-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:29/12/13, 11:09 am - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35059
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 29/12/2013
 
  "صحافة القاهرة": الإخوان يذبحون الأزهر.. برهامى: "رابعة" رمز للقرار الأحمق وليس الصمود.. الأمن يواصل ملاحقة خلية المنصورة وكشف غموض تفجير المديرية 






صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى



مصادر إخوانية: دراج وعبد المقصود وحشمت هربوا إلى السودان.. الرئاسة والحكومة تتفقان على عدم إصدار قانون الإرهاب.. فى رسالة خطية:‬ ‬سيناتور أمريكى يطالب "السيسى" بالترشح للرئاسة.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأحد..



حثت جماعة الإخوان الإرهاربية قواعدها على "العنف واستمرار التصعيد داخل الجامعات"، وقالت فى رسالة وجهتها أمس لعناصرها: "كل ما دون القتل هو سلمية"، مطالبة إياهم بالتعامل بقوة مع رجال الأمن وحرق سياراتهم، وصد هجماتهم باستخدام جميع أساليب الدفاع مثل الشماريخ، والحجارة، والدفاع عن المتظاهرين ضد أى اعتداء دون استخدام السلاح النارى، فى وقت واصل فيه طلاب الجماعة بالأزهر أعمال العنف والشغب، واقتحموا عدداً من الكليات، كما أشعلوا النيران فى بعض المبانى وأشجار الجامعة، ووقعت اشتباكات أسفرت عن حالة وفاة و4 إصابات بحسب بيان لوزارة الصحة.

جدد نائب الدعوة السلفية الشيخ ياسر برهامى هجومه على جماعة الإخوان الإرهابية ساخراً من رفعهم شعار "رابعة رمز الصمود" ومؤكداً أن "رابعة رمز للقرار الأحمق وليس الصمود، فيما شهد مؤتمر حاشد دعت إليه الدعوة السلفية بمسجد الفتح بمدينة الضبعة برهامى وعدد كبير من قيادات الدعوة تجمهر العشرات من أهالى الضبعة المؤيدين لجماعة الإخوان والرافضين للمؤتمر، مرددين الهتافات المناهضة للدعوة السلفية وحزب النور وسارع المنظمون للمؤتمر بإغلاق أبواب المسجد خشية دخول المحتجين.

◄ننشر نموذج بطاقة اقتراع "الاستفتاء"
◄الرسالة الأخيرة من أبو إسماعيل لحركة "حازمون"
◄وزير الخارجية: سنبدأ فى إبلاغ الدول بقرار "الإخوان جماعة إرهابية"
◄الأهلى يضم رءوف بعد إعارة عبد الظاهر للاتحاد الليبى
◄الجمارك: 800 مليون جنيه إعفاءات دخلت جيوب مستوردى السيارات الأوروبية




تمكنت أجهزة الحماية المدنية بالقاهرة، من إبطال مفعول قنبلة محلية الصنع، تم وضعها داخل أتوبيس نقل عام، بميدان الحجاز بمصر الجديدة وقد أصيب الركاب بحالة من الذعر والفزع والصراخ، بعد رؤيتهم جسما غريبا بالأتوبيس، وقفزوا منه ونجح خبراء المفرقات، بعد إحاطة الأتوبيس بكردون أمنى، فى التعامل مع الجسم الغريب، وتبين أنه قنبلة زرعت به، مشابهة لتلك التى انفجرت فى أتوبيس مدينة نصر منذ أيام.

يتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد البلاد انخفاضا 3 درجات فى الحرارة من اليوم، ولمدة 72 ساعة، ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتوقع الخبراء تجمع السحب المنخفضة على السواحل الغربية وسيناء والبحر الأحمر، بما يسمح بسقوط الأمطار، وتقل الرؤية بسبب الشبورة المائية على الطرق، بالإضافة إلى اضطراب الملاحة بالبحر المتوسط بسبب سرعة الرياح بالبحر.

◄غياب الخضيرى وسليمان عن التحقيق واستدعاء الأخوين مكى
◄الرئيس يدعو علماء مصر بالخارج للوقوف إلى جانب بلدهم
◄ تطبيق قانون العمل بالمهن الطبية الشهر المقبل
◄القبض على 13 تكفيريا فى العريش
◄ عبدالمطلب: سد أثيوبيا الجديد لن يؤثر على مصر



وجه ‬السيناتور الأمريكى "‬ريتشارد بلاك" ‬عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فريجينيا، ‬رسالة للفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، من خلال سفارة مصر بواشنطن قال فيها "‬عزيزى الفريق السيسى.. ‬لقد تابعت عن قرب قيادتك للقوات المسلحة أثناء الأيام القاتمة لحكم نظام مرسى، ‬حيث إنك خدمت بلادك بولاء وإخلاص فى هذه الفترة العصيبة لقد قدت مصر بعيداً ‬عن كارثة محققة لكن الكفاح من أجل استعادة أمجادها السابقة لابد أن يستمر، ‬لذلك ‬أدعوك بقوة لتلبية إرادة الجماهير وأن تُرشح نفسك للانتخابات لرئاسة مصر.

تواصل أجهزة الأمن كشف خيوط خلية المنصورة الإرهابية وضبط أعضائها.. ‬تم ضبط ٣ ‬متهمين جدد بالخلية ليرتفع عدد أعضائها المقبوض عليهم إلى ١١ ‬متهما.. ‬والمتهمون الثلاثة الجدد هم أحمد عبدالله بدوى.. ‬وطبيب يدعى حسن، ومتهم أردنى الجنسية يجرى التحقيق معه لتحديد صلته بالخلية ودوره فيها.. ‬وكشفت التحقيقات الجارية مع المتهمين قيام أفراد الخلية بارتكاب عدة جرائم إرهابية منها قتل أفراد الشرطة الثلاثة بكمين كوبرى جامعة المنصورة، ‬وتفجير قنبلة أمام قسم أول المنصورة فى شهر رمضان الماضى أسفرت عن مصرع جندى وإصابة 28 ‬ضابطا ومجندا.‬

◄إبطال مفعول قنبلة قبل انفجارها فى أتوبيس نقل عام بالنزهة
◄الطب الشرعى:‬ بعض ضحايا أحداث الجمعة "‬التسعة"‬ قُتلوا ‬بطلقات نادرة الاستخدام فى مصر
◄استمرار تداول أموال الإخوان بالبورصة



أكد مصدر مسئول برئاسة الجمهورية، أن المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية، اجتمع بالدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء، عدة ساعات بقصر الاتحادية، السبت، لمناقشة مقترح الحكومة عدم إصدار تشريع جديد لمكافحة الإرهاب، والاكتفاء بمواد مكافحة الإرهاب الموجودة فى قانون العقوبات، والتى تم بموجبها مواجهة حوادث الإرهاب فى تسعينيات القرن الماضى، وقال المصدر- الذى طلب عدم ذكر اسمه- إن "الببلاوى" عرض على رئيس الجمهورية قرار مجلس الوزراء، الأربعاء الماضى، بإعلان جماعة الإخوان جماعة إرهابية.. وأضاف: "القرار لا يحتاج تصديقاً من رئيس الجمهورية لتفعيله".

طالب أكثر من 7 آلاف فلاح الفريق "عبدالفتاح السيسى"، النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالترشح فى انتخابات الرئاسة المقبلة، وهتف الفلاحون خلال المؤتمر الذى نظمه الاتحاد التعاونى الزراعى بقاعة المؤتمرات أمس: "انزل يا سيسى"، و"السيسى هو رئيسى"، ورد موسى على هتافات الفلاحين بقوله: "سننتخب الرئيس الذى تهتفون له، لأنه يمثل مصالح كل المصريين، وستبدأ مسيرة الديمقراطية من القرية المصرية لأن الديكتاتورية انتهت.

◄الإخوان تستعين بقيادات سرية لتخريب الجامعات
◄التحقيق مع قيادات بـ"أمن الدقهلية" خرجوا قبل الحادث بـ20 دقيقة
◄ مفوضى الدولة توصى بإلغاء "شيطان الجزيرة مباشر"
◄ التعليم تعلن زيادات المعلمين.. و"الأطباء" تضرب الحوافز



كشفت مصادر إخوانية أن كلا من القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة عمرو دراج، ووزير الإعلام السابق صلاح عبد القصود، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب السابق جمال حشمت، تمكنوا من الهروب من مصر والتوجه برا إلى السودان.

شنت قيادات الدعوة السلفية وحزب النور هجوماً حاداً على جماعة الإخوان الإرهابية، واتهموا زعماء الجماعة بأنهم باعوا الشريعة ودماء الشهداء منذ عشرات السنين، وحتى اعتصام رابعة بتحالفهم مع الأنظمة الحاكمة فى مصر والوطن العربى مقابل وصولهم إلى السلطة.

◄النيابة تبدأ تفعيل "الجماعة الإرهابية" مع 100 إخوانى
◄فلاحون يستقبلون "الدستور" بالرقص على أنغام تسلم الأيادى
◄طلاب الإخوان يحرقون الأزهر
◄طلاب الإخوان يقطعون أذن زميلهم فى "حلوان".. ورئيس الجامعة: مشاجرة غير سياسية

   صحافة عربية: 75% من الأسرى الفلسطينيين في عام 2013 من الشباب والأطفال 

 
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 29/12/2013

 

 أخبار مصر - السبت 28 ديسمبر 
* %75 من الأسرى الفلسطينيين في عام 2013 من الشباب والأطفال.
* أوباما يدعو الكونجرس لمزيد من الخطوات لإغلاق سجن جوانتانامو.
* استطلاع رأي يبرز تراجع شعبية "حماس" في غزة.



 الخليج الإماراتية 


* %75 من الأسرى الفلسطينيين في عام 2013 من الشباب والأطفال.
* مروان البرغوثي يتفوق في حال إجراء انتخابات رئاسة فلسطينية.
* أكثر من مليون لاجئ سوري في لبنان.
* 3 مفقودين بعد غرق منصة بحرية قبالة الشواطئ السعودية.
* البحرين: حوار اليمن في الاتجاه الصحيح.
* التأسيسي التونسي يستعد لمناقشة الدستور وجدل حول أسلحة "النهضة".
* اضطرابات قبلية في الجزائر.
* "التقدم والاشتراكية" ينصح بنكيران بمحاربة الفساد في المغرب.
* قوى سياسية موريتانية ترفض الحوار قبل الانتخابات الرئاسية.
* أوباما يدعو الكونجرس لمزيد من الخطوات لإغلاق سجن جوانتانامو.
* مقتل 10 عناصر من متمردي "فارك" في كولومبيا.



 الاتحاد الإماراتية 


* الاتفاق على خطة نقل الكيماوي السوري.
* الأمم المتحدة تدين الاستخدام العشوائي للأسلحة الثقيلة.
* بوش أعطى إشارة إعدام صدام حسين.
* إصابة شرطيين بانفجار في البحرين.
* مشروع قانون أمام الكنيست لضم غور الأردن.
* مخطط إسرائيلي لتهجير عشرات الآلاف من يهود فرنسا.
* نفاد الوقود يوقف محطة كهرباء غزة.
* استطلاع رأي يبرز تراجع شعبية "حماس" في غزة.
* جنوب السودان يحتجز ثلاثة مسؤولين بتهم فساد.
* نزوح 122 ألف شخص في جنوب السودان.
* توقيف 7 مشتبهين بجرائم حرب في البوسنة.


   الصحافة الأمريكية: انقسام القضاء الأمريكى حول برنامج التجسس السرى ومحكمة اتحادية تقرّ بمشروعيته.. أنصار جماعة الإخوان يتحدون قرار الحكومة ويواصلون احتجاجاتهم 



إعداد: إنجى مجدى


نيويورك تايمز: أنصار جماعة الإخوان يتحدون قرار الحكومة ويواصلون احتجاجاتهم
قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إنه على الرغم من إعلان جماعة الإخوان المسلمين "جماعة محظورة"، فإن أنصارها واصلوا احتجاجاتهم أمس، الجمعة، واشتبكوا مع قوات الأمن فى العديد من الأماكن فى تحدٍّ للحكومة.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن هناك دلائل تشير إلى أن الحكومة قد اتخذت خطوات تتجاوز حظر جماعة الإخوان المسلمين، حيث عملت على تجميد أموال شبكة من الجمعيات الخيرة التى تعمل فى مجال الخدمة الاجتماعية، التابعة للجماعة والحركات الإسلامية.

ورغم العنف الذى يشنه الطلاب من أنصار جماعة الإخوان فى الجامعات المصرية وخاصة جامعة الأزهر، وهو ما أكدته وكال "الأسوشيتدبرس" الأمريكية، فى تقرير الأسبوع الماضى، فإن كريم فهيم، مراسل الصحيفة، قال إن أنصار الرئيس السابق محمد مرسى واصلوا احتجاجاتهم المتكررة طيلة الأسابيع الماضية فى الجامعات، دون أن يشير إلى العنف الذى يشنّه أولئك الطلاب.

وأشار إلى أن المسئولين فى مصر فشلوا فى تقديم أى دليل على علاقة الإخوان بالهجوم الذى استهدف مديرية أمن الدقهلية يوم الثلاثاء الماضى. مضيفا أن الإجراءات المتخذة ضد الجماعة يبدو أنها جزء من جهود لفرض الهدوء قبل الاستفتاء المقرر على مشروع الدستور منتصف يناير المقبل.


واشنطن بوست: انقسام القضاء الأمريكى حول برنامج التجسس السرى.. ومحكمة اتحادية تقرّ بمشروعيته
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" إن قاضيا اتحاديا فى نيويورك قضى اليوم، الجمعة، بمشروعية برنامج التجسس الأمريكى على مواطنى الولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن القاضى أقر بمشروعية الحصول على الكم الهائل من البيانات الهاتفية المحلية التى كشف إدوارد سنودن، الموظف السابق بوكالة الأمن القومى الأمريكى، عن جمعها من قبل الوكالة.

ويمثل القرار انتصارا للحكومة الأمريكية بعد أقل من أسبوعين من حكم قاضى المحكمة جزئية ضد البرنامج، قائلا إن برنامج وكالة الأمن القومى غير دستورى. وتقول الصحيفة إنه إذا استمرّ الانقسام فى أحكام القضاء، فربما تتدخل المحكمة العليا لتبتّ فى القضية.

وفى مذكرة من 53 صفحة، قال وليام بولى، القاضى الاتحادى، إن البرنامج الذى ينطوى على جمع سجلات الهاتف لجميع الأمريكيين تقريبا، يمثل أحد جهود الحكومة الكبيرة للقضاء على تنظيم القاعدة، ولا يمثل انتهاكات للتعديل الرابع الذى يحظر التفتيش غير المناسب والمصادرة.

وأيد بولى دفاع مسئولى الحكومة الأمريكية بأن الولايات المتحدة كان يمكنها منع هجمات 11 سبتمبر، إذا كانت بدأت برنامج جمع بيانات الهواتف قبل عام 2001.


فورين بوليسى : تجميد أصول الجمعيات الخيرية الإسلامية يتردد صداه بين ملايين ممن يعتمدون على أموال هذه الجمعيات
علقت مجلة "فورين بوليسى" على قرار الحكومة المصرية مصادرة أموال وأصول 1000 من الجمعيات الخيرية التابعة لحركات إسلامية، ومن بينها الجمعيات المرتبطة بالإخوان المسلمين والجمعية الشرعية وجماعة أنصار السنة المحمدية.

وقالت المجلة الأمريكية إن المنظمات الإسلامية الثلاثة تشكّل العمود الفقرى لشبكة الخدمات الاجتماعية الإسلامية فى مصر، لذا فإن مصادرة أموال الجمعيات التابعة لها ممن تعمل فى مجال الخدمات الاجتماعية، يتردد صداه بين ملايين المصريين الذين يعتمدون على هذه المنظمات لتلبية احتياجاتهم اليومية.

وأضافت أن هذا ربما يخلق مظالم جديدة للمصريين العاديين، ويعمل على توسيع المعارضة وراء الإسلاميين والمتشددين. وتشير إلى أن امتداد القرار ليشمل الجمعيات التابعة لأنصار السنة والجمعية الشرعية، يشير إلى عزم الحكومة توسيع دائرة تعقبها للمنظمات الإسلامية، غير أن الأنشطة الاجتماعية لهاتين المنظمتين تسبق جماعة الإخوان حيث تعود أنشطتهما إلى عام 1912.

وتحدّثت المجلة عن شبكة المستشفيات والعيادات والمدارس التى تديرها هذه المنظمات، والتى تقدم خدمات طبية بالمجان، مما منحها شعبية واسعة فى المناطق والمدن الفقيرة، خلال حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك ومن قبله أنور السادات. ويأتى ذلك ضمن صفقة ضمنية بين الجماعات الإسلامية والنظام، حيث تم وضع هذه الجمعيات تحت إشراف الحكومة مع منحهم حرية العمل.

وتشير المجلة إلى أن الأنظمة المصرية المتعاقبة وجدت هذا الترتيب مواتيا، لأن هذه الخدمات الاجتماعية ساعدت على تخفيف وقع آثار الإصلاحات الاقتصادية، بدءا من الانفتاح ثم الخصخصة
 
 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه29/12/13, 11:09 am    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة