-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديد:جافا سكربت: كود جديد لوضع زر اضافي للصندوق الماسي للتحكم في حجم الصندوقاليوم في 11:35 pm من طرفزمــردةجديد:جافا سكربت: تطوير شامل الى صندوق الكتابة والرد السريع لاحلى منتدى 2015اليوم في 10:32 pm من طرفزمــردةجديدتنزيل موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox 50.0.2اليوم في 07:16 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.26.14 احدث اصدارأمس في 04:45 pm من طرفنبض العيونجديدتحميل موزيلا فايرفوكس الشهير Mozilla Firefox 50.0.101/12/16, 09:02 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تحويل صيغ الفيديو والافلام Any Video Converter Free 6.0.501/12/16, 07:35 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر الشهير Internet Download Manager 6.26.1230/11/16, 05:58 pm من طرفنبض العيونجديد:Template: كود انبثاق الرسائل والصور وطلبات الصداقة يعمل 100%30/11/16, 03:33 pm من طرفgsm_boualiجديدتحميل متصفح انترنت سريع وخفيف للكمبيوتر Cyberfox 50.029/11/16, 11:28 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج حماية البيانات و اخفاء الملفات والمجلدات Wise Folder Hider 3.39.14828/11/16, 05:09 pm من طرفنبض العيون

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:09/12/13, 03:38 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35041
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 9/12/2013
 

   "صحافة القاهرة": 15 ألف جنيه تتسبب فى تأخير ترجمة الدستور للإنجليزية والفرنسية.. "حماية المنافسة" يحيل شركات المحمول للنيابة بسبب رفع أسعار المكالمات.. أزمة داخل الأهلى بسبب إشارة أبوتريكة فى المغرب 




صورة ارشيفية
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن



ملثمون بجامعة المنصورة يحرقون سيارة شرطة ويهاجمون مدرعة للجيش.. 400 مليار جنيه مديونية الحكومة لصناديق التأمينات الاجتماعية.. وكيل الأزهر: الطيب يباشر عمله بصورة طبيعية.. والببلاوى يطمئن عليه.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الاثنين..



كشفت مصادر مطلعة، أن الحكومة تواجه أزمة فى توفير 15 ألف جنيه لترجمة الدستور إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية، نظراً لعدم وجود بند فى ميزانية الحكومة يتيح تحمل هذا المبلغ، وذلك بعدما أجرت وزارة الخارجية عدة اتصالات بمؤسسات الدولة، لتوفير نسخ مترجمة من مسودة دستور 2013 وتوزيعها على البعثات الدبلوماسية بالخارج.

أحال جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية شركات المحمول الثلاث "فودافون- وموبينيل- واتصالات"، للنيابة العامة لتحريك الدعوى الجنائية ضدهم، بعد أن تبين للجهاز قيامهم بالاتفاق على رفع أسعار خدمات المحمول بما حمل المستهلك ما يزيد على نصف مليار جنيه سنويا، فضلا عن تقييد عمليات التسويق، بحجة فرض ضريبة الدمغة، بالمخالفة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وكان الجهاز قد تلقى فى شهر أكتوبر من العام الماضى بلاغاً ضد شركات المحمول الثلاث لفرضهم ضريبة الدمغة على عملاء الكروت بالتزامن مع بعضها البعض، بدءاً من مارس 2012، مما جعل الجهاز يبدأ اتخاذ إجراءات التقصى والبحث وجمع الاستدلالات الخاصة بفحص البلاغ.

◄الإخوان يحاصرون منزل نادر بكار ويصفونه بالخائن
◄ القبض على عضو بـ"حماس" بحوزته أجهزة "تجسس".. و"13" جواز سفر
◄ وزير الداخلية فى "الأمن المركزى": معركة الشرطة القادمة إجهاض مخططات الفتنة
◄ بنت الشاطر: "النور" يحارب المشروع الإسلامى
◄الأهلى يحذر أبو تريكة من تأييد "رابعة" فى المغرب



واصل محمد أبوتريكة لاعب الأهلى مواقفه المحرجة لإدارة ناديه، بإصراره على التصوير فى المغرب مع فتاة ترفع لافتة تحمل شعار رابعة، وكان مهاجم الفريق أحمد عبدالظاهر قد تعرض للإيقاف بسبب هذه الإشارة، مما وضع مجلس إدارة ناديه فى مأزق، لأنه بات عليه اتخاذ ما يلزم ضد اللاعب، وكشفت مصادر فى بعثة الأهلى عن أن أبوتريكة أصر على التقاط الصور مع بعض الأشخاص الذين يحملون شارة رابعة، لمعرفته أن إدارة النادى لن تفعل معه شيئا لسابق قراره بإعلان الاعتزال نهائيا عقب ختام البطولة، وأن أقصى عقوبة ربما يتعرض لها هى الخصم من مستحقاته المالية، والذى لن يتجاوز مائة ألف جنيه، وشهدت الليلة الأولى لبعثة الأهلى فى المغرب العديد من الاجتماعات مع أبوتريكة لتحذيره من تكرار الأمر، أو ارتداء أى قميص له علاقة بالجماعة المحظورة، وحاول رئيس البعثة خالد مرتجى وهادى خشبة مدير قطاع الكرة التعامل مع الأمر بهدوء، ولكن الاتصالات الهاتفية التى توالت عليهما دفعتهما لتحذير الجميع من مغبة إدخال السياسة فى الكرة خلال فترة البطولة، ومن ناحية أخرى يخوض الفريق مرانا خفيفا صباح اليوم فى كازابلانكا بعد مواجهة المغرب الفاسى أمس قبل المغادرة لمدينة أغادير.

فى تطور نوعى لعنف طلاب الإخوان، انضم نحو 50 ملثما إلى مظاهرة خرجت من جامعة المنصورة، واشتبكوا مع قوات الأمن بشارع البحر، وأحرقوا سيارة شرطة وهاجموا مدرعة للجيش وسيارات المواطنين، وفى جامعة الأزهر، انتقلت دفة قيادة الشغب إلى طالبات الإخوان، حيث أغلقن البوابات، وقطعن الطريق أمام الجامعة، واعتدين على زميلاتهن لمنعهن من الدخول للجامعة، واضطر الموظفون إلى تسلق الأسوار لدخول مكاتبهم، ومن جانبهم، اعتدى طلاب الإخوان على قوات الأمن بالطوب والحجارة واشتبكوا مع المواطنين الذين اعترضوا على قطع الطريق.

وفى جامعة القاهرة، وبينما واصل عدد من طلاب الهندسة اعتصامهم، مطالبين بالانتقام من قتلة زميلهم محمد رضا، نظم عدد من طلاب الإخوان تظاهرة أمام المجلس الأعلى للجامعات، مطالبين برحيل الدكتور جابر جاد نصار رئيس الجامعة المنتخب، كما قاموا بحرق نسخة من مشروع الدستور الجديد.

◄ وزير الداخلية: هدفنا إجهاض مخططات الفتنة
◄ التحفظ على مدارس الإخوان فى 10 محافظات
◄كراسة شروط مشروع إقليم القناة نهاية يناير



رفض طلال جماعة الإخوان المحظورة منسوب العنف فى الجامعات أمس وهاجموا الأمن الإدارى بجامعة الأزهر، وأزالوا الحواجز الحديدية فى ميدان التحرير وميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، وحرقوا سيارة شرطة أمام جامعة المنصورة، وأغلقت الطالبات المنتميات للإخوان أبواب جامعة الأزهر بالكامل، ورفعن بعض اللافتات الرافضة تحويل الطالبات لمجالس تأديب.

وضعت جماعة الإخوان خطة تصعيدية جديدة ضد قيادات الدعوة السلفية وحزب النور، تتضمن محاصرة منازلهم والمساجد التابعة لهم أثناء إلقاء الدروس العلمية الأسبوعية واللقاءات الجماهيرية، وكان حوالى 70 من أعضاء الجامعة قد حاصروا منزل نادر بكار مساعد حزب النور لشئون الإعلام، بمنطقة وادى حوف بحلوان مساء أمس الأول، ورددوا عبارات مسيئة، منها: "هنا يسكن الخائن"، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق، وقال نادر بكار فى بيانه أمس الأول: "هذه ليست أخلاقنا ولم نرد لأحد من هؤلاء الشباب أن تصل إليه أيدى الأمن ويقبع بالسجن، وحتى ولو يوم واحد وفارق كبير بين تربية أبناء الدعوة السلفية وتربية غيرها".

◄ البشير يطيح بـ"الحرس القديم" لصالح الشباب والجيش
◄ مئات الضباط يخالفون "قانون التظاهر".. ويتهمون الوزارة بتجاهلهم
◄ المواد الاقتصادية بالدستور "تربك" الرئاسة
◄ الزعيم: لابد لـ"السيسى" رئيساً ولا أريد أن أفقده فى الجيش



توقع وزارتا التضامن الاجتماعى والمالية خلال أيام بروتوكولا لإيجاد آلية لسداد الحكومة مديونيتها من أموال التأمينات الاجتماعية والبالغة 400 مليار جنيه بحسب مصدر فى وزارة التضامن، وأضاف المصدر الذى طلب عدم نشر اسمه فى تصريح لـ"الشروق": أن "اللجنة توافق على حجم مديونيات الحكومة لصناديق التأمينات الاجتماعية، كما تم الاتفاق على طرق تسديد هذه المديونيات.. وحجم المديونيات بلغ 400 مليار جنيه والبروتوكول سيحدد آلية ردها للصناديق".

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، إن الإمام الأكبر الدكتور "أحمد الطيب"، بخير، ويباشر عمله بصورة طبيعية، وأضاف على موقع "فيس بوك"، أن شيخ الأزهر أجرى عددا من الفحوصات الطبية الأسبوع الماضى فى أسوان، مشيرا إلى أن الزيارات المقررة سلفا إلى المشيخة ستجرى فى موعدها دون تعديل أو تأخير، وعلمت "الشروق" أن شيخ الأزهر سيباشر عمله بدءا من اليوم وسيستعرض استعدادات الأزهر وقطاع المعاهد لاختبارات النصف الدراسى الأول فى جميع المراحل التعليمية الجامعية وما قبلها.

◄ أزمة البوتاجاز حديث المحافظات.. والرد الرسمى: "كله تماما"
◄مسئولون يستنجدون بمنصور لمواجهة إعلان البشير لسد النهضة
◄ تأجيل قضية غسل أموال العادلى إلى 16 يناير
◄ تواضروس من زيورخ: رحلتى إلى أوروبا رعوية فقط




 
    صحافة عربية: زيباري: العراق لن يذرف الدموع على رحيل الأسد 



- إيران تصر على مواصلة تخصيب اليورانيوم
- محامي أبو قتادة ينسحب من الدفاع عنه أمام محكمة أمن الدولة
- الجيش الأمريكي يصنع طائرة خفية من دون طيار



 الاتحاد  


- صنعاء: غالبية منفذي هجوم وزارة الدفاع «سعوديون»
- 102 قتيل سوري بينهم 31 طفلاً ومجزرة جديدة في النبك
- الزياني: «التعاون» عامل استقرار في الشرق الأوسط
- قطر تطالب بمشاركة خليجية في محادثات «النووي»
- الأمم المتحدة «قلقة» إزاء الوضع الإنساني في اليمن
- زيباري: العراق لن يذرف الدموع على رحيل الأسد
- تنحي محكمة الجنايات عن محاكمة البلتاجي وحجازي
- إسرائيل تنسف الجدول الزمني الأميركي لمفاوضات السلام
- إيران تصر على مواصلة تخصيب اليورانيوم
- زيباري: العراق مستعد للانفتاح على السعودية
- جنوب أفريقيا تستعد لجنازة مهيبة لمانديلا
- كوريا الشمالية تفرج عن معتقل أميركي مسن



 الشرق الاوسط 


- السعودية: الاتحاد الخليجي لم يعد ترفا.. بل ضرورة ملحة لدول التعاون
- الرئيس اللبناني: أي سلاح خارج الدولة يتحول إلى جزء من الصراع على السلطة
- ملامح خطة كيري بشأن السلام: معابر مشتركة على الحدود الأردنية وغطاء دفاعي امريكي
- محامي أبو قتادة ينسحب من الدفاع عنه أمام محكمة أمن الدولة
- ثلاثة تكتلات مدنية كبرى تدعم قائد الجيش في مصر
- فرض حظر شامل للتجوال في الفلوجة تحسبا لهجمات
- الكشف عن خريطة مفصلة لتهديدات إرهابية محتملة في تونس
- الاتحاد الأوروبي يرسل وفدا نيابيا إلى طهران لإعادة تأسيس العلاقات البرلمانية مع إيران
 
 

   الصحافة الأسبانية: انتخابات فنزويلا اختبار لـ"مادورو" فى الحفاظ على تراث شافيز..فرنسا تتطالب أسبانيا بطائرة لنقل قواتها لأفريقيا الوسطى.. استجابة القضاء للمنظمات لتحرير الناشطات خطوة نحو الديمقراطية 

إعداد فاطمة شوقى


الباييس
الانتخابات الفنزويلية المحلية اختبار سياسى قوى لـ"مادورو" فى الحفاظ على تراث "شافيز"

قالت صحيفة الباييس الأسبانية، إن الفنزويليين سيدلون بأصواتهم اليوم الأحد فى الانتخابات المحلية التى تعد أقوى اختبار سياسى سيمر به الرئيس الحالى نيكولاس مادورو، فى الحفاظ على التراث الاشتراكى لسلفه هوجو شافيز.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مادورو قال بعد اتهامات المعارضة له بأنه "ديكتاتور، وبأن سياسته الاقتصادية تمثل كارثة لفنزويلا، إن معارضيه "الخونة" يتآمرون مع رجال مال أميركيين فى محاولة لإسقاطه، ولكنه قال إن "التشافيزية" أقوى من أى وقت مضى.

وأضاف، "لقد سمحوا لأنفسهم بأن تؤثر عليهم قوى خارجية، لقد ارتكبوا خطأ، وأعقد أنهم سيدفعون ثمنًا غاليًا".

ومن ناحية آخرى، قالت المعارضة إن الادعاءات بوجود تدخل خارجى محاولة لإلهاء الناخبين عن وضع اقتصادى يدعو للتشاؤم، واقتصاد بطئ، وتضخم سنوى بلغ 54% وارتفاع الدولار فى السوق السوداء، لأكثر من عشرة أمثال سعره فى سوق الصرف الرسمية.


الموندو
بعد بريطانيا و ألمانيا...
فرنسا تتطالب أسبانيا بوضع طائرة لنقل قواتها لأفريقيا الوسطى

قالت صحيفة الموندو الأسبانية، إن الحكومة الفرنسية طالبت نظيرتها الأسبانية أن تضع طائرة لنقل قوات فرنسية إلى جمهورية أفريقيا الوسطى، تحت تصرف باريس، وجاء ذلك بعد أيام من القمة الفرنسية الأسبانية التى عقدت فى مدريد .

وأشارت الصحيفة، إلى أن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، طالب خلال القمة من رئيس الحكومة الأسبانية ماريانو راخوى، دعم التدخل الفرنسى فى جمهورية أفريقيا الوسطى.

وأوضحت، أن فرنسا تنتظر موافقة مجلس الأمن فى نشر عدد من جنودها من بين حوالى 1200 عسكرى، تعتزم إرسالهم إلى جمهورية أفريقيا الوسطى، فى محاولة لإعادة النظام والأمن فى هذه البلاد، التى تعانى من الفوضى، حيث أدت المواجهات المسلحة فيها إلى مقتل أكثر من 100 شخص فى أسبوع واحد، فى حين وصل 650 عسكريا فرنسيا إلى جمهورية أفريقيا الوسطى، ولكن فرنسا تحتاج إلى وسائل لنقل باقى الجنود، ولهذا فإنها طلبت دعمًا فى مجال الإمداد، والتموين من عدة دول.

وأوضحت الصحيفة، أن بريطانيا وضعت طائرة نقل "سى 17" تحت تصرف باريس، بينما وضعت ألمانيا تحت تصرف السلطات الفرنسية عدة طائرات من نوع "إيرباس".

والجدير بالذكر، أن الحكومة الأسبانية وضعت تحت تصرف فرنسا، عند تدخلها فى مالى فى بداية هذا العام، لوقف تقدم مليشيات تنظيم القاعدة، طائرة من نوع "هيركوليز 130" لنقل قوات من فرنسا أو من الدول الأفريقية التى تدخلت فى مالى.


إيه بى سى
استجابة القضاء المصرى لمطالب المنظمات الحقوقية بالإفراج عن الناشطات خطوة بسيطة نحو الديمقراطية

قالت صحيفة إيه بى سى الأسبانية، فى تقرير لها نشرته اليوم الأحد، إن القضاء المصرى يستجيب لمطالب المنظمات الحقوقية خاصة العفو الدولية، التى طالبت بالإفراج الفورى غير المشروط للناشطات المحجبات كن يواجهن عقوبات سجن قاسية، أصدرتها بحقهن محكمة ابتدائية بتهمة المشاركة فى تظاهرة دعم للرئيس الإسلامى المعزول محمد مرسى، معتبرة أنها خطوة بسيطة تجاه الديمقراطية، ومن الممكن أن تكون "محسوبة" بدقة قبل الاستفتاء على الدستور.

وترى الصحيفة، أنه على الرغم من أن استجابة القضاء المصرى لهذه المطالب، وقيامه بالإفراج عن 14 من الفتيات الراشدات بشكل مباشر، إلا أنها قامت بالحكم عليهن بالسجن عاما واحدا، مع وقف التنفيذ، وقررت الإفراج المشروط عن القاصرات السبع، ووضعهن قيد المراقبة لثلاثة أشهر، وكأنها تصر على معاقبة المعارضين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن فى نوفمبر أثارت صور الفتيات المحجبات بالأبيض، واللواتى أوثقت أياديهن، وجلسن خلف قضبان قفص الاتهام فى المحكمة، صدمة كبرى فى البلاد، حتى فى صفوف مناصرى الحكومة الجديدة، وكان الحكم عليهن فى المحكمة الابتدائية فى 27 نوفمبر بالسجن 11 عاما للراشدات، ووضع القاصرات فى دار لرعاية الأحداث، أثار موجة تنديد واسعة من قبل المدافعين عن حقوق الإنسان فى مصر والعالم.

ويذكر، أن المحكمة وجهت إلى الفتيات تهم "ارتكاب جرائم التجمهر، والتلويح، والعنف، وإتلاف المال العام، وحيازة أسلحة بيضاء" بعد وقفتهن فى الإسكندرية، فى 31 أكتوبر حين شاركن فى تظاهرة موالية لمرسى تطورت إلى اشتباكات مع قوات الأمن.


 
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه09/12/13, 03:38 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A







تم النشر بقلم :NOTE:13/12/13, 11:54 am - -

 المشاركة رقم: #2
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : ذكر
 عدد الرسائل : 427
 العمر : 20
 الموقع : www.layalyeg.com
 المزاج : الكبير اوي
 نقاط : 8232
 تاريخ التسجيل : 01/02/2010
 رأيك في العضو/هـ : 0
لوني المفضل : Tomato
_da3m_19
موضوع رائع بوركت




تم النشر بقلم :NOTE13/12/13, 11:54 am    

تعليقات القراء



توقيع : NOTE






الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة