14, 01:41 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35038
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 25/2/2014
 

الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 25/2/2014
  




كتب عبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن وحسام مصطفى








◄انقطاع الكهرباء عن القاهرة والإسكندرية والصعيد والقناة والدلتا والوزارة تعترف بنقص الوقود




◄تزايد وتيرة الاحتجاجات الفئوية
◄المالية: 15 مليون جنيه لهيئة النقل العام



عثرت السلطات الليبية ببنغازى أمس على جثث ‬7 أشخاص من العمالة المصرية على مفترق طريق "‬جروثة"، ‬وذكر مصدر لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط أن السلطات الليبية عثرت ظهر اليوم على جثث سبعة عمال مصريين مقتولين جراء إطلاق النار عليهم من قبل مسلحين مجهولين بمفترق طريق "‬جروثة" ‬بغرب بنغازى.‬

نجحت ‬اتصالات القنصل العام المصرى فى جدة السفير عادل حسن الألفى فى الإفراج عن ‬61 ‬صيادا مصريا والمركبين اللذين تم احتجازهما، ‬وأعرب السفير الألفى عن شكره وتقديره للسطات السعودية وقوات حرس الحدود على استجابتهم والإفراج عن الصيادين بالإضافة إلى عدم مصادرة المركبين.‬

◄حكم قضائى من الأمور المستعجلة بعودة الحرس الجامعى





تسببت الأعطال الكهربائية فى إغلاق نفق الأزهر فى الاتجاهين أمس للمرة الثانية على التوالى خلال أقل من أسبوع، الأمر الذى تسبب فى أزمة مرورية بمعظم محاور وسط البلد، أمس واتهم عاملون بالنفق محافظة القاهرة بالإهمال منذ نقل تبعية النفق إليها، واتهم المهندس وليد شلبى مدير إدارة نفق الأزهر المحافظة بعدم توفير قطع الغيار وأدوات العمل الآمنة بالإضافة إلى تخفيض رواتب العاملين، الأمر الذى أدى لإحباطهم.

◄المحكمة تقضى بعودة الحرس الجامعى
◄مشرف على أبحاث فيروس سى: رحلة العلاج تستغرق 6 أشهر
◄إضراب العاملين بالنقل العام يتواصل





 
    وفاة مفتي غزة الشيخ الكحلوت عن عمر يناهز 79 عاما 




توفي مساء الاثنين الشيخ عبدالكريم الكحلوت مفتي مدينة غزة عن عمر يناهز 79 عاما بعد مكوثه بضعة أيام في العناية المركزة بمستشفى الشفاء بغزة.
وذكرت مصادر مقربة من عائلة الشيخ الكحلوت الذي يعد من أبرز الوجوه الدينية وأبرز المفتيين في تاريخ القطاع وتولى مهمة الافتاء بوزارة الأوقاف أنه سيتم تشييع جنازته ظهر الثلاثاء من المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة.
وولد الشيخ عبدالكريم الكحلوت في قرية نعليا (الاراضي المحتلة عام 48) في 15 ديسمبر 1935، وهاجر مع أسرته إلى غزة بعد النكبة واحتلال فلسطين عام 1948 وأنهى علومه الدراسية في المعاهد الأزهرية بمصر عام 1960، وحصل على ليسانس الشريعة والقانون في الأزهر عام 1966، وتتلمذ على أيدي علماء الأزهر أمثال الشيخ محمود وفا، الشيخ أحمد عبدالقادر الماوي، الشيخ الساكت، الشيخ محمود شهدة، الشيخ محمد ضيف الله وغيرهم.
وعين الفقيد عام 1971 مدرسا بالمعهد الديني الأزهري بغزة لمدة 23 سنة، واختير خلالها موجها للمواد الشرعية واللغوية بالمعهد الديني لمدة 8 سنوات، وكان أمينا للجنة الفتوى بالمعهد لمدة 10 سنوات، واختير عضوا في لجنة اختيار المدرسين للمعهد لمدة 15 سنة.
وفي عام 1978 عين مدرسا بالجامعة الإسلامية بغزة لمدة ثمانية عشر عاما حتى عام 1996، واختير مقررا للجنة المناهج في الكلية الشرعية بالجامعة الإسلامية، كما عمل في عام 1994 مدرسا بجامعة الأزهر بغزة لمدة أربعة أعوام، وعمل إماما وخطيبا وواعظا بوزارة الأوقاف منذ عام 1967 حتى فترة قريبة من وفاته.
وتقلد الشيخ الفقيد وظيفة الإفتاء فعين مفتيا لمحافظة غزة خلال الفترة (1994-2006)، كما شغل عضوية مجلس الفتوى الأعلى بفلسطين منذ عام 1994 إلى يوم وفاته.


 
    العاصمة الإثيوبية تغرق جراء أمطار غزيرة وانقطاع الكهرباء 




صورة أرشيفية
أديس أبابا (أ.ش.أ)

تعرضت العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا" مساء اليوم الاثنين لعاصفة شديدة هوجاء وموجة من الأمطار الغزيرة المصحوبة بأصوات الرعد وموجات متتالية من البرق.

وهطلت الأمطار بغزارة على مختلف أنحاء أديس أبابا، وتدفقت المياه عبر المنحدرات نحو المناطق المنخفضة، مما أدى إلى تعطل حركة المرور على العديد من الطرق، وانقطاع التيار الكهربائى لفترات متتالية.

وأدت شدة العاصفة الهوجاء إلى تطاير بعض الألواح المعدنية من فوق الأسطح، وسقوط إحدى "السقالات" بجانب مبنى تحت التشطيب يطل على طريق إثيو تشاينا "الطريق الإثيوبى الصينى" بمنطقة ويلو سفر المجاورة لمنطقة بولى فى أديس أبابا، وسقط حطام هذه السقالة على سيارتين إحداهما سيارة خاصة والأخرى سيارة ميكروباص تصادف وقوفهما بجوار المبنى، مما أدى إلى تغطيتهما بالحطام، وتعطل حركة المرور على منتصف الطريق المجاور، واضطرار قائدى السيارات إلى السير على الاتجاه المعاكس.

وهرعت إحدى عربات الإسعاف إلى المنطقة، ولكن السلطات المختصة لم تعلن عن إصابات بشرية، بينما قامت سلطات المرور بإعادة تنظيم حركة المرور بالمنطقة.




 
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه25/02/14, 01:41 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة