-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:08/02/14, 01:03 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35059
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 8/2/2014
 


  "صحافة القاهرة": غضب النشطاء لاستبعاد بعض شباب الثورة من لقاء الرئاسة.. يونس مخيون: تحريض القرضاوى ضد الجيش خيانة للوطن.. مبارك فى القفص اليوم للاستماع لشهادة بدين 





كتب أيمن رمضان ورفيدة عوضين

وزير الداخلية: إجراءات أمنية جديدة لملاحقة الإرهابيين وفصل ١٠ ضباط شرطة ملتحين، بدء تسليم دفعات السلاح الروسى لمصر قبل منتصف العام، وزير المالية: الدعم التموينى لن يُمس، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.



علم "اليوم السابع" أن جدلا كبيرا حدث بين عدد من النشطاء وشباب الثورة بعد تعليمات الرئيس المستشار عدلى منصور، إلى مستشاره الإعلامى أحمد المسلمانى بدعوة مجموعة من شباب الثورة إلى لقاء بمقر رئاسة الجمهورية، وذلك بعد أنباء عن استبعاد بعض النشطاء وشباب الثورة من اللقاء.

قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، إن تحريض الشيخ يوسف القرضاوى لجنود الجيش وأفراده بعدم إطاعة أوامر القادة، مناقضة تماماً لما أفتاه القرضاوى سابقا للجنود الأمريكيين المسلمين بطاعة أوامر القادة فى أفغانستان رغم أنهم يحاربون مسلمين، وأضاف مخيون فى مؤتمر صحفى ضمن زيارته لكوادر الحزب بمدينة الغردقة، لمناقشة بعض المشكلات التى حصرتها أمانة الحزب ومحاولة فى حلها، أن القرضاوى يحرض على الفتنة فى مصر وتقسيم الشرطة والجيش.

◄ أنفلونزا الخنازير تواصل حصد الأرواح.. ورعب فى المحافظات
◄ البنك المركزى: ارتفاع الاحتياطى الأجنبى إلى 17.1 مليار دولار
◄ سر اختفاء دينار يقدر بـ20 مليون جنيه من متحف الفن الإسلامى
◄ مفاجأة.. وزير النقل يتمسك باتفاقية نقل البضائع التركية عبر مصر
◄ تفاصيل زيارة الفنان طلعت زكريا وكاتبة كويتية لـ"مبارك"




أكد الدكتور أحمد جلال وزير المالية - على هامش جولته أمس الأول بميناء القاهرة الدولى - أن الحكومة تستهدف دعم الأسر الأكثر احتياجا وليس دعم السلع، وذلك فى إطار جهودها لضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشددا على استمرار دعم المواد التموينية وأنه لن يُمس، أما دعم الطاقة فإن وزير البترول لديه خطة للتعامل مع هذا الملف تنفذ على عدة سنوات.

تستأنف اليوم محكمة جنايات القاهرة جلساتها السرية فى قضية إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى و6 من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، فى قضية التحريض على قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير وتصدير الغاز لإسرائيل، ومن المقرر أن تستمع المحكمة اليوم إلى شهادة اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية السابق والملحق العسكرى لمصر بسفارة الصين حاليا، والدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى لجهاز الاتصالات، وسوف تتسلم المحكمة تقارير اللجان المشكلة بقرار منها حول الأسلحة التى استخدمتها الشرطة.

جدير بالذكر أن المحكمة استمعت فى جلسات سابقة إلى شهادة عدد من كبار المسئولين السابقين خلال فترة حكم مبارك والمسئولين الحاليين أيضا، وبعض الشخصيات التى عاصرت الأحداث.

◄ الإخوان يواصلون إرهاب الجمعة
◄ سيدة كفر الشيخ أحدث ضحايا أنفلونزا الخنازير
◄ الآثار تبحث عن متاحف.. ومتاحف بلا حراسة



أكد محمد إبراهيم وزير الداخلية أن أجهزة الأمن تمتلك معلومات دقيقة عن العديد من الخلايا الإرهابية، خاصة المتورطة فى تنفيذ جرائم التفجيرات الأخيرة، خاصة الحادث الذى وقع صباح أمس بالجيزة، وقال فى تصريحات خاصة لـ"أخبار اليوم" أن هناك تطويرا كبيرا طرأ على عمل أجهزة الأمن خاصة المسئولة عن المعلومات جعلها تتجاوز مرحلة الانهيار الذى أصابها بعد تفكيكها خلال السنوات الماضية، وأضاف أن التقدم الذى حدث مؤخرا يأتى ثمرة عمليات وتطوير لخطط العمل مثل إعادة الاستفادة من الضباط القدامى بالأجهزة الأمنية، الذين نقلوا لجهات أمنية أخرى، حيث تم دمج دفعة منهم الأسبوع الماضى فى أجهزة الأمن الوطني.. وتجرى حاليا دراسة موقف عدد آخر خاصة الذين سبق لهم التعامل مع ملفات التطرف والإرهاب، وقال إنه وجه بسرعة إعداد تقارير هؤلاء لسرعة انتقالهم والاستفادة من خبراتهم، وأشار اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد الوزير للإعلام والعلاقات أن أجهزة الوزارة تنفذ حاليا تكتيكا للمواجهة مع العناصر الإرهابية، من خلال خطط يتم تغييرها باستمرار تعتمد على رصد المتغيرات على الساحة الأمنية.. وقال إنه يتم حاليا التنسيق بين أجهزة المعلومات بوزارة الداخلية وباقى الأجهزة السيادية المناظرة لتبادل المعلومات، وهو ما أدى إلى توجيه ضربات مؤثرة للخلايا الإرهابية، خاصة أن جميع العناصر المتورطة فى حوادث الإرهاب الأخيرة، مثل تفجير مديرية أمن القاهرة واغتيال اللواء الشهيد محمد سعيد مدير المكتب الفنى لوزير الداخلية، قد تم تحديدهم جميعا وبعضهم سقط والآخرون تجرى لهم عمليات ملاحقة فى كل مكان.. وعند اكتمال عمليات الضبط سيتم الإعلان عن جميع المعلومات المتعلقة بهذه العناصر.

تلقت لجنة الانتخابات الرئاسية من ‬وزارة المالية 15 ‬مليون جنيه دفعة أولى لتكاليف العملية الانتخابية لرئيس الجمهورية وقد عقد د. ‬حمدان فهمى أمين عام اللجنة اجتماعاً ‬عاجلاً ‬لتوزيع المبلغ ‬على الاحتياجات الملحة، ‬وتعقد اللجنة اجتماعاً ‬خلال أيام برئاسة المستشار أنور العاصى لبحث الاستعدادات النهائية ودراسة التقارير المقدمة لها، ‬وصرح الأمين العام بأن اللجنة توالى التنسيق مع الوزارات والجهات المختصة بشأن التحديد النهائى للجان الانتخاب وتوافر الشروط القانونية فى مقارها وتوزيع الناخبين عليها، ‬وأرسلت اللجنة إلى الهيئات القضائية تطلب منها ترشيحاتها لأعضائها الذين سيشاركون فى عملية الإشراف القضائى على الانتخابات بمختلف مستوياتها، ‬وقد تلقت اللجنة موافقة هيئة النيابة الإدارية على الانتداب الكلى للمستشار أيمن نور الدين وكيل عام الهيئة عضو مكتب فنى رئيسها، ليكون ضمن الجهاز الفنى للأمانة العامة الذى يضم ٦ ‬من القضاء والنيابة العامة و٣ ‬من المحكمة الدستورية العليا و٢ ‬من مجلس الدولة و٣ ‬من النيابة الإدارية، وقد اجتمع هؤلاء الأعضاء مع أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، وتم تقسيمهم إلى مجموعات متخصصة بدأت دراساتها للموضوعات الفنية المتعلقة بالانتخابات.

◄ تحذير شديد اللهجة للببلاوى من أصحاب المعاشات
◄ تمرد تجدد دعوتها للمشير السيسى للترشح للرئاسة
◄ الأزهر ينفى التحقيق مع جمعة



كشف مسئول حكومى رفيع المستوى أن المملكة العربية السعودية والإمارات أنهتا صفقة الأسلحة الروسية الممولة منهما لصالح مصر بقيمة 2 مليار دولار، وأن الطرفين المصرى والروسى اتفقا خلال الأسابيع الماضية على جميع التفاصيل المتعلقة بالصفقة.

ضبطت أجهزة الأمن فى الدقهلية 8 متهمين فى قرية درين بمركز نبروه، قالت التحقيقات الأولية إنهم يكونون خلية إرهابية تنتمى إلى جماعة الإخوان وتستهدف الجيش والشرطة والمصالح الحكومية، حيث تلقى العميد سعيد عمارة، مدير المباحث، تقريرا من الرائد مدحت مرتضى رئيس مباحث نبروه، حول تردد المتهمين على شقة فى القرية يمتلكها أشرف مختار عبد الهادى، تاجر ملابس، ويرجح قيامهم بالتخطيط لعمليات إرهابية.

◄ قرية بالأقصر تبنى تمثالاً للسيسى: "بنحبك وعلى بركة الله"
◄ انتهاء تركيب بوابات التحرير.. وموعد الافتتاح لم يتحدد بعد
◄ إرهاب على كوبرى الجيزة



تأجلت الجمعية العمومية الطارئة للنقابة العامة للأطباء ليوم الانعقاد الثانى فى 21 من فبراير الجارى؛ نظراً لعدم اكتمال النصاب القانونى المقدر بــ1000 طبيب، خلال انعقادها الأول بمقر النقابة بدار الحكمة أمس لمناقشة قانون كادر الأطباء.

قال إبراهيم سرحان، رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إى فايناتس"، الفائزة بمشروع إنشاء وتشغيل وإدارة المنظومة الإلكترونية لترشيد دعم المواد البترولية أن الشركة قامت بطباعة نحو 1.2 مليون كارت، "ولدينا 1.4 مليون مواطن قاموا بتسجيل بياناتهم ويتم إصدار الكروت الخاصة بهم"، مشيراً على أن الشركة تستهدف طبعة نحو 6 ملايين كارت للسيارات التى تعمل بالبنزين.

◄ شباب بالإخوان يطالبون الجماعة باعتزال السياسة
◄ مجند أمن مركزى يقتل ضابطًا طعنًا بالسكين بـ"دهشور"
 



  صحافة عربية: المعارضة: عملية عسكرية لـ "تحرير" دمشق قبل "جنيف - 2" 




 أخبار مصر - السبت 8 فبراير 
* المعارضة: عملية عسكرية لـ "تحرير" دمشق قبل "جنيف - 2".
* تونس تحتفل بدستورها بحضور دولي كثيف.
* ليبرمان يدعو لاستيراد 3.5 مليون يهودي.



 الاتحاد الإماراتية 


* المعارضة: عملية عسكرية لـ "تحرير" دمشق قبل "جنيف - 2".
* ارتفاع وفيات الحصبة في سوريا عام 2012.
* قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى.
* تعاون دفاعي بين العراق وباكستان.
* مصر تغلق معبر رفح إلى أجل غير مسمى.
* محادثات سودانية أمريكية لتعزيز العلاقات.
* سيلفا كير يرحب بتحقيق دولي في الأعمال الدموية.
* تونس تحتفل بدستورها بحضور دولي كثيف.
* رئيس حزب جزائري معارض يصف بوتفليقة بـ "الصنم".
* قادة شطري قبرص يستأنفون محادثات السلام قريباً.
* أمريكا تدرج زعيم جماعة باكستانية محظورة على قائمة الإرهاب.
* "طالبان" تدين وضع قادة من "شبكة حقاني" على لائحة الإرهاب الأمريكية.
* كوريا الشمالية تنتهي من توسعة موقع لإطلاق صواريخ بالستية.



 الخليج الإماراتية 


* 50 ناشطاً يدعون بوتين إلى العمل على قرار دولي حول سوريا.
* العاهل الأردني ورئيس المكسيك يؤكدان حل الأزمة السورية سياسياً.
* تظاهرات أردنية ضد "مؤامرة كيري الكبرى" ولرحيل النسور.
* السلطة: الاحتلال يواصل انتهاك القانون الدولي.
* مقتل ناشط فلسطيني في انفجار غامض وسط غزة.
* الصليب الأحمر يحتج على مصادرة الاحتلال خياماً مرسلة إلى الفلسطينيين.
* ليبرمان يدعو لاستيراد 3.5 مليون يهودي.
* السعودية تعتقل 91 ألف مهرب على حدود اليمن.
* تظاهرات في صنعاء في الذكرى الثالثة لثورة 11 فبراير.
* البرلمان الأوروبي يدعو إلى حماية الحريات وإنهاء العنف في مصر.
* عشرات الأحزاب السودانية توافق على مبادرة البشير للحوار الوطني.
* آلاف المسلمين يفرون من إفريقيا الوسطى إلى الكاميرون.
* الحكومة التركية تسعى لإغلاق مراكز تعليم تابعة للداعية جولن.
* البحرية الإيطالية تنقذ 1123 مهاجراً في يوم واحد.

   الصحف الأمريكية: السيسى يواجه مهمة لا يحسد عليها لو أصبح رئيسا..المالية:الحكومة المؤقتة تحاول انتشال الاقتصاد من الركود وتسهيل التحديات..والأسوانى: شباب مصر سيفوز فى النهاية برغم حالة الإحباط الحالية 



إعداد ريم عبد الحميد


نيويورك تايمز:علاء الأسوانى: شباب مصر سيفوز فى النهاية برغم حالة الإحباط الحالية

نشرت الصحيفة مقالا للروائى علاء الأسوانى تحت عنوان "يأس مصر وأملها" تحدث فيه عن اعتقال الشباب المعارضين للحكومة الحالية واستهداف بعض الثوار ومنهم من حكم عليه بالسجن 3 سنوات فى السجن لتنظيم مظاهرة سلمية دون إذن من السلطات.

وأشار الأسوانى إلى أن التدابير القمعية التى كانت تواجه فى السابق رفضا شديد، يتم استخدامها الآن على أساس يومى، وقليل من المصريين فقط هم من يرفعون أصواتهم احتجاجا على ذلك. هذا التغير فى الموقف، يرى الأسوانى أن له عددا من التفسيرات. الأول أنه منذ عزل مرسى، نفذ الإرهابون هجمات ضد الجيش والشرطة والكنائس وتسببوا فى سقوط مئات الضحايا من المدنيين والعسكريين. وقد دفعت تلك الحملة أغلب المصريين إلى دعم الدولة فى حربها ضد الإرهاب وغض الطرف عن التجاوزات التى ترتكبها أجهزة الأمن.

والتفسير الثانى كما يقول الأسوانى هوتدهور مستوى المعيشة فى مصر بعد ثلاث سنوات من الثورة ووصل إلى نقطة أسوأ الآن مما كانت عليه فى عهد مبارك، وكثير من المصريين يأملون فى استعادة الأمن وتحسين الاقتصاد بأى ثمن.

أما السبب الثالث، فهو الحملة الإعلامية المنهجية التى يقوم بها التلفزيون الرسمى والقنوات الخاصة التى يملكها رجال أعمال اعتادوا على دعم نظام مبارك. وتهدف تلك المحاولة الدعائية إلى نقل فكرة أن ثورة يناير كانت مؤامرة من المخابرات الأمريكية للإطاحة بمبارك. وتسببت فى وصف الثوار بالخونة والعملاء المأجورين للغرب.

ويصف الأسوانى هذا التطور بأنه تحول مأسوى للأحدث، ودافع بشدة عن ثوار 25 يناير، وقال إنهم كانوا من وقف فى وجه آلة القمع العملاقة الممثلة فى نظام مبارك، وواجهوا المجلس العسكرى وطغيان الإخوان المسلمين، وحملوا جثامين رفاقهم الذين قتلوا على يد الشرطة وضحوا بالكثير لاستعادة الحرية والكرامة لهؤلاء المصريين الذين يتهمونهم الآن بأنهم خونة.

وتحدث الأسوانى عن تعليق لأحد النشطاء على فيس بوك قال فيه "رفاقى الثوار، لقد خضنا أجمل وأصعب ثلاث سنوات فى حياتنا، وحاولنا تحقيق الحلم لكننا نعلم الآن أنه أصبح مستحيلا، لكننا لا نزال نقول إنه كان حلما حقيقيا مهما حاولوا تزييف التاريخ، فأيا من عاش هذا الحلم لن ينسى أو يندم عليه للحظة. وعن هؤلاء الذين ماتوا من أجل الثورة، نقول لهم ولعائلاتهم إننا نعتذر لأننا لم نستحق تضحياتكم".

واعتبر الأسوانى أن تلك الكلمات تعكس بوضوح حالة يأس هذا الجيل وخيبة الأمل التى دفعت الكثيرين إلى الامتناع عن التصويت فى الاستفتاء على الدستور.

ويتساءل الأسوانى عما إذا كانت الثورة المصرية قد انتهت؟ ويقول إنه الإجابة قدمتها إحصائيات رسمية مؤخرا أظهرت أن 60% من الشعب المصرى من الشباب تحت سن 29 عاما. وهؤلاء الشباب الذين يمثلون الأغلبية هم من صنعوا الثورة. وهم من سيربحون فى النهاية.

يو أس إيه توداى:وزير المالية: الحكومة المؤقتة تحاول انتشال الاقتصاد من الركود وتسهيل التحديات للسلطات القادمة.. مساعدات الخليج مجرد حل مؤقت، والاقتصاد المصرى قوى ومتنوع بما يكفى للحفاظ على نفسه

أجرت الصحيفة مقابلة مع وزير المالية أحمد جلال، قال فيها إن الحكومة المؤقتة تحاول أن تنتشل الاقتصاد من الركود وتسهيل التحديات قبيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية التى من المتوقع إجراؤها هذا العام.

وأضاف جلال إنه من الناحية الاقتصادية، نحاول أن نخفف من المشكلات ونجرى بعض التعديلات على السياسة ونمهد الطريق لمزيد من التنمية المستدامة على مسار الطريق، ونحاول أن نسهل على الحكومة الجديدة التعامل مع الاقتصاد.

وشدد جلال على ان المحاولة الأهم لتحفيف حدة التحديات الاقتصادية لقادة مصر القادمين هى مبادرة مزدوجة للإصلاح ستتعامل مع دعم الطاقة الذى يلتهم ما قرب من خمس ميزانية الدولة. ويقول العديد من خبراء الاقتصاد إن اعتماد مصر على الدعم لتخفيض تكلفة البائع يؤدى إلى فشل الصناعات ويعيق الابتكار، وهو السبب الرئيسى لإحجام المستثمرين الأجانب عن البلاد.

ويقول جلال إن السلطات ستخفض دعم الطاقة تدريجيا، على مدار الخمس أو السبع سنوات القادمة، وفى نفس الوقت ستوفر وظائف وتحسين التعليم والخدمات الصحية لتمكين الفقراء.

وتابع جلال، قائلا إنه لا نريد أن نهز الاقتصاد، ونريد أن نمنح الناس الوقت للتكيف، مشيرا إلى أن خفض الدعم سيبدأ قبل انتهاء مهمة الحكومة المؤقتة، وأكد أن الحكومة لا تريد أن تقطع الدعم مرة واحدة.

وشدد جلال على أن المسئولين يرغبون أيضا فى تغيير طريقة إدارة الضرائب والنفقات لتخفيف الضغط على الميزنية. وقال: "الحكومة الحالية مؤقتة، وهى حكومة تأسيسية، ونريد أن ننتقل بالاقتصاد من المرحلة إلى المرحل التالية، ليس الاقتصاد فقط ولكن البلاد كلها".

وتقول الصحيفة، إن السلطات المصرية تعى جيدا على ما يبدو المشكلات الاقتصادية التى يمكن أن تتحول إلى مشكلات اقتصادية خطيرة فى بلد أدت فيه الاحتجاجات الحاشدة إلى الإطاحة بنظامين. وهناك مخاطرة من أن يصاب المصريون بالإحباط لو لم يروا حدوث تقدم اقتصادى، إلا أن الإصلاحات الضرورية لتحسين الاقتصاد مثل وقف الدعم قد تفتقر لأى شعبية.

ولا يزال غير واضحا مدة فعالية الإصلاحات الحالية والمقترحة. ويقول طارق رضوان، الخبير فى مركز رفيق الحريرى فى المجلس الأطلنطى، وهو أحد المراكز البحثية فى واشنطن، إن المشكلات المستمرة للاقتصاد المصرى لن تختفى فى لأى وقت قريب ولمعالجة تلك المشكلات، فيجب تطبيق الكثير من السياسات التى تتسم بعدم الشعبية.

وربما يمثل ذلك إشكالية لقادة مثل المشير عبد الفتاح السيسى الذى سيصبح على الأرجح الرئيس المقبل لو قرر الترشح فى الانتخابات. ويشير رضوان إلى أن أى حكومة قادمة ستواجه رد فعل عنيف، وربما تكون قادرة على مواجهة المشكلات بمساعدات الخليج التى تأتى، لكن السؤل كيف ستنفق هذه الأموال.

هذا الأمر سيتضح فيما بعد، وعندما يحدث ذلك، فإى أى حكومة موجودة فى السلطة ستواجه شعبا غاضبا جدا جدا.

ويقول جلال، إن دعم دول الخليج ما هو إلا حل مؤقت، ويعتقد أن الاقتصاد المصرى قوى ومتنوع بما يكفى للحفاظ على نفسه فى نهاية المطاف.

وخلص قائلا، إن على الحكومة المؤقتة أن تستفيد من الآثار طويلة المدى للتحفيز، واستئناف السياحة والاستثمار لو تم استعادة الأمن.


أسوشيتدبرس:السيسى يواجه مهمة لا يحسد عليها لو أصبح رئيسا

تابعت الوكالة الجدل الذى أثير حول تصريحات وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسى لصحيفة "السياسة" الكويتية بشأن ترشحه للرئاسة، ونفى المتحدث العسكرى أن يكون المشير قد أعلن ذلك فى صحيفة، وقوله إن السيسى لو قرر الترشح سيعلن نواياه فى خطاب للشعب وليس من خلال طرف ثالث.

وقالت الوكالة، إنه من المتوقع على نطاق واسع أن يترشح السيسى للرئاسة إلا أنه لم يعلن عن ترشحه بعد، وهناك تكهنات شديدة بأنه يعلن ترشحه فى خطاب تلفزيونى فى وقت لاحق هذا الشهر.

وذكرت أسوشيتدبرس أن السيسى لو ترشح، فإنه سيفوز باكتساح على الأرجح لكنه سيواجه فيما بعد مهمة لا يحسد عليها لإيجاد علاج للعديد من المشكلات الملحة التى تواجه البلاد سواء من الحملة الإرهابية من قبل المسلحين المتطرفين فى سيناء، وضعف الأمن والأزمة الاقتصادية العميقة والاحتجاجات المستمرة من قبل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى.
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه08/02/14, 01:03 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة