-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدتحميل لعبة الاكشن والمغامرات الرائعة Legend of Kay Anniversary 2015اليوم في 11:14 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج تحديث وتنزيل تعريفات الكمبيوتر DriverMax 9.11.0.29اليوم في 10:53 am من طرفنبض العيونجديدبرنامج الحماية من الفيروسات Microsoft Security Essentials 4.10.209.0اليوم في 10:22 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن والمغامرة الرهيبة Cabelas African Adventures 2013أمس في 03:33 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن و المغامرات 2009 Bionic Commandoأمس في 02:41 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تشغيل الفيديو والافلام زووم بلاير العملاق Zoom Player Home Free 12.7أمس في 02:12 am من طرفنبض العيونجديد:جافا سكربت: كود جديد لوضع زر اضافي للصندوق الماسي للتحكم في حجم الصندوق03/12/16, 11:35 pm من طرفزمــردةجديد:جافا سكربت: تطوير شامل الى صندوق الكتابة والرد السريع لاحلى منتدى 201503/12/16, 10:32 pm من طرفزمــردةجديدتنزيل موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox 50.0.203/12/16, 07:16 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.26.14 احدث اصدار02/12/16, 04:45 pm من طرفنبض العيون

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:26/01/14, 10:52 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35047
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 26/1/2014
 

  "صحافة القاهرة": معجزة.. مصحف عثمان الأثر الوحيد الناجى من تفجيرات المديرية.. الإرهاب يستهدف سيناء فى ذكرى 25 يناير واستنفار أمنى غير مسبوق.. مميش: التمويل الوطنى أساسى بمشروع محور القناة 




صورة أرشيفية
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى

مؤامرة للقرضاوى وإخوان قطر ضد السيسى، وزير السياحة فى مدريد:‬ ما يحدث من إرهاب ليس موجها للأجانب، الكهرباء: سيارة تفجير "أمن القاهرة" مسروقة فى 15 يناير، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.




شهدت مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء سقوط طائرة عسكرية ظهر أمس السبت، بينما قال مصدر أمنى، إن الطائرة سقطت بسبب عطل فنى، مضيفاً لــ"اليوم السابع" أن جميع أفراد طاقمها نجوا من الحادث، بينما واصلت عناصر إرهابية هجماتها بشمال سيناء بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، حيث تعرضت 3 مواقع لارتكازات أمنية بمناطق مختلفة بالمحافظة لهجمات نفذتها عناصر مسلحة، فيما خرج الأهالى من مناطق متفرقة بالمحافظة احتفالا بذكرى الثورة وتحدياً لجماعات العنف والتطرف.


قال الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن مصحف عثمان الأثرى والذى يعتبر واحدا من أقدم مصاحف العالم الذى يعود تاريخه لعهد الصحابى عثمان بن عفان هو القطعة الأثرية الوحيدة التى لم تتأثر بتفجيرات مديرية أمن القاهرة التى أدت إلى لتدمير متحف الفن الإسلامى الواقع أمامها، مؤكدا أن المصحف بالقاعدة الخشبية الخاصة به لم يمسها التدمير وكأن شيئاً لم يحدث.



◄ "الإرهاب" يستقبل "يوم الثورة" بتفجير أمام "مندوبى الشرطة" بعين شمس
◄ "ماكين" يطالب الحكومة المصرية بالإفراج عن أعضاء "خلية الماريوت" السيناتور للسلطات المصرية: لا للسجن التعسفى للعاملين بالإعلام
◄ مسئولون بالإمارات: وجود القرضاوى فى قطر يدمر العلاقات بين دول الخليج






اختطف مسلحون مجهولون الهلالى الشربينى، المستشار الثقافى المصرى، بسفارة مصر فى ليبيا، وثلاثة موظفين بالمركز الثقافى أمس، وذلك بعد ساعات من اختطاف الملحق الإدارى بالسفارة حمدى غانم، وحارس العقار الذى يقيم به مساء أمس الأول، وقال مصدر مطلع إن الموظفين الثلاثة المختطفين هم: شوقى المراجى، وأحمد علام، وسيد عبد المطلب، وأوضح السفير المصرى فى ليبيا محمد أبوبكر، أن الجهة التى اختطفت الهلالى هى نفسها التى اختطفت الملحق الإدارى، وأنه يجرى التفاوض معهم من قبل الجهات الليبية المختصة، وفى القاهرة، صرح السفير بدر عبدالعاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، أجرى اتصالا بنظيره الليبى على زيدان، الذى أكد أن السلطات الليبية تبذل الجهد لكشف الملابسات.

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الرئيس التنفيذى لمشروع تنمية إقليم القناة، أن التمويل الوطنى سيلعب دورا أساسيا فى تنفيذ المشروع وقال - فى حوار مع الأهرام - إنه سيتم فتح حساب لتمويل المشروع، بالإضافة إلى تخصيص مليارى جنيه للدراسات والبنية التحتية.


◄ الداخلية: نجحنا فى كشف 90% من الجرائم الإرهابية
◄ الأوقاف: لا تعاون مع أى دولة تساند الإرهاب بمصر
◄ الرئيس يوجه كلمة إلى الأمة اليوم
◄ خير الله يفند افتراءات قناة الجزيرة







عقد ‬أعضاء الإخوان فى قطر ‬عدة اجتماعات برعاية الشيخ يوسف القرضاوى وحضور عاصم عبد الماجد وطارق الزمر لوضع ‬سيناريو لمواجهة ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسى لرئاسة مصر. ‬تضمنت خطة الإخوان شن حملة إعلامية تقودها قنوات الجزيرة لتصوير ترشيح السيسى على أنه ترسيخ للانقلاب، ‬وإثارة هذا الموضوع دولياً ‬عن طريق قطر وتركيا، ‬ويقوم القرضاوى بالاتصال بالقواعد الوسطى للإخوان لترويج شائعات حول رجال الجيش لتشويه صورتهم.‬


أعلن ‬هشام زعزوع وزير السياحة أن ‬ما يحدث فى مصر شأن داخلى خالص بمعنى أنه ‬غير موجه للأجانب المتواجدين على أرض مصر وأيضا يعنى أن مصر لن تسمح لأحد بالتذرع بتلك الأحداث الإرهابية للتدخل فى شئونها.. ‬موضحا أن ما يحدث هو عمليات إرهابية لفصيل واحد خارج على القانون ويلفظه الشعب ويحاول توجيه ضرباته الخسيسة لرجال ‬الجيش والشرطة.. ‬وأضاف أن هناك دولا عديدة حول العالم بما فيها دول أوربية يحدث بها مثل ما يحدث فى مصر جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى العالمى الذى عقده هشام زعزوع وزير السياحة فى العاصمة الإسبانية مدريد خلال رئاسته للوفد المصرى المشارك فى بورصة السياحة الدولية بمدريد.. ‬حضره السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة وإلهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية وماجد أبو سديرة مستشار ‬وزير السياحة ومحمد محسن المستشار السياحى المصرى بمدريد ود. ‬إبراهيم العشماوى مستشار وزير السياحة للاستثمار. ‬

وقال زعزوع إنه رغم العمليات الإرهابية التى تشهدها مصر إلا أنه لم يتعرض سائح لأى حادث مشددا على أن المدن السياحية تشهد تأمينا كاملا وخططا قوية لتأمينها وأن السائحين يتمتعون فيها بأمان كامل حتى فى القاهرة يمكنك التجول بأمان.‬



◄ جراحة لرئيس الإمارات ‬ إثر إصابته بجلطة دماغية
◄ الشعب هتف للجيش والشرطة ‬وطالب بالقصاص من الإخوان
◄ طائرة حربية لإجلاء موظفى السفارة.. والمخابرات الحربية تتدخل
◄ تحديد هوية منفذى تفجير مديرية أمن القاهرة.. وجهود مكثفة لضبطهم




أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة، العقيد أحمد محمد على، أنه فى تمام الساعة الثانية عشر ظهر اليوم السبت، سقطت طائرة مروحية عسكرية بمنطقة جنوب "الخروبة" فى شمال سيناء، وجار الوقوف على أسباب الحادث والبحث عن طاقمها ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر طبيبة قولها، إن 5 عسكريين استشهدوا فى الحادث.

زار الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، المتحف المصرى بميدان التحرير، أمس، وتفقد إجراءات تأمينه أثناء احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير، من خلال أفراد الحراسة وأجهزة المراقبة باستخدام الكاميرات الداخلية والخارجية، كما تفقد المتحف الإسلامى لليوم الثانى على التوالى، وقال "إبراهيم" إن الشرطة، بالتعاون مع القوات المسلحة، قادرة على حماية المنشآت الحيوية والمواقع والمتاحف الأثرية، وإن هناك تعليمات صريحة باتخاذ إجراءات حاسمة ضد من تسول له نفسه التعدى عليها.

◄ وزير الخارجية: الجيش لن يبقى خارج ثكناته للأبد لان دوره ليس السياسية
◄ اختطاف الملحق الثقافى المصرى و3 دبلوماسيين جدد فى طرابلس
◄ 745 قرشاً للدولار فى السوق السوداء
◄ "التحرير" يستعيد أحياء "25 يناير"




قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة إن السيارة المستخدمة فى حادث تفجير مديرية أمن القاهرة، تمت سرقتها بالإكراه فى 15 يناير الماضى بطريق "مسطرد ـ الخانكة" وهى تابعة لشركة القاهرة لتوزيع الكهرباء، وأضاف: "شركة الكهرباء أبلغت عن سرقة السيارة صباح اليوم التالى لحادث السرقة وتم تحرير محضر بالواقعة".

انفجرت عبوة بدائية الصنع صباح أمس بمحيط معهد مندوبى الشرطة بمنطقة عين شمس، زرعها مجهولون بالسور الخارجى للمعهد، وأسفر الانفجار عن انهيار جزء من السور، ولكنه لم يوقع أى إصابات بشرية، فيما تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوة أخرى داخل إحدى السيارات المتوقفة بالقرب من سور المعهد.

◄ حكومة الببلاوى تتخلى عن تكثيف طباعة البنكنوت
◄ "برهامي": الإخوان ستدعم "عنان" ضد "السيسى" لتقسيم الجيش
◄ الإخوان تخسر رهان 25 يناير
◄ مصدر أمنى: سنلاحق التنظيم الدولى للإخوان بعد التأكد من تورطه فى التفجيرات



   الصحافة الإسبانية: الحالة الاقتصادية أول التحديات التى ستواجه الرئيس الجديد.. السيسى هو الرئيس القادم لمصر.. إسبانيا تدين تفجيرات مديرية أمن القاهرة وتصفها بـ"العمل الهمجى" 



إعداد- فاطمة شوقى


الباييس
محلل سياسى إسبانى: الحالة الاقتصادية أول التحديات التى ستواجه الرئيس الجديد.. السيسى هو الرئيس القادم لمصر.. الحكومة المؤقتة حظيت بدعم غالبية المصريين بعد زيادة الحد الأدنى للأجور

أكد المحلل السياسى الإسبانى ديفيد الاندنتى فى صحيفة الباييس الإسبانية، أن الرئيس القادم لمصر سيختاره الشعب المصرى اليوم فى احتفلاته بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير التى أطاحت بالديكتاتور محمد حسنى مبارك، وسيكون الفريق أول عبد الفتاح السيسى بعد التفويض الذى سيقدمه المصريون له رئيسهم المستقبلى رغبة منهم فى أن تخضع البلاد فى أيدى رجل قوى يستطيع أن يحكمها بشكل فعال ويقضى تماما على الجماعات الإرهابية وخاصة جماعة الإخوان المسلمين التى لا يزال مؤيدوها على اقتناع تام بأن السلطة ستعود مجددا لها.

وأوضحت الصحيفة أن أكبر التحديات التى ستواجه الرئيس الجديد هى الحالة الاقتصادية وإعادة الاستثمار الأجنبى الذى قضى عليه حكم مرسى والإخوان، وبمجرد وجود رئيس جديد لمصر ستتعافى السياحة قليلا، حيث ستستقر الأوضاع بشكل ما بعد عودة البلاد إلى الشكل الأساسى لأى بلد من وجود رئيس وحكومة ديمقراطية بموافقة الشعب الممصرى، مشيرا إلى أن الحكومة المؤقتة الحالية تبنت استرضاء الجماهير فى قرارات الحد الأدنى للأجور وزيادتها.

ويقول أحمد مجدى وهو خريج جديد 19 عاما "مع شخص قوى فى الحكومة سيكون هناك المزيد من الثقة، واستعادة الأمل، والسيسى سيكون له تأثير كبير على حياتنا"، مشيرا إلى أن فى مصر تتجاوز 13٪ فى حين الأشهر الأخيرة كانت خلال نظام حسنى مبارك 8.9 ٪، أما سارة الصاوى فقالت إن هذه الثورة لم تجلب أى شىء جيد.. فى عهد مبارك كان يأتى الأجانب لأن مصر كانت بلد الأمان أما الآن ليس هناك أمن، والسياحة، والدخل فى انهيار خاصة بعد أعمال العنف التى تقوم بها جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية".

وأكد أن المستثمرين الأجانب لا يهتمون باستقرار الأوضاع فى البلاد ليعودوا مرة أخرى للاستثمار فى مصر، ولذلك فإن غالبية المصريين رأوا أن السيسى هو الرئيس الذى سيحقق الاستقرار وأعربوا عن تفاؤلهم تجاه هذا الشخص الذى استطاع أن يكون له شعبية كبيرة لم تكن لغيره سوى للرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأشار المحلل السياسى إلى أنه بغض النظر عن الفقر المتوطن فى مصر، حيث 40% يعيشون بأقل من دولارين فى اليوم، فإن الحكومة تنفق 10% من الناتج المحلى لدعم المواد الغذائية والطاقة ومتوسط الراتب 640 جنيها أى 67 فى الأسبوع، ولكن فى ظل الحكومة الحالية المدعومة من قبل الجيش فإن الحد الأدنى للأجور وصل إلى 1200جنيه، كما أن الحكومة الجديدة تحاول جاهدة لتوفير الأمن".

ولفت الاندتى إلى أنه عقب الإطاحة بمرسى والتخلص من الإخوان المسلمين من الحكم قامت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية والكويت بدعم مصر بأكثر من 800 مليون كمساعدات مثل قروض بفائدة ضئيلة، وهذه تعتبر أولى الخطوات لإعادة ثقة المستثمرين الدوليين فى مصر، كما أن فى ديسمبر العام الماضى شهدت البورصة المصرية أعلى مستوى لها فى ثلاث سنوات.


الموندو : المصريون يكافحون وسط العديد من العقبات للوصول إلى الديمقراطية
أدانت صحيفة الموندو الإسبانية التفجيرات التى حدثت بالأمس الجمعة أمام مقر مديرية أمن القاهرة وغيرها من المناطق التى أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من المصريين.

وقالت الصحيفة إن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، تلك الثورة التى طالبوا فيها بالكرامة والعدالة الاجتماعية والأمن والديمقراطية وحقوق الإنسان، ولكن حتى الآن بعد الإطاحة بالرئيس الديكتاتور محمد حسنى مبارك والإطاحة بالرئيس الإسلامى محمد مرسى فى ثانى ثورة لمصر فى 30 يونيه، لا يزال الشعب المصرى يحاول جاهدا ويكافح من أجل الوصول للديمقراطية المرغوبة وسط العديد من العقبات للوصول لذلك الهدف.

وأوضحت الصحيفة أن تفجيرات مديرية أمن القاهرة كانت بمثابة صدمة كبيرة للمصريين، حيث إنها من أكبر المؤسسات التى من المفترض أنها خاضعة للتأمين والمراقبة بشدة، ولذلك فإن مخاوف المصريين تتزايد من أحداث أى تفجيرات فى أى مكان، واليوم بشكل خاص فى الاحتفالات بالذكرى بالثورة فتتزايد المخاوف من استغلال الجماعات الإرهابية للتجمعات.


إيه بى سى : إسبانيا تدين تفجيرات مديرية أمن القاهرة وتصفها بـ"العمل الهمجى"
أدانت الحكومة الإسبانية بأشد العبارات التفجيرات الإرهابية التى هزت القاهرة أمس الجمعة، والتى تسببت فى مقتل 4 أشخاص والعديد من الجرحى، معربة عن دعمها لمصر فى إنشاء نظام ديمقراطى يضمن العيش فى سلام وازدهار واحترام كامل الحقوق والحريات.

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فقد أعربت الخارجية الإسبانية فى بيان لها، عن تعازيها لحكومة مصر ولأسر الضحايا وللشعب المصرى من العمل "الهمجى"، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وأضاف البيان "إسبانيا ترى أن الأعمال الإرهابية لا مبرر لها، مكررة دعمها لمصر "البلد الصديق"، ودعمها فى خلق نظام ديمقراطى للعيش فى سلام".


   الصحافة الأمريكية: مصر مقبلة على صراع طويل وعنيف بين الحكومة والإسلاميين.. نجل صلاح سلطان يبعث خطابا لأوباما من داخل سجن طرة.. اتفاق شراكة محتمل بين السعودية وإيران حول برنامج مقاتلات JF-17 



إعداد- إنجى مجدى


نيويورك تايمز : نجل صلاح سلطان يبعث خطابا لأوباما من داخل سجن طرة
نشرت صحيفة نيويورك تايمز خطابا كتبه محمد سلطان، نجل القيادى الإخوانى صلاح سلطان، المعتقل فى سجن طرة منذ أغسطس الماضى، إلى الرئيس باراك أوباما كمواطن أمريكى يحتاج لدفاع الولايات المتحدة عنه.

وألقى القبض على محمد سلطان، الأمريكى الجنسية، وثلاثة آخرين بتهمة نشر بيانات وأخبار كاذبة، والانضمام لجماعة مسلحة، كما عثر معهم على هاتف "ثريا"، وأوراق تنظيمية توضح خططا لمهاجمة أقسام الشرطة ومحاصرتها بعناصر مسلحة ونشر الفوضى والعنف فى البلاد من خلال تحريض قوات الجيش والشرطة على الانشقاق.

وحصلت الصحيفة على خطاب سلطان، الذى كتبه فى عيد ميلاده الـ26 نوفمبر الماضى وسربه إلى عائلته. وجاء نص الخطاب:

لقد خضعت الأسبوع الماضى لعملية لإزالة اثنين من 13 من المسامير المعدنية التى زرعت فى ذراعى اليسرى لإصلاحه بعد أن أصبت بطلق نارى على أيدى قوات الأمن المصرية. الرصاصة التى ثقبت ذراعى مدفوعة من دولارات أموال ضرائبنا فى أمريكا. اضطررت للخضوع لإزالة المسامير دون أى تخدير أو تعقيم لأن السلطات المصرية رفضت نقلى إلى مستشفى لإجراء الجراحة.

لقد اخترقت المسامير كوعى، وكذلك عضلة كتفى، ومن أجرى الجراحة لى هو طبيب معى، فى الزنزانة، لقد اضطر إلى استخدام كماشة، وأسلاك شائكة بدلا من المشرط. وأجريت الجراحة على حصيرة قذرة، وقام زملاء الزنزانة بتقييدى حتى لا أهتز خلال العملية وأخاطر بإتلاف الذراع، لكن الآلام كانت مبرحة جدا، وعند لحظة ما شعرت، كما لو أن مخى كاد أن ينفجر. وأخيرا أعطانى الحراس اثنين من حبوب الأسبرين، بعد ساعة عندما سمعوا صراخ زملائى فى الزنزانة يتوسلون المساعدة.

سيدى الرئيس، أشاركك هذه التفاصيل لأننى جنحت بالذاكرة إلى عام 2007، بينما كنت أحدق فى سقف زنزانتى الضيقة عقب الجراحة، فخلال الحملة الرئاسية الأولى لك، شعرت بتحمس شديد لكل ما تقوله وتمثله. أخيرا، "تغيير يمكننا أن نؤمن به".

الخطاب شمل عتابا لأوباما قائلا: "إن تخليكم عنى، كمواطن أمريكى عمل من أجل انتخابكم بلا كلل، ومؤيد قوى ومدافع عن رئاستكم، ترك ألما بداخلى بمقدار تلك الآلام التى شعرت فيها عند إزالة الشرائح المعدنية من ذراعى." وبعد وصلة من التوسل تارة والإسراف فى الحديث عن معاناته داخل السجن، ختم بالقول "سيدى الرئيس، يمكننى أن آمل فى إرثكم".

مصر مقبلة على صراع طويل وعنيف بين الحكومة والإسلاميين

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن بعد مرور ثلاث سنوات على ثورة المصريين من أجل الديمقراطية، اهتزت القاهرة، الجمعة، بسلسلة من التفجيرات القاتلة، فى أوضح إشارة حتى الآن على أن مصر مقبلة على صراع طويل وعنيف بين الحكومة والتمرد الإسلامى المتنامى.

وأضافت الصحيفة الأمريكية فى تقرير، السبت، إن القنابل التى جرى نشرها فى أنحاء القاهرة والتى استهدفت الشرطة، تركت حقيقة قاتمة ببداية دورة من الإرهاب والقمع وإصرار كل منهم فى القتال حتى الموت، والنتيجة هو انتهاء حلم عمره ثلاث سنوات من الديمقراطية الشاملة والنقاش المفتوح.

وقال معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، إن التوقيت يمثل رسالة بأن الذكرى الثالثة لثورة يناير لن تكون احتفالا، بل إن هذا من شأنه أن يزيد المياه السياسية تعكيرا، مع المزيد من الشعب ممن ينادون باتخاذ موقف أكثر صرامة تجاه جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها.

وأشارت إلى أن فى غضون ساعتين من أول وأكبر تفجير، والذى استهدف مديرية أمن القاهرة، احتشد ما لا يقل عن 200 شخص، هاتفين لدعم الجيش والشرطة، وكذلك ضد جماعة الإخوان المسلمين قائلين: "الشعب يريد إعدام الإخوان"، فى مشهد يحاكى تلك الدعوات المتعطشة للدماء قبل 3 سنوات عندما هتف المحتجون ضد نظام مبارك "الشعب يريد إسقاط النظام".

وأصبحت الهجمات القاتلة التى تستهدف جنود الجيش وضباط الشرطة شائعة منذ الإطاحة بجماعة الإخوان المسلمين من السلطة، يوليو الماضى. لكن الهجوم الذى استهدفت مديرة أمن القاهرة، تقول الصحيفة، يعد الثانى الذى ينفذ بسيارة مفخخة فى قلب القاهرة، حيث تتركز قوة الحكومة ومؤيديها من الشعب.

وورلد تريبيون : اتفاق شراكة محتمل بين السعودية وإيران حول برنامج مقاتلات JF-17
ذكرت الصحيفة إن المملكة العربية السعودية تنظر فى اتفاق شراكة مع باكستان حول برنامج طائرات مقاتلة. وقال مسئولون إن وزارة الدفاع السعودية تقوم بمراجعة برنامج للطائرات المقاتلة JF-17.

ويجرى المسئولون وممثلو الوزارة، فضلا عن القوات الجوية الملكية دراسة جدوى بشأن شراء المقاتلات كجزء من التعاون مع إسلام آباد، وقال مسئول: "المشروع من شأنه أن يمد المملكة السعودية بالتكنولوجيا التى يمكن استخدامها فى المشاريع المستقبلية".

وقام نائب وزير الدفاع السعودى الأمير سلمان بن سلطان، فى 20 يناير الجارى، بزيارة لباكستان حيث ناقش مشروع JF-17، النموذج المحاكى للمقاتلات الأمريكية F-16، التى بدأ إنتاجها أواخر 2013. كما من المتوقع زيادة المشتريات السعودية للأسلحة من باكستان هذا العام.

وأشار دبلوماسيون غربيون إلى باكستان بمساعدة من الصين، استطاعت إمداد السعودية بصواريخ باليستية وخبرات فى الأسلحة غير التقليدية. وقال مسئولون إن باكستان عرضت على الجيش السعودى تزويده بالطائرات والدبابات والغواصات. كما يشمل العرض نقل التكنولوجيا، فضلا عن الإنتاج المشترك داخل المملكة العربية السعودية.



  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه26/01/14, 10:52 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة