-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:13/12/13, 03:45 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35059
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 13/12/2013
 


   "صحافة القاهرة": تأمين الاستفتاء بـ200 ضابط وجندى.. بدء التحقيقات مع قيادى بتنظيم "أنصار بيت المقدس" تم القبض عليه بكفر الشيخ.. العدل تمنح مهندسى حماية الأراضى الضبطية القضائية  






صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن






مصر توقع اتفاقية مع قبرص لتنظيم اكتشافات الغاز، "المجلس الوطنى".. تحالف جديد على أنقاض "دعم الإخوان"، غرق ٣ ‬سفن صيد.. ‬والأرصاد: ‬الطقس شديد البرودة، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.



قال مصدر لـ"اليوم السابع" إن القوات المسلحة تضع الخطط الجديدة لتأمين الاستفتاء على الدستور، تتضمن تحركات وآليات مختلفة، بينها الدفع بأعداد أكبر وآليات عسكرية أكثر قادرة على الحركة والمناورة والمواجهة السريعة للطوارئ والأحداث العارضة، فضلا على الدفع بأعداد غير مسبوقة من الضباط والجنود لتأمين الاستفتاء على الدستور تصل إلى ضعف الأعداد المشاركة فى المرات السابقة، أى ما يقترب من 200 ألف ضابط وصف ضابط ومجند على كفاءة تدريبية عالية وتسليح متطور، بخلاف العناصر المشاركة من قطاع الأمن المركزى التابع لوزارة الداخلية.

بدأت نيابة أمن الدولة، أمس الخميس، تحقيقات موسعة مع معتز محمد محمود العزازى، طبيب ينتمى إلى تنظيم "أنصار بيت المقدس" والمتهم فى تفجيرات مديرة أمن العريش الأخيرة، فيما تواصل القوات المسلحة والشرطة حملاتها المكثفة فى مدن سيناء، لتتبع قيادات وعناصر الجماعات التكفيرية.

◄ 48 مليون جنيه تكلفة مخطط إحراق المدن الجامعية وتعطيل الجامعات
◄ "المسلمانى": "السيسى" لا يحكم والرئيس "منصور" لا يحب الظهور
◄ وزير التخطيط فى الكويت: مصر تحتاج استثمارات بقيمة 500 مليار جنيه خلال السنوات العشر المقبلة
◄"اليوم السابع" تخترق عالم الأخوات فى الجامعات.. حقيقة تنظيم "زينب الغزالى"
◄ الأهلى يحذر لاعبيه من الشعارات السياسية فى موقعة بطل الصين



وقعت مصر والسعودية أمس اتفاقية للربط الكهربائى بتكلفة 1.6 مليار دولار، ويتكون المشروع من ثلاث محطات محولات للتيار المتردد المستمر، جهد 500 كيلو فولت، فى مدن بدر، وتبوك، وشرق المدينة المنورة، ومحطتى مفاتيح ربط للخط الهوائى مع الكابل البحرى على ضفتى خليج العقبة، ويقوم المشروع على تبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين، لتصل القدرات التبادلية على شبكة الربط خلال فترات الذروة إلى 3 آلاف ميجاوات، للاستفادة من تباين فترات ذروة الأحمال الكهربائية، ومن المقرر أن تتحمل مصر 600 مليون دولار من تكاليف المشروع يسهم فى تمويلها الشركاء الأوروبيون فى التنمية، والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى، والبنك الدولى، والشركة المصرية للنقل، وشارك فى مراسم توقيع الاتفاقية الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى وزيرى كهرباء البلدين.

وافق مجلس الوزراء على إدراج المعلمين المستفيدين من الكادر الخاص، بمختلف درجاتهم، ضمن منظومة الحد الأدنى للأجور المقرر تطبيقها اعتبارا من أول يناير المقبل، صرح بذلك الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، عقب اجتماعه مع الدكتور أحمد جلال وزير المالية أمس، وأوضح الوزيران أن التصور المبدئى للحافز يراعى تدرج قيمته، بحيث تتم زيادة القيمة للمعلمين الشباب، وتتناقص كلما ارتفعت الدرجة الوظيفية، وذلك تطبيقا لسياسة الحكومة لتخفيض الفوارق بين أعلى وأقل دخل، إعلاءً للعدالة الاجتماعية، وهى السياسة التى تم تطبيقها عند إقرار الحد الأدنى للأجور، حيث سيصل راتب المعلم المساعد إلى 1726، وكبير المعلمين إلى 4117 جنيها، بما يعنى زيادة الراتب فوق الحد الأدنى للأجور بمقدار 526 جنيها، وأوضح أبو النصر أن قرارات الزيادة ستسرى أيضا على المعلمين بالأزهر الشريف، وسيستفيد منها مليون و546 ألف معلم.

◄ استمرار الموجة الباردة اليوم وغدا
◄ الدميرى: شراء 700 عربة جديدة للدرجة الثالثة
◄ مراهنات الإخوان الخاسرة
◄ اليوم انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء



موجة من الطقس السيئ ‬تضرب سواحل الإسكندرية وأجزاء من الساحل الشمالى‬، لليوم الثالث على التوالى، ‬يصاحبها هطول للأمطار وانخفاض فى درجات الحرارة، فضلا عن زيادة سرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر وتسبب الطقس السيئ فى انهيار جزئى بأحد العقارات، ‬وسقوط سور على ‬4 ‬أشخاص بينهم طفل، مما أدى لإصابتهم ‬وجميعهم يعملون بجمع المخلفات ‬تصادف تواجدهم بجوار السور.

شدد د. إبراهيم الدميرى وزير النقل على أهمية تفعيل دور المحليات مع هيئة السكك الحديدية فى عملية تأمين المزلقانات بوجود رجال مرور مع عامل المزلقان، وإنشاء مطب صناعى قبلها وإخلاء الباعة الجائلين من عليها، وذلك بهدف الحفاظ على أرواح المواطنين والعمل على تلافى حوادث المزلقانات، مشيرا إلى أنه سيتم تشغيل جميع القطارات قريبا.. جاء ذلك خلال افتتاحه 3 مزلقانات بعد تطويرها بتكلفة ٦.٥ مليون جنيه، والبدء فى إنشاء نفق الثلاثينى بالإسماعيلية، بحضور المحافظ اللواء أحمد القصاص.

وأشار د. الدميرى إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الاتصالات على خطوط فيبر من الإسكندرية إلى أسوان، لمراقبة عملية تشغيل القطارات على طول الخط بالأقمار الصناعية.

◄ منصور يبحث التعاون الثنائى مع الرئيس القبرصى
◄ إنقاذ وكالة البلح من حريق بمحل قطع ‬غيار موتوسيكلات
◄ 6 ‬إبريل تتحدى الدولة: مستمرون فى التظاهرات ‬بدون ترخيص



أصدر المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل، قرارًا وزاريًا حمل رقم 9950 لسنة 2013، بمنح 405 من مهندسى حماية الأراضى بقطاعات الوزارة صفة مأمورى الضبط القضائى، وذلك بالنسبة للجرائم التى تقع بالمخالفة لأحكام القانون، بخصوص التعدى على الأراضى الزراعية، وذلك بناءً على طلب كانت قد تقدمت به وزارة الزراعة بالموافقة على استصدار قرار وزارى بمنح مهندسى حماية الأراضى صفة مأمورى الضبط القضائى للجرائم التى تقع بالتعدى على الأراضى الزراعية.

قال شريف إسماعيل، وزير البترول، إن اتفاقًا أبرم، الخميس، لتنظيم اكتشافات الغاز بين مصر وقبرص يتم من خلاله تبادل المعلومات حول أى اكتشافات للغاز على بعد 10 كم من الخط المنصف للحدود البحرية بين البلدين، مما يساعد على الاستفادة من الاكتشافات الموجودة، وتبادل البيانات أيضًا حول الحقول الممتدة بين البلدين.

وقال حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، إنه لم تحدث إشارة من قريب أو بعيد حول استيراد مصر الغاز الإسرائيلى عبر قبرص.

وأضاف الببلاوى: العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبى بدأت تعود إلى طبيعتها، ويوجد بها تقدم، حيث يشعرون بأن الخطوات التى قامت بها مصر فى خارطة الطريق تسير بشكل جيد، متوقع أن تزول المخاوف الموجودة لدى أطراف كثيرة إذا تم إحراز تقدم فى خارطة الطريق.

◄ الكشف عن 10 عناصر تستعد لعمليات انتحارية ضد الجيش بسيناء
◄ طلاب الإخوان ينقلون دائرة العنف إلى محيط "الدفاع"
◄ 5 أفدنة لكل شهيد من الجيش والشرطة
◄ إثيوبيا تتنازل للسودان عن 44 متراً من الحدود قبل الاجتماع الثلاثى حول سد النهضة
◄ الزمالك يفتتح الدورى بمواجهة "المصرى" فى القاهرة



قالت مصادر فيما يسمى "دعم الإخوان" الداعمة للرئيس السابق محمد مرسى، إن التحالف يدرس تشكيل كيان جديد على أنقاض "دعم الإخوان" يضم فى عضويته شخصيات عامة، من ليبرالية ومدنية، بالإضافة لبعض الرمز الشبابية، وممثلين لحركات ثورية، وقال مصدر رفض ذكر اسمه، إنهم يتجهون إلى تسمية الكيان الجديد "المجلس الوطنى"، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت العديد من اللقاءات التى أجريت بين قيادات التحالف، وشخصيات سياسية بعضهم كانوا أعضاء فى جبهة الإنقاذ، ومؤيدى "30 يونيو".

قبيل 24 ساعة من إعلان رئيس الجمهورية المؤقت، عدلى منصور، الموعد الرسمى للاستفتاء على الدستور المرتقب، تتأهب المحافظات، استعدادا لإجراء الاستفتاء، وقال مصدر باللجنة العليا للانتخابات إن عدد القضاة الذين سيشاركون فى الإشراف على الاستفتاء تجاوز 15 ألف قاضٍ وسط اعتذارات لم تصل 10% على مستوى الجمهورية حتى الآن، بحسب مصدر باللجنة، وكشف وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب فى تصريحات صحفية أمس أن جميع المحافظات بدأت بتجهيز المقار الانتخابية واللجان القضائية بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات داعياً "جميع المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور، الذى وضع بتوافق مجتمعى والتصويت بـ"نعم" لقطع الطريق على دعاة الرجعية والجهل والتخلف".

◄ قيادات "الإنقاذ": صباحى لم يناقشنا فى ترشحه للرئاسة
◄ "الشروق" تنشر أهم تعديلات مشروع "إعادة تنظيم" الرقابة الإدارية
◄أبو عيطة: 100 مليون جنيه لـ"الحديد والصلب".. والعمال: متمسكون بالمطالب الأربعة
◄تجديد حبس مستشار مرسى بتهمة التحريض على العنف





 
    الصحف البريطانية: تعليق المساعدات العسكرية للمعارضة السورية يعكس مخاطر دعمها.. كاميرون يحاول تفسير صورته مع أوباما ورئيسة وزراء الدانمارك.. تعليق لندن وواشنطن مساعدتهما لمتمردى سوريا خطوة رمزية 



إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى


الجارديان: تعليق المساعدات العسكرية للمعارضة السورية يعكس مخاطر دعمها
علقت الصحيفة على قرار الولايات المتحدة وبريطانيا، تعليق المساعدات العسكرية غير المميتة لجماعات المعارضة المعتدلة فى سوريا، وذلك بعد سيطرة المقاتلين الإسلاميين على مقرات ومخازن تخص قوات المعارضة المدعومة من الغرب.

ورأت الصحيفة أن القرار يسلط الضوء على مخاطر دعم المعارضة، التى تقاتل ضد الرئيس بشار الأسد فى وقت تزداد سيطرة الجماعات المتطرفة.

وكانت السفارة الأمريكية فى أنقرة، قد أعلنت صباح اليوم الأربعاء، تعليق كل المساعدات، ومن جانبه دعا الناطق باسم الجيش السورى الحر لؤى المقداد "أصدقائهم" لإعادة النظر فى القرار. وكانت واشنطن ولندن قد قدمت لجماعات المعارضة المعتدلة معدات اتصالات ومركبات ودروع واقية وإمدادات طبية ومساعدات غذائية، فى حين أن أموال الأسلحة تقدمها دول الخليج.

وقال متحدث باسم الخارجية البريطانية، إنهم يحققون فى أحداث الأسبوع الماضى من سيطرة الجبهة الإسلامية على العشرات من الأسلحة المضادة للطائرات والصواريخ المضادة للدبابات. وأضاف المتحدث أنه فى حين لا يزال التحقيق جاريا، فإنهم لن يقدموا أى إمدادات للمعارضة حتى يتم التوافق على الشروط التى تسمح لهم بالحفاظ على سلامة المعدات.

ولفتت الصحيفة إلى أن المعارضة السورية تتعرض لضغوط كبيرة من أجل المشاركة فى مؤتمر جنيف للسلام فى سوريا، الذى سيعقد فى يناير المقبل، وقد أضعفت الانقسامات فى معسكر المعرضة محاولاتها لإسقاط الأسد.


الإندبندنت: كاميرون يحاول تفسير صورته مع أوباما ورئيسة وزراء الدانمارك
أبرزت الصحيفة محاولات رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، تفسير الحديث الباسم الذى جمعه مع رئيسة وزراء الدنمارك هله تورنينج شميت، والرئيس الأمريكى باراك أوباما خلال مراسم تأبين الزعيم الجنوب أفريقى نيلسون مانديلا، يوم أمس الثلاثاء، فى جوهانسبرج قائلاً: إن شميت طلبت التصوير معهما.

وقال كاميرون لأعضاء البرلمان البريطانى اليوم "عندما يطلب منى أحد أعضاء عائلة كينوك التصوير معى، أعتقد أنه من الأدب أن أوافق".

وتورنينج شميت هى زعيمة الحزب الديمقراطى الاشتراكى فى الدنمارك، وهى متزوجة من ستيفن كينوك ابن زعيم حزب العمال السابق نيل كينوك.

وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أنه رغم التبريرات التى ساقها كاميرون، إلا أنها لم تساعد فى تهدئة الأجواء العاصفة التى اندلعت بسبب هذه الصورة التى تم التقاطها بالهاتف المحمول، خاصة أن العديد اعتبرها غير لائقة بسبب طبيعة المناسبة التى التقطت فيها الصورة.

يذكر أن الصورة تسببت فى غضب السيدة الأولى فى أمريكا ميشيل أوباما، والتى أظهرت عدسات المصورين أنها غيرت مقعدها مع زوجها لتفصل بينه وبين رئيسة وزراء الدنمارك.


الديلى تليجراف: تعليق لندن وواشنطن مساعدتهما لمتمردى سوريا خطوة رمزية
قالت الصحيفة، إن قرار الولايات المتحدة وبريطانيا تعليق المساعدات غير الفتاكة التى تقدم إلى عناصر التمرد السورية، يأتى فى الوقت الذى تواصل فيه المعارضة ضد نظام الرئيس بشار الأسد التفكك والسقوط تحت سيطرة الجماعات الإسلامية المتطرفة.

وأضافت الصحيفة أن الخطوة تأتى كرد مباشر على سيطرة جماعة إسلامية على مواقع فى الشمال، تابعة للجيش السورى الحر والمجلس العسكرى الأعلى، المدعومين من الغرب. حيث استطاعت الفصائل الإسلامية السيطرة على مستودعات تخزين المساعدات الغربية، بما فى ذلك مركبات ومواد غذائية وغيرها من الإمدادات.

ومع ذلك ترى الصحيفة، أن تعليق المساعدات يأتى كخطوة رمزية أكثر منها عواقب حقيقية، لأن كلا من بريطانيا والولايات المتحدة لا يمدان المتمردين بالمساعدات العسكرية الفتاكة، الذين لطالما سعوا إليها. وتأتى معظم أسلحة قوات التمرد من المنشقين أو القواعد الحكومية الذى يجرى الاستيلاء عليهم، وتوفر دول الخليج وعدد من الموالين للجماعات الإسلامية باقية العتاد.


التايمز: الحرب فى سوريا أحيت قيادة تنظيم القاعدة فى العراق
قالت صحيفة التايمز، إن الحرب فى سوريا أحيت تنظيم القاعدة فى العراق، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية ساعدت بطريقة غير مباشرة على خلق أهم قائد ينتمى للقاعدة فى منطقة الشرق الأوسط، وذلك عندما سجنت إبراهيم عوض إبراهيم البدرى، مزارع عراقى سنى ويبلغ 33 عاماً، لمدة ثلاثة شهور عام 2005.

ووفق مقتطفات نقلها موقع "بى.بى.سى" عن الصحيفة، أوضح أنتونى لويد، مراسل الصحيفة البريطانية، أن وضع البدرى مع سجناء ينتمون إلى القاعدة، كان من أحد الأسباب الرئيسية لتحوله السريع من سلفى إلى راديكالى، مضيفاً أنه "بات يعرف اليوم فى العراق باسم أبى بكر البغدادى".

وأشار لويد إلى أن البغدادى كون مع الضابط السابق فى الجيش العراقى أبو عبد الرحمن البلاوى، أضخم الجماعات التابعة للقاعدة منذ تأسيس طالبان فى أفغانستان عام 2001، مضيفاً أن نشاطات هذه المنظمة توقفت عام 2010 بسبب الوجود العسكرى الأمريكى فى العراق، إلا أنها تجددت بعد 3 سنوات جراء الصراع الدائر فى سوريا الذى ألقى بظلاله على المنطقة.

ويضيف أن هذه المنظمة استقطبت الآلاف من الأعضاء الجدد وأطلقت على نفسها اسم الدولة الإسلامية فى العراق وبلاد الشام، ووسعت نشاطاتها لتشمل العمق السورى كما أنها قامت بعملية أطلق عليها "تكسير الجدران" فى العراق، حيث قامت باقتحام 8 سجون ومنها سجن أبو غريب واستطاعت تهريب حوالى 500 سجين ينتمى أغلبيتهم إلى القاعدة، كما تعتبر هذه المنظمة مسئولة عن العمليات الانتحارية التى استهدفت الكثير من المناطق الشيعية.

وختم لويد قائلاً إن عدد العمليات الانتحارية ازدادت لتصل إلى حوالى 30 عملية انتحارية شهرياً، ووصف أحد المعتقلين التابعين للبغدادى بأنه يتمتع بشخصية هادئة وهو شخص متحفظ جداً ومنظم، كما أنه يهتم بالتفاصيل الدقيقة لجميع عمليات المنظمة الإرهابية.





 
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه13/12/13, 03:45 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A








الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة