-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدتحميل برنامج تصوير وتسجيل الفيديو من شاشة سطح المكتب ZD Soft Screen Recorder 10.2.0اليوم في 06:08 pm من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الاكشن والقتال الرائعة Ukrainian Ninja 2016اليوم في 05:25 pm من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الاكشن والمغامرات الرائعة Legend of Kay Anniversary 2015أمس في 11:14 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج تحديث وتنزيل تعريفات الكمبيوتر DriverMax 9.11.0.29أمس في 10:53 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج الحماية من الفيروسات Microsoft Security Essentials 4.10.209.0أمس في 10:22 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن والمغامرة الرهيبة Cabelas African Adventures 201304/12/16, 03:33 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن و المغامرات 2009 Bionic Commando04/12/16, 02:41 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تشغيل الفيديو والافلام زووم بلاير العملاق Zoom Player Home Free 12.704/12/16, 02:12 am من طرفنبض العيونجديد:جافا سكربت: كود جديد لوضع زر اضافي للصندوق الماسي للتحكم في حجم الصندوق03/12/16, 11:35 pm من طرفزمــردةجديد:جافا سكربت: تطوير شامل الى صندوق الكتابة والرد السريع لاحلى منتدى 201503/12/16, 10:32 pm من طرفزمــردة

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:28/01/14, 10:54 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35050
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 28/1/2014
 

  "صحافة القاهرة": القوات المسلحة تفوض "السيسى" للترشح فى الرئاسة.. طائرات جديدة تدك بؤر المسلحين فى جنوب الشيخ زويد وشرق العريش.. بهاء الدين يتقدم باستقالته والببلاوى لم يبت فيها 




صورة أرشيفية
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن



الإفراج عن الدبلوماسيين المصريين الـ5 المختطفين فى ليبيا، وزير الرى: مصر دخلت مرحلة "الشح المائى" ونصيب الفرد أقل من 640 متراً مكعباً.. محاكمة المعزول على الهواء.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء..


أصدر الرئيس عدلى منصور، أمس، قراراً جمهورياً بترقية الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لرتبة "المشــير" فيما عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتماعا بقيادة المشير "عبد الفتاح السيسى"، القائد العام للقوات المسلحة، أمس الاثنين، بحضور رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، القوات الجوية والبحرية والدفاع الجوى، وقادة الجيوش الميدانية، والمناطق العسكرية، ومدير إدارة المخابرات المخابرات الحربية والاستطلاع وانتهى الاجتماع بإعلان المجلس تفويضه المشير السيسى لخوض الانتخابات الرئاسية.

واصلت القوات المسلحة والشرطة عمليات مواجهة الإرهاب على أرض سيناء، وقالت مصادر عسكرية، أن عددا من الطائرات وصلت شمال سيناء، إضافة إلى تعزيزات من آليات وقوات خاصة شاركت فى أول عملية أمنية موسعة بعد حادث سقوط الطائرة، وحاصرت القوات قرى وتجمعات سكنية بمناطق جنوب الشيخ زويد، وشرق العريش، وضربت أهدافا مملوكة لعناصر إرهابية هاربة بتلك المناطق، وتمكنت من قتل أحد العناصر التكفيرية والقبض على 9، وإحراق 48 عشة، وتدمير 6 دراجات بخارية، بدون أوراق رسمية أو لوحات معدنية، ونسف وتدمير 6 فتحات نفق لتهريب الأفراد والبضائع 4 أنفاق بالنسف بمنطقة صلاح الدين، ونفق بالغمر بمنطقة الصرصورية ونفق بالمعدات بمنطقة الدهنية، ونسف 2 منزل خرسانى بمنطقة الصرصورية مجهزين بأنفاق للتهريب مع قطاع غزة.

◄بعد عودة الدبلوماسيين المصريين والإفراج عنهم.. "أبوعبيدة" يحتفل بانتصاره على الخارجية المصرية
◄الإخوان يخططون لاستهداف سفارات أجنبية بالقاهرة
◄ميدو: أنا ماليش فى السياسة بس أكثر واحد يفهم فى الكرة الحديثة
◄انفراد بالمستندات.. تفاصيل خطابات أبو زيد والببلاوى فى معركة الأهلى
◄رجال حول "السيسى".. مقربون ينصحون وزير الدفاع بتشكيل فريق استشارى متنوع.. واقتراحات بموسى للخارجية.. وصباحى للعدالة الاجتماعية.. والعريان للاقتصاد.. ومنصور للقانون

أكد السفير هانى صلاح، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور زياد أحمد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الاقتصادية، ووزير التعاون الدولى، قد قدم استقالته رسميا إلى الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، ولم يتم البت فيها حتى الآن، وقالت مصادر مطلعة، أن الاقتصادى هانى سرى الدين هو المرشح لتولى منصبه فى التعديل الوزارى المرتقب.

ينقل التليفزيون المصرى حصريا صباح اليوم أولى جلسات محاكمة المتهمين فى قضية قضية اقتحام سجن وادى النطرون إبان ثورة 25 يناير 2011، وسيتم بث وقائعها عبر التليفزيون المصرى حصرياً بعد أن تمت الموافقة على التصريح بدخول مندوبى التليفزيون المصرى ومعداتهم وكاميراتهم إلى مقر قاعة المحكمة بأكاديمية الشرطة، لتصوير وقائع الجلسة حتى تتاح الفرصة للرأى العام بمتابعة مجريات ووقائع تلك القضية التى تضم إلى جانب المعزول محمد مرسى كلاً من: محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه محمود عزت، ومحمد سعد الكتاتنى رئيس البرلمان السابق، ومحمد البلتاجى، وعصام العريان، وسعد الحسينى، أعضاء مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية، و124 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان، وأعضاء التنظيم الدولى، وعناصر حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبنانى، وقيادات بالتنظيمات الإرهابية.

◄ المجلس العسكرى وافق على ترشح "السيسى" للرئاسة
◄ الزحام كابوس لا ينتهى
◄ شماريخ الزمالك تهزمه 2- صفر أمام الحدود
◄ الحكومة والمعارضة السورية تركتا المفاوضات وتفرغتا لتبادل الاتهامات

حصلت ‬"‬الأخبار" ‬على وثيقة سرية مرسلة من خالد مشعل رئيس المكتب السياسى ‬لحركة المقاومة الإسلامية "‬حماس" ‬فى ‬دمشق إلى إسماعيل هنية فى ‬قطاع ‬غزة لتخريب مصر، ‬الوثيقة تكشف المخطط الكامل للتنظيم الدولى ‬للإخوان بالتنسيق مع حركة حماس والقيادى ‬الإخوانى ‬الهارب محمود عزت، لتحقيق الحلم- ‬كما جاء فى ‬الوثيقة- ‬وتكرار ما حدث فى ‬جمعة الغضب، قال خالد مشعل لإسماعيل هنية فى ‬الوثيقة أنه تم الانتهاء من الاتصالات والتنسيق مع الإخوة المجاهدين فى ‬مصر عما سيتم تنفيذه وتم تجهيز مسرح العمليات على أن تصلهم فى ‬الساعة الثالثة والثلاثين بعد الظهر، "‬كلمة السر وتحديد ساعة الصفر" ‬تكشف الوثيقة أيضا أنه تم إسناد قيادة المجموعات لأحمد الجعبرى ‬ومساعده خميس أبو النور على أن ‬يتم الدفع بأبو محمد الأنصارى ‬لتولى ‬قيادة مجموعة الداخل "‬ليمان ‬430" ‬بمساعدة أكرم الحية.

نشر أحمد محمد مرسى نجل محمد مرسى الرئيس السابق، تغريدة قال فيها "إن التفجيرات التى تشهدها مصر لن تتوقف حتى يعود والده إلى القصر، ومحاكمة قادة بالانقلاب وإعلامييه وسياسييه وشيوخه وقساوسته"- على حد زعمه، وأضاف على حسابه الشخصى على "‬تويتر": "‬الإخوان منهجهم سلمى ونضالهم سلمى ولا يمكن أن نقوم بتفجير مصر، ‬فلو أن تنظيما بحجم الإخوان أراد تفجير مصر فإن مصر كلها ستحترق، ‬ولكننا سلميون".. ‬وجاء ذلك فى الوقت الذى احتفلت فيه صفحات الإخوان على الفيس بوك أمس بما سمته "‬عيد تحرير الرئيس مرسى" ‬من سجن وادى النطرون الذى يتزامن مع مرور العام الثالث عليه.

◄ قرار ‬جمهورى بترقية السيسى لرتبة المشير
◄ اليوم.. ‬أولى جلسات محاكمة المعزول وعصابته فى قضية الهروب الكبير
◄ 1.5 مليار دولار من "‬المركزى" ‬لتلبية احتياجات البنوك
◄ حجى: ‬التحرش الجنسى والفقر وراء تسرب 20‬٪ ‬من طالبات الثانوى

قال الدكتور محمد عبدالمطلب، وزير الموارد المائية والرى، إن نصيب المواطن المصرى من المياه حاليًا يصل إلى 640 مترًا مكعبًا من المياه، وهو أقل من المتوسط العالمى للفقر المائى البالغ 1000 متر مكعب من المياه، وهو ما يجعلنا فى مرحلة الشح المائى الشديد، متوقعًا أن ينخفض نصيب الفرد إلى 370 مترا مكعبا من المياه عام 2050، بسبب الزيادة السكانية الكبيرة، وأضاف عبدالمطلب، فى كلمته أمام مؤتمر نحو رؤية للتنمية الخضراء فى مصر، الاثنين، والذى نظمته وزارة الدولة لشئون البيئة بالتعاون مع المنتدى المصرى للتنمية المستدامة: أن الأمن المائى المصرى يواجه تحديات داخلية وخارجية منها، تتمثل فى انخفاض نصيب المواطن من المياه ومشاكل التلوث أحد المعوقات التى تواجه الحكومة فى الإدارة المائية لنهر النيل وفرعية والترع والقنوات والمجارى المائية.

وأشار إلى أن الخطة القومية للموارد المائية تعتمد على حماية نهر النيل من التلوث، وترشيد استهلاك المياه فى أغراض الزراعة ومياه الشرب وتقليل الفاقد فى شبكات الرى أو مياه الشرب وذلك بالتنسيق بين وزارات الزراعة والرى والإسكان والبيئة.

أسفرت الجهود التى بذلتها وزارة الخارجية خلال الأيام القليلة الماضية عن الإفراج عن الدبلوماسيين المصريين الخمسة الذين اختطفوا فى ليبيا وتم الإفراج عن 3 مساء أمس الأول و2 صباح أمس، وقال مصدر مسئول لوكالة الأنباء الليبية "وال"، أنه تم الإفراج عن المخطوفين الخمسة، وأن 2 منهم بالإضافة إلى عامل بالسفارة وصلوا إلى مقر سكنهم فى طرابلس وأنهم بصحة جيدة.

◄محاكمة مرسى اليوم فى "الهروب الكبير" على الهواء فى التلفزيون المصرى
◄ الكهرباء تلجأ لتخفيف الأحمال فى المحافظات بسبب نقص الوقود
◄البنك المركزى يطرح عطاءً استثنائياً لبيع 1.5 مليار دولار للبنوك
◄ الإسكان تعدل لائحة البناء الواحد لمواجهة العشوائيات
◄ حملات موسعة للجيش فى سيناء لضبط مرتكبى "إسقاط المروحية "

للمرة الأولى يظهر الرئيس المعزول محمد مرسى ومرشد جماعته محمد بديع وعدد كبير من قيادات الجماعة فى قفص الاتهام على الهواء مباشرة فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"اقتحام السجون"، المتهم فيها أيضاً عناصر من حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى، وذلك فى الوقت الذى قالت فيه الأجهزة الأمنية إنها تمكنت من إحباط مخطط إرهابى لتنفيذ 35 عملية انتحارية فى مختلف محافظات البلاد بالتزامن مع محاكمة مرسى اليوم.

قالت مصادر مقربة من الدكتور محمد سليم العوا، إنه لا يعتزم الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث قال لبعض المقربين منه فى العاصمة البريطانية لندن، إنه "ليس لديه أى نية للترشح للرئاسة، خاصة مع انغلاق الأفق السياسى فى مصر"، بحسب تعبير المصادر، وقال عضو المكتب السياسى لحزب مصر القوية محمد عثمان أن جميع الخيارات مطروحة أمام الحزب، ورئيسه عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح الرئاسى السابق، مضيفاً أنه من غير المستبعد أن يقوم أبو الفتوح بدعم مرشحين آخرين مثل حمدين صباحى أو خالد على فى حال ترشح أى منهما للانتخابات الرئاسية"، وتابع أن الهيئة العليا للحزب ستجتمع نهاية الأسبوع المقبل لاتخاذ موقف واضح بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة.

◄مسئولون ليبيون ومصريون: لا صفقة وراء الإفراج عن الدبلوماسيين
◄ انقسام القوى الشبابية حول التظاهر فى ذكرى جمعة الغضب
◄وزارة السياحة: الإقبال على إجازات نصف العام لم يتأثر بحوادث الإرهاب
◄ إحالة 7 قضاة إلى المعاش المبكر لاشتغالهم بالسياسة


   صحافة عربية: 2013 ‬ أوصل ‬اقتصاد ‬غزة إلى ‬حافة ‬الانهيار 

 

 القاهرة - أخبار مصر، الثلاثاء 28 يناير 
* 2013 ‬ أوصل ‬اقتصاد ‬غزة إلى ‬حافة ‬الانهيار.
* تونس تحتفل: إنها الجمهورية الثانية.
* أوباما يركز على القضايا الاقتصادية في خطاب حالة الاتحاد اليوم.



 القبس الكويتية 


* تونس تحتفل: إنها الجمهورية الثانية.
* تركيا.. هاجس الاغتيالات قبيل الانتخابات.
* البحرين: رفع منع السفر عن علي سلمان.
* «إدارة ذاتية» للأكراد في ريف حلب.
* اليابان تحتج على دخول سفن صينية مياه الجزر المتنازع عليها.
* مجلس أوروبا يدعو فرنسا إلى مكافحة «الفساد البرلماني».
* العراق وإيران يتبادلان رفات 48 عسكرياً.



 الإمارات اليوم 


*2013 ‬ أوصل ‬اقتصاد ‬غزة إلى ‬حافة ‬الانهيار.
* إسرائيل تهدم 4 منازل فلسطينية في القدس.
* أوروبا تعارض التمويل في المستوطنات.
* مفتي لبنان يدين التطرف وينتقد العمليات الانتحارية.
* جوليا جيلارد: أستراليا ستصبح جمهورية في نهاية المطاف.
* ضغوط على دمشق للسماح بدخول مساعدات إلى حمص.



 الشرق الأوسط 


* أوباما يركز على القضايا الاقتصادية في خطاب حالة الاتحاد اليوم.
* هولاند من أنقرة: سنستشير الفرنسيين في استفتاء بشأن انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.
* مباحثات أردنية ـ أميركية بشأن الأزمة السورية والسلام.
* الرئيس اليمني يشكل لجنة لتحديد عدد أقاليم الدولة الاتحادية.
* دمشق لم تسمح للمحاصرين بمغادرة حمص ولا إدخال المساعدات.
* السعودية تجدد دعوتها لتمكين السوريين من القيام بمسؤولياتهم بعيدا عن التدخلات الخارجية.
* أحكام بالسجن على أردنيين أدينا بالتسلل إلى سوريا.



   الصحافة الإسبانية: تفاقم التهديد الإرهابى فى سيناء أمر خطير ويحتم تكثيف جهود القضاء عليه..اعتقال إسبانى بعد عودته من سوريا للاشتباه فيه ..نابوليتانو يناقش مع جول عضوية تركيا فى الاتحاد الأوروبى  



إعداد- فاطمة شوقى


تفاقم التهديد الإرهابى فى سيناء أمر خطير ويحتم تكثيف الجهود للقضاء عليه
ركزت صحيفة الباييس الإسبانية اهتمامها على مقتل 3 جنود وإصابة 11 آخرين، فى الهجوم المسلح التى شنته جماعة بيت المقدس، فى جنوب سيناء وإسقاط مروحية عسكرية فى شمال سيناء التى راح ضحيتها 5 من أفراد طاقمها قائلة إن "التهديد الإرهابى فى سيناء يتفاقم بشكل مكثف على الرغم من أن السلطات المصرية والشعب المصرى، يسعون بشتى الطرق إلى القضاء على الإرهابيين ومن بينهم جماعة الإخوان المسلمين إلا أن هذا الوضع ينذر بالخطر ويختم على تكثيف الجهود من قبل السلطات المصرية للقضاء عليه.

وأوضحت الصحيفة أن التهديد الإرهابى ظهر بشكل مفاجئ بعد الإطاحة بالرئيس الإسلامى محمد مرسى، من السلطة بعد ثورة 30 يونيو، وهذا لا يعنى إلا أن جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية هى التى تقوم بمثل هذه الأعمال تحت أسماء أخرى مثل أنصار بين المقدس، وأجناد مصر، أو بمعنى آخر فتلك الجماعة الإرهابية هى المحرض الرئيسى بمساعدة الجماعات الإرهابية الأخرى.

وتساءلت الصحيفة منذ متى وجماعة بين المقدس أو جماعة أجناد مصر يشنون هجمات إرهابية وما الذى يدعو لعمل تلك الهجمات العنيفة ضد مصر ولذلك فإنها ترى أن الإخوان المسلمين هم من يقومون بتلك الأعمال العنيفة، مؤكدة أن هناك قيادات سرية تقود الجماعة ولا أحد يعرفها رغبة منهم فى استمرار الأعمال الإرهابية التى تقوم بها ضد مصر حتى الآن، وخاصة فى منطقة سيناء تلك المنطقة التى تمثل خطورة كبيرة وتهديدا كبيرا على البلاد.


الموندو : اعتقال إسبانى بعد عودته من سوريا للاشتباه فى تنفيذ عمليات إرهابية بمدريد
قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن مواطنا إسبانيا من أصل مغربى، عاد من القتال إلى سوريا واعتقلته الشرطة الإسبانية للاشتباه فى احتمال تنفيذه عمليات إرهابية فى مدريد.

وكشف المواطن الإسبانى الذى يدعى عبد الواحد صديق، أنه استطاع مغادرة سوريا بسبب رفضه تنفيذ رفضه تنفيذ عمليات انتحارية، قائلا إنه رأى بنفسه عمليات انتحارية، ومقتل عدد من رفاقه وشباب من مدينة سبتة الذين التقاهم هناك يقاتلون بدورهم فى صفوف تنظيمات القاعدة.

ويعترف عبد الواحد أنه قرر الهرب من مخيم "الجهاد"، بعدما اقترحوا عليه تنفيذ عملية انتحارية ضد القوات السورية، ووفقا للصحيفة فإن الذين يذهبون من إسبانيا ومنهم المغاربة عادة ما يتم استعمالهم فى الخطوط الأمامية للقتال وفى عمليات انتحارية لأنهم لا يفيدون فى أى شىء آخر مثل عمليات التسلل والتمويه عكس السعوديين والأردنيين.


إيه بى سى : نابوليتانو يناقش مع جول عضوية تركيا فى الاتحاد الأوروبى
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن الرئيس الإيطالى جورجيونا بوليتانو يستقبل نظيره التركى عبد الله جول غدا الثلاثاء لمناقشة قضية عضوية تركيا فى الاتحاد الأوروبى.

ومن المقرر أن تأتى المباحثات التركية الإيطالية تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وفى مقدمتها العلاقات الاقتصادية والسياسية بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر فى القضايا الإقليمية والعالمية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إيطاليا ستترأس الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبى فى النصف الثانى من عام 2014 الجارى.
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه28/01/14, 10:54 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة