-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


تم النشر بقلم :ليالي مصريه:10/02/14, 08:34 pm - -

 المشاركة رقم: #1
avatar
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12640
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 36163
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
العسل واللبن والبرتقال .. وقاية من انفلونزا الخنازير
 


 


 تزداد الاصابة بالانفلونزا والبرد خلال فصل الشتاء نتيجة للتقلبات الجوية وتتكرر تلك النزلات مرارا وتكرارا.. وقد يتطور الامر ليصل الفيروس الى مرحلة من التحور كما حدث فى انفلونزا الطيور وانفلونزا الخنازير،ولتجنب الاصابة والوقاية من تلك الفيروسات لابد من العمل على رفع المناعة والتى تعد الحصن المانع ضد اى هجوم خارجى يهدد صحة الجسم،
ويحدثنا د.جمال عاصم مدكور ماجستير التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة والسمنة الموضعية عن الاغذية الواجب الاكثار من تناولها والتى من شأنها تقوية المناعة وانتاج اجسام مضادة لحماية الجسم قائلا:
هناك العديد من الاغذية التى تعمل على رفع المناعة والوقاية من الاصابة بالامراض والفيروسات المختلفة خصوصا اذا تم تناولها خلال وجبات صحية ومتوازنة ومكتملة العناصر الغذائية ونذكر من اهمها :
1 - اللبن وهوغني بالبروبيوتيك والبروتينات التي تملك تأثيرا كبيرا على نظام المناعة وتعمل هذه الكائنات المجهرية المعروفة باسم Probiotics على إعادة توازن البكتيريا المعوية وترفع المقاومة ضد بعض الجراثيم الضارة.

2 -الثوم ..يحتوي علي مركبات كبريتية وهي مركبات قوية تساعد جسمك على مكافحة الإصابات بالعدوي المختلفة ضد كثير من الفيروسات والميكروبات المختلفة مثل مركب ثيو سلفناتس.

3 -الشاي الاخضر له تأثير إيجابي على الصحة المناعية. وفقا لدراسة نشرت في إجراءات الأكاديمية الوطنية للعلوم تبين بأن الشاي الأخضر يساعد على تعبئة نظام المناعة وصد العدوى.

4 - الكركم وخصوصا الكركمين يساعد في زيادة مكون بروتيني نشط في الجسم يرفع المناعة تباعاً ويساعد نظام مناعتك على طرد البكتيريا والفيروسات التي تحاول النيل من جسمك في الشتاء.
5 - البيض وهولا يعد مصدرًا للبروتين والحديد فحسب بل يحتوي على فيتامين “A” الهام لجهاز المناعة والذى يتوفر أيضا فى الكبدة ومنتجات الألبان والأسماك الزيتية وتبرز أهميته فى أن له خصائص مضادة للأكسدة ويحافظ على الخلايا التي تقاوم البكتيريا والفيروسات لتقوم بأفضل أداء.
يضيف : هناك ماكولات غنية بالزنك(الماكولات البحرية ) :
وهى من أهم العناصر الغذائية لجهاز المناعة وأفضل طريقة للحصول على كمية مناسبة من الزنك عن طريق الأطعمة و.المأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون .كما يوجد في الحليب والعدس والحبوب والمكسرات
المشروم :لعب المشروم دوراً مهماً في تقوية الجهاز المناعي حيث يساعد الجسم على تثبيط النموات السرطانية كما أنه ينبه خلايا الدم البيضاء على إنتاج الاجسام المضادة .
اشار الى ان الفاكهة الحامضية : التى يدخل من بينها
الليمون، البرتقال والجريب فروت غنية بفيتامين “C” تعزز جهاز المناعة فاحرص على أن يكون غذاءك غنيًا بفيتامين “C” لأنه يساعد على التقليل من شدة وطول فترة الرشح إذا كان مصاباً به، كما يساعد فيتامين “C” الجسم على إنتاج كرات الدم البيضاء وكذلك الأجسام المضادة التي تساعد جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات فلا تنتظر حتى تصاب بالبرد لتتناول الحمضيات.
العسل : حيث وجد أن له تأثيراته القوية المضادة للميكروبات والمقوية للمناعة ويزيد من قوة الإحتمال ومقاومة الجسم للفيروسات والميكروبات وللإجهاد العصبي
 

  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه10/02/14, 08:34 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة