-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:24/02/14, 10:44 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35056
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 24/2/2014
 

   الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 24/2/2014 





كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن








◄ "الشرقية" تشيع شهيد الأمن الوطنى فى جنازة عسكرية وشعبية

علم "اليوم السابع" من مصادر خاصة أن حمدى حسن رئيس قطاع الهندسة الإذاعية بالتليفزيون، قرر فتح التحقيق فى واقعة فشل نقل التليفزيون لمباراة الأهلى والصفاقسى، التى أقيمت الخميس الماضى، حيث جاءت تغطية التليفزيون للمباراة سيئة، مما جعل معلق المباراة على قناة الجزيرة يسخر من التغطية ومن التليفزيون.




وضع الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، حدا لحالة الجدل الدائرة بين اتحاد أصحاب المعاشات ووزارة التأمينات، بتأكيده أمس أن المادة السابعة عشرة من الدستور تحمى حقوق أصحاب المعاشات، مشيرا- عقب اجتماع حضره عدد من الوزراء وممثلو العمال واتحاد أصحاب المعاشات أمس- إلى أن أموال المعاشات "التأمينات" تتمتع بالحماية الممنوحة للأموال العامة، وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن أصحاب المعاشات وحدهم لهم الحق فى الاستفادة من أموالهم، مشددا على أن الحكومة تضمن أصحاب المعاشات.

◄ استخدام البصمة "الكهرومغناطيسية" للتشخيص بدلا من الدم
◄ الإعدام عقوبة غسل الأموال
◄ عودة "طاووس" و"غزالين" إلى حديقة الحيوان




أكد الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والرى أن الحل العسكرى ليس من بين الخيارات المصرية رغم تعنت أثيوبيا بمفاوضات سد النهضة، ‬وأضاف أن الدبلوماسية هى السبيل الوحيد لحل الأزمة، ‬وشدد على أنه لا بديل لمصر سوى التمسك بحقوقها المائية، ‬موضحا أن السد يمكن أن يمثل محبسا للنيل الأزرق لأنه يمنع المياه عن مصر والسودان لو أقيم بنفس مواصفاته وتصميماته الحالية.. ‬وأشار إلى أنه من المتوقع أن تستفيد مصر من علاقاتها الجيدة مع روسيا فى حل الأزمة، ‬لافتا إلى أن إيطاليا تساند القاهرة فى مفاوضاتها، يأتى ذلك بينما تواصل أديس أبابا تقدمها فى بناء السد، ‬حيث نقل مركز "‬والتا" ‬الإعلامى الأثيوبى تصريحات أمس عن مدير المشروع أكد فيها أن تشييد السد يجرى مثلما هو مقرر حيث تم استكمال أكثر من ‬30٪ ‬منه، ‬وأضاف أن عمليات الحفر والأشغال المائية والميكانيكية الكهربية تجرى وفقا للخطة الموضوعة، ‬وأشار إلى أن ‬7500 ‬عامل من بينهم ‬500 ‬خبير من ‬25 ‬دولة يعملون فى المشروع الذى يجرى العمل فيه على مدار الساعة.‬

‬نتيجة التأجيل المفاجئ للفصل الدراسى الثانى، ‬تسعى إدارات الجامعات للتوصل لحلول مناسبة قبل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المقرر له الخميس القادم لحسم مصير الفصل الدراسى الثانى، ‬أكد د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن الجامعات وضعت ‬3 ‬سيناريوهات للتعامل مع قرار تأجيل الدراسة إلى ‬8 ‬مارس القادم، ‬وتتمثل فى مد الدراسة ‬15 ‬يوما أو إلغاء إجازة السبت فى بعض الكليات أو تكثيف المحاضرات، ‬وقال نصار أن كافة الكليات الحاصلة على شهادة الجودة والاعتماد تواجه صعوبة كبيرة فى حذف أجزاء من مناهجها، ‬مشيراً إلى أن هذه الكليات تخضع لمعايير دولية تستلزم حصول الطالب على عدد معين من الساعات الدراسية، وأكد أن مجالس الكليات هى التى ستحسم طريقة تعويض الطلاب عن تأجيل الدراسة وسيتم رفعها إلى المجلس الأعلى للجامعات لإقرارها.

◄ مشوار "‬القاهرة التاريخية" ‬بدأ من شارع المعز
◄ ٥٨ ‬مليون دولار استثمارات جديدة للبحث عن البترول بالصعيد




◄ مظاهرة بـ"أنابيب البوتاجاز" فى الدقهلية والأهالى يهددون بـ"إعلان الاستقلال"
◄ وزير الخارجية السودانى: مصر وشها حلو علىّ



قال رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عبد الله فوزى، إن مجهولين اخترقوا المحطات النهائية بالخط الأول للمترو قبل بدء مواعيد العمل الرسمية، وقطعوا الشبكة الكهربائية المعلقة، وظهرت على الكابل المعلق علامات تدل على قطعه بمقص خاص بالأسلاك الحديدية، وهو ما تسبب فى توقف حركة القطارات نهاية خط المرج، وأشار فوزى لـ"الشروق" إلى أن فنيى المترو أصلحوا قطع الشبكة الكهربائية وتم استئناف حركة القطارات من الاتجاهين بشكل طبيعى بعد نحو ساعتين من التوقف، ولجأت الشركة إلى تشغيل الحركة على شريط واحد من المطرية حتى المرج منذ قطع الشبكة، واصفاً الحادث بالعمل التخريبى الذى يسعى للنيل من أمن المترو.


◄ البورصة تتجاوز 8 آلاف نقطة لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية
◄ أشرف العربى: لا نعترض على فكرة بناء سد النهضة.. لكنه مشروع "غير مدروس"


   ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا" في السعودية إلى 61 

 الرياض - د ب أ 
أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية إلى 61 بعد وفاة سيدة سعودية .
وقالت الوزارة في بيان لها نشر على موقعها الإلكتروني اليوم إن سيدة سعودية تبلغ من العمر 81 عاما كانت مصابة بفيروس كورونا ,وتعاني من عدة أمراض مزمنة, توفيت اليوم في الرياض.
وبذلك يرتفع عدد الوفيات إلى 61 حالة في حين بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة 147 حالة .
يذكر أن السعودية تحمل حاليا الرقم الأول في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا الذي ظهر للمرة الأولى في سبتمبر 2012 في المملكة.
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في تقرير لها مؤخرا أن هناك 182 حالة عدوى بفيروس كورونا في مختلف انحاء العالم بينها 79 حالة وفاة.
ويعتبر فيروس كورونا من سلالة "سارس" المسبب للالتهاب الرئوي الحاد والذي تسبب بوفاة 800 شخص في العالم عام 2003.

 
  صحف بريطانية : مجلس الأمن يصوت بالإجماع على مشروع بشأن توصيل المساعدات لداخل سوريا ! 


 التلجراف 

 تحت عنوان مجلس الأمن يصوت بالإجماع على مشروع بشأن توصيل المساعدات لداخل سوريا ! 

 أشارت الجريدة إلى إقرار مجلس الامن الدولي بالاجماع قرارا يوصي بتعزيز جهود تقديم المساعدات الانسانية إلى المناطق المنكوبة في سوريا ! 
 وقال المجلس إن الحكومة السورية يجب أن تسمح بتوصيل المساعدات الإنسانية للمدنيين في مختلف أنحاء البلاد، مهددا باتخاذ إجراءات إضافية - لم يحددها - ضد الجهات التي لا تلتزم بهذا القرار ! 
 وأيدت روسيا والصين القرار رغم أنهما استخدما من قبل حق النقض (الفيتو) ضد ثلاث مشروعات قرارات تدين الحكومة السورية وتهددها بعقوبات محتملة ، ورحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالقرار ! وقال بان: "المساعدات الإنسانية ليست محل تفاوض، بل هو شيء تتيحه القوانين الدولية" ! 
 وأضافت الجريدة أن القرار دعا كافة الأطراف إلى رفع الحصار فورا عن المناطق التي يوجد بها مواطنون ! 
 وكانت وكالتا برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الأغذية الزراعة الدولية قد قالت إن حوالي مليون ونصف من المواطنين السوريين بحاجة إلى مساعدات غذائية عاجلة، بينما يحتاج زهاء المليون الى مساعدات تخص المحاصيل والاعلاف الحيوانية ! 

  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه24/02/14, 10:44 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة