-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:07/12/13, 01:17 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35056
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 7/12/2013
   "صحافة القاهرة": مبارك تابع إعداد الدستور ووصف عمرو موسى بـ"المحنك" وقال: أتمنى التصويت.. فشل مخطط الإخوان لجر الشرطة إلى حرب شوارع.. الرئيس يصدر قراراً بالدعوة للاستفتاء على الدستور خلال ساعات 



 
صورة ارشيفية 
إعداد - أحمد عبد الرحمن وحسام مصطفى 






الإخوان وحلفاؤهم يشنون حربا على "النور" لموافقته على الدستور.. مبادرة من قبائل سيناء بتسليم الأسلحة دون شروط.. منصور يستعين بـ"الجنزورى وعوض" لمعالجة أخطاء فى صياغة الدستور.. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة اليوم، السبت..



أكدت مصادر مقربة من الرئيس الأسبق، "حسنى مبارك" أنه كان حريصا على متابعة فعاليات إعداد الدستور، وأنه كان يتفاعل مع كل حدث يتعلق بالدستور، مشيرة إلى أنه علق على الدستور فور الإعلان عن الانتهاء من صياغته بالقول: "نفسى أصوت بس صحتى لا تسمح"، مبديا إعجابه بما تم التوصل إليه من نصوص دستورية.. واصفا إياها بأنها كتبت بعناية فائقة".. وتابعت المصادر أن "مبارك" كان متخوفا من احتدام حدة الخلافات بين حزب النور والكنيسة بشأن عدد من المواد الخلافية، لكنه- وبحسب المصادر- توقع فى الوقت نفسه أن يتم احتواء هذه الخلافات فى ظل وجود عمرو موسى الذى وصفه بأنه "محنك". 

أثار إعلان حزب النور "السلفى" موافقته رسميا على الدستور ودعوته المواطنين للتصويت عليه بـ"نعم" انتقادات واسعة من جانب قيادات عدد من القوى والحركات الإسلامية، خاصة القوى المتحالفة مع جماعة الإخوان المحظورة، وقال علاء أبو النصر الأمين العام لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، وعضو التحالف الوطنى لدعم الإخوان: من العجب أن نجد من ينتسب إلى التيار الإسلامى ينادى للمشاركة فى الاستفتاء بـ"نعم"، متهما هؤلاء بأنهم "باعوا دينهم بدنيا غيرهم"، فيما أشار إلى أن التحالف وحزبه لم يقرروا بعد موقفهما من المشاركة فى الاستفتاء على الدستور. 

◄ "الأسوانى": رغم التحفظات الشخصية سأقول "نعم" للدستور
◄ سفر "ساويرس" يؤجل الإعلان الرسمى لاندماج "المصريين الأحرار" و"الجبهة"
◄ بسبب انتحار "روكا".. الزراعة تحقق مع مسئولى حديقة الحيوان 
◄ مجلة "تايم" تكشف كواليس الاستطلاع على شخصية العام 



فى استجابة للمبادرة التى أطلقها الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، لتسليم السلاح غير المرخص‏، أعلن عدد من شيوخ وعواقل وأبناء القبائل فى سيناء أمس مبادرة لتسليم السلاح إلى القوات المسلحة دون أى شروط أو مقابل‏، وعلى جانب آخر، واصلت قوات الجيش والشرطة مداهمة البؤر الإرهابية، وتمكنت من ضبط 15 إرهابيا، وتدمير 45 بؤرة إرهابية، ومخازن للذخيرة تابعة للعناصر التكفيرية، وأكد شيوخ القبائل أن الهدف من المبادرة هو الالتفات للتنمية، خاصة أن سيناء مليئة بكثير من الشباب المثقفين، وأعربوا عن تفاؤلهم بأن تنتقل المبادرة إلى بقية القبائل فى ربوع سيناء جميعها، وقد سلم نحو مائة من الشيوخ والقبائل أسلحتهم بحضور قائد الجيش الثانى اللواء أركان حرب أحمد وصفى، وعدد من قيادات الجيش وشيوخ وعواقل وشباب القبائل، وبلغ عددها 103 قطع شملت 69 بندقية آلية حديثة و4 رشاشات و4 بنادق خرطوش و9 بنادق قناصة و17 مسدسا متعدد الأنواع.

ألقت قوات الأمن بالقاهرة القبض على عدد من عناصر الإخوان الذين خرجوا فى مسيرات دون تصريح بعدد من مناطق القاهرة والجيزة‏، وذلك على إثر اشتباكات محدودة بمدينة نصر وجسر السويس والمعادى والعجوزة والدقى والطالبية والسادس من أكتوبر، وكانت أبرز بؤرة للاشتباكات فى منطقة الطالبية، حيث تصدت قوات الشرطة والأهالى لمحاولات الشغب التى أحدثها عدد من المنتمين إلى جماعة الإخوان المحظورة، وأطلقت الشرطة قنابل الغاز على مثيرى الشغب الذين حاولوا إغلاق الشوارع الجانبية بإطارات الكاوتشوك والمصدات الحديدية.. فسادت حالة من الكر والفر بين الأمن وعناصر الإخوان، الذين كانوا يرشقونها بالطوب والحجارة، وتم إلقاء القبض على عدد من العناصر الإخوانية المتورطة فى الأحداث.

◄ الرئاسة‏:‏ مانديلا سيظل فى قلوب المصريين
◄ رئيس اتحاد عمال مصر‏: ‏أدعو العمال والفلاحين للتصويت على الدستور بنعم
◄ اليوم‏..‏ استكمال جلسات محاكمة حجازى والبلتاجى فى قضية التعذيب برابعة
◄ دعوات طلابية للاعتصام بالجامعات للإفراج عن المعتقلين



من المنتظر أن يصدر الرئيس عدلى منصور خلال ساعات قرارا بدعوة ‬الناخبين للاستفتاء على الدستور، أكدت ذلك مصادر سياسية وقالت إن الاستفتاء سيجرى فى النصف الأخير من ديسمبر الحالى، وعلى مدى يومين وتحت إشراف قضائى كامل، ‬وبرقابة من مؤسسات المجتمع المدنى المحلية والدولية وقالت المصادر إن بحثا يجرى الآن داخل مؤسسة الرئاسة لإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، ‬وذلك فى ضوء تلقى الرئاسة مطالبات بذلك من قبل عدد من القوى السياسية، ‬ومن ناحية أخرى نفت المصادر السياسية ما تردد بشأن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى يوم واحد مؤكدة أنها سوف تجرى بشكل منفصل، على جانب آخر تقوم عدد من الأحزاب بالضغط على مؤسسة الرئاسة حتى يصدر قانون الانتخابات البرلمانية القادمة بنظام القوائم أو النظام المختلط، ‬وفى نفس الوقت تقوم قوى سياسية أخرى بمحاولة إقناع الرئاسة بإجراء الانتخابات بالنظام الفردى، ومن ناحية أخرى أكد د. ‬حازم الببلاوى رئيس الوزراء أن الحكومة تتوقع محاولات إرباك من قبل بعض الأطراف لتعطيل مرحلة الاستفتاء على الدستور وجعلها لا تمر بسلام، ‬مشددا على أن الدولة ستنفذ القوانين بكل حزم على الجميع دون تعسف حتى تعبر مصر هذه المرحلة الانتقالية ويشعر المواطن بالأمن والاستقرار، ‬وقال رئيس الوزراء أن الاستفتاء على الدستور ليس مجرد موافقة عليه بل تدعيم للمرحلة الانتقالية، ‬مشيرا إلى أن القوات المسلحة والداخلية جاهزة لتأمين الاستفتاء، ‬مطالبا المواطنين بمساندة الداخلية فى ذلك.‬


انتهت وزارة الداخلية من اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بتأمين الاستفتاء ‬على الدستور فى ‬11 ‬ألفا و180 ‬مركز اقتراع تستقبل نحو ‬52 ‬مليون مواطن، وصرح محمد إبراهيم وزير الداخلية بأن جميع أجهزة الوزارة جاهزة للاستفتاء، حيث بدأ عرض قاعدة بيانات الناخبين فى جميع أقسام الشرطة والمحاكم الابتدائية، وقد تمت الموافقة بالفعل لـ6 ‬منظمات دولية و67 ‬منظمة محلية لمراقبة الاستفتاء وتجرى دراسة باقى الطلبات، ‬وأضاف الوزير وجود خطة لتأمين الاستفتاء تبدأ قبل الموعد وحتى إعلان النتيجة، ‬وقال اللواء عبدالفتاح عثمان مساعد الوزير للإعلام والعلاقات أن خطة التأمين ستتم من خلال ‬غرفة عمليات مركزية بديوان الوزارة بالتنسيق مع ‬غرفة موازية لها داخل قطاع الأمن العام تتلقى تقارير على مدار الساعة من ‬غرف المحافظات، ويبلغ ‬عدد الأفراد والضباط المشاركين فى عملية التأمين نحو ‬100 ‬ألف ضابط وجندى.‬

◄ تطبيق الحد الأدنى للأجور على المدرسين
◄ السفراء والقناصل يشرفون على استفتاء المصريين بالخارج 
◄ منع رئيس جامعة الإسكندرية من السفر لقطر 
◄ مدير جديد لحديقة الحيوان بعد موت "الزرافة"

 

قالت مصادر مطلعة إن الرئيس المؤقت عدلى منصور يجرى مناقشة مستشاريه خاصة على عوض صالح المستشار القانونى، والدكتور كمال الجنزورى مستشار رئيس الجمهورية، حول الصياغة النهائية للدستور، مشيرا إلى أن الرئاسة لمست أخطاء عديدة فى الصياغة ولم تحدد بعد آلية تعديلها وما إذا كانت سوف تعيدها إلى لجنة الخمسين لتعديل الدستور أم لا، وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية قالت المصادر إن منصور سيلتزم ببنود خارطة الطريق وأنه من المرجح أن يقرر إجراء الانتخابات البرلمانية قبل الرئاسية. 

أكد الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات أن امتحانات الجامعات ستجرى فى موعدها، وأنه لا توجد أى نية لتأجيلها مشيرا إلى أن الاستفتاء الوحيد سيكون خلال يومى الاستفتاء على الدستور لوضع جداول امتحاناتها وفقا له، وقال حاتم إن الاستثناء الوحيد لتأجيل الامتحانات سيكون خلال الاستفتاء على الدستور ستراعى مجالس الجامعات وضع جداول الامتحانات بكل الكليات بما يتوافق مع موعد استفتاء الدستور الجديد. 

◄ التعليم نتمسك بالإشراف على مدارس ابنة الشاطر 
◄ الأمن يوافق على مظاهرة القصاص لشهداء الهكسوس 
◄ الصحة: تخفيض أسعار 9 أدوية أورام 
◄ تايم: فوز "السيسى" فى الاستفتاء مثير للإعجاب 
◄ التضامن ترفض تمويل جمعيات أهلية من منظمات مرتبطة بإسرائيل 



علمت الشروق أن الدولة تعتزم تشكيل فريق قانونى دبلوماسى لإجهاض أى محاولة إخوانية لتدويل الأزمة السياسية فى مصر، والتى يقودها التنظيم الدولى لجماعة الإخوان المحظورة، بهدف ملاحقة كبار المسئولين المصريين فى الخارج، وأكدت مصادر قانونية أن اتصالات جرت مع عدد من القانونيين ذوى الخبرة فى مجال القانون الدولى، للنظر فى تشكيل فريق بالتعاون مع نظراء لهم غير مصريين، من بينهم قانونى أفريقى وآخر أوروبى، بهدف حرمان الإخوان من أى فرصة لإثارة الغبار الإعلامى حول مصر فى الخارج، وليس خوفا من أى ملاحقة لكبار المسئولين، بحسب المصادر. 

تنظر محكمة استئناف الإسكندرية برئاسة المستشار شريف حافظ فى التاسعة من صباح اليوم استئناف محامى فتيات حركة "7 الصبح" على الحكم بحبس 14 منهن- ينتمين لجماعة الإخوان المحظورة- 11 عاما. 

ومن المقرر حضور الفتيات من سجن دمنهور واتخذ الأمن إجراءات مشددة فى محيط المحكمة بدأت أمس لمنع التظاهرات من أنصار جماعة الإخوان المحظورة. 

◄إبطال مفعول 5 عبوات ناسفة فى شمال سيناء
◄صاعقة مدرعات مظلات لتأمين الاستفتاء
◄ الإخوان: مرسى هو مانديلا العرب 
◄ وصفى يطلق مبادرة لتسليم السلاح طوعا بحضور مشايخ سيناء
  



   صحافة عربية: ارتفاع عمليات تهريب الأسلحة عبر الحدود الأردنية ـ السورية إلى 300% 



 أخبار مصر - السبت 7 ديسمبر 
* ارتفاع عمليات تهريب الأسلحة عبر الحدود الأردنية ـ السورية إلى 300%.
* "البنتاجون": خارطة طريق لتدمير "الكيماوي" السوري.
* إسرائيل ترصد مليار يورو لشراء سفن حربية ألمانية.
* رئيس "الكنيست" الأسبق يؤكد امتلاك "إسرائيل" السلاح النووي.
* مؤتمر دولي في الرياض للدفاع عن الرسول الكريم.



 الشرق الأوسط 


* ارتفاع عمليات تهريب الأسلحة عبر الحدود الأردنية ـ السورية إلى 300%.
* وزير خارجية الكويت: سنبحث مع الجربا تصورات "الائتلاف" السوري النهائية حيال "جنيف 2".
* حرب بيانات ومواجهات مع الجيش اللبناني تعيد إشعال جبهة طرابلس.
* وزير إسرائيلي في تركيا: الشعبان يتوقعان مصالحة بين البلدين.
* الانتخابات المقبلة في العراق تغير خارطة التحالفات السياسية.
* فلاح مصطفى: 27 ممثلية دبلوماسية في أربيل.. والكويت ستفتح قنصليتها قريبا.
* متفجرات إيرانية استخدمت في الهجوم على وزارة الدفاع اليمنية.
* خطيب جمعة في طهران: لا نثق بالدول الغربية.. وسنلغي الاتفاق النووي إذا لم تلتزم به.
* نائب رئيس جنوب السودان السابق يشن هجوما عنيفا على سلفا كير.
* هولاند في افتتاح قمة باريس: أفريقيا يجب أن تضمن أمنها بنفسها لتتحكم في مصيرها.



 الاتحاد الإماراتية 

* لندن: الحل السلمي يستوجب رحيل الأسد.
* دمشق تتهم أنقرة بدعم الإرهاب.
* "البنتاجون": خارطة طريق لتدمير "الكيماوي" السوري.
* العراق: اعتقال 3 من قادة "القاعدة" و47 مطلوباً.
* محتجو العراق يؤكدون التصميم على مواجهة الميليشيات.
* كردستان تقبل وضع عائدات النفط في حساب دولي.
* الإمارات تدين بشدة الهجوم الإرهابي على وزارة الدفاع اليمنية.
* الجزائر تعتقل خلية تخطط لإرسال مسلحين إلى اليمن.
* محتجون أردنيون ينتقدون حكومة النسور.
* إسرائيل ترصد مليار يورو لشراء سفن حربية ألمانية.
* إسرائيل تتهم شاباً من الجولان بالتجسس لمصلحة سوريا.
* رفسنجاني مشيداً باتفاق جنيف: المتشددون في إيران وأمريكا يفضلون الحرب لتسوية الخلافات.
* نائب البشير يؤكد استقالته بعد 15 عاماً في المنصب.
* السودان يفتتح 4 سفارات جديدة في أفريقيا العام المقبل.
* توقيف 4 متهمين بحرق مقر "النهضة" جنوب تونس.
* شهران مع وقف النفاذ لشاب مغربي مزق علم الجزائر.
 
 



   الصحف البريطانية: المصريون سيوافقون على الدستور الجديد رغم الانتقادات الواسعة له ..مانديلا جسد القيادة الملهمة ومكانته تخطت حدود المكان والزمان 





إعداد ريم عبد الحميد

إيكونوميست: المصريون سيوافقون على الدستور الجديد رغم الانتقادات الواسعة له
توقعت المجلة، أن يوافق المصريون على الدستور الجديد فى الاستفتاء المقرر له فى يناير المقبل، وقالت إنه على الرغم من الانتقادات الواسعة لمسودة الدستور لما يراه البعض منحة استقلال للجيش، فإن الدستور سيتم تمريره على الأرجح، حتى ولو كان السبب الوحيد لذلك، هو أن الجماهير قد أرهقت من الاضطرابات السياسية. 

ولفتت الصحيفة إلى أن الدستور يدعو لإجراء انتخابات وطنية فى غضون 60 يوما، إلا أنه لم يحدد ما إذا كانت الانتخابات الرئاسية ستسبق البرلمانية أم العكس، وأى كان الأمر، فإن مصر قد يكون لديها الربيع المقبل حكومة منتخبة ديمقراطيا.

ولفتت المجلة إلى أن واحدة من المفارقات، أنه فى مثل هذا الوقت من العام الماضى كانت هناك احتجاجات من المعارضة ضد مرسى لتشكيله لجنة لصياغة الدستور معظمها من الإسلاميين، وودعت جبهة الإنقاذ حينئذ لمقاطعة الاستفتاء.

كما أشارت الصحيفة إلى أن هناك عودة حذرة إلى الحياة العادية فى مصر، مع تراجع نقص الغاز وانقطاع التيار الكهربائى، وإلغاء حظر التجول وقانون الطوارئ، وتخافت مظاهرات الإخوان المسلمين برغم المشكلات التى لا تزال قائمة فى الجامعات والمناطق الريفية. وصحيح أن سنوات الاضطرابات قد أثرت بشكل هائل على صناعة السياحة التى تمثل 10% من الناتج القومى، إلا أن القطاعات الأخرى مثل السلع الاستهلاكية والبناء تتحسن.

ورأت الصحيفة أن هذا التحسن مرتبط بسخاء الدول العربية الداعمة لمصر فى مرحلة ما بعد 30 يونيه بعدما قدمت السعودية والكويت والإمارات مساعدات لمصر بمليارات الدولارات أكثر من ارتباطها بحدوث تغييرات أساسية، موضحة أن مشكلات مصر على المدى الطويل لا تزال فى حاجة ماسة إلى الإصلاح، ولا يتضح ما إذا كانت الدول الخليجية مستعدة لدعم مصر فى حل هذه المشكلات.

وختمت الصحيفة تقريرها، قائلة إنه على الدول الراعية لمصر أن تهتم بسياستها الداخلية، وحذرت من عودة قوات الأمن لاستخدام نفس أساليبها الفظة بنفس الذريعة وهى خطر الإسلاميين. 




الإندبندنت: الأمير ويليام يتلقى خبر وفاة مانديلا أثناء مشاهدة فيلم عن حياته
نشرت الصحيفة أجزاء مما كتبه عنه مؤلف السيرة الذاتية لمانديلا أنتونى سامبسون، قال فيها إن نيلسون مانديلا كان أكثر قادة العالم الذين حظوا بالاحترام، وربما الحب فى أواخر القرن العشرين، والأكثر ثباتا من بين الأبطال الذين ظهروا من الاضطرابات السياسية فى الثمانينيات، فشخّص الانتقال السلمى والسريع للسلطة فى جنوب أفريقا التى كان الكثيرون يعتقدون أنه مستحيل، بينما تم تأكيد التزامه بالمصالحة بتجربته من التضحية الشخصية والعفو.

وطوال 27 عاما أمضاها فى السجون، رفض المساومة على مبادئه، بينما كان حزبه المؤتمر الوطنى الأفريقى طوال هذه المدة منكسرا. لكن ظهر فى عام 1990 ليكون صاحب النفوذ المهيمن على بلاده، وبدونه لم يكن السلام فيها مرجحا.

فيما أشارت الصحيفة إلى أن دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كاثرين تلقيا خبر وفاة مانديلا أثناء مشاهدتهما فيلما عن حياته فى عرضه الأول. الفيلم حمل عنوان "مانديلا: طريق طويل نحو الحرية". وعلق ويليام على خبر وفاته، قائلا إن الخبر كان محزنا ومأسويا للغاية.. فقد تذكرنا لتونا كيف كان هذا الرجل غير عاد وملهم، معبرا عن صلواته له وتعازيه لعائلته.

وكان ويليام يشاهد العرض الأول للفيلم والذى حضره أيضا الممثل البريطانى إدريس إلبا، الذى لعب دور مانديلا، وناعومى هاريس التى لعبت دور زوجته السابقة وينى مانديلا
 
 


تم النشر بقلم :ليالي مصريه07/12/13, 01:17 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A







تم النشر بقلم :NOTE:13/12/13, 12:06 pm - -

 المشاركة رقم: #2
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : ذكر
 عدد الرسائل : 427
 العمر : 20
 الموقع : www.layalyeg.com
 المزاج : الكبير اوي
 نقاط : 8247
 تاريخ التسجيل : 01/02/2010
 رأيك في العضو/هـ : 0
لوني المفضل : Tomato
_da3m_10
موضوع رائع بوركت




تم النشر بقلم :NOTE13/12/13, 12:06 pm    

تعليقات القراء



توقيع : NOTE






الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة