-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:22/02/14, 12:38 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35062
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 22/2/2014
 

  "صحافة القاهرة":حل أزمة غزل المحلة رهن موافقة وزير الاستثمار..قانون جديد لحماية الشهود وتعديلات لدعم الاستثمار..وساطة خليجية بين مصر وإثيوبيا 











◄"عمومية الأطباء" تطالب بسحب ترخيص مزاولة المهنة من وزيرة الصحة وتُحيلها للتحقيق
◄ استمرار إضراب "غزل المحلة" لليوم الـ21 على التوالى
◄ خطبة الجمعة الموحدة تحض على "طلب العلم"



حذر نبيل فهمى وزير الخارجية، من تحول مسألة مياه النيل إلى مصدر للصراع والتوتر، وقال، على هامش جولته الإفريقية التى بدأها بجلسة مباحثات رسمية مع نظيره التنزانى، إن مصر تتوقع من أشقائها بدول حوض النيل، إدراك الأهمية البالغة لمياه النيل بالنسبة لها، باعتبار أنها تعتمد عليه للحصول على أكثر من 95% من احتياجاتها السنوية من المياه، وأشار إلى أن هناك احتياجات متزايدة لمصر من المياه، مثلها فى ذلك مثل باقى دول الحوض من كهرباء وتنمية، وهو ما لا يمكن تحقيقه إلا بالتعاون المشترك دون الإضرار بمصالح مصر.

فى بادرة أمل لحل أزمة إضراب عمال غزل المحلة، الذى أوشك على دخول أسبوعه الثالث، توصل محمد الصباغ وكيل وزارة القوى العاملة، مع ممثلى العمال إلى اتفاق من 8 نقاط، وقد اشترطوا موافقة وزير الاستثمار عليه مع منح المسئولين مهلة حتى اليوم، على أن يعلق العمال إضرابهم ويعودوا للعمل حال الموافقة عليه، والدعوة لانتخابه على أن يقوم وزير الاستثمار باختيار مفوض عام جديد و4 من رؤساء القطاعات ذوى خبرة تكون لهم صلاحيات شبيهة بصلاحيات مجلس الإدارة.

◄وزير الكهرباء: 6 دول تقدمت لمناقصة مشروع الضبعة النووى
◄الاستفادة من 7 آلاف جمعية فى تحويل القرية لوحدات إنتاجية



وافق ‬مجلس ‬الوزراء على مشروع قانون يستهدف حماية الشهود والمبلغين والخبراء، لتوفير الحماية اللازمة لهم فى مواجهة أية أفعال تهدف إلى ترهيبهم أو تهديد حياتهم، ‬وذلك لدورهم المهم فى الوصول إلى الحقيقة فى مختلف المنازعات بما يساهم فى دعم جهود الجريمة وتحقيق العدالة فى المجتمع، ‬يتضمن القانون إلزام الدولة بتعويض الشاهد أو المبلغ ‬أو الخبير عند تعرض أى منهم للاعتداء، ‬وكذلك تعويض ورثتهم، ‬صرح بذلك د. ‬حازم الببلاوى رئيس الوزراء، ‬كما وافق المجلس على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار يهدف إلى حماية حقوق المستثمرين وبث الثقة فى مناخ الاستثمار، لتحقيق الانطلاقة المنشودة للاقتصاد المصرى.

من المتوقع إصدار قرار جمهورى خلال ساعات ‬يتضمن تغليظ عقوبة التعدى على الأراضى الزراعية، بحيث لا تقل العقوبة عن الحبس شهرا مع ‬غرامة لا تقل عن ‬50 ‬ألف جنيه ولا تزيد على ‬100 ‬ألف جنيه، وأشار وزير الزراعة إلى أن التعديات خلال السنوات الثلاث الماضية بلغت أكثر من مليون حالة، وقال د. ‬أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن القرار سيتضمن تعديلا فى القانون ‬116 ‬لعام ‬1983 ‬والخاص بعقوبات التعدى على الأراضى الزراعية، ‬ومن ناحية أخرى تعتزم وزارة الزراعة خلال أيام تقديم مذكرة قانونية إلى مجلس الوزراء بنقل تبعية ‬6 ‬كيلو مترات بطريق القاهرة - ‬الإسماعيلية الصحراوى من ولاية هيئة التعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة إلى ولاية هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان، لتحصيل حقوق الدولة المهدرة بتلك المساحات، التى تقدر بأكثر من ‬6 ‬مليارات جنيه.‬

◄دار الإفتاء: السياحة حلال
◄اليوم.. بدء التشغيل التجريبى للمرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو
◄مناقصة وزارة التعليم تهدد بعدم طباعة كتب العام الدراسى القادم
◄7 خطوط للنقل الجماعى بمدينتى أكتوبر والشيخ زايد




◄ نقابة الأطباء تحيل وزيرة الصحة للتحقيق
◄ تحقيقات النيابة: أول بلاغ فى حادث سانت كاترين بعد وفاة 3 من الضحايا
◄ وزير البترول: الفجوة بين إنتاج واستهلاك الغاز مستمرة 3 سنوات




   أهم عناوين الصحافة العربية اليوم 




 أخبار مصر - السبت 22 فبراير 
* أوباما يمدد حالة الطوارئ تجاه ليبيا عاماً إضافياً.
* فولك: "إسرائيل" مدانة بالفصل العنصري والتطهير العرقي.
* علاوي: العراق تحت السيطرة الإيرانية بالكامل.
* العاهل المغربي يهدي 10 آلاف مصحف إلى مالي.
* مبادرة أممية من 6 نقاط لحماية شعب إفريقيا الوسطى.
* بوتفليقة يدعو لانتخابات رئاسية نزيهة.
* بريطانيا وإيران تستأنفان العلاقات الدبلوماسية.
* نائب رئيس البرلمان الأوروبي: نحتاج لإطار عمل جديد من أجل التعاون مع العالم العربي.

 
 الفيضانات تودي بحياة 69 شخصا على الأقل في بوروندي 





 أفادت إحدى منظمات الإغاثة الدولية بمقتل 69 شخصا على الأقل, بينهم أطفال, وسط بوروندي جراء الفيضانات العارمة التي تجتاح البلاد. 
 ونقلت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية عن بيان للاتحاد الدولي لمنظمات الهلال والصليب الأحمر يوم الجمعة قوله "إن الأمطار تسببت في انهيارات أرضية كبيرة وجرفت المنازل وتسببت في انهيار الكثير منها".. مضيفا أن أكثر من 180 شخصا قد أصيبوا جراء الفيضانات ومن المتوقع أن ترتفع حصيلة الضحايا مع وصول فرق الإنقاذ إلى المزيد من المناطق المتضررة.

وأضاف البيان "لقد نزح قرابة 20 ألف شخص وأكثر من 2000 عائلة باتوا مشردين وتضررت الطرق والمحاصيل الزراعية جراء الفيضانات".

وقال بامفايل كانتابازي الأمين العام لمنظمة الصليب الأحمر في بوروندي "اليوم نطالب الجميع من أهالي الخير الذين تضامنوا تاريخيا مع بوروندي أن يقدموا المزيد مرة أخرى, فنحن في حاجة إلى مقرات إيواء مؤقتة ومستلزمات نظافة وأواني طبخ".. مطالبا بإيجاد وسائل لمساعدة جميع المتضررين. 
 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه22/02/14, 12:38 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة