-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع


تم النشر بقلم :ليالي مصريه:05/12/13, 04:19 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35053
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 5/12/2013
 

  "صحافة القاهرة": مفاجأة.. تجميد أموال "مبارك" فى سويسرا ينتهى فى فبراير القادم.. "موسى": لن أعتزل ولن أترشح للرئاسة.. وزير الرى يتعهد بموسم زراعى بلا أزمات 




صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن

مصادر: رسائل تهديد بالاغتيال تلاحق قيادات فى الداخلية.. محلب:‬ ‬المرافق فورا لـ١٢ ‬ألف شقة تأخرت عنها ٥ ‬سنوات.. تجديد حبس 4 من أعضاء تنظيم بيت المقدس.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الخميس..



كشف فالنتين زويلجر، مدير إدارة القانون الدولى بوزارة الخارجية السويسرية عن مفاجأة وأعلن أن وزارة السويسرية أرسلت تقريراً للحكومة توصى بمد فترة تجميد أموال "مبارك"، ورموز نظامه لفترة أخرى من سنتين إلى 3 سنوات، وذلك لأن قرار التجميد الذى اتخذ فى فبراير 2011 سينتهى فى فبراير المقبل، وقال إن الحكومة السويسرية ووزارة العدل والنائب العام الفيدرالى لديهم تحقيقات جنائية فى سويسرا ومصر، ولابد من تعاون متبادل بين الدولتين.

توقع عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لكتابة الدستور، فى أول حوار له مع "اليوم السابع" بعد انتهاء عمل اللجنة انتهاء نتيجة الاستفتاء على الدستور بـ"نعم" وبأغلبية كبيرة، مشدداً على أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيراً إلى أن الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور سعيد بالانتهاء من الدستور فى الوقت المحدد، لافتاً إلى أن من حق أعضاء لجنة الخمسين الترشح فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة وتولى المناصب التنفيذية.

◄القبض على 3 طلاب "إخوان" حاولوا اقتحام مبنى المخابرات بالمنوفية
◄"الإخوان" تبدأ حرب "المناورات" ضد الدستور الجديد.. التنظيم الدولى يطلب التركيز فى معركة رفض الدستور
◄حرس الحدود يحبط محاولة تفجير "برج مراقبة" برفح.. أمن بورسعيد يلقى القبض على القيادى الجهادى "العفنى"
◄انفراد بالفيديو.. نواصل نشر تفاصيل اجتماع "شورى الإخوان" بعد ثورة يناير.. الحلقة الأخيرة.. "بديع" يتنبأ بـ"30 يونيو": "لو مقومتوش بدوركو هنلاقى مظاهرة فى التحرير تقول: الشعب يريد إسقاط الإخوان"
◄ هيئة الدفاع عن مرسى تزوره للمرة الثانية الأسبوع المقبل.. طوسون: سنحاول إقناعه بتسمية محامٍ للدفاع عنه
◄صفحات إخوانية تشن حربا على "السيسى" بعد تفوقه على "أردوغان" فى استطلاع "التايم"



تعهد الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والرى بالقضاء على جميع مشكلات الرى، وأكد أن الموسم الزراعى الشتوى الحالى، والصيفى المقبل، لن يشهدا أى أزمة أو اختناقات فى توزيع مياه الرى على جميع أراضى الوادى والدلتا، المقدرة بنحو 9 ملايين فدان.

وأكد الوزير- فى تصريحات للأهرام- أن الوزارة تنفذ حاليا برنامجا لأعمال الصيانة والتطهير لجميع الترع على مستوى الجمهورية، بأطوال تزيد على 33 ألف كيلو متر، بالإضافة إلى صيانة وإحلال وتجديد منشآت الرى على الترع والقناطر وقناطر الحجز ومصبات النهايات بتكلفة تصل إلى 500 مليون جنيه، لتكون بالكفاءة المطلوبة على مدى العام، بما يضمن حسن إدارة المياه وترشيد استخدامها لتعظيم العائد، وزيادة الناتج القومى وتحقيق الأمن الغذائى.

بعد عامين، انتهيا بإخفاق كبير فى وصول مصر إلى أرض السامبا البرازيلية، حيث بطولة كأس العالم، أنهى أمس المدرب الأمريكى بوب برادلى مشواره الكروى فى أرض الفراعنة كمدير فنى للمنتخب الوطنى، وغادر إلى مسقط رأسه، الولايات المتحدة، وفى حوار خاص للأهرام، أكد برادلى حزنه الشديد من موقف اتحاد الكرة الذى لم يسانده بالشكل الكافى، مشيرا إلى أن اللعبة بحاجة إلى إصلاح شامل فى مصر، واعترف برادلى بحجم الصعوبات التى واجهها حين تولى منصبه، مشددا على أن سوبر مان نفسه لم يكن ليتغلب على الآثار السلبية التى انعكست على المشهد الكروى المصرى بعد مذبحة استاد بورسعيد، ومن جانبه، يتقدم اليوم شوقى غريب المدير الفنى الجديد لاتحاد الكرة بأسماء معاونيه، انتهت أيامه فى مصر، وحزم الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى حقائبه فى طريقه لإيطاليا اليوم بعد انتهاء عمله رسمياً. وبعد أن يطمئن على ابنه مايكل لاعب روما الإيطالى، سيبحث عن تحدٍ جديد بعد عامين قضاهما مع المنتخب تحدى خلالهما المستحيل لقيادة الفراعنة لكأس العالم فى ظروف لم يعرفها أى منتخب فى العالم من قبل، لذلك حرص الأهرام على إجراء حوار فى الساعات الأخيرة لبرادلى على ضفاف النيل أجاب فيه على كل الأسئلة بصراحة، لكنه كان حواراً مغلفاً بمرارة الرحيل دون تحقيق المطلوب، ومرارة النكران الذى وجده من اتحاد الكرة.

◄الأمريكيون يعترفون: نفوذنا فى العالم يتراجع
◄إسرائيل تستكمل سياجها الحدودى مع مصر
◄طرح 60 مشروعا على المستثمرين الخليجيين
◄كوبرى السواح احتلته مخلفات البناء !
◄عبدالنور: إعادة رسم خريطة الاقتصاد العالمى لتحقيق مصالح الدول النامية



أعلن د."‬محمد إبراهيم"‬، ‬وزير الدولة لشئون الآثار، ‬أن الوزارة نجحت بالتعاون مع وزارة الخارجية، ‬فى استعادة (‬5) ‬قطع أثرية، ‬من فرنسا.. ‬كان قد تم تهريبها من مصر فى ظل حالة الانفلات الأمنى التى شهدتها البلاد فى أعقاب ثورة (‬25 ‬يناير)‬، ‬وتم تسليمهما للخارجية المصرية مطلع الأسبوع الجارى.. ‬وقال الوزير، ‬فى تصريحات أمس: ‬إنه تم رصد القطع الأثرية المُهربة، ‬من خلال مراقبتها الدائمة للمواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، ‬التى تُروج لبيع الممتلكات الثقافية للدول ذات الحضارات.. ‬لرصد أية قطع أثرية تنتمى إلى الحضارة المصرية القديمة.. ‬وتتبعها لمعرفة إن كانت قد خرجت من مصر بطرق مشروعة.. ‬أم سُرقت وهربت، ‬لاتخاذ الإجراءات القانونية لاستعادتها مرة أخرى.. ‬وأوضح الوزير، ‬أنه تم رصد "‬قطعتين" ‬بإحدى صالات المزادات بمدينة "‬تولوز" ‬الفرنسية، ‬و"الثلاث" ‬قطع الأخرى كانت معروضة فى أحد "‬البازارات" ‬بفرنسا.. ‬ويعود عمر القطع الأثرية المُستعادة إلى العصر "‬البطلمى"‬، ‬من القرن الثالث قبل الميلاد.

قرر المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية توصيل المرافق فورا لـ١٢ ‬ألف شقة جاهزة للسكن من المشروع القومى السابق للإسكان "‬تأخرت المرافق عنها أكثر من خمس سنوات" ‬تقع فى ٨ ‬محافظات: ‬الجيزة والإسكندرية والإسماعيلية والمنيا وقنا والأقصر والبحر الأحمر والوادى الجديد.. ‬طالب الوزير بسرعة حصر الشقق التى تأخر وصول المرافق إليها بالمدن الجديدة، وأسباب ذلك وسرعة توصيل المرافق إليها.

◄هيئة الدفاع:‬ لم نحدد موعد زيارة مرسى فى سجن برج العرب
◄استطلاع للرأى:‬ تراجع شعبية تركيا بسبب سياستها ضد مصر وسوريا
◄رئيس صندوق الاستثمار الروسى يزور القاهرة
◄تراجع شعبية تركيا بسبب سياستها
◄التحقيق فى اختراق "حظر النشر" فى قضية انتخابات الرئاسة



أكد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أنه لن يتم تغير ديباجة مشروع الدستور الذى تم تسليمها إلى رئيس الجمهورية إثر اكتشاف ممثل الكنيسة حذف عبارة "حكم مدنى" واستبدالها بـ"حكومتها مدنية"، وشدد "موسى" فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم" على أنه لن يطرأ أى تغير على مشروع الدستور بعد أن تم التصويت عليه وإقراره فى اللجنة.

كلف حزب الحرية والعدالة رضا فهمى رئيس لجنة العلاقات الخارجية والأمن القومى بمجلس الشورى المنحل، وعبد الموجود الدرديرى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب السابق، بتمثيل الحزب فى المؤتمر السنوى للحزب الحاكم الماليزى، بحضور 42 من الوفود الرسمية أبرزهم خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، عقد المؤتمر برعاية رئيس الوزراء الماليزى نجيب عبد الرزاق، وقال "الدرديرى" فى كلمته بالمؤتمر: "إن السؤال الوحيد المطروح فى مصر الآن هو ماذا بعد سقوط الانقلاب الذى لاحت بشائره فى الأفق؟".

◄العفو الدولية: مصر فشلت فى معالجة أسباب "25 يناير"
◄ الجامعات تدرس تطبيق قانون التظاهر
◄الببلاوى: بدء مشروع محور قناة السويس خلال شهر
◄كبيش: نسبة العمال والفلاحين ضد الديمقراطية



جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس أربعة من أعضاء تنظيم أنصار بيت المقدس أمس 15 يوما، بتهمة الانضمام لجماعة محظورة أسست خلافاً لأحكام القانون، والاشتراك فى عدد من العمليات الإرهابية، من بينها استهداف مبنى المخابرات الحربية، وقتل وإصابة شرطة وجيش والاشتراك فى محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على كل من أحمد سليمان حسن المنيعى، زوج شقيقة زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس بسيناء، وإبراهيم سليمان أشتيوى، ومحمد سلمان سليمان المطلوب فى تفجيرات طابا والعريش، ومحمد عبد الفتاح المنيعى بن عم شادى المنيعى زعيم الجماعة بسيناء، وتم نقلهم لكتيبة تابعة للجيش بمدينة العريش ومنها للقاهرة بطائرة عسكرية للتحقيق معهم بإحدى الجهات السيادية لخطورتهم بحسب مصدر أمنى.

قالت مصادر أمنية رفيعة المستوى إن عددًا من قيادات وضباط وزارة الداخلية، وتحديدًا ضباط بالأمن الوطنى تلقوا عبر هواتفهم المحمولة مكالمات هاتفية ورسائل تهديد بالقتل، مشيرين إلى أن عددا من المنتمين لجماعات جهادية تستكمل مخططها لحملة اغتيالات خلال الفترة القادمة ضد عددًا من الضباط، وأضافت المصادر، فى تصريح لـ"الشروق"، أنه منذ محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، واغتيال المقدم "محمد مبروك"، شهيد الأمن الوطنى، وصلت رسائل تهديد بالاغتيال إلى عددٍ كبيرٍ من الضباط عبر هواتفهم المحمولة، مؤكدين أن «إرهابيين» يرصدون تحركات عدد من الضباط الذين لهم علاقة بقضايا الإخوان، وهذا اتضح من خلال الاغتيالات السابقة لضباط الأمن الوطنى.

◄الببلاوى: "أعداء الوطن" ازدادوا شراسة بعد نجاح "لجنة الخمسين"
◄طارق نور يكشف سر ممولى حملة استفتاء الدستور
◄دفاع المعزول يزوره فى "برج العرب" الأسبوع المقبل

   الصحف الأمريكية:السيسى يواصل تصدره لقائمة شخصية العام.. رئيس تحرير الجارديان: لم ننشر سوى 1% من وثائق سنودن.. قلق كبير بين الاستخبارات والمسئولين الأمريكيين حيال جهاديى سوريا.. رحيل "نجم" ملهم التغيير 



إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى


واشنطن بوست
اتفاق إيران يثير الآمال والمخاطر للصراعات الإقليمية القائمة

قالت الصحيفة إن موجة الدبلوماسية وفورة العنف فى الأيام التى تلت توصل القوى الغربية وإيران إلى اتفاق مؤقت بشأن برنامجها النووى، توضّحان وعود ومخاطر ما يمكن أن يكون بداية لعهد أكثر سلما فى الشرق الأوسط أو بداية لجولة جديدة من إراقة الدماء.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإعلان عن اتفاق بشأن إيران، والذى أشاد به الرئيس باراك أوباما باعتباره فرصة لإنهاء عقود من العداء بين واشنطن وطهران، سرعان ما تلاه مؤشرات على قدرة هذا الاتفاق على فتح صراعات إقليمية أخرى.

وتوضح الصحيفة أن محمد جواد ظريف، وزير الخارجية الإيرانى، سافر هذا الأسبوع إلى قطر والكويت وعمان، كما زار نظيره الإماراتى طهران الأسبوع الماضى، وهذه الزيارات هى أول علامات على دفء فى العلاقات بين دول الخليج العربية والحكومة الشيعية فى إيران، منذ أن أثارت الثورة المستمرة ضد الرئيس السورى بشار الأسد حالة من الاستقطاب فى المنطقة بسبب الخلافات الطائفية.

وناشد ظريف التعاون بين الدول العربية وإيران، وأعرب عن أمله فى أن يكون قادرا على زيارة السعودية التى تعد المنافس الرئيس لإيران. من ناحية أخرى، فإن تركيا وهى من أقوى المؤيدين للمعارضة فى سوريا، انضمت لإيران، أقوى حلفاء الأسد فى الدعوة إلى وقف إطلاق النار فى سوريا، وتم تحديد موعد 22 يناير لعقد مؤتمر السلام فى جنيف فى ظل انطلاق محادثات رسمية بين الفصائل المتحاربة فى سوريا.

وفى نفس الوقت، تتابع الصحيفة، شهدت المنطقة ارتفاعا حادا فى أعمال العنف الشديدة على أسس طائفية، مثل إعدام ثلاثة من أعضاء حزب الله على يد مقاتلين تابعين للقاعدة فى سوريا، وإحياء نشاط القتل بالرصاص فى العراق، وهو ما يشير إلى المخاطر الكامنة فى إعادة الترتيب الجارى الآن فى المنطقة.

وتمضى الصحيفة قائلة إنه على الرغم من التهديد بحرب بين إسرائيل وإيران قد تراجع الآن، فإن الكثيرين يخشون من أن إعادة التقارب يشمل احتمال تفاقم الصراعات القائمة مثلما يشمل احتمال حلها، وذلك من خلال التلاعب بتحالفات الولايات المتحدة ووضع الكفاح الطويل من أجل نفوذ بين إيران الشيعية والدول العربية السنية على المحك.

ونقلت الصحيفة عن محمد عبيد، المحلل المقيم ببيروت والمقرب من حزب الله ومطلع على تفكير قادته، قوله إنه سيكون هناك حروب صغيرة. وأضاف: "لن تكون هناك حرب كبيرة، ولكن ستكون هناك عدة حروب صغيرة، وستزداد بعد ذلك".

من جانبه، يقول مصطفى العانى، مدير دراسات الأمن والإرهاب بمركز أبحاث الخليج، إن الدول العربية السنية لا تعارض اتفاقا يمكن أن يقيد طموحات إيران النووية، إلا أنها تقلق من تداعيات العلاقات الدافئة بين طهران وواشنطن. وأضاف أن أكثر ما يثير القلق هو اتفاق تطبيع العلاقات على المدى الطويل بين إيران الولايات المتحدة، سيكون على حساب النفوذ السنى.

وتابع قائلا: "لدينا مخاوف بشأن نوع التنازلات التى سيقدمها الأمريكيون، هل سيدعمون إيران كقوى عظمى إقليمية". وأشار إلى أن فكرة أن تكون إيران قوة مهيمنة هى خط أحمر تماما لجميع الدول العربية.

رئيس تحرير الجارديان: لم ننشر سوى 1% من وثائق سنودن السرية

دافع رئيس تحرير مجلة "الجارديان" البريطانية عن نشر الوثائق التى سربها المحلل السابق بالمخابرات الأمريكية إدوارد سنودن، وقال ألن روسبريدج أمام لجنة برلمانية إن الحق فى مواصلة نشر القصة يكمن فى قلب الحريات والديمقراطية فى بريطانيا.

وأشار روسبريدج فى شهادته أمام المشرعين فى بريطانيا إلى أن صحيفته لم تنشر إلا 1% فقط من حوالى 58 ألف ملف حصلت عليها من سنودن. وأضاف أنه لا يتوقع أن نشر كمية ضخمة أخرى من الوثائق الاستخباراتية الأمريكية.

وقالت واشنطن بوست إن جلسة البرلمان البريطانى لمناقشة تعامل الجارديان مع البيانات الاستخباراتية التى سربها سنودن، والذى يعيش فى منفاه الاختيارى فى روسيا، جذبت الانتباه فى أمريكا وأوروبا. وواجه روسبريدج أكثر من ساعة من الاستجواب خلال جلسة لجنة مكافحة الإرهاب.


تايم
السيسى يواصل تصدّره لقائمة شخصية العام.. واتساع الفارق بينه وبين أردوغان

واصل الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، تصدره قائمة مرشحى مجلة "تايم" الأمريكية لنيل لقب شخصية العام، متفوقا على كل المرشحين الآخرين والذين يبلغ عددهم 43 مرشحا.

وزاد الفارق بين السيسى وأقرب منافسيه رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان لحوالى 1.5%؛ حيث حصل السيسى على أصوات 421 ألفا بنسبة 20.8%، فيما حصل أردوغان على أصوات 373.500 قارئ بنسبة 19.3%.

وينتهى التصويت بنهاية اليوم، الأربعاء، بتوقيت الولايات المتحدة، وسيتم إعلان اختيار القراء فى السابع من ديسمبر، بينما تعلن المجلة عن اختيار هيئة تحريرها لشخصية العام التى ستحتل صورته غلاف عددها الأسبوعى فى الحادى عشر من الشهر الجارى.


نيويورك تايمز
قلق متزايد بين الاستخبارات والمسئولين الأمريكيين حيال الجهاديين فى سوريا

قالت الصحيفة إن العنف الطائفى والعشائرى المتزايد فى مختلف أنحاء الشرق الأوسط يتيح فرصا جديدة للجماعات الجهادية، ويثير القلق بين دوائر الاستخبارات الأمريكية ومكافحة الإرهاب، بشأن تحالف تلك الجماعات مع تنظيم القاعدة لتأسيس قاعدة فى سوريا قادرة على تهديد إسرائيل والدول الأوروبية.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الأربعاء، أن علامات جديدة على نشاط جهادى، مجزأ، يمتد من غرب مالى وليبيا إلى شرق اليمن، مما يقلل من ادّعاءات الرئيس الأمريكى باراك أوباما، مايو الماضى، بشأن ضعف تنظيم القاعدة.

وكان قادة لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ والنواب، السيناتور ديان فاينتشتاين والنائب مايك روجر، قد أثارا تحذيرات فى مقابلة مع شبكة CNN الأحد، قالوا فيها إن الأمريكيين ليسوا أكثر أمانا من الهجمات الإرهابية مما كانوا عليه فى 2011.

وتشير الصحيفة إلى أن المخاوف تستند فى جزء منها إلى رسائل نقلت هذا العام من قبل أيمن الظواهرى، زعيم تنظيم القاعدة، تشير إلى أنه يرى سوريا، التى يزداد فيها عدد المتمردين الجهاديين والمقاتلين بشكل مطرد، كنقطة انطلاق واعدة للتنظيم الإرهابى الدولى.

ويقول بعض المحللين والمسئولين الأمريكيين إن الفوضى فى سوريا قد تجبر أوباما على اتخاذ دور أكثر نحو درء التهديدات بين جماعات المعارضة التى تقاتل حكومة الرئيس بشار الأسد. غير أن ضرب الجماعات الجهادية فى سوريا من شأنه أن يطرح عقبات سياسية وعسكرية وقانونية، كما قد يصبّ فى صالح بعض التسوية مع حكومة الأسد القمعية.

وقال ريان كروكر، الدبلوماسى المخضرم الذى عمل فى سوريا والعراق وأفغانستان: "نحن بحاجة إلى بدء الحديث من جديد مع نظام الأسد بشأن مكافحة الإرهاب والقضايا ذات الاهتمام المشترك". وأضاف أنه يتعين القيام بهذا فى هدوء شديد للغاية، فالأسد ليس سيئا بالقدر الذى هو عليه حال الجهاديين الذين سوف يحلون مكانه إذا سقط.

وتقول نيويورك تايمز إن التشدد الإسلامى يتصاعد فى جميع أنحاء المنطقة، ويعود جزء من هذا إلى العنف الطائفى وجزء آخر إلى انهيار جماعة الإخوان المسلمين فى وجه المعارضة الشعبية والعسكرية لها فى مصر، مما ساهم فى الموجة الأخيرة من الهجمات، بما فى ذلك التفجيرات فى لبنان وسيناء، فضلا عن المذابح اليومية فى سوريا والعراق.


الأسوشيتدبرس
رحيل "نجم" مُلهم التغيير لأجيال من الشباب

أفردت وكالة الأسوشيتدبرس تقريرا مطولا عن حياة ورحيل شاعر العامية أحمد فؤاد نجم أو "الفاجومى"، قائلة إن أشعاره التى تغنى بها الشيخ إمام فى المقاهى الشهيرة والمنازل ووسط طلبة الجامعات، ألهمت أجيالا من الشباب بالتغيير.

وأضافت الوكالة الأمريكية أن أشعار نجم تواصلت مع مشاعر الفقراء والمهمشين وصدمت المسئولين، وسخرت من النخبة التى ينظر إليها على أنها تميل للأنظمة المتعاقبة أو معزولة عن الشعب، على الرغم من أن أحد أشد المعجبين به هو واحد من كبار رجال الأعمال فى البلاد، فى إشارة إلى المهندس نجيب ساويرس.

وتتابع الوكالة وصف أشعار الفاجومى، مشيرة إلى أنها تعكس حبه لمصر وانتقاداته اللاذعة من أجل مصلحتها، كما أنه كان من أشد المنتقدين للإسلاميين، لذا فإنهم لم يحبّوه قط، وطالما ما وجّهوا النقد لقصائده وتصريحاته.

وذكرت الوكالة أنه كان من المقرر أن يسافر نجم إلى أمستردام الأسبوع المقبل لتسلّم جائزة الأمير كلاوس، التى تعدّ واحدة من أكبر الجوائز الثقافية فى هولندا.

وقالت اللجنة القائمة منح الجائزة إن نجم يعدّ رمزا وبطلا شعبيا، ومعروف فى الأوساط الأدبية بجودة وجمال أعماله، بدءا من أغانى الحب حتى الهجاء الذى يستخدم العامية العربية المعقّدة بدقة عالية، وإلى مستويات شعرية غير مسبوقة.
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه05/12/13, 04:19 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A







تم النشر بقلم :NOTE:13/12/13, 12:10 pm - -

 المشاركة رقم: #2
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : ذكر
 عدد الرسائل : 427
 العمر : 20
 الموقع : www.layalyeg.com
 المزاج : الكبير اوي
 نقاط : 8244
 تاريخ التسجيل : 01/02/2010
 رأيك في العضو/هـ : 0
لوني المفضل : Tomato
_da3m_6
موضوع رائع بوركت




تم النشر بقلم :NOTE13/12/13, 12:10 pm    

تعليقات القراء



توقيع : NOTE






الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة