-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدتحميل لعبة الأكشن والمغامرة الرهيبة Cabelas African Adventures 2013اليوم في 03:33 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن و المغامرات 2009 Bionic Commandoاليوم في 02:41 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تشغيل الفيديو والافلام زووم بلاير العملاق Zoom Player Home Free 12.7اليوم في 02:12 am من طرفنبض العيونجديد:جافا سكربت: كود جديد لوضع زر اضافي للصندوق الماسي للتحكم في حجم الصندوقأمس في 11:35 pm من طرفزمــردةجديد:جافا سكربت: تطوير شامل الى صندوق الكتابة والرد السريع لاحلى منتدى 2015أمس في 10:32 pm من طرفزمــردةجديدتنزيل موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox 50.0.2أمس في 07:16 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.26.14 احدث اصدار02/12/16, 04:45 pm من طرفنبض العيونجديدتحميل موزيلا فايرفوكس الشهير Mozilla Firefox 50.0.101/12/16, 09:02 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تحويل صيغ الفيديو والافلام Any Video Converter Free 6.0.501/12/16, 07:35 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر الشهير Internet Download Manager 6.26.1230/11/16, 05:58 pm من طرفنبض العيون

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:31/12/13, 02:30 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35044
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 31/12/2013
 


  "صحافة القاهرة": أزمة فى وزارة الثقافة بسبب مشاركة الإخوان فى معرض الكتاب.. بلاغ يتهم "رصد" الإخوانية بنشر قوائم لاغتيال ضباط فض "رابعة".. ضبط 10 ‬من منفذى تفجير مديرية أمن المنصورة 





كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن




بأمر المحكمة.. ‬التظاهر ممنوع داخل الجامعات بدون إذن.. "السيسى" لـ"هاجل": مصر دولة قوية لها سيادتها ولا نقبل التدخل فى شئوننا.. مصدر سيادى: 4 إرهابيين بينهم نجل قيادى إخوانى وراء تفجير أنشاص.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء..



تقدم سمير صبرى المحامى ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا، ضد عمر فراج مدير شبكة رصد، وقال صبرى، فى بلاغه إنه استمرارا فى منهج الإرهاب، والتهديد، والوعيد، وبتاريخ ٢٩ ديسمبر الجارى، نشرت شبكة رصد التى يديرها "فراج"، أن الأيام المقبلة ستشهد "اغتيالات"، حيث نشرت صفحة "أنت عيل إخوانجى"، قائمة تضم عددا من الضباط الذين قالت إنهم شاركوا فى فض اعتصام رابعة العدوية، وقالت الصفحة: "ننشر لأول مرة وحصريًا أسماء قتلة الثوار فى ميدان رابعة العدوية، وأعضاء غرفة عمليات وزارة الداخلية"، وأضافت: "للتاريخ.. للقصاص.. للشهداء.. للمصابين.. للثكلى هنجيبكم"، وتضمنت القائمة 19 ضابطا، ونشر الإخوان أسماءهم الرباعية، وعناوينهم، وأرقام هواتفهم المحمولة، محرضة القوى الإجرامية، والخلايا الإرهابية على القيام بعمليات اغتيال موسعة ضد ضباط الشرطة الشرفاء.


علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل وزارة الثقافة، أن أزمة تشهدها الوزارة الآن بعد قرار اعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية، حيث تبحث الوزارة مشاركة دور النشر الإخوانية من عدمها فى فعاليات الدورة الخامسة والأربعين لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، والمزمع انطلاق فعالياته فى الثانى والعشرين من يناير 2014، وقال مصدر مطلع داخل الوزارة، أن وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، يملك حل مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، بعد قرار اعتبار الجماعة إرهابية، وخاصة أن عددا من أعضاء مجلس الإدارة منتمون للإخوان، فى الوقت نفسه فإن عددًا من الناشرين طالبوا بعقد جمعية عمومية طارئة لحل مجلس الإدارة.


◄ القصة الكاملة لسقوط خلية "ماريوت" الإخوانية
◄ الجامعة العربية تعلن أعضاءها بقرار مصر "الإخوان منظمة إرهابية"
◄ المحكمة تحظر المظاهرات الطلابية إلا بإذن رؤساء الجامعات.. وطلاب الإخوان يواصلون الإرهاب
◄ واشنطن تعرض على ◄ سر الفيلا الماسونية بمدينة "عرابى"



فى لقائه مع القيادات الأمنية بوزارة الداخلية‏،‏ استعرض الوزير اللواء محمد إبراهيم الخطة الأمنية التى يبدأ تنفيذها من اليوم‏،‏ لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة‏، ويستمر تنفيذ الخطة أربعة أيام، وتستهدف وأد العمليات الإرهابية، ومنع التخريب، والتصدى لأى تهديدات يمكن أن تنال من استقرار الوطن، وكشف مصدر أمنى عن أن الخطة تعتمد على توزيع مجموعات التأمين والمجموعات القتالية على مدى اليوم، وأشار إلى أن هذا القرار يمنع وجود فترات راحة أمنية، يستغلها أصحاب النشاط الإرهابى فى ممارسة أعمالهم الإجرامية.

أثارت التسجيلات المسربة لعدد من النشطاء السياسيين استياء عنيفا فى الأوساط السياسية‏،‏ وطالب سياسيون بمحاكمة كل من ثبت تورطه فى هذه التسجيلات بتهمة الخيانة العظمى والعمالة لمصلحة الغرب، واتهم ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل بعض هؤلاء الناشطين بأنهم كانوا جزءا من مخط صهيو- أمريكى لتقسيم الوطن، وقال الشهابى هؤلاء النشطاء كانوا يلعبون أدوارا يعلمون مقدما إضرارها بالوطن، وبالتالى هم متلبسون بجريمتهم فى كل الأفعال التى فضحتها التسجيلات وتؤكد ارتكابهم الخيانة العظمى، وقال أن الوطن لن يستقر وتستقيم أحواله إلا بتطبيق القانون ومحاكمتهم وفقا له.


◄ حبس 138 من أنصار الإخوان عامين فى اشتباكات رمسيس
◄ التحفظ على 87 مدرسة تابعة للإخوان
◄ فتح تطالب حماس بوقف التدخل فى الشأن المصرى
◄ المحكمة تحظر التظاهر بالحرم الجامعى



أكدت ‬محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بمحكمة عابدين على حظر التظاهر داخل الجامعات المصرية إلا ‬بإذن مسبق ‬بعد إخطار رسمى ‬لرئيس الجامعة، ‬وألزمت المحكمة رؤساء الجامعات بمنع جميع التظاهرات التى لم تحصل على تصريح من رئيس الجامعة، صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السيد وأمانة سر حمدى عجمى، وأوضحت المحكمة فى ‬حيثيات حكمها أن ‬رؤساء الجامعات على مستوى الجمهورية ملزمون بإصدار التصاريح الخاصة بالموافقة على تنظيم التظاهرات داخل الحرم الجامعى بما لا يخل بأحكام القانون ووفقا للقواعد القانونية ودون الإخلال بالحق فى التعبير عن الرأى وفى إطار السلمية.‬

نجحت أجهزة الأمن فى ضبط 10 ‬متهمين من خلية المنصورة الإرهابية.. ‬وتكثف الأجهزة جهودها للقبض على أربعة هاربين، ‬وعلمت "الأخبار" أن أعضاء الخلية ومعظمهم من خريجى كليات القمة قد أدلوا باعترافات مثيرة أمام أجهزة التحقيقات حول مسئوليتهم عن عمليات المنصورة الإرهابية، والتى استهدفت مبنى مديرية الأمن ونتج عنها سقوط 16 ‬شهيدا وإصابة ٤٣١ ‬معظمهم من الشرطة، ‬كما اعترف المتهمون بقيامهم بقتل ثلاثة من أفراد كمين جامعة المنصورة وتفجير قنبلة قسم أول المنصورة والسطو على محل الذهب بكفر الشيخ، ‬وأكد مصدر أمنى أن المتهمين كانوا يخططون لتنفيذ عمليات جديدة ضد المنشآت الشرطية والقضائية ودور العبادة وأن الأجهزة الأمنية نجحت فى إحباط العديد من المخططات قبل تنفيذها مشيرا إلى أن معظم المتهمين من مركزى بلقاس ونبروه، ‬وأشار المصدر إلى أن تحليل المواد الكيماوية التى تم ضبطها بالمعمل الكيماوى بمنزل طبيب الأسنان أحمد عبدالحميد بدوى بمدينة بلقاس أكدت أن الخلية الإرهابية تتعامل مع جهات أجنبية لتصنيع القنابل من المواد المضبوطة.‬

◄ المعلمون: الوزير خدعنا
◄ مدير مكتب وزير التموين.. "مرتشى"
◄ الجيش يدمر 4 أنفاق تهريب برفح
◄ تسوية مديونيات الحكومة ببنك الاستثمار



كشفت مصادر رئاسية مطلعة، أن تعديلًا وزاريًا سيجرى فى الأسبوع الثالث من يناير المقبل، عقب إعلان نتيجة الاستفتاء على مشروع الدستور وتعديل خارطة المستقبل، بحيث تجرى الانتخابات الرئاسية قبل انتخابات مجلس النواب، وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم" إن التعديل يستهدف شغل وزارة شاغرة (الإنتاج الحربى بعد وفاة الفريق رضا حافظ)، ووزارة أخرى مهمة، وأخرى من المرجح أن تخلو، بجانب عدة حقائب وزارية، لم يحقق شاغلوها الأداء والأهداف المرجوة منهم.

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير التعاون الدولى، إنه من المهم التفكير فى برامج قومية للمستقبل لإصلاح مناخ الاستثمار والتنمية العملاقة، تضمن هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، ودراسة الشكل الأمثل لملكية الدولة وكيفية إدارة أصولها، والمشروع القومى لبناء شبكة الحماية الاجتماعية، وبرنامج لتمليك المساكن وتسجيل غير المسجل منها، وأضاف "بهاء الدين"، فى لقاء شاركت فيه "المصرى اليوم" مساء الاثنين، أن العقوبات المالية التى تتم فى حالة المصالحات المختلفة يمكن أن تكون كافية ومقبولة إذا تحققت لها 4 شروط، هى: وجود آلية منتظمة للتصالح وقابلة للتعميم، وأن تكون شفافة، وخاضعة لرقابة القضاء، ورادعة.

◄ نيابة أمن الدولة تحجز 6 من طاقم الجزيرة
◄ رأس السنة يعيد الحياة السياحية لطابا
◄ صرف أموال الجمعيات المجمدة خلال 48 ساعة
◄ ثالث أيام الامتحانات يمر بسلام فى القاهرة
◄ أجهزة رقابية فساد فى مكتب وزير التموين



أكد الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، فى اتصال هاتفى مع نظيره الأمريكى تشاك هاجل، مساء أمس الأول، أنه لا عودة للوراء نهائياً وأن مصر ماضية فى محاربة الإرهاب بكل صوره، كان المتحدث الصحفى لوزارة الدفاع الأمريكية جون كيرى قد قال فى بيان له، إن هاجل قدم خلال الاتصال الهاتفى بنظيره المصرى تعازيه فى شهداء المنصورة ومدينة نصر والشرقية، كما أدان الهجمات الإرهابية الأخيرة، وعرض مساعدة وزارة الدفاع الأمريكية للسلطات المصرية التحقيق فى الحوادث الأخيرة.

قال مصدر سيادى إن الأجهزة الأمنية حددت 4 إرهابيين فى تفجير مبنى المخابرات الحربية فى منطقة أنشاص بمحافظة الشرقية، يوم السبت الماضى، مما أدى إلى إصابة 4 مجندين، وتهدم أجزاء من المبنى، وأضاف المصدر لـ"الشروق" أن "الإرهابيين الأربعة الذين ارتكبوا الجريمة أحدهم نجل قيادى بجماعة الإخوان فى محافظة الشرقية، و3 تكفيريين آخرين من العناصر شديدة الخطورة، هربوا من سيناء لكثافة العمليات العسكرية هناك واختبأوا بالشرقية".

◄ مصر لا تنوى التصعيد مع إثيوبيا حول سد النهضة
◄ القبض على 10 تكفيريين خططوا لتفجير كنائس فى أعياد الميلاد
◄ مكى يستنكر اتهام الزند له بأنه "قاضٍ ظالم"
◄ البرعى: من يدعى تجميد أموال جمعيات الإخوان كاذب.. ونراقب إنفاقها فقط




   صحافة عربية: بداية النهاية لمستقبل إردوغان السياسي 

 

 القاهرة - أخبار مصر، الثلاثاء 31 يناير 
* فضائح الفساد التركية.. بداية النهاية لمستقبل إردوغان السياسي.
* تركيا تتطلع إلى حلف جديد مع إيران.



 الإمارت اليوم 



* تركيا تتطلع إلى حلف جديد مع إيران.
* مقتل 14 بتفجير جديد في فولغوغراد.
* الإمارات تدين التفجير الإرهابي في روسيا.
* الجيش اللبناني يطلق النار على مروحيات سورية قصفت عرسال.
* إسرائيل تستخدم قطاع غزة حقلاً للتجارب.
* داود أوغلو يدعو حركة جولن للحوار.
* القوات الأمنية العراقية تفض اعتصام الأنبار.
* جوبا تحذّر من هجوم «الجيش الأبيض».. وتضاؤل فرص السلام.



 الشرق الأوسط 


* فضائح الفساد التركية.. بداية النهاية لمستقبل إردوغان السياسي.
* قيادي بحزب العمال الكردستاني: إردوغان يسعى لكسب ود الأكراد في صراعه مع غولن.
* البحرين تعلن إحباط مخططات إرهابية ومصادرة قارب أسلحة إيرانية وسورية قادم من العراق.
* ثمانية قتلى في هجوم على الجيش جنوب اليمن واختطاف أربعة جنود.
* المالكي: وجهنا أكبر ضربة لتنظيم القاعدة ونثمن دور العشائر.
* حزب لبناني جديد يعلن القتال إلى جانب النظام السوري.
* مصادر لبنانية: معطيات كثيرة وخيوط قليلة في جريمة اغتيال شطح.




   الصحف الأمريكية: قطر تقبلت الواقع بأن عودة الإخوان صعبة..الداخلية: أدلة على تنسيق الجهاديين مع المعزول أثناء حكمه..الرئاسية أولا يسمح بالتلاعب فى تركيبة البرلمان..التفجيرات الإرهابية تهدد حلم المصريين 



إعداد ريم عبد الحميد و إنجى مجدى


هفنجتون بوست:
قطر تقبلت الواقع بأن فرص عودة الإخوان للحكم قاتمة، ورأت أن من مصلحتها استئناف العلاقات مع الحكومة الحالية فى مصر

نشرت الصحيفة، تحليلا عن علاقة قطر بمصر فى الأشهر الأخيرة، ويقول كاتبا التحليل دانيال وانجر، وجيوريجيو كافيرو، إن هناك حالة من الغضب من قطر فى مصر، تجلى مع قيام عدة مئات الشهر الماضى، بالتظاهر أمام سفارة الدوحة فى القاهرة، احتجاجا على تدخل قطر فى السياسة المصرية، برغم المساعدات التى قدمتها الدولة الخليجية لمصر، أثناء رئاسة المعزول محمد مرسى، التى وصلت إلى 8 مليارات دولار.

وقد رأى معارضو الإخوان هذه المساعدات، ليست دعما لاقتصاد مصر، وإنما دعما للجماعة، التى كانت تحكم آنذاك، واكتسبت علاقة قطر بالإخوان فى مصر، وليبيا وفلسطين، وسوريا، وتونس، سمعة بأنها أحد الرعاة الرئيسيين للتنظيم، وفى ظل الحملة التى تشنها السلطات المصرية الآن على الإخوان، فإن قطر ستواجه تحديا فى التوازن بين العناصر المثالية فى رؤيتها للمنطقة، والفهم الواقعى للاتجاه الذى تمضى نحوه مصر.

وتتابع الصحيفة قائلة: بينما أدانت تونس وتركيا، - حيث يحكم الإسلاميون- ، الإطاحة بمرسى، إلا أن أمير قطر امتنع عن فعل ذلك، بل إنه، وفقا لوكالة الأنباء القطرية، أرسل برقية لتهنئة رئيس مصر المؤقت عدلى منصور بعد توليه منصبه.

وأعربت حكومة قطر، عن احترامها لإرادة مصر وشعبها، لكن عندما وقعت أحداث عنف بعد أيام من عزل مرسى، أدانت الدوحة الأفعال المؤسفة التى تسقط أرواح أبرياء، وحثت السلطات المصرية على حماية المتظاهرين السلميين وحقهم فى التعبير، لتكون قطر بذلك، الدولة الخليجية الوحيدة التى تدين السلطات فى مصر، لكن رغم ذلك لم تطالب بعودة مرسى إلى الحكم، كما لم تصف الحكومة المؤقتة بأنها غير شرعية.

ورأت الصحيفة، أن هناك ثلاثة عوامل، أثرت على موقف الدوحة، أولها أن الأمير الشيخ تميم بن حمد، رأى أن أسباب السياسة الخارجية المؤيدة للإسلاميين كنوع من الغطرسة، وسعى إلى إعادة علاقات قطر الودية مع كل الدول فى المنطقة كما كانت قبل الربيع العربى، والثانى، أن مصلحتها فى تحسين علاقتها مع السعودية حفزتها للامتناع عن لعب دور فعال لتأييد الإخوان فى مصر بعد عزل مرسى، وثالثا، أن قطر تقبلت الواقع بأن فرص الإخوان فى العودة إلى الحكم قاتمة، ومن ثم اختارت الدوحة أن تستأنف أفضل علاقة ممكنة مع الحكومة الجديدة فى مصر، لكن الصحيفة، ترى أن محاولات قطر للحد من الضرر فى علاقتها بمصر قد فشلت حتى الآن، واستشهدت على ذلك باستمرار الاتهامات الموجهة باستخدام قناة الجزيرة كأداة ضد مصر، وأيضا قرار إعادة مليارى دولار لقطر، كانت أودعتهم فى عام 2012 فى البنك المركزى.

وخلصت الصحيفة، إلى القول بأن قطر لا تزال لديها إمكانية بأن يكون لها نفوذ فى مصر فى مرحلة ما بعد مرسى، مع علم الحكومة المصرية بما يصب فى مصلحتها الاقتصادية على المدى الطويل، خاصة وأن المساعدات التى قدمتها السعودية والإمارات، والكويت، لن تستمر إلى الأبد، ويجب أن يكون هذا بالتوازن مع الثمن السياسى الذى قد تدفعه الحكومة، لو قبلت مساعدات من الدوحة، فلو قبلتها، فإن الدوحة ستتفهم أن العلاقة مع مرسى، لا يمكن أن تتكرر مع الحكومة الحالية، وعند هذه المرحلة ستحتاج قطر أن تقرر ما إذا كانت ترغب فى تقديم تمويل بدون شروط سياسية.


جلوبال بوست:
محللون غربيون ينتقدون تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية.. مصدر بالداخلية: لدينا أدلة على تنسيق الجماعات الجهادية مع التنظيم ومكتب المعزول أثناء حكمه

رصدت الصحيفة، ردود فعل المحللين الأمريكيين، والغربيين، على قرار إعلان الحكومة المصرية، جماعة الإخوان تنظيمًا إرهابيًا، وقالت إن هذا القرار يعبر عن انقسام عميق فى المجتمع المصرى، ويشعل احتمالات القمع ليس للإخوان فقط، بل للمعارضة الديمقراطية أيضا، على حد قولها.

وانتقد شادى حميد، الخبير بشئون الجماعات الإسلامية بمركز بروكنجز، القرار وزعم أن ما تشهده مصر يمثل انتقالًا نحو ما وصفه بالاستبداد الراسخ تماما، وقالت الصحيفة، إن هناك محامين فى مصر شككوا فى هذا القرار، وقالوا إن القضاء هو الجهة الوحيدة المنوط بها إصداره، ونقلت عن خالد منصور، مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية قوله، إنه من حيث التأثير القانونى فإن هذا القرار غامض، فى أحسن الأحوال، وربما لا يكون له تداعيات، مشيرا إلى أن القضاء يجب أن يبنى مثل هذا التصنيف على تحقيقات وأدلة.

إلا أن ناثان براون، أستاذ العلوم السياسية بجامعة جورج تاون، والذى درس القضاء المصرى، يرى أنه فى ظل المناخ السياسى الحالى، فإن قرار الحكومة قد يؤدى إلى أجواء سياسية يكون المعيار فيها لمثل هذه الاتهامات أكثر تهاونًا.

ونقلت الصحيفة، عن مصدر فى وزارة الداخلية رفض الكشف عن هويته، إن الوزارة لديها دليل على التنسيق بين الجماعات الجهادية، والإخوان المسلمين، ومكتب الرئيس المعزول أثناء فترة رئاسته، ورفض المصدر الكشف عن أى تفاصيل.

وتحدث شادى حميد، عن عدم رغبة من قبل الإخوان فى الوصول إلى تسوية سياسية، وقال إنه فى كل مرة يكون هناك شائعات بأن الإخوان يتحاورون مع النظام، نجد معارضة حقيقية من أعضاء الجماعة يقولون "كيف يمكن أن تبيعوننا هكذا؟".. وأضاف حميد أن "القاعدة ليست مهمة فى الوصول إلى اتفاق، فالأمر أصبح شخصيًا الآن بالنسبة لهم، حيث إن لهم أقارب أو أصدقاء سقطوا قتلى".

والآن، تقول الصحيفة، يأمل أعضاء الإخوان أن تخسر الحكومة الحالية الدعم تدريجيًا، مثلما حدث مع الإخوان أثناء وجودهم فى الحكم، بسبب الفشل فى تلبية توقعات الشارع.

ويقول حميد، إن الإخوان يرون أن النظام الحالى سيتآكل خلال فترة تتراوح ما بين ستة أشهر إلى عام، وأن الأمور ستتجه تدريجيا لصالحهم، وهذه الاستراتيجية تعتمد على تدهور الوضع الاقتصادى.


نيويورك تايمز
انتخاب الرئيس أولا يسمح بالتلاعب فى تركيبة البرلمان

زعمت الصحيفة، أن تصريحات الرئيس عدلى منصور بشأن احتمال إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، يثير احتمالا بأن الحكومة المصرية المؤقتة تسعى للانحراف بعيدا عن خريطة الطريق، التى أعلنتها القوى السياسية بمشاركة الجيش فى الثالث من يوليو الماضى.

وتابع كريم فيهم، مراسل الصحيفة الأمريكية فى القاهرة، قائلا إن محللين يرون أن تقديم الانتخابات الرئاسية على البرلمانية من شأنه أن يسمح لقادة مصر بالتحكم الشديد فى نتائجها من خلال السماح للرئيس المنتخب حديثًا بالتأثير فى تركيبة البرلمان.

وأشار فهيم، أنه فيما تحاول الحكومة توطيد سلطتها، فإنها تواجه تحديا كبيرا غير متوقع من الجماعات المتشددة، فبعد أقل من أسبوع من تفجير مديرية أمن الدقهلية الذى أودى بحياة 15 شخصا، وإصابة العشرات، وكذلك تفجير أتوبيس نقل عام عند جامعة الأزهر، استهدفت سيارة مفخخة مبنى الاستخبارات العسكرية شمال القاهرة، وأصيب خمسة أشخاص على الأقل.


واشنطن تايمز
التفجيرات الإرهابية تهدد حلم المصريين فى تأسيس دولة يسودها القانون والكرامة

قالت صحيفة واشنطن تايمز، إن التفجيرات الإرهابية تهدد حلم المصريين فى تأسيس دولة دستورية، يسود فيها القانون، والمواطنة، وحقوق الأقليات، والكرامة.

وتحدثت الصحيفة الأمريكية عن سلسلة التفجيرات التى استهدفت البلاد خلال أقل من أسبوع، مما أسفر عن قتل وإصابة العشرات من رجال الأمن والمدنيين، وهو ما دفع الحكومة إلى إعلان جماعة الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا".

وتشير الصحيفة، إلى أن على الرغم من عدم وجود أدلة دامغة على وقوف جماعة الإخوان المسلمين بشكل مباشر وراء التفجيرات التى تستهدف المصريين، فإن الحكومة ألقت بلوم العنف على جماعة جهادية تدعم الإخوان، وهو ما يزيد من الضغط على الجماعة.

ويؤكد محللون، أن التفجيرات تهدف إلى منع إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، المقرر منتصف يناير المقبل.

وتقول واشنطن تايمز، إن مصر تواجه أزمة، فالحكومة المؤقتة تضيق الخناق على الإخوان، وتخلص بالقول، إن فى مثل هذا الحال، فإنه لا يبدو هناك أى أمل فى دمج حتى العناصر المعتدلة من جماعة الإخوان المسلمين فى المجتمع.



  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه31/12/13, 02:30 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة