-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:11/12/13, 03:51 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35065
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 11/12/2013
 



   "صحافة القاهرة": المتحدث العسكرى: مقتل "عصام السريع" مموّل التكفيريين فى مواجهة مع الجيش فى سيناء.. رعب داخل صفوف الإخوان.. المعزول لقاضى التحقيق: "ماتعبتوش من كتر التحقيق معايا؟.. مش هتكلم" 




صورة ارشيفية
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن






التصويت على الدستور فى أى لجنة انتخابية، نتائج إيجابية لاجتماع وزراء حوض النيل الشرقى.. "الزراعة" ‬تنسق مع "‬الداخلية" ‬و"العدل" ‬لوقف ملاحقة 61 ألف مزارع متعثر.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء..



أكد العقيد أركان حرب "أحمد محمد على"، المتحدث العسكرى، مصرع عصام السريع، أحد أخطر العناصر التكفيرية بشمال سيناء، فى مواجهة مع عناصر خاصة من الجيش الثانى الميدانى أمس الأول الاثنين، وذلك بعد ما تم رصده بمنطقة السوق بالشيخ زويد، موضحاً أن السريع اشترك فى التخطيط والتنفيذ لهجمات ضد القوات المسلحة والشرطة ورصد مكافآت تقدر بـ50 ألف جنيه مصرى، لمن يقوم بقتل أى ضابط مصرى ومبلغ 25 ألف جنيه لمن يقوم بقتل أى جندى بشمال سيناء، كما إنه شقيق المدعو إبراهيم السريع، الذى سبق قتله فى الشيخ زويد، يعد من أخطر العناصر الممولة للعناصر التكفيرية.

مع كل خطوة للتقارب بين مصر وقطر يصاب تنظيم الإخوان بحالة من الرعب، وعلم "اليوم السابع" أنه مع الأنباء الأخيرة حول جهود خليجية لإنهاء الخلاف بين القاهرة والدوحة حدثت حالة من الرعب داخل صفوف جماعة الإخوان، لا سيما بعد تليمح السلطات القطرية تسليم قيادات الجماعة إلى تركيا مستغلين افتتاح الجماعة قناة فضائية جديدة فى العاصمة التركية إسطنبول.

◄ تفاصيل 10 ساعات من الخلافات بين وزراء مصر والسودان وأثيوبيا حول سد النهضة
◄ اتفاق "البحر الميت" يهدد مصر بخسائر 10 مليارات جنيه سنوياً
◄ المحكمة تقرر إخلاء سبيل مهدى عاكف فى قضية إهانة القضاء
◄ مرشد الإخوان السابق يدخل القفص متكئاً على رجال الأمن
◄ الأزهر: نقل صاحب فتوى عدم جواز محاكمة مرسى لوظيفة إدارية
◄ ساويرس: "السيسى" الأنسب للرئاسة ولو لم يترشح "هالطم على وشى"



تسهيلا على الناخبين، وسعيا لإحباط مخططات الإخوان لإفشال الاستفتاء على الدستور الجديد، كشف مصدر كبير فى اللجنة العليا للانتخابات، المشرفة على الاستفتاء، عن أنه سيتم فتح باب التصويت للمواطنين دون الالتزام بالمقار الانتخابية، التى يتبعها كل مواطن، بحيث يكون من حق المصريين جميعا التصويت فى أى لجنة، وذكر المصدر لـ"الأهرام"، أن فكرة إتاحة الفرصة لتصويت "الوافدين" تأتى لمواجهة أعمال العنف والاحتشاد، التى تعتزم عناصر وأنصار الإخوان القيام بها على الطرق الرئيسية والفرعية، التى تربط بين محافظات الجمهورية.

لليوم الثالث على التوالى، استمر طلاب الإخوان بجامعة الأزهر فى أعمال العنف والشغب وإشعال النيران فى الأشجار والكراسى، وإلقاء المولوتوف والأحجار على قوات الأمن، ومنعت طالبات الإخوان زميلاتهن من دخول فرع البنات، مما اضطرهن إلى تسلق الأسوار لحضور المحاضرات، بينما حاول طلاب الإخوان بجامعة القاهرة تصعيد الأحداث، بالاشتباك مع قوات الأمن المكلفة بحماية ميدان النهضة الأمر الذى أدى إلى قطع الطرق، وقد نفت جامعة الأزهر- فى بيان لها- ما تردد عن وفاة طالبين خلال الاشتباكات، وأوضحت أن الدكتور توفيق نور الدين وبعض عمداء الكليات قاموا بزيارة المستشفى الذى يعالج به الطلاب، وتأكدوا من مغادرة 4 طلاب بعد تلقيهم العلاج، واستمرار طالب واحد فقط هو محمد يحيى من كلية التربية وحالته مطمئنة، وحاول طلاب الإخوان بالأزهر أمس، تعطيل الدراسة فى الجامعة بالقوة ووقف إجراء الامتحانات، وأغلقوا باب كلية التربية بالأسلاك الشائكة، فاضطر بعض الأساتذة إلى القفز من النافذة، بينما سادت حالة من الاستياء بين الطالبات بعد منع زميلاتهن من الإخوان لهن من دخول فرع البنات، وقفزن من الأسوار وتمكن الأمن الإدارى من فتح الأبواب بعد فترة لتتمكن الطالبات من حضور المحاضرات.

◄ تأبين أسطورى لمانديلا بحضور 90 من قادة العالم
◄ وقف الملاحقة القضائية لـ61 ألف مزارع متعثر
◄ الليلة.. انطلاق مونديال الأندية بالمغرب
◄ إخلاء سبيل عاكف وتأجيل محاكمته فى تهمة إهانة القضاء لـ11 فبراير



توصل وزراء حوض النيل لدول مصر والسودان وإثيوبيا (حوض النيل الشرقى) بعد اجتماعهم والذى استمر لأكثر من 10 ساعات متواصلة من المناقشات، بالتوافق حول تشكيل لجنة لدراسة توصيات اللجنة الثلاثية لسد النهضة الإثيوبى، وتحديد يومى 4 و5 يناير المقبل لاستكمال المباحثات حول النقاط الخلافية التى مازالت معلقة دون اتفاق بين الدول الثلاث واليات تنفيذ توصيات اللجنة الفنية الدولية لدراسة سد النهضة الأثيوبى والتى لم يتم التوصل إليها فى الاجتماع ومنها الاستعانة بالخبراء الدوليين ضمن اللجنة، نجح الاجتماع الوزارى فى الاتفاق على إطار زمنى محدد لإنهاء الدراسات التى أوصت بها اللجنة الدولية للخبراء فى تقريرها الصادر فى مايو الماضى والاتفاق المبدئى حول الآلية التى يمكن اللجوء.

أعلن الدكتور أيمن فريد أبو حديد ‬وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بالتنسيق مع وزارتى الداخلية والعدل بدء تنفيذ قرار وقف الملاحقة القضائية والقانونية تجاه ‬61118 ‬مزارعا متعثرا لدى بنك التنمية والائتمان الزراعى‬، وكان البنك قد بدأ فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم لتأخرهم فى سداد أقساط ديونهم، ‬وأشار الوزير إلى أن هناك ‬33552 ‬مزارعا بالوجه البحرى يستفيدون بالقرار وتبلغ ‬مديونياتهم ثلاثة مليارات و339 ‬مليونا و869 ‬ألف جنيه، بالإضافة إلى ‬27566 ‬مزارعا فى الوجه القبلى بلغت مديونياتهم ‬3 ‬مليارات و327 ‬مليونا و661 ‬ألف جنيه، علاوة على ‬46 ‬ألف جنيه مستحقة على ‬63 ‬مزارعا فى باقى فروع البنك.

‬جاء ذلك أمس خلال افتتاح ورشة عمل الصندوق الدولى للتنمية الزراعية "إيفاد" ‬وأوضح الوزير أن إجمالى المتأخرات حتى نهاية نوفمبر الماضى وصلت إلى مليار و403 ملايين و639 ‬ألف جنيه، منها ‬793 ‬مليونا و166 ‬ألف جنيه بقطاع البنك بالوجه البحرى، و567 ‬مليونا و23 ‬ألف جنيه بقطاع البنك بالوجه القبلى، ‬بالإضافة إلى ‬43 ‬مليونا و450 ‬ألف جنيه بقطاع الفروع بالبنك.

◄ وقف إمامين تحدثا فى السياسة على المنبر
◄ مشادة بين وزير التنمية المحلية وعضو لجنة الخمسين
◄ تأييد حبس المتهم بتحطيم ‬النصب التذكارى
◄ مسافر خلع ملابسه للتحرش ‬بمضيفة فوق السحاب



انتقل قاضى التحقيقات، المكلف بالتحقيق فى قضية «الهروب من سجن وادى النطرون» إلى سجن برج العرب الثلاثاء، وأجرى تحقيقات تكميلية مع الرئيس المعزول محمد مرسى، فى الاتهامات المنسوبة إليه بالهروب من السجن، واستمر التحقيق حتى مثول الجريدة للطبع، وقالت مصادر قضائية إن قاضى التحقيق واجه مرسى بعدد من الأدلة الجديدة، وأقوال شهود الإثبات الذين أدلوا بأقوالهم فى القضية، وتلتزم "المصرى اليوم" بعدم نشر أى معلومات وردت فى التحقيقات لحين انتهاء التحقيقات، لصدور قرار بحظر النشر فى القضية، وأضافت المصادر أن "مرسى" لم يكن يعلم مسبقاً بحضور قاضى التحقيق، وكان نائماً عندما أيقظه أفراد أمن السجن للمثول إلى التحقيق، وقال لهم «المعزول»: "أنتوا ماتعبتوش من كتر التحقيق معايا.. أنا مش هتكلم مع حد وخليه يكتب نفس الكلام فى أوراقه، أنا لا أعترف بتلك التحقيقات".


أعلن العقيد أركان حرب "أحمد محمد على"، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن عناصر خاصة من الجيش الثانى الميدانى تمكنت أمس، من القضاء على المدعو عصام السريع أحد أخطر العناصر التكفيرية بشمال سيناء وذلك بعدما، تم رصده بمنطقة السوق بالشيخ زويد، وتم عمل كمين له لاستهدافه، وذكر"على" فى بيانه أمس أن "عصام السريع" اشترك فى التخطيط والتنفيذ لهجمات ضد القوات المسلحة والشرطة المدنية، حيث كان يرصد مكافأة تقدر بـ 50 ألف جنيه مصرى لمن يقوم بقتل أى ضابط مصرى و25 ألف جنيه لمن يقوم بقتل أى جندى بشمال سيناء، كما إنه شقيق المدعو إبراهيم السريع الذى سبق قتله فى الشيخ زويد وهو من العناصر الممولة للعناصر التكفيرية.

◄ "مميش": فتح الباب 20 يوماً لتلقى العروض العالمية حول "محور قناة السويس"
◄ هيكل وموسى ودياب و3 وزراء فى حفل توقيع "كتب الجنزورى"
◄ طلاب الإخوان يستفزون الأمن
◄ العفو وهيومان رايتس و11 منظمة حقوقية: يجب فتح تحقيق جاد فى مقتل معتصمى "رابعة"



أخلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى سلامة، أمس سبيل محمد مهدى عاكف، مرشد جماعة الإخوان السابق على ذمة محاكمته بتهمة سب وإهانة القضاة فى حوار صحفى أجرته معه جريدة "الجريدة" الكويتية "ما لم يكن مطلوبا على ذمة قضايا أخرى"، كما قررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة 11 فبراير المقبل، واستدعاء شاهد الإثبات الأول عمرو حسنى عبد العال، الصحفى بالجريدة الكويتية ومعه نسخة من عدد الجريدة التى نشر فيها الحوار والتسجيلات الصوتية.

تكتم وزراء المياه فى مصر والسودان وأثيوبيا على نتائج الجولة الثانية من المفاوضات، التى انتهت فى الخرطوم مساء أول أمس، حول إيجاد آلية للتعاون والمشاركة بين الدول الثلاث فى بناء سد النهضة، وتنفيذ توصيات تقرير اللجنة الدولية حول معدلات الأمان وتأثيرات السد على حصة دولتى المصب من المياه، وبعد أكثر من 11 ساعة من المفاوضات المغلقة، عقد وزراء المياه مؤتمرا صحفيا لم يستمر أكثر من عشر دقائق، ألقى خلاله وزير المياه السودانى معتز موسى بيانا صحفيا مشتركا قال فيه "الاجتماع تم فى جو من التعاون والشفافية، وتمكنا من معالجة قدر كبير من القضايا التى تخص متابعة لجنة الخبراء العالميين حول توصيات سد النهضة، وتبقت بعض القضايا المحدودة ستتم معالجتها فى الاجتماع الثالث المتوقع انعقاده فى الخرطوم فى الرابع والخامس من يناير المقبل".

◄"الخمسين" تبحث عن اسم للدستور
◄ المتحدث باسم التيار الشعبى: صباحى مرشحنا للرئاسة
◄ لبيب: ندرس إعادة حلوان و6 أكتوبر "محافظتين مستقلتين"
◄رئيس حزب إسلامى تركى: معظم مذابح المسلمين وقعت فى عهد أردوغان



 
    الصحف البريطانية: أطفال اللاجئين السوريين فى تركيا يرتعبون رغم ابتعادهم عن الصراع..والجارديان تختار سنودن شخصية العام.. مسئولون:من الصعب الالتزام بالجدول الزمنى لإزالة الأسلحة الكيميائية من سوريا 



إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى


الجارديان:
الصحيفة تختار إدوارد سنودن شخصية العام

اختارت الصحيفة محلل الاستخبارات الأمريكية السابق إدوارد سنودن، كشخصية العام بعدما فضح مدى مراقبة المخابرات الأمريكية للإنترنت، بعدما فعل مواطنه تشيلسا ماننج الأمر نفسه العام الماضى، حيث اختارته الصحيفة شخصية العام.

وتقول الجارديان إن سنودن الذى سرب ما يقرب من مائتى ألف ملف كشفت الطبيعة الواسعة لمراقبة الهاتف والإنترت والتبادلات الاستخباراتية بين الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين، كان الاختيار الكاسح لأكثر من ألفى شخص صوتوا لاختيار شخصية العام.

وحصل سنودن على 1445 صوتا، وحل فى المرتبة الثانية ضمن قائمة الشخصيات العشرة التى اختارها محررو وكتاب الجارديان، وجاء فى المركز الثانى الناشطان فى مجال السلام الأخضر ماركو ويبر وسينى سيرالا، اللذان قادا احتجاجا ضد التنقيب عن النفط فى القطب الشمالى الروسى، وحصلا على 313 صوتا، فيما حل فى المركز الثالث بابا الفاتيكان فرانسيس بواقع 153 صوتا، بفارق ضيق عن صاحب المركز الرابع الناشط فى مجال مكافحة الفقر جاك مونرو.

واعتبرت الصحيفة أن انتصار سنودن كان حاسما مثلما كان فوز الجندى الأمريكى شيلسيا ماننج "الذى تحول إلى فتاة" العام الماضى، وكان ماننج هو من سرب آلاف البرقيات الدبلوماسية الأمريكية لموقع ويكيليكس.


الإندبندنت:
أطفال اللاجئين السوريين فى تركيا يرتعبون رغم ابتعادهم عن الصراع

نشرت الصحيفة تحقيقا عن مدى معاناة أطفال سوريا من الصراع الدائر فى بلادهم حتى بعد ابتعادهم عنه، ورصدت الصحيفة مدى تأثر الأطفال فى مخيم كيليس للاجئين السوريين فى تركيا بالحرب الأهلية، ونقلت عن معلميهم قولهم "نقول لهم ألا يقلقوا، فالأمر بعيد، لكنهم يرتعبون".

وتوضح الصحيفة أن هناك أطفالا محظوظين لأنهم خارج ما يدور فى سوريا الآن، لكن هؤلاء استطاعوا أن يهربوا على مخيم مجهز، وحديث مولته بسخاء الحكومة التركية.

لكن هناك أطفالا كبار بما يكفى ليتذكروا لماذا فروا من بلادهم، وربما يكون الضرر قد وقع بالفعل. ويشعر المعلمون وعمال الإغاثة فى المعسكر بالقلق من التأثير النفسى للحرب على الصغار السوريين، جيل ربما سيظل مرتعبا إلى الأبد. ويقول أحد هؤلاء المعلمين ويدعى حسن إن الحرب طبعت فى أذهانهم، فهم يتحدثون دائما عن الأشياء التى رأوها، عن القنابل والانفجارات. ويضيف: لقد أصبحت أكثر قلقا بشأنهم، فهم يتذكرون كل شىء.

وتقول الصحيفة إن الكثير من الأطفال، بحسب ما يفيد بعض المتطوعين فى المخيم، منعزلون وهادئون. وعندما يتم تشجيعهم على الكلام عما يؤرقهم، فإن القصص التى يتحدثون عنها صادمة.

واحدة من هؤلاء الأطفال لم تكن مهتمة بما تعمل، فقد تجلس فى فصلها هادئة للغاية، وتقول معلمتها إنها عندما سألتها عما يجعلها حزينة قالت عن والدها ضربه صاروخ وقد أصيب ذراعه بشدة فجرت إليه بعدما حدث ورأته يموت، وأخبرتها أنها تريد أن تعود وتنتقم وأن تصبح شهيدة.

وتوضح الصحيفة أنه على الرغم من أن مخيم كيليس بعيد نسبيا عن سوريا، إلا أن الأطفال يسمعون أصوات القذائف ويرون بريق الصواريخ بالليل.


الديلى تليجراف
مسئولون: من الصعب الالتزام بالجدول الزمنى لإزالة الأسلحة الكيميائية من سوريا

حذر مسئولون أمميون من عدم الالتزام بالموعد النهائى لإزالة الأسلحة الكيميائية من سوريا، بسبب القتال من أجل السيطرة على الطريق السريع الرئيسى نحو الساحل مما يشكل تهديدا للشاحنات التى تحمل الترسانة السورية.

وبموجب اتفاقية تدعمها الأمم المتحدة مع منظمة منع الأسلحة الكيميائية، فيجب على سوريا شحن 30 طنا من غاز السارين والخردل، العنصرين الأكثر فتكا فى ترسانتها، خارج البلاد بحلول 31 ديسمبر.

وأقر أحمد أوزومكو، رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، أن التحديات الأمنية فى سوريا يمكن أن تعرقل الجدول الزمنى المتفق عليه، وقال: "فى ضوء الظروف الحالية بالداخل، فإنه سيكون من الصعب جدا تلبية هذا الجدول الزمنى".

وقال مستشار لوزارة الدفاع البريطانية، فى تصريحات لصحيفة الديلى تليجراف، إن هناك خطرا كبيرا حيال تعرض الشاحنات التى تحمل الأسلحة لهجمات الجماعات الجهادية والمتمردين.


 
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه11/12/13, 03:51 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A







تم النشر بقلم :محمـود:13/12/13, 12:21 am - -

 المشاركة رقم: #2
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.layalyeg.com
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : ذكر
 عدد الرسائل : 8015
 العمر : 39
 نقاط : 528091
 تاريخ التسجيل : 21/03/2008
 رأيك في العضو/هـ : 15
لوني المفضل : Tomato
_da3m_15
موضوع رائع بوركت




تم النشر بقلم :محمـود13/12/13, 12:21 am    

تعليقات القراء



توقيع : محمـود





تم النشر بقلم :NOTE:13/12/13, 11:46 am - -

 المشاركة رقم: #3
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : ذكر
 عدد الرسائل : 427
 العمر : 20
 الموقع : www.layalyeg.com
 المزاج : الكبير اوي
 نقاط : 8256
 تاريخ التسجيل : 01/02/2010
 رأيك في العضو/هـ : 0
لوني المفضل : Tomato
_da3m_20
موضوع رائع بوركت




تم النشر بقلم :NOTE13/12/13, 11:46 am    

تعليقات القراء



توقيع : NOTE






الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة