-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:25/01/14, 01:32 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35041
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 25/1/2014
 

  "صحافة القاهرة": الانهيار يهدد المتحف الإسلامى بسبب تفجير مديرية الأمن.. الإرهاب يضرب المترو بـ7 قنابل خلال يومين.. وزير الداخلية يؤكد تأمين احتفالات 25 يناير.. الكاميرات تكشف منفذى تفجير مديرية الأمن 




صورة أرشيفية

"الرئاسة": نتعهد بالقصاص لشهداء الإرهاب.. وأشد العقاب لمن يعبثون بمقدرات الوطن ويبثون الرعب.. النائب العام يباشر تحقيقات حادث مديرية الأمن.. "حسان" يفتح النار على الإخوان: صراعكم على الكرسى زائل.. كان هذا أبرز ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، السبت..



تعرض متحف الفن الإسلامى فى باب الخلق المواجه لمديرية أمن القاهرة لأضرار بالغة، بعد الانفجار الذى وقع صباح أمس وتسبب فى وفاة 4 أشخاص، وإصابة حوالى 78 شخصاً، حيث تدمرت واجهات المتحف بالكامل نتيجة العدوان الإرهابى على مبنى المديرية، وكشف الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار أن تكلفة ترميم مبنى المتحف الأثرى- الذى تجاوز عمره الـ111عاماً- بالإضافة إلى ترميم مقتنيات المتحف ستتجاوز المائة مليون جنيه، موضحاً أن تطوير المتحف ونقل المقتنيات إليه قد تكلف منذ سنوات 107 ملايين جنيه، واليوم هو يحتاج لأضعاف هذا المبلغ لإعادة ترميم المبنى ومقتنياته.

أدانت رئاسة الجمهورية بشدة التفجيرات التى شهدتها القاهرة صباح أمس، وأسقطت شهداء ومصابين جدد من أبناء الشعب، وقالت الرئاسة فى بيان لها، إن مثل هذه الحوادث الإرهابية، التى تستهدف كسر إرادة المصريين لن تؤدى إلا إلى توحد إرادتهم، وحرصهم أكثر من أى وقت مضى على بلورة أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو المجيدتين، لتزيد من تصميم مصر دولة وشعبا على اجتثاث الإرهاب من كافة ربوع البلاد، ومن إصرارها على تنفيذ خارطة مستقبل الشعب المصرى وإرادته، وأضاف البيان: "إن رئاسة الجمهورية، ومن منطلق ثقتها فى تلاحم كافة أبناء الوطن خلف مؤسسات الدولة تتعهد بالقصاص لشهداء ومصابى هذه الحوادث الإرهابية، وتؤكد أنه سيعاقب أشد العقاب كل من سولت له نفسه بذلك سواء بالتخطيط أو التمويل أو التحريض أو الاشتراك أو التنفيذ، مشددة على أن العبث بمقدرات هذا الوطن خط أحمر لن يتم تجاوزه أو حتى مجرد الاقتراب منه".

◄ المتحدث العسكرى: الجيش سيواجه الإرهاب بكل قوة والمحاولات الإرهابية الخسيسة لن تزيدنا إلا إصراراً
◄ الببلاوى: تفجير "أمن القاهرة" محاولة "خسيسة" لإفساد نجاح مصر وشعبها بإقرار الدستور
◄ "الداخلية" تغلق الشوارع المؤدية إلى مديريات الأمن بالمحافظات
◄ النيابة: الجثة المتفحمة لا تخص أياً من مرتكبى الحادث.. والتفجير تم بواسطة "ريموت كنترول"



قرر بنك التنمية والائتمان الزراعى تخصيص مليار جنيه دفعة ثانية بعد الأولى، التى بلغت 859 مليون جنيه، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وإقراض شباب الخريجين لإيجاد فرص عمل منتجة لهم، لمواجهة البطالة بشرط توافر الجدية، وقال المحاسب عماد سالم رئيس مجلس إدارة البنك، أن هناك دراسات جادة لزيادة حجم تلك القروض، وكذلك زيادة الفئات التسليفية لها لمواجهة ارتفاع أسعار تكلفة الإنتاج.

فيما يمكن اعتباره دعوة للشعب للنزول والاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أمس، قيام جميع أجهزة وقطاعات الوزارة باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين احتفالات الشعب، وتأمين المواطنين فى مختلف الميادين على مستوى الجمهورية، جاء ذلك خلال لقاء الوزير ظهر أمس بعدد من رؤساء الأحزاب السياسية، حيث أعرب السياسيون عن شجبهم واستنكارهم للحوادث الإرهابية الآثمة التى تعرضت لها بعض المقار الشرطية فى الأيام الماضية، وقدموا تعازيهم لشهداء الشرطة.

◄ "أنصار بيت المقدس" تعلن مسئوليتها
◄ تعديل قانون حماية المستهلك لضمان حقوق المصريين بالخارج
◄ إغلاق الشوارع المحيطة بالداخلية والتحرير ورابعة
◄ إحباط محاولة لتفجير عمارتين ببورسعيد



استيقظ المصريون فى ساعة مبكرة من صباح أمس على صوت تفجيرات إرهابية جديدة استهدفت مديرية أمن القاهرة ومحطة مترو أنفاق البحوث بالدقى، ‬وقد نتج عن حادث مديرية الأمن استشهاد ‬4 ‬وإصابة 76 ‬من قوات الشرطة، ‬كما استشهد مجند وأصيب ‬١٢ ‬آخرون فى حادث تفجير فى محيط محطة مترو أنفاق البحوث، ‬ووقع انفجار ثالث بالقرب من قسم شرطة الطالبية لم يسفر عن ضحايا، وقد تعهدت رئاسة الجمهورية فى بيان أمس بالقصاص للشهداء والمصابين نتيجة الإرهاب، وأعلنت وزارة الداخلية من خلال تفريغها لكاميرات دار الوثائق القومية أنها توصلت لمعلومات حول منفذى تفجير مديرية أمن القاهرة.

وقالت إن الإرهابيين الثلاثة هم: "‬محمد بكرى هارون"، و"أحمد السجينى"، و"حسن عبدالعال محمد"، وبتفريغ ‬الفيديو تبين أنه فى تمام الساعة السادسة و29 ‬دقيقة صباح أمس أبطأت سيارة نصف نقل ٢ ‬كابينة بيضاء أمام مقر مديرية أمن القاهرة، ‬وكان وراءها سيارة "‬لانسر" ‬غامقة اللون، ‬ونزل سائق السيارة الأولى واستقل الثانية "‬لانسر"‬، ‬وبعد دقيقتين حدث الانفجار.

قام المستشار هشام بركات النائب العام يرافقه عدد كبير من قيادات النيابة العامة بتفقد مقر مديرية أمن القاهرة بمنطقة باب الخلق، ‬للوقوف على آثار حادث التفجير الإرهابى الذى استهدف مبنى المديرية وتسبب فى وقوع أضرار جسيمة بالمبنى وعدد من المبانى المحيطة به. ‬رافق النائب العام عدد كبير من قيادات النيابة العامة يتقدمهم المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد رئيس المكتب الفني، ‬والمستشار زكريا عبدالعزيز عثمان المحامى العام الأول لنيابة استئناف القاهرة والمستشار أحمد العدلى رئيس مكتب التحفظ على الأموال بالنيابة العامة، ‬وعدد من المحامين العامين ورؤساء النيابة بالمكتب الفنى للنائب العام. ‬وجاء قرار النائب العام بالتوجه إلى مسرح الحادث، ‬حتى يباشر بنفسه عملية المعاينة وللإشراف على التحقيق فى الحادث الارهابى والتى تباشرها نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار طارق أبوزيد المحامى العام الأول للنيابة يعاونه ‬15 ‬محققا بالنيابة، ‬والوقوف على آخر ما توصلت إليه التحقيقات فى سبيل تحديد هوية الجناة الإرهابيين الذين اشتركوا فى تدبير الحادث الإجرامى.

◄ وزير الآثار:‬ ‬تدميـر كامل لمتحف الفن الإسلامى
◄ خلية أزمة لبحث إجراءات مواجهة الإرهاب
◄ خمسة قتلى ببنى سويف
◄ تخاريف القرضاوى: المصريون تركوا الدين واتجهوا إلى جمع المال الحرام



احتفت مواقع التواصل الاجتماعى على صفحات حزب "النور" بهجوم الشيخ محمد حسان نائب رئيس مجلس شورى العلماء "السلفى" على جماعة الإخوان فى أول ظهور له منذ فض اعتصامى رابعة والنهضة، واعتبرت صفحات حزب النور تصريحات حسان انتصارا لهم، وقال حسان إن جماعة الإخوان لم يراعوا حرمة الدماء واتخذوا بطانة غير صالحة تقوم على تضليلهم، مؤكدا أن تاريخ الصحابة معروف حين منح الخليفة عثمان بن عفان خروج الصحابة لقتال الخارجين عليه حقنا للدماء المعصومة وليس من أجل كرسى زائل.

شهد المعرض الدولى للكتاب فى يومه الثالث أمس إقبالا شديداً من جانب المواطنين رغم حادث تفجير مديرية أمن القاهرة صباح أمس حيث تجمع الآلاف على أبواب الدخول وامتلأت الخيم الثقافية بالمستمعين رغم إعلان إدارة المعرض تأجيل جميع الأنشطة ذات الطابع الاحتفالى بسبب الحادث الإرهابى.

◄ قطع الكهرباء عن شركات توشكى لإلزامها بسداد الفواتير
◄ الإسكان توفير 12000 فدان لـ"التجمعات التعاونية"
◄ استمرار أزمة تلوث المياه فى البحيرة
◄ وكيل "البابا تواضروس": سنشارك فى ذكرى الثورة دون "توجيهات"



رغم التشديدات الأمنية المعلنة لتأمين محطات مترو الأنفاق مع إحياء الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، نجحت أيدى الإرهاب فى الوصول إلى محطات مترو الأنفاق، حيث شهد محيط مترو محطة البحوث انفجارات استهدف 4 سيارات أمن مركزى موجودة لتأمينها صباح أمس، مما تسبب فى توقف حركة الخط الثانى للمترو لمدة ساعة واحدة ثم إعادة تشغيله، وفور وقوع الحادث أعلنت إدارة مترو الأنفاق عبر الإذاعة الداخلية بالمحطات عن تغيير خطة التشغيل بالخط الثانى "شبرا الخيمة.. المنيب" لتبدأ حركة القطارات من محطة شبرا الخيمة إلى الشهداء ومن جامعة القاهرة إلى المنيب مع إغلاق محطات محمد نجيب والعتبة والأوبرا والدقى والبحوث، ثم إعادة الحركة إلى طبيعتها بعد ساعة.

جاءت ردود الفعل عنيفة من جميع طوائف المجتمع المصرى عقب التفجيرات الإرهابية التى هزت محافظتى القاهرة والجيزة أمس الجمعة، وخلفت 4 شهداء وإصابة ما يقرب من 50 شخصاً آخرين، إذ أدان الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء التفجيرات واعتبر أن "هذا الحادث الإجرامى محاولة خسيسة بائسة من قوى الإرهاب الآثمة، لإفساد ما حققته مصر وشعبها بنجاح على خارطة الطريق.

◄ "اليونسكو" تتعهد بترميم المتحف الإسلامى
◄ شركات المحمول ترفع حالة التأهب
◄ البنوك تعمل غدا بشكل طبيعى وخطط لتأمينها بالتنسيق مع الأمن
◄ إدانة أمريكية وعربية للهجمات الإرهابية


   صحافة عربية: بداية بطيئة للمفاوضات السورية.. والإبراهيمي يتوقع "مطبات" 





 أخبار مصر - السبت 25 يناير 
* بداية بطيئة للمفاوضات السورية.. والإبراهيمي يتوقع "مطبات".
* "حماس" تحفر أنفاقاً إلى داخل إسرائيل.
* أمريكا تقلل من اكتشاف خلية "للقاعدة" داخل إسرائيل.
* علماء الأزهر يطالبون بتطبيق حد الحرابة على الإرهابيين.



 الشرق الأوسط 


* بداية بطيئة للمفاوضات السورية.. والإبراهيمي يتوقع "مطبات".
* المجلس الأعلى الكردي يحتج على استبعاده من محادثات مونترو.
* لبنان: المباحثات بشأن الحكومة الجديدة تراوح مكانها ولا بوادر لتشكيلها في اليومين المقبلين.
* انتقادات لبنانية لـ"تفرد" وزير الخارجية في الدفاع عن حزب الله بجنيف.
* المحكمة الدولية تستمع إلى "شاهد سري" في قضية اغتيال الحريري.
* نزوح 140 ألفا من الأنبار مع احتمال تدخل عسكري في الفلوجة لإخراج "داعش".
* نينوى تفتح مزاد الأقاليم في العراق بعد مطالبات بتحويل أكثر من 20 قضاء إلى محافظات.
* البصرة تهدد بالفيدرالية ردا على حرمانها من أموال النفط.
* رحيل اليسارية الإسرائيلية شولاميت ألوني عن 85 سنة.
* قلق أمريكي من محاولات إيرانية لـ"تحوير" الاتفاق النووي.
* العالم يدين الهجمات الإرهابية في مصر.
* الشارع السياسي يترقب "مفاجأة البشير" السارة بقلق.
* لويزة حنون زعيمة حزب العمال الجزائري تخوض الانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة.
* وزير مغربي: بعض الأحزاب "المستوردة" باتت عاجزة عن تمثيل الإرادة الشعبية.. وتتخبط بحثا عنها.
* تجدد المواجهات في كييف بعد خيبة أمل المتظاهرين من المفاوضات.



 الاتحاد الإماراتية 


* واشنطن: علمنا بقتل آلاف المعتقلين في سجون الأسد منذ نوفمبر.
* حملة دبلوماسية مرتقبة لـ "الحر" للحصول على أسلحة أمريكية.
* 3 صواريخ سورية تهز شرق لبنان.
* مسيرات في الأردن تطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد.
* مصرع 3 من "القاعدة" في غارة أمريكية شرق اليمن.
* مقتل شاب فلسطيني برصاص الاحتلال شمال غزة.
* روسيا تؤيد مواصلة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.
* إغلاق معبر رفح لأجل غير مسمى.
* "حماس" تحفر أنفاقاً إلى داخل إسرائيل.
* أمريكا تقلل من اكتشاف خلية "للقاعدة" داخل إسرائيل.
* أردوغان يهدد بكشف ملف فساد ضد خصومه.
* الجيش الباكستاني يستهدف المتشددين في بلوشيستان.
* الأمم المتحدة تطالب بالتحقيق بمقتل عشرات من الروهينجا.
* حكومة بانكوك تغلق الطرق والمباني الحكومية في بانكوك.
* مقتل 11 متشدداً بعملية "لمكافحة الإرهاب" في شمال مالي.



 
  الصحف البريطانية: استهداف الشرطة فى سلسلة انفجارات بالقاهرة.. الانفجارات تمثل تصعيدا فى هجمات الإرهابيين منذ عزل مرسى.. الإرث الاستعمارى يعرقل التوصل إلى اتفاق سلام بشأن سوريا 



إعداد ريم عبد الحميد


الجارديان: انفجارات القاهرة تمثل تصعيدا فى هجمات الإرهابيين منذ عزل مرسى
قالت الصحيفة إن الانفجارات الثلاثة التى هزت القاهرة تمثل تصعيدا فى التمرد الذى يشنه المتطرفون الإسلاميون منذ عزل مرسى، وجاءت عقب إطلاق تسجيل صوتى تحذيرى من جانب جماعة أنصار بيت المقدس التى ادعت من قبل مسئولتها عن محاولة اغتيال وزير الداخلية وتفجير مديرية أمن الدقهلية.

ونقلت الصحيفة شهادات شهود عيان فى محيط انفجار مديرية أمن القاهرة، وقال أحدهم إنه رأى أربع جثث على الأرض وحمل جثث أربعة أخرى.. وأضافت الصحيفة أن الانفجار الذى سمع دويه على بعد عدة كيلومترات أدى إلى تدمير الزجاج وانهيار جدران منزل.. وأضر بشدة بمقتنيات المتحف الإسلامى القريب من المبنى.

وزعمت الصحيفة أن الهجات ربما تقوى من يد الحكومة الحالية التى تبرر حملتها المستمرة على المعارضة باعتبارها أداة أساسية لمحاربة الإرهاب، حسبما تقول الصحيفة.


الإندبندنت: استهداف الشرطة فى سلسلة انفجارات بالقاهرة
علقت الصحيفة بدورها على الانفجارات التى هزت القاهرة اليوم الجمعة، وقالت إن الشرطة تم استهدافها فى سلسلة مدمرة من الانفجارات هذا الصباح، من بينها انفجار انتحارى بسيارة مفخخة على مقر مديرية أمن القاهرة الذى يعتبر واحدا من أكثر المناطق ذات الحراسة المشددة فى البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الهجمات مجتمعة تشير إلى بداية دموية لذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير، فى ظل إعلان الإخوان عن خططهم للاحتجاج اليوم بعد صلاة الجمعة.


تايمز: الإرث الاستعمارى يعرقل التوصل إلى اتفاق سلام بشأن سوريا
تحدثت الصحيفة عن الصراع فى سوريا وما قالت إنه تراث استعمارى يعرقل التوصل إلى اتفاق سلام بشأن سوريا.. ويقول انتونى لويد، كاتب التقرير، إن الصراع الدائر فى سوريا من أكثر من ثلاثة أعوام لن ينتهى إلا بإعادة رسم خريطة منطقة الشرق الأوسط التى حددت فى إطار ما يعرف باتفاق سايكس بيكوقبل حوالى 100 عام.

ويقول الكاتب إنه ربما لا يرغب أحد فى الإقرار صراحة بأن تقسيم سوريا وفق أسس طائفية وفيدرالية قد يكون حلا محتملا ينهى الأزمة المستمرة. ويلفت إلى أن الكثيرين يعربون سرا عن شكوك كبيرة فى مدى استمرارية الخريطة التى حُددت معالمها قبل قرن من الزمان.

ويوضح لويد أن ثمة اختبار لهوية الدول التى أفرزها اتفاق "سايكس بيكو" فى الصراعين السورى والعراقى. يقول إن الآلاف من السنة والشيعة من مختلف أنحاء العالم يذهبون إلى سوريا لمحاربة بعضهم بعضا.

ويخلص الكاتب إلى التأكيد على أن الوصول إلى حل يعالج المشكلة الإقليمية بدلا من أن يركز فقط على سوريا سيستغرق عقودا يسقط خلالها الآلاف من القتلى.




  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه25/01/14, 01:32 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة