-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:24/12/13, 04:26 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35041
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 24/12/2013
 

  "صحافة القاهرة": مؤامرة الإخوان لخطف مرسى وراء غيابه عن المحاكمة.. تزايد المطالب بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا.. وتمرد: نؤيد "السيسى".. والنور: لا نمانع فى شخصية عسكرية 




صحافة القاهرة
إعداد: أحمد عبد الرحمن وعبد الوهاب الجندى وأيمن رمضان





مساعد وزير العدل:‬ النيابة لم تطلب الاستعلام عن أموال مرسى والإخوان فى الخارج.. جامعة القاهرة تستعين بالجيش والشرطة وانتشار أمنى بمحيط الأزهر.. تجميد أموال 1055 جمعية مرتبطة بالإخوان.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء..



قضت محكمة جنح برج العرب بالإسكندرية، أمس الاثنين، بعدم الاختصاص بنظر الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامى ضد محمد مرسى، التى تتهمه بالنصب على الشعب باسم "مشروع النهضة" وإعادتها للنيابة، ولم يحضر مرسى الجلسة لدواع أمنية إذ كشفت تقارير أمنية وجود مخططات لـ"اختطاف" واغتيال الرئيس المعزول أثناء ترحيله من وإلى المحكمة، عبر سيارة الترحيلات وهو المخطط الذى يجعل من مرسى بطلاً شعبياً.

كشفت مصادر بحركة شباب 6 إبريل عن استعداد الحركة لحشد المصريين للمشاركة فى ذكرى 25 يناير القادم، واعتبارها موجة ثورية جديدة للتصحيح على حد وصف المصادر، مؤكدة أن الحركة اتجهت إلى هذا بعدما انقطعت كل الروابط بينها وبين السلطة الحالية، وذلك على خلفية الحكم على مؤسس الحركة أحمد ماهر ومعه محمد عادل، عضو المكتب السياسى بالحركة، بالسجن 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه فى أول قضية لقانون التظاهر الذى رفضته الحركة، وأوضحت المصادر أن الحركة بدأت فى اللجوء إلى استراتيجية جديدة للحشد تعتمد على فلسفة "دفع المناطق العشوائية للمشاركة فى التظاهرات"، وذلك عن طريق إقامة عدد من التظاهرات بالمناطق العشوائية والمناطق الأكثر فقرا، للاعتراض على الأحوال الاقتصادية وغلاء الأسعار، وتردى الخدمات التى تقدمها الدولة.

◄الحياة تعود للدورى بـ4 قنابل موقوتة
◄ إصابة عميد صيدلة الزقازيق بأزمة قلبية بعد تعدى طلاب الإخوان عليه
◄البنك المركزى يجمد أرصدة 72 جمعية بينها "الإخوان"
◄قيادات الدعوة السلفية: خالد سعيد ضل الطريق وسلم نفسه للإخوان




أكدت بعض القوى السياسية البارزة تأييدها لإجراء الانتخابات الرئاسية أولا، تفاديا لأخطاء أعقبت ثورة 25 يناير، ولتحقيق الاستقرار السياسى والقضاء على المؤامرات التى تحاك ضد مصر، فمن جهته طالب ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل بضرورة وجود رئيس منتخب عقب الاستفتاء على الدستور مباشرة لإحباط مخططات الدول المعادية وأنصارهم بالداخل، وأوضح نبيل زكى، المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، أن الانتخابات الرئاسية ستعمل على توحيد الصف الوطنى، نظرا لعدم وجود خلاف متوقع حول شخص المرشح الرئاسى، بينما أكد أحمد الفضالى، المنسق العام لتيار الاستقلال، أن انتخاب الرئيس أولا سيرد على المزاعم الزائفة لوصف ثورة 30 يونيو بالانقلاب.

خاطب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وزارتى الدفاع والداخلية ومحافظة الجيزة، لتأمين المحيط الخارجى للجامعة خلال فترة الامتحانات، كما منح عمداء الكليات جميع صلاحياته الإشرافية لاتخاذ ما يلزم لإجهاض أى تهديد لعملية الامتحانات، وحذر المتحدث الرسمى للجامعة مرتكبى أعمال العنف باستدعاء الشرطة للسيطرة على الموقف، وتحويل هؤلاء للنيابة العامة، وقد شهدت جامعات عين شمس والأزهر والزقازيق أمس أحداث شغب من جانب طلاب الإخوان، فى محاولة لإرباك الامتحانات والعملية التعليمية.

◄الدورى ينطلق اليوم.. ومحمد صلاح فى ليفربول بـ12 مليون استرلينى
◄الكاثوليك يحتفلون اليوم بعيد الميلاد
◄مظاهرات بأوانى الطهى فى تركيا ضد أردوغان
◄700 ألف طفل بلا مأوى ينتظرون نعم للدستور






انخفض سعر الدولار أمس فى السوق السوداء للصرافة عقب إعلان البنك المركزى عن نيته طرح عطاء دولارى استثنائى لمواجهة عمليات المضاربة الحادة على الدولار فى السوق الموازية، وأكد مسئولو بعض شركات الصرافة أن إعلان البنك المركزى عن نيته طرح هذا العطاء ترتب عليه انخفاض سعر الدولار فى السوق السوداء من ٧٫٥٥ جنيه إلى ٧٫٣٠ جنيه، فى حين سجل سعر الدولار فى البنوك ٦٫٩١ جنيه للشراء و٦٫٩٤ جنيه للبيع، هذا وقد ناقشت المجموعة الوزارية الاقتصادية برئاسة د. حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، أمس، ارتفاع سعر الدولار وكيفية الحد منه ومواجهة المضاربة فيه، وتوفير العملات الأجنبية اللازمة لاستيراد السلع الغذائية والأساسية للمواطنين، كما ناقشت فى اجتماعها أمس الأداء الاقتصادى.

نفت مصادر مقربة من الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، ما نشر من شائعة وفاته أثناء استعداده للصعود إلى الطائرة المتجهة إلى مطار القاهرة من دبى، وأكدت أن الفريق لم يحدد بعد موعد عودته للبلاد حتى الآن.

◄سقوط عميد ‬الصيدلة مغشيا عليه عقب اقتحام مكتبه
◄حرس الحدود يدمر ٧ ‬أنفاق جديدة مع ‬غزة
◄"‬نصار" ‬يهدد بطرد الأعلى للجامعات من الحرم الجامعى
◄النيابة تحقق فى اختفاء 120 ‬طن لحوم دواجن فاسدة




أكد مصدر رسمى، أن مساعد وزير العدل، المكلف بتنفيذ حكم محكمة الأمور المستعجلة، بالتحفظ على أموال جماعة الإخوان، أعد 72 كشفا تضم أسماء 1055 جمعية مطلوب تجميد أموالها، وأنه تم إخطار البنوك رسميًّا بأسماء تلك الجمعيات، وأضافت المصادر أن البنك المركزى أخطر جميع البنوك العاملة بالسوق المحلية، وعددها 40 بنكا، بالتحفظ على أموال الجمعيات التابعة لجماعة الإخوان، وتجميد أرصدتها.

أعلنت حركة "تمرد" دعمها للفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، وزير الدفاع، فى حال ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، وقالت "تمرد" فى بيان أصدرته أمس، "أنه لا يمكنها مخالفة وجدان الشعب والبعد عن تطالعاته"، ودعت إلى الاستمرار فى توحيد قوى ثورتى 25 يناير و30 يونيو، ونبذ الخلافات والتحلى بوحدة الهدف وقالت، "نؤجل إعلان اسم مرشحنا للرئاسة لما بعد استفتاء الدستور الذى ندعو الشعب لاعتبار يومى 14 و15 يناير أياما مكملة لنضاله فى 30 يونيو و3 يوليو ومن قبلهم فى 25 يناير، وأن يشارك فى الاستفتاء بالملايين والتصويت على دستور الثورة بـ"نعم".

◄كنائس الكريسماس فى حماية "الجيش والشرطة" اليوم
◄انتفاضة حقوقية ضد حبس "النشطاء الثلاثة"
◄تدمير 7 أنفاق فى سيناء وحماس تعتذر بعد إطلاق صاروخ على مصر
◄الجنح: لسنا مختصين بنظر "اتهام مرسى بالنصب"



قال السفير عبد الرءوف الريدى، ود. محمد بدران، ود. إسكندر غطاس، بصفتهم أعضاء فى لجنة تقصى الحقائق فى أحداث ثورة 30 يونيو وما بعدها، إضافة إلى أمين اللجنة العام، المستشار عمر مروان، فى تصريحات لـ"الشروق"، إنهم لم يتلقوا أى اتصال من رئاسة الجمهورية، ولم يبلغوا بقرار تشكيل اللجنة رسميا، وسمعوا عنه فى وسائل الإعلام فقط، وأعلن رئيس اللجنة، د. فؤاد عبدالمنعم رياض، القاضى الدولى السابق، فى تصريحات تليفزيونية، مساء أمس الأول، أنه علم بالقرار أيضا من وسائل الإعلام، مضيفا أن اللجنة سيكون لها دور مهم فى الوصول للحقائق، وقالت مصادر حكومية إن "فكرة تشكيل لجنة قومية مستقلة لجمع المعلومات والأدلة وتقصى حقائق الأحداث التى واكبت ثورة 30 يونيو 2013 وما أعقبها، وتوثيقها وتأريخها، كانت فى حقيقتها مشروعا تقدم به المستشار محمد أمين المهدى، وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، إلى مجلس الوزراء فى أغسطس الماضى، لإجراء تحقيقات مستقلة بالتوازى مع التحقيقات الرسمية فى الجرائم المختلفة، والمساعدة فى تقصى المعلومات والأدلة".

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الإعلامى باسم جامعة القاهرة، إن الدكتور جابر نصار رئيس الجماعة طلب رسميا من الجيش والشرطة تأمين المنطقة المحيطة بالجامعة خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول، إضافة إلى قيام وحدة إدارة الأزمات فى كل كلية بتأمين الامتحانات، وأضاف عبد الغفار فى تصريح لـ"الشروق" أمس أنه فى حال خروج المظاهرات عن السلمية بالاعتداء على المنشآت الجامعية والأفراد، سيتم تطبيق قرار المجلس الأعلى للجامعات باستدعاء الشرطة لدخول الحرم الجامعى والسيطرة على الموقف، وتحويل المتورطين إلى النيابة العامة.

◄اتحادا العمال والصناعات ينفيان الوصول لاتفاق نهائى مع الحكومة
◄"الصحة": 9 ملايين من ذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر
◄كشوف الأرباح تنهى اعتصام "الحديد والصلب"
◄اتفاق "المالية" و"الصحة" و"الأطباء" على تعديل كادر المهن الطبية




   صحافة عربية: غضب أمريكي من بيع إسرائيل عتاداً عسكرياً للصين 




 أخبار مصر - الاثنين 23 ديسمبر 
- مسؤول سابق: بريطانيا تجاهلت تحذيرات من الإرهاب
- مصادر فلسطينية مطلعة: كيري يقدم اتفاق الإطار خلال شهرين
- السعودية توقف “الاستقدام” لمنشآت لم تجدد رخص عمالتها



 الاتحاد 


- الأمم المتحدة تقترح دولة اتحادية من أقاليم في اليمن
- 133 قتيلاً سورياً بينهم 77 بـ «براميل الموت» في حلب
- 12 قتيلاً عراقياً والمالكي يعتزم إغلاق ساحات الاعتصام
- وفد شعبي مصري يتوجه إلى البحرين لدعم العلاقات
- تركيا تغلق معبراً حدودياً مع سوريا
- غضب أمريكي من بيع إسرائيل عتاداً عسكرياً للصين
- 849 ألف نازح سوري في لبنان
- 13 طياراً سورياً يتدربون في مصر
- علاوي يدعو لتشكيل جبهة وطنية تضع أسساً جديدة للعراق
- طهران تستدعي القائم بالأعمال اليوناني للقائه معارضين سراً
- مسؤول سابق: بريطانيا تجاهلت تحذيرات من الإرهاب



 الشرق الاوسط 


- الداخلية» اليمنية لـ «الشرق الأوسط» : اعتذار «القاعدة» مرفوض
- خادم الحرمين يكافئ دبلوماسيا سعوديا رفض رشوة كبيرة
- المحكمة الدستورية تقرر اليوم مصير مجلس الأمة الكويتي
- ليبيا تعلن حدادا عقب مقتل 13 في أول تفجير انتحاري
- القصر الرئاسي يبدي «الأسف العميق» بعد «مزحة هولاند» عن الجزائر
- البحرين: لا وساطات في الحوار الوطني ولا محاصصة طائفية في البرلمان
- قانونيون كرد سوريون يطرحون مسودة «دستور إقليم غرب كردستان»
- المستشار منصور: لن أغامر بالترشح للرئاسة.. والمنافسة ربما تشهد مفاجآت
- الأزهر: فتاوى تحريم الخروج للاستفتاء على الدستور مجافية للشرع
- تركيا تعزل 25 آخرين من قادة الشرطة على خلفية فضيحة الفساد
- مصادر فلسطينية مطلعة: كيري يقدم اتفاق الإطار خلال شهرين


   الصحف البريطانية: انتقادات واسعة للحكم بسجن ماهر ودومة وعادل.. وبريطانيا تسقط الجنسية عن مواطنيها المقاتلين فى سوريا.. بوادر انتفاضة جديدة بسبب سعى اليهود للصلاة داخل المسجد الأقصى 





إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى


الجارديان:
انتقادات واسعة للحكم بسجن ماهر ودومة وعادل

أبرزت الصحيفة، الحكم على النشطاء السياسيين أحمد دومة وأحمد ماهر ومحمد عادل، بالسجن 3 سنوات، وقالت إنهم أول نشطاء علمانيين يتم الحكم عليهم فى الحملة التى تركزت من قبل على الأنصار الإسلاميين للمعزول محمد مرسى.

وأشارت الصحيفة إلى أن النشطاء الثلاثة كانوا مستهدفين أيضا فى عهد مرسى، وطالبوا بتركه الحكم، ويعد الحكم الصادر ضدهم دليلا على أن الحكومة الحالية تسعى إلى القضاء على المعارضة العلمانية والإسلامية.

ونقلت الجارديان عن عمرو على، الذى خلف ماهر فى قيادة حركة 6 أبريل، أن القمع الذى يحدث الآن للحركة والمنظمات الأهلية الأخرى أعلى حتى مما كان يحدث فى عهد مبارك، على حد قوله، مضيفا أن نظام مبارك يحاول العودة للسلطة من جديد، وهناك أسلوب منهجى للانتقام من الجماعات والحركات التى وقفت ضده، وأن من يحكم الآن يعتمد على سياسة الخوف، تحت اسم محاربة الإرهاب والإرهابيين.

ومضت الصحيفة قائلة عن سجن النشطاء الثلاثة يمثل للعديد من أقرانهم تسليطا للضوء على مدى عودة ظهور الشرطة من جديد، وكانت وحشية الشرطة سببا فى ثورة الخامس والعشرين من يناير، وساهم استمراراها فى سقوط نظام مرسى وفقدان المؤسسة لهيبتها. لكن وزارة الداخلية استعادت شعبيتها بدعم عزل مرسى، ويبدو أنها اعتقدت أنها حصلت على تفويض لسحق أى نوع من المعارضة كما يقول المراقبون.

ونقلت الجارديان عن هبة مورايف، مدير هيومان رايتس ووتش بمصر، قولها إنه لا يوجد جديد بشأن تصرف الشرطة على هذا النحو، ولا جديد أيضا بشأن ملاحقتها للنشطاء. لكن المهم بالنسبة لها كما تقول وما يزعجها هو بشعور وزارة الداخلية بالأحقية فيما تفعله. فهى تلاحق رموز ثورة يناير، وتحاول القضاء على المكتسبات التى تحققت منذ يناير 2011، على حد قولها.


الإندبندنت:
بريطانيا تسقط الجنسية عن مواطنيها المقاتلين فى سوريا

قالت الصحيفة، إن وزيرة الداخلية البريطانية تريزا ماى تسعى لمنع عودة البريطانيين مزدوجى الجنسية ممن ذهبوا إلى القتال فى سوريا، بتصعيد كبير فى صلاحيات إسقاط الجنسية السرية.

وأوضحت الصحيفة، أن ماى أسقطت الجنسية عن 20 بريطانيا هذا العام، وهو عدد أكبر ممن تم إسقاط الجنسية عنهم فى العامين ونصف السابقين مجتمعين.

وكانت ماى قد أسقطت الجنسية عن 37 شخصا منذ مايو 2010، وفقا للأرقام الخاصة بمكتب الصحافة الاستقصائية. وحذر المعارضون من أن تلك الممارسة قد تجعل الأفراد فى خطر التعرض لتعذيب وسوء معاملة فى أوطانهم الأصلية.

وتشعر الأجهزة الأمنية فى بريطانيا بقلق على نحو خاص، لأن قرب سوريا من أوروبا يجعل من السهل على المتطرفين الموجودين فى بريطانيا السفر من وإلى البلاد. وصرح مصدر رفيع المستوى بالخارجية البريطانية، قائلا إنه لسر معلوم أن من يحملون الجنسية البريطانية ويقاتلون فى الحرب الأهلية السورية يخسرون جنسياتهم بشكل متزايد. وأضاف أن هذا الحرمان من الجنسية يحدث، وهناك ما بين 40 إلى 240 بريطانيا فى سوريا، وأضاف "نحن على الأرجح لا نقوم بتجريدهم من جنسيتهم بشكل سريع كما ينبغى".

ولفتت الصحيفة إلى أن ماى لديها صلاحية إسقاط الجنسية البريطانية عن مزدوجى الجنسية لو اعتقدت أن وجودهم فى بريطانيا، سيكون له أثر عكسى على الصالح العام، أو لو حصلوا عليها من خلال التزوير.

من جانبها، رفضت الداخلية البريطانية توضيح أسباب ارتفاع حالات إسقاط الجنسية، وقالت إن الجنسية امتياز وليس حق والوزيرة ستسقط الجنسية عن الأفراد الذين تشعر أن ذلك سيكون فى الصالح العام.


الديلى تليجراف
أوباما يبعث بخطاب للكونجرس يلمح بشن عمل عسكرى فى جنوب السودان

ذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة حذرت من احتمال شن عمل عسكرى فى دولة جنوب السودان، بعد إصابة أربعة من قواتها خلال مهمة إجلاء رعايا أمريكيين، السبت، فى إطلاق نار استهدف ثلاث من طائراتها العسكرية.

وأوضحت الصحيفة، أن الرئيس باراك أوباما أبلغ الكونجرس أنه قد يشن عملا عسكريا لحماية الأمريكيين الذين يواجهون العنف فى جنوب السودان المنكوب، وفى خطابه للكونجرس أشار إلى نشر 46 من القوات الأمريكية لإجلاء الرعايا، فيما نشر 45 آخرين لتعزيز أمن السفارة الأمريكية فى جوبا.

وكتب يقول عقب اجتماع عقدته مستشارة الأمن القومى سوزان رايس مع مساعديها: "ربما أتخذ تحركا أوسع لدعم أمن المواطنين الأمريكيين وموظفى ومبنى السفارة فى جنوب السودان".

ويستمر العنف فى جنوب السودان بين المتمردين بزعامة النائب السابق للرئيس سيلفا كير والقوات الحكومية، بعد محاولة فاشلة من الأول بالقيام بانقلاب، فى منتصف الشهر الجارى. وتشير الصحيفة إلى أن تصاعد وتيرة العنف تثير مخاوف بحرب أهلية كاملة، إذ أن الأطراف المتصارعة تنتمى لقبائل مختلفة.


التايمز
بوادر انتفاضة جديدة بسبب سعى اليهود للصلاة داخل المسجد الأقصى

تحدثت صحيفة التايمز عن بوادر انتفاضة ثالثة، تلوح فى الأفق حول مساعى اليهود الصلاة داخل المسجد الأقصى.

وقالت كاثرين فيليب، مراسلة الصحيفة البريطانية فى القدس، اليوم الاثنين، إن الحملة التى يقوم بها اليهود للصلاة داخل المسجد الأقصى تثير موجة من الاستياء فى أوساط المسلمين فى أنحاء المدينة، إذ يعتبر المسجد الأقصى بالنسبة للمسلمين أول القبلتين وثالث الحرمين الشريفين فى الإسلام.

وبحسب مقتطفات نقلها موقع "بى.بى.سى" عن الصحيفة، فإن هذه المجموعة اليهودية التى تطالب بحق الصلاة داخل المسجد الأقصى أسوة بالمسلمين ليست إلا جزءاً متواضعاً من حركة يهودية تطالب بحق اليهود بالتعبد فى المسجد الأقصى، أو ما يسمونه اليهود "جبل الهيكل"، فى إشارة إلى هيكل سليمان.

وأشارت فيليب إلى أن المدافعين عن حق اليهود بأداء صلواتهم فى المسجد الأقصى يقولون إن المسجد لا يعتبر فقط من أقدس الأماكن فى الديانة اليهودية، بل هو المكان الوحيد الذى يجب على اليهود أداء صلواتهم فيه.

وأوضحت أن إسرائيل أرسلت خطاباً رسمياً للأردن تطالبها فيها بالسماح لليهود بأداء صلواتهم فى المسجد الأقصى، إلا أن الأردن رفضت القبول بهذا الطلب. ونقلت المراسلة عن مسئول فلسطينى قوله إن "لو وافقت الأردن على هذا الطلب الإسرائيلى لكان الوضع شهد إراقة الدماء"


  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه24/12/13, 04:26 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A







إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع

الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة