-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدتحميل لعبة الاكشن والمغامرات الرائعة Legend of Kay Anniversary 2015اليوم في 11:14 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج تحديث وتنزيل تعريفات الكمبيوتر DriverMax 9.11.0.29اليوم في 10:53 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج الحماية من الفيروسات Microsoft Security Essentials 4.10.209.0اليوم في 10:22 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن والمغامرة الرهيبة Cabelas African Adventures 2013أمس في 03:33 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن و المغامرات 2009 Bionic Commandoأمس في 02:41 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تشغيل الفيديو والافلام زووم بلاير العملاق Zoom Player Home Free 12.7أمس في 02:12 am من طرفنبض العيونجديد:جافا سكربت: كود جديد لوضع زر اضافي للصندوق الماسي للتحكم في حجم الصندوق03/12/16, 11:35 pm من طرفزمــردةجديد:جافا سكربت: تطوير شامل الى صندوق الكتابة والرد السريع لاحلى منتدى 201503/12/16, 10:32 pm من طرفزمــردةجديدتنزيل موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox 50.0.203/12/16, 07:16 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.26.14 احدث اصدار02/12/16, 04:45 pm من طرفنبض العيون

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:06/02/14, 05:10 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35047
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 6/2/201
 

  "صحافة القاهرة".. "الببلاوى": تعديل وزارى محدود إذا أعلن "السيسى" ترشحه للرئاسة.. وزارة العدل تستعجل قطر لتسليم "عبد الماجد".. بريطانيا تهدد بطرد الإخوان بسبب أنشطتهم المتطرفة 




صورة أرشيفية
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى

15 ألف محضر لمخالفى الأسعار.. محمد العريان: لا أخطط لتولى مناصب حكومية.. "المهن التعليمية": أكثر من 5 آلاف مرشح لانتخابات التجديد النصفى.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الخميس..



قال الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك حاجة لتعديل محدود فى الحكومة، مشيراً إلى أن هناك منصبين شاغرين حالياً بالوزارة وهناك احتمال أن يشغر منصب ثالث وهو منصب النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وذلك إذا قرر المشير عبد الفتاح السيسى دخول الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأضاف، "إذا قرر المشير السيسى الترشح فى الانتخابات المقبلة، فهذا معناه إمكانية وجود ثلاثة مناصب شاغرة".

فى ثانى اختبار كاشف لدولة قطر، نحو تحقيق علاقة هادئة مع مصر، وفتح صفحة جديدة بين البلدين، طالبت الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة العدل والنيابة العامة، الدوحة، بتسليم الهارب عاصم عبدالماجد، القيادى التكفيرى الموالى للإخوان، لمواجهته باتهامات من شأنها التحريض على الإرهاب، وأعد قطاع التعاون الدولى بالنيابة العامة مذكرة بالاتهامات الموجهة إلى عبدالماجد، وأرسلها إلى إدارة التعاون الدولى بوزارة العدل التى سلمتها إلى الخارجية المصرية لتقديم طلب إلى قطر لتسليمه إلى مصر، ومرفق به طلب الترقب والوصول، وذلك حتى يتم استصدار النشرة الحمراء الخاصة بفئة الإرهابيين فى الشرطة الجنائية الدولية لمحاكمته فى عدة قضايا بعد ثورة 30 يونيو.

◄ أخطر استطلاع من مركز "اليوم السابع": 61.4% يؤيدون إذاعة التسريبات الإعلامية للنشطاء
◄ انفراد "اليوم السابع" حول شبكة جواسيس "عوفاديا" يثير اهتمام الفضائيات
◄ دفاع الإخوان يطلب سماع شهادة السيسى فى "أحداث الاتحادية"
◄ تأكيدًا لانفراد "اليوم السابع".. إحباط محاولة إرهابيين تهريب أسلحة كيماوية عبر الأنفاق




هددت بريطانيا عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بطردهم من أراضيها فى حال تورطهم فى أى نشاط متطرف، وأكدت أن السماح لهم بحرية العمل مشروط باحترامهم القانون البريطانى، وفى تصريحات خاصة للأهرام، قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، إن المملكة المتحدة تسمح لأعضاء كل الجماعات السياسية بالعمل بحرية، شريطة ألا تنتهك القانون البريطانى أو قواعد الهجرة، وكان عدد من قادة وأعضاء جماعة الإخوان قد نقلوا أنشطتهم السياسية والإعلامية إلى بريطانيا، بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسى فى يوليو الماضى، وتزايد عددهم أواخر العام الماضى، بعد أن صنفت الحكومة المصرية الجماعة تنظيما إرهابيا وفرضت التحفظ على ممتلكات وأموال الجماعة وقادتها، أصدرت الخارجية البريطانية تحذيرا لجماعة الإخوان ومؤيديها بالترحيل الفورى حال مشاركتهم فى أى أنشطة متطرفة مؤكدة أن حرية العمل مشروطة باحترام القانون البريطانى.

أكد الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية أن تقارير الأجهزة الرقابية أفادت بتوافر جميع السلع بالأسواق وانضباط الأسعار، وأنه تم تحرير أكثر من 15 ألف محضر لمخالفين للأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة على مستوى الجمهورية، أكد الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية أن تقارير الأجهزة الرقابية أكدت بتوافر جميع السلع بالأسواق وانضباط الأسعار، وأنه تم تحرير أكثر من 15 ألف محضر لمخالفى الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة على مستوى الجمهورية. وطالب الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمتاجر لضبط السلع المغشوشة والمقلدة ومجهولة المصدر وتحرير محاضر للمخالفين. وأضاف أنه يجرى حاليا إعداد مشروع قانون جديد للتجارة عن بعد ينظم جميع عمليات بيع وشراء وعرض السلع والخدمات التى تتم عن طريق شبكة الإنترنت أو أى وسيلة من وسائل الاتصال الأخرى المرئية والمسموعة والمقروءة أو عن طريق الهاتف، بحيث يضمن عدم وقوع المواطنين ضحية للنصب والاحتيال أو تعريض سلامتهم وصحتهم للخطر.

◄ الجبلاية تحبس أنفاسها انتظارا لقرار الفيفا.. والزمالك يهزم القناة
◄ 12مليار جنيه تكلفة الحد الأدنى وعلاوة المعلمين والعاملين بالمهن الطبية
◄ غلق حسابات الأمريكيين رافضى تفويض البنوك المصرية بالإفصاح عن حساباتهم
◄ رئيس غرفة الصناعات الغذائية: ضرورة تطوير تشريعات التجارة الداخلية
◄ عبدالنور فى ألمانيا: 44% زيادة فى قيمة صادرات الحاصلات الزراعية العام الماضى



أكد د. ‬حازم الببلاوى رئيس الوزراء رفضه للممارسات والتجاوزات القطرية ضد مصر والتى لا تتفق مع الروابط العربية، مشيرا إلى أن قطر دولة شقيقة لمصر ومهما حدث اختلافات فإنها تربطنا معها روابط عربية، موضحا أن هناك ممارسات ‬غير صديقة وبها قدر كبير من عدم الإنصاف، وأضاف أن مصر ترفض أية ممارسات لا تتفق مع الروابط العربية، وأعرب عن أسفه من الأعمال التى تقوم بها قطر بأسلوب لا يتفق مع دول الجوار، مؤكدا أن مصر عليها مسئولية فى حماية العالم العربى باعتبارها الشقيقة الكبرى.‬

أصدر الدكتور محمد أبوشادى ‬وزير التموين والتجارة الداخلية تعليمات بتشديد الحملات الرقابية على السجائر المتداولة فى الأسواق والتصدى لمحاولات تعطيش الأسواق التى يقوم بها بعض التجار لتحريك الأسعار ورفعها على المواطنين، ومصادرة أى كميات يتم ضبطها فى المخازن وتحرير محاضر ضد المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة ومراجعة الكميات التى يتم تسليمها من الشركات المنتجة.‬

◄ المالية: ‬سرعة صرف علاوة الحد الأدنى للأجور ‬
◄ طلاب الجماعة أخفوا المولوتوف والقنابل فى ‬غرفهم بالمدينة الجامعية
◄ نجل مستشار وزير سابق يتزعم الخلايا الإخوانية النائمة



سيطرت حالة انقسام بين قيادات ما يسمى التحالف الوطنى لدعم الشرعية، بسبب موقف بعض قيادات التحالف من المصالحة مع السلطة الحالية، وفيما يعد التحالف اجتماعًا الخميس، لاستكمال مناقشة مبادرة المصالحة الكبرى، التى طرحها حسام عقل، رئيس حزب البديل الحضارى، أحد قيادات التحالف، لإنهاء الأزمة بين جماعة الإخوان والسلطة، شدد عدد من الشخصيات الإسلامية، المؤيدة للرئيس المعزول، محمد مرسى، الموجودين خارج مصر، على أن وقت المصالحة السياسية انتهى، وقالت مصادر قيادية فى التحالف- طلبت عدم نشر أسمائها- أن الاجتماع سيشارك فيه ممثلو الجماعة، والجبهة السلفية، وأحزاب الفضيلة والعمل والأصالة، وسيتم خلاله حسم موقف التحالف النهائى من المصالحة.

بدأت أعمال هدم فيلا "أجيون" التراثية والتى يزيد عمرها على 90 عامًا، الأربعاء، فى الإسكندرية، وحاول عدد من الأهالى وقف الهدم قبل أن يتطور الأمر إلى شجار مع عمال الهدم، إلا أن التوقف كان بعد أن سقطت الفيلا بالكامل، استغل ملاك المبانى التاريخية حالة الانشغال الأمنى بالأحداث السياسية وغياب الرقابة من المحافظة والثغرات القانونية التى تساهم فى إخراج الفيلات الأثرية من مجلد التراث، وتم هدم فيلا "أجيون" بمنطقة "وابور المياه".

حضر اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، إلى موقع الهدم، لكنه لم يستطع فعل شىء لأنه لم يعد هناك فيلا يمكن الحفاظ عليها أو إنقاذها من البلدوزرات، وقال المحافظ، فى تصريحات صحفية، أن أوراق المالك صحيحة والإجراءات التى اتبعها صحيحة، وإنه حاصل على تصريح الهدم برقم «م/ ذ/14/42/4» بتاريخ 5 يناير 2014.

◄ الببلاوى: قطر شقيق أصغر وممارساتها غير صديقة
◄ ضبط 4 تكفيريين وتدمير منزل و9 عشش بسيناء
◄ الأمن الوطنى يسقط 14 خلية إرهابية.. والمتهمون: تدربنا فى غزة



قال الخبير الاقتصادى المصرى الأمريكى محمد العريان إنه ليس لديه أى خطط لتولى منصب حكومى فى مصر نافيا تقارير صحفية مصرية عن أنه يشارك فى كتابة البرنامج الرئاسى للمشير عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع المصرى المتوقع ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، ورد العريان على الشروق بالبريد الإلكترونى قائلا: "ليست عندى أى فكرة ما مصدر هذا الحديث عن تقلدى منصبا حكوميا". واستقال العريان من منصبه كالمدير التنفيذى لشركة بيمكو العالمية لإدارة الاستثمار فى الحادى والعشرين من يناير الماضى مما أثار تكهنات دولية ومصرية حول خطوته القادمة.

أعلن عادل ريان عضو اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بالنقابة العامة، وعضو مجلس النقابة العامة للمعلمين، أنه قد تم الانتهاء من حصر أعداد المرشحين لانتخابات التجديد النصفى باللجان النقابية على مستوى الجمهورية، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة النقابة العامة الذى عقد الثلاثاء، بمقر النقابة العامة بالجزيرة، وأوضح ريان، خلال مجلس إدارة النقابة أمس الأول، أن عدد المتقدمين باستمارات الترشح قد وصل إلى 5 آلاف و456 معلما، وتنازل 34 معلما عن التقدم للترشح، ليصبح العدد النهائى 5 آلاف و412 مرشحا، مضيفاً أنه قد تم إجراء القرعة بحوالى 299 لجنة نقابية، فى حين لم يتم إجراء القرعة بـ16 لجنة نقابية.

◄ اللواء قريطم: عقوبة الحبس وجوبية فى قانون المرور الجديد
◄ سطو إخوانى على صفحة "متحدث النور": شتمكم حلال وصدقه جارية
◄ "الجبهة الوسطية": السيسى يستوفى شروط الإمامة الشرعية
◄ غضب بين شباب الثورة لتأخير الرئاسة فى تحديد لقاء المسلمانى


   السيسي لـ"السياسة الكويتية": حسم الأمر.. سألبي طلب الشعب 






 القاهرة - أخبار مصر 
أعلن المشير عبدالفتاح السيسي ترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة، مؤكدا أنه حسم الأمر وليس أمامه إلا تلبية طلب شعب مصر، وهو أمر سمعه القاصي والداني، مشيرا إلى أنه لن يرفض طلب الشعب المصري، قائلا "سأتقدم لهذا الشعب بتجديد الثقة عبر التصويت الحر".
وأضاف السيسي - في حواره مع أحمد الجرالله رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية ينشر غدا الخميس - "لقد توكلت على الله ولن أرفض رغبة أبناء بلدي، ولكنني سأطلب منهم العون، فمصر دولة متوعكة وتوعكها مزمن، وقد ازداد في السنوات الاخيرة، والشعب يدرك ان الامانة ثقيلة وهي تتطلب تعاون الجميع في حملها، ولذلك علينا ان نتشارك في هذا الحمل، ونعمل من اجل شفاء بلدنا من هذه الوعكة".
 النص الكامل للحوار نقلا عن جريدة السياسة الكويتية: 
"مصر بحاجة إلى جهد الجميع لانهاضها من كبوتها, وعلينا جميعا, قيادة وشعبا, العمل من أجل ذلك" بهذه العبارة يلخص النائب الأول لرئيس الوزراء, وزير الدفاع المصري المشير عبدالفتاح السيسي رؤيته الى ما ستكون عليه مصر في المرحلة المقبلة, فخلف ذلك الهدوء الذي يتحدث فيه الرجل ثقة كبيرة, ليس بالنفس فقط, إنما بالشعب الذي طلب منه ان "يكمل جميله" وهو لا يستطيع إلا أن يلبي ما يطلبه شعبه منه, ويترشح للرئاسة في الانتخابات التي ستجري بعد اسابيع عدة..
عبدالفتاح السيسي يحمل هم بلده، ويتفكر في أنجع السبل لتحقيق أحلام ورغبات المصريين، في بلد يقول إن "فيه إمكانات كبيرة وهي بحاجة إلى تسويق وهذه مهمة الرئيس" كي يعيد الثقة الدولية بمصر.
المشير في حديثه إلينا كان واثقا أن "ما يجري في مصر لن يؤثر في شعبها، ولن يفت من عضده، ولن تعيق قنبلة هنا او تظاهرة هناك مسيرة النهوض, فهذه الأعمال ليست غير حشرجات محتضر".
هذه العزيمة يتوجه السيسي الى رئاسة مصر, بل الى زعامتها ليقود ورشة عمل وطنية كبيرة مستندا إلى إيمانه بتلك الثقة الشعبية التي لن يخيب الآمال المعقودة عليه فيها.
في لقائنا مع عبدالفتاح السيسي لمسنا ذلك الاصرار على العمل, وهو الاصرار ذاته الذي كنا لمسناه في لقائنا الأول به قبل أشهر قليلة, الرجل لم يتبدل, فرتبة المشير, ودنوه من رئاسة الجمهورية زاداه تواضعا وإقبالا على العمل .
في حديثنا مع السيسي قراءة في مستقبل مصر, ولأن مصر حجر الزاوية في العالم العربي, فربما هي قراءة في المستقبل العربي, خصوصا ان الرجل يرى ضرورة اتحاد العرب لمواجهة الارهاب الذي استشرى في العديد من دولهم.
لاشك أن الرجل يركز كل جهده على إعادة ترتيب البيت المصري, لكنه في المقابل لا ينسى العالم العربي الذي يعتبره "وطننا الكبير", لذلك يقول ان"الدول العربية بحاجة الى الاتحاد في ما بينها, وان دول مجلس التعاون سترحب بهذه الفكرة". أيضا لا ينسى السيسي مواقف الاشقاء تجاه بلاده, "وخصوصا مبادرة خادم الحرمين الشريفين, والدعم الكويتي والاماراتي والبحريني والعماني لمصر, وهي مواقف سيتذكرها الشعب المصري جيدا".
 وفي ما يأتي الحوار الذي دار بيننا وبين عبدالفتاح السيسي: 
 سيادة المشير… هل نعلن للشعوب العربية أنك قادم إلى رئاسة مصر؟ 
نعم, لقد حسم الأمر وليس أمامي إلا تلبية طلب شعب مصر, وهو أمر سمعه القاصي والداني, ولن أرفض طلبه, سأتقدم لهذا الشعب بتجديد الثقة عبر التصويت الحر.
 سيادة المشير… تعرف أنك مقبل على منصب زعامة تاريخية وليس مجرد رئاسة, وان أحلام شعب مصر في هذه المرحلة كبيرة لكنها مرهقة لمن يأخذ على عاتقه أمر تحقيقها, فهل أنت مستعد لذلك ؟ 
لقد توكلت على الله ولن أرفض رغبة أبناء بلدي, ولكنني سأطلب منهم العون, فمصر دولة متوعكة وتوعكها مزمن, وقد ازداد في السنوات الاخيرة, والشعب يدرك ان الامانة ثقيلة وهي تتطلب تعاون الجميع في حملها, ولذلك علينا ان نتشارك في هذا الحمل, ونعمل من اجل شفاء بلدنا من هذه الوعكة.
واستطرد المشير موضحا: عندما أقول كلنا, أقصد القيادة والشعب, علينا حرث الارض سوية وزرعها ببذور صالحة حتى تشفى أم الدنيا المحروسة التي عكر صفوها حكام حلموا بجعل حكمها انتفاعا وتمصلحا أنانيا وليس عملا وطنيا, إنها تحتاج للتخلص من إرث الماضي كله ومعالجة ما خلفه ذاك الارث, بالاضافة الى معالجة ما تسببت به المرحلة السابقة وأدى الى تعثر مسيرتها. مصر الان ستعيش مرحلة جيدة من السلوك المجتمعي والاقتصادي والكرامة الوطنية الصادقة.
 سيادة المشير.. لكنني ألاحظ أنك تعيش هم هذه الثقة بك ؟ 
اقولها لك بكل صدق: نعم, يعلم الله أنني أحمل هم هذه الثقة, وكلي أمل ان يكون الانجاز على قدر الحلم.
لا اخفيك ان رغبات الناس وآمالهم باتت كبيرة جدا بعد الوعكة الاخيرة, وهي أحلام لا حدود لها, هذا أمر طبيعي, ولذا علينا ان نحققها جميعها, ونعمل كلنا بصدق, على تحقيقها سريعا, من الكبير الى الصغير كل من موقعه.
مصر بحاجة الى من يسخر لها وقته كله, كما انها بحاجة الى جهود مشتركة ووعود صادقة, فنحن جميعنا, أي انا ومن وثقوا بي, عانينا ممن عبثوا بمصر, ورأينا كيف حكموها ليستغلوا مقدراتها لانفسهم, بل وعبثوا بأحلام شعبها وطموح شبابها.
 سيادة المشير..ما الذي ستقوله لشعبك بعد ان تقسم اليمين الدستورية ؟ 
سنصدق الناس القول, لن نتلاعب باحلامهم, او نقول لهم ان لدينا عصا سحرية, سأقول لهم تعالوا اليَّ نشبك أيدينا بأيدي بعضنا بعضا, ونعمل سوية لبناء مصر بلد التسعين مليون نسمة.
في بلادنا امكانيات ضخمة لا تحتاج الا الى تسويق جيد, وبناء ثقة, ووضع خريطة طريق واضحة للاستفادة منها, زراعيا وسياحيا وصناعيا وتجاريا. علينا تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار الوطني والاجنبي, سواء أكان عربيا او اجنبيا.
رؤيتنا للأمور واضحة وشعبنا يثق بقيادته, وهو سيتفهم مسار هذه الرؤية, سواء لجهة إعدادها او لحاجاتها والوقت الذي يلزم لتنفيذها.
 سيادة المشير.. هناك سؤال يشغل الجميع وهو: هل سيستتب الأمن قريبا أم ان الامر يحتاج الى وقت ؟ 
الوضع الامني المصري اليوم أفضل مما كان عليه سابقا, اليوم أفضل من الامس, والغد يوم آخر.
ان ما يحدث حاليا في البلاد أشبه بحشرجات محتضر لن تؤثر في عزيمة الشعب المصري, ففي دول اخرى, وهي اكثر منا تقدما, ولديها امكانات اكبر, وأوضاعها تفوق أوضاعنا حساسية, ويحدث فيها اكثر مما يحدث عندنا, ورغم ذلك تعيش حياتها باستقرار كامل.
نحن, أقولها لك بكل صراحة, لن تعكر صفو حياتنا قنبلة هنا واخرى هناك, او تظاهرة او اعتصام…قريبا, وقريبا جدا سنتوجه الى العمل على تحقيق ما طالب به شعبنا, وسنضع خريطة طريق تنموية, ونعمل على ايجاد بيئة استثمار حسنة وجاذبة, وكل هذا سيكون من خلال قوانين متطورة جاذبة للاستثمار المصري والعربي والاجنبي, وسنعدل أيضا ما لدينا من قوانين ليتناسب مع ذلك.
نريد من الناس ان تتفرغ لانهاض مصر من كبوتها, وكن على ثقة ان ما يحدث لن يعيق مسيرتنا, ولن يثني المصريين عن النهوض ببلدهم.
صحيح ان ما يحدث هو انتهاك للأمن لكنه محدود, وأجهزة الدولة تعمل على وقفه وتحقق نجاحات كبيرة في هذا المجال, لذلك فهو لن يدوم ولن يتوسع, بل إنه يضمحل يوما بعد يوم.
 ماذا لديكم عربيا ؟ 
أشكرك على هذا السؤال, نحن وفي خضم انشغالنا بقضايانا الداخلية لا ننسى بعدنا العربي, فنحن جزء من هذا الوطن الكبير.
في هذا الوطن لا بد من قيام اتحاد بين بعض دوله من اجل محاربة الارهاب الذي استشرى في العديد منها. نحن سندعو الى اتحاد عربي يقوم على تعاون مشترك بين الدول التي تعاني من الارهاب, كي تكون الحرب عليه مشتركة, وأعتقد ان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية, ودول اخرى سترحب بهذا الاتحاد الذي ستكون غايته, كما قلت, القضاء على هذا الارهاب الاسود.
 هل لا يزال التعاون بينكم وبين دول "مجلس التعاون" كما كان في الأشهر السابقة ؟ 
ان الشعب المصري سيتذكر موقفكم التاريخي, موقف الاشقاء في دول "مجلس التعاون", وسيتذكر ايضا مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ودعمه لبلدنا, وسيتذكر اكثر برقيته لنا ولجيش مصر ولرئاسة الجمهورية, وكذلك دعم المملكة المالي.
أيضا سنتذكر مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة ورجالها الذين زاروا مصر ليقدموا دعمهم السخي.
مصر ستتذكر بكل اعتزاز دعم دولة الكويت وعواطف أهلها, وكذلك البحرين وسلطنة عمان, والله يهدي الجميع الى ما يحب ويرضى.
 هل يزعجكم موقف بعض الدول الكبرى مما يجري في مصر ؟ 
نحن نثق بأنفسنا قبل أن نثق بغيرنا, وهذه الدول لها مصالحها في العديد من مناطق العالم, وطالما ان تلك المصالح لا تصطدم مع مصلحتنا الوطنية في العالم والاقليم, ولا تصطدم مع أمننا ومصالحنا الداخلية فهي لا تعنينا في شيء, نحن حاليا في مسار آخر, هو مسار اعادة بناء بلدنا وإيقاظه من كبوته والمحافظة على عزته والله هو الموفق.
 في تواريخ الامم كافة كانت النهضة تبدأ مع زعامات تثير الحماسة في النفوس وتأخذ على عاقتها زمام المبادرة في ذلك لتكون قدوة لشعوبها, فهل نحن اليوم على أبواب مرحلة جديدة من تاريخ مصر ؟ 
نعم, ونحن ندرك أكثر من ذلك, ندرك حقيقة أحلام المصريين وما يريدون من دولتهم, وكيف توظف الامكانات الضخمة الموجودة في هذا البلد.
كما أسلفت, في مصر إمكانات ضخمة ومردودها كبير جدا وهي ليست بحاجة الا الى تسويق جيد, تسويق تظلله الطمأنينة والثقة, وخصوصا الثقة بالاتفاقات التي توقعها الدولة مع المستثمرين, وفي اعتقادي ان على رئيس الدولة تسويق بلده وامكاناته بنفسه, سواء بين مواطنيه او غيرهم, وهذا ما أعتقد أنه سيكون محور عملنا في المرحلة المقبلة, كما أننا سنعقد لقاءات مباشرة مع الراغبين في اغتنام هذه الفرص, وهي فرص كبيرة ومردودها كبير جدا, سواء أكانت صناعية او زراعية او سياحية او تصدير واستيراد, او غيرها من الاستثمارات, كما ان الكثرة السكانية ستكون جزءا من اقتصاد مصر النشط, ونحن في كل ذلك لا نحتاج الا إلى الوقت, بمعنى منح الوقت الكافي لتنفيذ تلك الخطط, فالرغبة موجودة وهي رغبة عارمة, وبتوفر الرغبة تكون الطريق ممهدة


   الصحافة البريطانية: أخو أوباما يصفه بأنه "بارد جدا فى بعض الأحيان".. علماء صينيون يحذرون من احتمال وقوع وباء أنفلونزا بعد ظهور سلالة H10N8.. زيارة أوباما للسعودية خبر طيب 



إعداد: إنجى مجدى


الإندبندنت : أخو أوباما يصفه بأنه "بارد جدا فى بعض الأحيان"

نشرت صحيفة الإندبندنت فيديو يجمع الرئيس الأمريكى باراك أوباما وأخاه غير الشقيق مارك أوباما، فى أول لقاء لهما منذ 20 عاما.

وأوضحت الصحيفة أن الفيديو، الذى نشره موقع مجلة وتليفزيون إنسايد إديشن، للقاء جاء بالصدفة قبيل دقائق من مناظرة تليفزيونية عام 2008 بين أوباما ومنافسته الديمقراطية، على الترشح للرئاسة فى ذلك الوقت، هيلارى كلينتون.

ويتزامن بث الفيديو، الذى يظهر تحيات وجيزة وعناقا باردا بين الأخوين، مع إصدار مارك أوباما كتاب عن حياته، قال إنه سوف يجعل عائلته تكره، إذ أنه يصف فيه والده بالشخص المسئ ومدمن كحول عنيف.

كما قال متحدثا عن الرئيس الأمريكى: "إنه بارد جدا فى بعض الأحيان". وكان الأب أوباما قد طلق زوجته "آن دونهام" عندما كان الرئيس أوباما فى سن العامين، وذهب للزواج من والدة مارك، "روث"، عندما التقيا فى جامعة هارفارد عام 1964.

وتحدث للمجلة عن ذكريات الطفولة من العنف المنزلى، قائلا: "كنت دائما أطلب من أمى ترك الباب مفتوحا، لأن الأطفال يخافون من الظلام. أتذكر دوى صرخات قادمة من غرفة المعيشة عندما يعود أبى إلى المنزل برائحة الكحول".

ويضيف: "أتذكر رؤية أمى ملقاة على الأرض والسكين على رقبتها". ويعيش مارك فى الصين منذ عام 2002، ويقول إن المرة الوحيدة التى التقى فيها أخاه الرئيس الأمريكى قبل 2008 كان فى كينيا عام 1988.

علماء صينيون يحذرون من احتمال وقوع وباء أنفلونزا بعد ظهور سلالة H10N8

ذكرت صحيفة الإندبندنت أن علماء صينيين حذروا من احتمال وقوع وباء، مشددين أنه لا يجب التقليل من هذا الاحتمال بعد ظهور سلالة جديدة من أنفلونزا الطيور تسببت فى وفاة سيدة مسنة.

السلالة الجديدة من الأنفلونزا التى تعرف باسم H10N8 والتى يعتقد العلماء أنها نشأت فى الطيور البرية، وانتشرت لاحقا بين الدواجن، تسببت فى وفاة سيدة تبلغ 73 عاما فى جنوب شرق الصين.

وبعد وفاة السيدة السبعينية، كأول شخص يصاب بعدوى هذا النوع الجديد، تم اكتشاف حالة ثانية، مما أثار مخاوف من تحور الفيروس بحيث يمكن أن ينتقل بسهولة من الطيور إلى البشر.

ويتزامن ظهور هذا النوع مع زيادة عدد حالات الإصابة بسلالة H7N9، التى تسببت فى وفاة 60 شخصا منذ مارس 2013. وفيما وقعت معظم الإصابات فى الصين، فإن تايوان سجلت إصابة شخصين، وكما هو معروف فإن الفيروس ينتشر فى هونح كونج التى شهدت أربع حالات.

ومن اللافت أن ما يقرب من نصف حالات العدوى بـ H7N9، وقعت فى 2014، رغم ظهور المرض منذ مارس الماضى. ومع ذلك، فإن المخاوف حيال حدوث وباء واسع، هدأت، لعدم وجود أى علامات على تحور الفيروس لينتقل بين البشر، وإنما يقتصر حتى الآن على انتقاله من الدواجن للبشر.

وفيما تغيب المعلومات حتى الآن عما إذا كانت السلالة الجديدة القاتلة H10N8، ربما تنتشر بسهولة أكبر بين البشر وبعضهم، ولكن قال بعض العلماء إن هناك حاجة كبيرة لليقظة.


التايمز : زيارة أوباما للسعودية خبر طيب

قالت الصحيفة إن زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للسعودية خبر طيب بعد أن أغلق العام الماضى على تدهور فى العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية. حتى أن أعلنت الرياض، الخريف الماضى، رفضها للمقعد التى كانت تصبو له فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مما كان مفاجأة للجميع.

وتضيف الصحيفة أن الرسالة - التى مفادها أن السعودية غاضبة وتشعر بالعزلة - كانت موجهة للرئيس الامريكى باراك أوباما ومستشاريه. فعلى الرغم من الحفاظ على الوجه الدبلوماسى للعلاقات، كان المطلعون على الأمور فى السعودية والمسئولون السعوديون يقولون نفس الشىء: لقد هجرتنا الولايات المتحدة.

ووفق ما نقله موقع "بى.بى. سى" عن افتتاحية التايمز، فإن السعودية ليست حليفا سهلا. فمن داخل حدودها تتدفق أموال ومتشددون لمساندة بعض أخطر الحركات الجهادية وأكثرها تشددًا.وشئونها الداخلية تتراوح بين الحداثة فى بعض الشئون والقرون الوسطى فى شئون أخرى. وتضيف أن التزام السعودية بحقوق الإنسان محدود للغاية، ومعاملتها للنساء والسجناء بربرية.

علاوة على ذلك فإن عملية الإصلاح داخلها بطيئة للغاية، كما أنها أيدت قمع عملية الإصلاح فى عدد من الدول الخليجية.

ولكن الصحيفة ترى أنه على الرغم مما سبق، فإن موقعها الاستراتيجى يجعل سياستها فى المنطقة، خاصة زعامتها للدول السنية، أمرا بالغ الأهمية. وتقول إن المبادرة السعودية عام 2007، رغم عيوبها، كانت واحدة من أكثر المحاولات البناءة لإنهاء الجمود بين إسرائيل والفلسطينيين. وعلى الرغم من بطء الإصلاح، إلا أنه يحدث وما زالت السعودية تنتج كميات ضخمة من النفط تدير عجلات الاقتصاد العالمى خاصة فى آسيا. والخلاصة، كما تقول الصحيفة، أن السعودية دولة ذات حيثية.

وتتابع أنه نتيجة لذلك فإن زيارة الرئيس باراك اوباما للسعودية الشهر القادم أمر هام، فيجب أن يطمئن أوباما السعوديين أن الولايات المتحدة لن تنسحب من المنطقة وان ضماناتها لحلفائها ما زالت قائمة. وتشير الصحيفة إن عدة أمور أعطت الانطباع للسعوديين أن اوباما ينسحب من الشرق الاوسط، الامر الاول هو انه فى العام الماضى تخطت الولايات المتحدة السعودية لتصبح هى أكبر منتج للنفط فى العالم.

والأمر الثانى هو سوريا، حيث ترى الصحيفة أن أوباما أخفق فى التعامل بحزم مع الرئيس السورى بشار الأسد، ولهذا خلص السعوديون إلى أن أمريكا لم يعد لها الرغبة للعمل فى المنطقة
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه06/02/14, 05:10 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة