-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:25/12/13, 02:21 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35062
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 25/12/2013
 


  "صحافة القاهرة": "اختراق أمنى" وراء الحادث الإرهابى بالدقهلية.. السفارة الأمريكية حذرت من أعمال عنف وقت العطلات قبل أسبوع من تفجير المنصورة.. وزير الداخلية: نواجه عدوا لا دين له وسنقضى على الإرهاب 








كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن



الجماعة تدين التفجير فى بيان، وتشمت على "الفيس بوك".. نيابة الزقازيق تأمر بضبط ابن شقيق المعزول.. وساطة خليجية لإعادة شفيق ودعمه إذا لم يترشح "السيسى".. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء..



كشفت مصادر أمنية، أن هناك اشتباها فى وجود اختراق أمنى وراء العملية الإرهابية التى شهدها مبنى مدرية أمن الدقهلية، مؤكدة أن الجناة نفذوا العملية بناء على تحديد موعد اجتماع المديرية الذى بدأ فى العاشرة مساء الاثنين، وامتد حتى منتصف الليل، وهو نفس التوقيت الذى حدثت فيه عملية التفجير بعدما قام الجناة بوضع سيارة مفخخة بالقرب من المبنى.

أصدرت الخارجية الأمريكية تحذيراً لرعاياها فى مصر يوم 16 ديسمبر الجارى من موجة عنف جديدة مع اقتراب موسم عطلات "عيد الميلاد" ورأس السنة الجديدة، أكدت فيه أن الوضع الأمنى ما زال يتطلب مزيدا من الحذر، واتخاذ تدابير الحماية الشخصية، ونشرت السفارة رسالة تحذيرية حملت رقم 84 على موقعها الإلكترونى، جاء فيها أن التظاهرات فى مصر ما زالت مستمرة فى مختلف أنحاء البلاد، وغالبا ما يصاحبها تبادل للعنف بين المتظاهرين وقوات الأمن، أو المتظاهرين والأهالى بصورة متقطعة.

◄ "خالد صلاح" يكتب: عندما ترعى الذئاب الغنم
◄ عمار على حسن يكشف أسرار جديدة فى علاقة الإخوان بالبرادعى
◄ الوضع الأمنى يؤجل محاكمات "الجماعة"
◄ ضابط ملتحٍ يحرر دعوى بتغيير النشيد الوطنى لأن "مصر ليست أم البلاد"
◄ وزير الداخلية يتفقد موقع الحادث.. ويؤكد: نواجه عدواً لا دين له ولا وطن



قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، إننا سنقضى على الإرهاب ونلاحق المتهمين حتى يتم القبض عليهم، جاء ذلك خلال لقائه بعدد من القيادات الأمنية بموقع الحادث وشدد على ضرورة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر فى معركتنا مع الإرهاب الأسود، موضحا أننا أصبحنا نواجه عدوا لا دين ولا وطن، عدوا لا يعبأ بأرواح المواطنين ولا يسعى إلا لهدم كيان الدولة وزعزعة استقرارها، ووجه وزير الداخلية بسرعة الوقوف على خلفيات الحادث وتحديد هوية الجناة، مؤكدا أن تلك الأحداث لن تثنينا عن حربنا ضد الإرهاب، مؤكدا أن الوزارة ستلاحق بكل قوة وعنف أصابع الإرهاب التى تعبث بأمن واستقرار الوطن وتستهدف أبناءه الشرفاء، وقال: "سنلاحق جميع العناصر الإرهابية والمخربة حتى نقضى على الإرهاب، وسنلاحق المتهمين ونضبطهم"، موجها حديثة للجماعات الإرهابية: أنهم يعلمون جيدا أننا نوجه لهم ضربات موجعة، كان آخرها أول من أمس بعد نجاح الأجهزة الأمنية فى ضبط أربعة عناصر إرهابية، كما قام الوزير بزيارة مصابى الحادث من رجال الشرطة والمواطنين الذين يتلقون العلاج بمستشفيات المدينة، واطمأن على الحالة الصحية لهم، ووجه بفتح أبواب مستشفيات الشرطة لتقديم خدماتها الطبية لجميع المصابين فى الحادث من رجال شرطة ومواطنين.

قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار نبيل صليب رئيس اللجنة، بدء فتح لجان التصويت للمصريين المقيمين فى الخارج للاستفتاء على مشروع الدستور، خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير المقبل، وذلك اعتبارا من الثانية صباحا وحتى الثامنة مساء بتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية، وذلك وفقا للقواعد الواردة بقرار من اللجنة العليا للانتخابات فى شأن تنظيم تصويت المصريين بالخارج.

صرح بذلك المستشار مدحت إدريس عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات، وقال إن اللجنة قررت تشكيل لجان استفتاء المصريين المقيمين فى الخارج على تعديلات الدستور المصرى، من أعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقين الإداريين فى سفارات مصر بالدول المختلفة.

وأصدر المستشار نبيل صليب قرارا بحظر إجراء أى دعاية بأى وسيلة فى محيط 200 متر خارج المقر الانتخابى، سواء باللافتات أو من خلال الأشخاص أو باستخدام مكبرات الصوت أو أى وسيلة أخرى تحث الناخبين على التصويت على نحو معين.

◄ مصر تتشح بالحزن.. والحكومة تتخاذل
◄ رئاسة الجمهورية: العمليات الإرهابية تزيدنا تصميما على اجتثاث الإرهاب
◄ القوات المسلحة: الحادث يزيدنا إصرارا على المواجهة
◄ وزارة التجارة تحقق فى تضرر الصناعة المحلية من واردات حديد التسليح التركى
◄ أبوشادى: صوامع جديدة لزيادة تخزين القمح



شهدت مدينة الزقازيق أحداثا مؤسفة، ‬حيث حاول المتظاهرون فى مسيرة ‬للإخوان اقتحام مبنى ديوان عام محافظة الشرقية بالزقازيق، ‬وعندما فشلوا قذفوه بالطوب والحجارة وحطموا عددا من السيارات الحكومية والخاصة.. ‬ثم أشعلوا النار فى علمى مصر ومحافظة الشرقية والبانرات واللافتات الخاصة بالدعاية للدستور.‬

أكد العقيد أركان حرب أحمد على ‬المتحدث العسكرى أن الصورة التى جمعت الفريق أول "السيسى" وزير الدفاع وعدداً ‬من النشطاء السياسيين، وتداولتها مواقع التواصل الاجتماعى أمس، هى "‬صورة قديمة التقطت بعد أيام من تنحى الرئيس الأسبق "حسنى مبارك" فى فبراير 2011، ‬وكان حينها "‬السيسى" ‬رئيسا لجهاز المخابرات الحربية وممثلا عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، موضحا أن ذلك تم فى حوار مع مختلف القوى الوطنية، ‬وبحضور اللواء محمود حجازى، ‬والذى كان يشغل منصب رئيس هيئة التنظيم والإدارة فى تلك الفترة وبمشاركة وائل ‬غنيم وعدد من النشطاء.‬

◄ المحكمة تتنحى عن محاكمة جنينة والجلاد والسنهورى
◄ استطلاع رأى يؤكد ارتفاع نسبة مشاركة المواطنين فى استفتاء الدستور
◄ سعر متر أرض الإصلاح 50 جنيها
◄ إعلان الحداد 3 أيام



سيطرت حالة من التضارب والغموض على تصريحات الحكومة، الثلاثاء، بشأن صدور قرار رسمى بإعلان جماعة الإخوان "جماعة إرهابية"، عقب التفجير الإرهابى الذى استهدف مديرية أمن الدقهلية، البداية كانت مع شريف شوقى، المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء، الذى سارع بإطلاق تصريح بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية مفاده أن رئيس الوزراء قرر إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية، بعدها قال هانى صلاح، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، فى تصريحات تليفزيونية، أن الحكومة تدرس إصدار قرار بهذا الشأن، وأضاف: "سنبحث الوسائل القانونية لإعلان الإخوان جماعة إرهابية بما يتناسب وسيادة القانون".

اتخذت جماعة الإخوان موقفين متناقضين من التفجير الإرهابى الذى استهدف مديرية أمن المنصورة فجر أمس، حيث أعلنت الجماعة عبر موقعها الرسمى تنديدها بالحادث واعتبرته "محاولة خائنة ترمى إلى إلقاء العداوة والبغضاء بين أبناء مصر وإثار ة الحرب الأهلية بينهم، بينما سادت حالة من "الشماتة" الواضحة بين عناصر الجماعة على مواقع التواصل الاجتماعية، وامتدح بعضهم الحادث بكلمات مثل "عاش يا رجالة المنصورة".

◄ المنصورة.. لن يهزمها الإرهاب
◄ اعتراض الجيش يجبر واشنطن على سحب ترشيح "فورد" لسفارة القاهرة
◄ بدء تصويت المصريين بالخارج على الدستور من 8 حتى 12 يناير
◄ السياحة: إنشاء صندوق بمليار جنيه للمتعثرين



قالت مصادر مصرية وعربية لـ"الشروق"، إن وساطة خليجية نجحت فى تخفيف حدة رفض القيادات العسكرية لعودة المرشح الرئاسى السابق أحمد شفيق إلى مصر، وسعت التحركات الخليجية إلى إقناع المؤسسة العسكرية بالتفكير فى دعم شفيق كمرشح رئاسى إذا ما قرر الفريق أول "عبدالفتاح السيسى" وزير الدفاع، عدم خوض الانتخابات.

أدانت وزارة الخارجية ما اعتبرته تدخلا من الممثل العالى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى، كاثرين آشتون، فى الشئون الداخلية لمصر، بتعليقها على أحكام القضاء بشأن النشطاء الثلاثة أحمد ماهر، ومحمد عادل، وأحمد دومة، وقال السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم الوزارة الموقف المصرى واضح وغير مسموح التدخل فى شئون مصر والقضاء المصرى له استقلاليته، ولا يمكن التعقيب على أحكامه خارجياً أو داخلياً.


◄ رئيس اتحاد الجمعيات: حسابات "أنصار السنة" و"الجمعية الشرعية" لم توقف بشكل كامل
◄ تنحى الجنايات عن محاكمة جنينة والجلاد فى "إهانة القضاة"
◄ تأجيل دعوى تصنيف الإخوان كمنظمة إرهابية إلى 21 يناير
◄ مصريو الخارج يصوتون على الدستور من 8 إلى 12 يناير




   صحافة عربية: دمشق تتهم «المسلحين» بمحاولة إفشال تدمير الكيماوي 

 
 
 

 أخبار مصر - الاربعاء 25 ديسمبر 
* المعارضة السورية تتخوف من ترجيح الغرب خيار «محاربة الإرهاب» على تنحية الأسد.
* الأكراد بوفد واحد إلى مؤتمر «جنيف 2».
* أطفال سوريا أكثر المتضررين من الحرب.
* مشار يجدد استعداده للتفاوض مع سيلفا كير.
* مجلس الأمن في طريقه إلى مضاعفة قوات حفظ السلام في جنوب السودان.
* البشير يفوض الرئيس التشادي الاتصال بمتمردي دارفور.



 الشرق الاوسط 


* دمشق تتهم «المسلحين» بمحاولة إفشال تدمير الكيماوي.
* سعود الفيصل لسفراء السعودية: رعاية مواطني المملكة وحماية مصالحهم مهمة سامية.
* رئيس الوزراء الكويتي يطلع الشيخ صباح الأحمد على استقالة الوزراء.
* ياسر الرعيني لـ «الشرق الأوسط»: اتفقنا في الحوار الوطني على دولة اتحادية.. والأقاليم ستحدد لاحقا.
* بنعمر لـ «الشرق الأوسط»: الحوار الوطني اليمني لم يحسم بعد.
* لاجئون سوريون يقيمون بعشوائيات في عمان ويفضلونها على الزعتري.
* الجلسة الثانية من محاكمة أبو قتادة.. سجالات ومفاجأة.
* المعارضة السورية تتخوف من ترجيح الغرب خيار «محاربة الإرهاب» على تنحية الأسد.
* الأكراد بوفد واحد إلى مؤتمر «جنيف 2».
* أطفال سوريا أكثر المتضررين من الحرب.
* مجلس الأمن في طريقه إلى مضاعفة قوات حفظ السلام في جنوب السودان.
* البشير يفوض الرئيس التشادي الاتصال بمتمردي دارفور.
* الأمم المتحدة: العثور على مقبرة جماعية في جنوب السودان.



 الاتحاد 


* مشار يجدد استعداده للتفاوض مع سيلفا كير.
* شهود عيان يروون وقائع مجازر عشوائية وعمليات اغتصاب.
* البشير قلق حيال أوضاع جنوب السودان.
* توقيع وثيقة تمهد لإعلان دولة اتحادية في اليمن.
* الصين تدعو ملك المغرب لإبرام «شراكة استراتيجية».
* بوتفليقة يتلقى اتصالاً هاتفياً من أولاند على خلفية أزمة «المزحة».
* صحيفة تونسية: مخطط إرهابي لتنفيذ عمليتين متزامنتين بجربة.
* لافروف: الغرب «مقتنع» بأن إسقاط الأسد لن يحل الأزمة.
* 1٫7 مليون لاجئ سوري إلى دول الجوار 2013.
* العلاقات الأردنية الإسرائيلية «باردة».
* قراقع يطالب بتحقيق دولي بتزايد أعداد الأسرى المصابين بالسرطان.
* مفتشو «الطاقة الذرية» يتفقدون منجم كجين الإيراني قريباً.
* جول: لا تستر على قضايا الفساد في تركيا


   الصحف البريطانية: رئيس كوريا الشمالية أمر بعمليات إعدام وهو "ثمل" للغاية.. الجارديان ترصد المذابح العرقية والقبلية فى جنوب السودان..والإطاحة بمرسى وسقوط حكم الإخوان أحد أهم أحداث 2013 



إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى


الجارديان: الصحيفة ترصد المذابح العرقية والقبلية فى جنوب السودان

نشرت الصحيفة أول تقرير لصحفى غربى من عاصمة جنوب السودان، جوبا، حيث تسود اضطرابات، تثير احتمال انزلاق البلاد إلى حرب أهلية.

ويتحدث الصحفى دانيل هاودن، عن سيمون كيه، طالب عمره 20 عاما يعيش فى جوبا، وتم اعتقاله من قبل رجال يرتدون زيا عسكريا. وطرح عليه سؤال له أهمية كبير منذ سبعة أيام فى البلد الأحدث فى العالم، فسئل عن اسمه بلغة الدينكا وهى أكبر قبيلة فى البلاد والتى ينتمى إليها الرئيس سلفا كير.

ومن لا يجب، مثل سيمون، تقول الصحيفة، يخاطر بأن يتم اتهامه بأنه من قبيلة النوير التى ينتمى إليها نائب الرئيس المقال ريك مشار، والذى يقود الآن المعارضة المسلحة.

ويقول سيمون إنه تم اقتياده إلى قسم للشرطة فى إحدى ضواحى جوبا، حيث مر على عدة جثث، وتم حجزه فى غرفة مع شباب آخرين، جميعهم من قبيلة النوير.. ويقول عددنا أنفسنا ووجدنا أننا 252 شخصا، وكانوا يوجهون الأسلحة صوبنا عبر النوافذ، وبدأوا فى إطلاق النار علينا.
.
واستمرت المذبحة على مدار يومين، وكان الجنود يعودون ليطلقوا النار مجددا كلما رأوا أى مظهر للحياة.. وكان سيمون واحدا من 12 رجلا نجوا من الهجوم بتغطية أنفسهم بجثث القتلى والمحتضرين.

وكان سيمون يتحدث من داخل مجمع للأمم المتحدة أصبح ملاذا للنوير الباقين فى العاصمة.. ووصف سيمون الأمر بأنه كان مروعا، لأنه اضطر كى ينجو أن يغطى نفسه بجثث القتلى، وعلى مدار اليومين بدأت الروائح الكريهة تنبعث من الجثث.

وتقول الصحيفة إن أصداء موجة القتل المستهدف التى بدأت فى العاصمة الوليدة تتردد فى كافة أنحاء البلاد، حيث بدأت هجمات انتقامية وفظائع أخرى. وقد حاصر الجنرالات المتمردون جونجلى عاصمة ولاية الوحدة، أكبر ولاية فى جنوب السودان، وأهم مناطقها المنتجة للنفط. وألقى مشار بدعمه خلف المعارضة المسلحة وأصبح هو قائدها الفعلى.


الإندبندنت: رئيس كوريا الشمالية أمر بعمليات إعدام وهو "ثمل" للغاية

قالت الصحيفة إن رئيس كوريا الشمالية كيم يونج أون كان ثملا للغاية عندما أمر بإعدام اثنين من أقرب مساعدى زوج عمته جانج يونج ثايك.

ووفقا لصحيفة يوميرى شيمبون اليابانية، فإن المساعدين شككا فى أمر صادر من يونج أون لتسليم سيطرتهم على أحد الأعمال التجارية للجيش. وصرحت مصادر للصحيفة بان الديكتاتور الكورى كان منزعجا عندما قالوا إنهم فى حاجة على مراجعة الأمر مع المدير جانج أولا.

وكان سونج ثايك، زوج عمة يونج أون قد عزل من منصبه وتم إعدامه، وكان يترأس القسم الإدارى بحزب العمال الحاكم.

وكان مساعدوه المقربون، نائبه الأول رى ريونج ها، ونائبه الثانى يانج سو جيل، من بين أبرز الشخصيات التى تم إعدامها فى نوفمبر الماضى. وبحسب مصادر الصحيفة اليابانية، فإن كيم كان ثملا للغاية عندما أمر بإعدامهما.

وتمضى الصحيفة قائلة إن تلك الخطوة جعلت حكومة كوريا الجنوبية تدرك أن إعدام جانج أمر لا مفر منه.. من ناحية أخرى، قالت صحيفة "إن كيه" الكورية الجنوبية إنها علمت من المنشقين فى كوريا الشمالية أن عائلة وأصدقاء جانج تم اعتقالهم فى الأيام التى تلت وفاته، فى ظل نظام الذنب بالارتباط المطبق فى البلاد، أى أن شخصا ما يكون مذنبا لصلته بآخر.


الدايلى تليجراف : الإطاحة بمرسى وسقوط حكم الإخوان أحد أهم أحداث 2013

اختارت الصحيفة خلع الرئيس السابق محمد مرسى والإطاحة بنظام جماعة الإخوان المسلمين من السلطة، كأحد أبرز الأحداث التى وقعت خلال عام 2013.

وجاءت الإطاحة بمرسى أهم حدث فى شهر يوليو، مشيرة إلى احتجاج ملايين المصريين فى أنحاء الجمهورية ضد الجماعة مطالبين برحيلها عن السلطة منذ 30 يونيو، حيث كان مرسى قد بدأ يفقد السيطرة بالفعل على أجهزة الحكومة.

وجاء التدخل العسكرى الفرنسى فى مالى لمواجهة الجماعات الإسلامية التابعة لتنظيم القاعدة، كأبرز حدث فى شهر يناير، حيث كادت القاعدة تبسط سيطرتها على البلاد.

وفى فبراير، وقع حادث احتجاز أكثر من 800 رهينة فى منشأة نفط فى الجزائر من قبل جماعات إسلامية، قبل أن يتم تحريرهم فى عملية أسفرت عن مقتل 39 من الرهائن ومسئول أمنى و29 من الميليشا الخاطفة. كما شمل فبراير القرار المفاجئ للبابا الفاتيكان بندكتوس السادس عشر، بالتخلى عن منصبه، ليكون أول بابا يترك المنصب منذ حوالى 6 قرون.

وفى مارس، كان الحدث الأبرز هو موافقة الإتحاد الأوروبى على حزمة من المساعدات تبلغ 10 مليار يورو لإنقاذ الاقتصاد فى قبرص. وجاءت تفجيرات ماراثون بوسطن فى الولايات المتحدة الأمريكية، باعتبارها الأبرز فى أبريل من العام، يليها فى مايو، تسريبات وكالة الأمن القومى الأمريكى من قبل الموظف السابق إدوارد سنودن.

وبعد عامين من التحقيقات فى فساد رئيس الوزراء الإيطالى السابق سيلفيو بيرلسكونى، تم إدانته فى يونيو بإقامة حفلات جنسية مدفوعة الأجر والدفع لعاهرات دون السن القانونى. وفى أغسطس اختارت الصحيفة حادث مقتل مئات السوريين فى هجوم بالأسلحة الكيميائية لم يتحدد حتى الآن الجهة المسئولة عنه.

وكان الحادث الإرهابى فى نيروبى حيث مقتل نحو 67 شخصا فى هجوم لجماعة الشباب الصومالية، التابعة لتنظيم القاعدة، على مركز تجارى فخم فى العاصمة الكينية، هو الحادث الأبرز فى سبتمبر من هذا العام، يليه التجديد فترة ثالثة لحكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وحصلت الولايات المتحدة على نصيب الأسد من الأحداث فى العالم، إذ جاءت أيضا أزمة الإغلاق الحكومة فى الأول من أكتوبر، والتى تعطل بموجبها 800 ألف عامل عن أداء عمله بسبب خلال داخل الكونجرس حول الميزانية الجديدة، باعتبارها أبرز الأحداث.

وفى نوفمبر وقع إعصار الفلبين المدمر الذى أسفر عن مقتل وتشريد الآلاف، فبحلول منتف ديسمبر تأكد مقتل 6 آلاف شخص وأكثر من 1700 فى تعداد المفقودين. كما شمل هذا الشهر الاتفاق الذى عقدته الولايات المتحدة وإيران حول البرنامج النووى لطهران.

وفيما تتبقى أيام من العام إلا أن الحدث الأكثر بروزا وقع قبل أسبوعين برحيل المناضل والزعيم الأفريقى نيلسون مانديلا فى الخامس من ديسمبر، حيث ذهب قادة العالم إلى جنوب أفريقيا لوداعه.

الرجال يعانون أكثر من النساء عند الإصابة بالأنفلونزا بسبب التستوستيرون

أشارت دراسة حديثة إلى أن الرجال يعانون أكثر عند الإصابة بنزلات البرد "الأنفلونزا"، لأنه المستويات العالية من هرمون التستوستيرون "هرمون الذكورة" يمكن أن تضعف استجابة الجهاز المناعى لديهم.

وأوضحت صحيفة الديلى تليجراف أن دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة ستانفورد، حول ردود فعل الرجال والنساء على التطعيم ضد الأنفلونزا، وجدت أن المرأة لديها بشكل عام استجابة أقوى للأجسام المضادة من الرجل، مما يمنحها حماية أفضل ضد الفيروس.

وتوصلت الدراسة إلى أن الرجال الذين لديهم انخفاض فى مستويات هرمون تستوستيرون تكون استجابتهم المناعية أفضل من غيرهم. كما أشارت إلى أن مستويات البرتين فى الدم لدى النساء، التى تمر خلالها الخلايا المناعية ذهابا وإيابا، تكون أعلى عندما يتعرض الجسم لتهديد
 
 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه25/12/13, 02:21 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة