-

جديد اليوم على ليالي مصرية

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

اخر المواضيع

جديدتحميل لعبة الأكشن والمغامرة الرهيبة Cabelas African Adventures 2013أمس في 03:33 am من طرفنبض العيونجديدتحميل لعبة الأكشن و المغامرات 2009 Bionic Commandoأمس في 02:41 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تشغيل الفيديو والافلام زووم بلاير العملاق Zoom Player Home Free 12.7أمس في 02:12 am من طرفنبض العيونجديد:جافا سكربت: كود جديد لوضع زر اضافي للصندوق الماسي للتحكم في حجم الصندوق03/12/16, 11:35 pm من طرفزمــردةجديد:جافا سكربت: تطوير شامل الى صندوق الكتابة والرد السريع لاحلى منتدى 201503/12/16, 10:32 pm من طرفزمــردةجديدتنزيل موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox 50.0.203/12/16, 07:16 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.26.14 احدث اصدار02/12/16, 04:45 pm من طرفنبض العيونجديدتحميل موزيلا فايرفوكس الشهير Mozilla Firefox 50.0.101/12/16, 09:02 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج تحويل صيغ الفيديو والافلام Any Video Converter Free 6.0.501/12/16, 07:35 am من طرفنبض العيونجديدتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر الشهير Internet Download Manager 6.26.1230/11/16, 05:58 pm من طرفنبض العيون

تم النشر بقلم :ليالي مصريه:04/12/13, 03:41 pm - -

 المشاركة رقم: #1
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : انثى
 عدد الرسائل : 12641
 الموقع : لــــــيالي مصرية
 المزاج : ميه /100
 نقاط : 35047
 تاريخ التسجيل : 08/10/2011
 رأيك في العضو/هـ : 11
لوني المفضل : Tomato
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 4/12/2013
 

  "صحافة القاهرة": تفاصيل لقاء الإخوان وفد البرلمان الأوروبى بالقاهرة.. البنك المركزى يرد وديعة بقيمة 500 مليون دولار لقطر.. وزير الداخلية: "طلاب مصر كلهم أبنائى وتنقطع الأيدى قبل أن توجه السلاح نحوهم" 




صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى وعبد الوهاب الجندى وأيمن رمضان وأحمد عبد الرحمن






الأقصر تستقبل أول فوج سياحى بريطانى بعد رفع الحظر.. مترو الأنفاق يصل مصر الجديدة فى إبريل.. الفاتيكان: 30 يونيو ثورة شعبية وليست انقلاباً.. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء..



التقى الدكتور محمد على بشر القيادى بالإخوان والتحالف الداعم للجماعة، والمهندس عمرو فاروق، المتحدث باسم حزب الوسط، وفدا للبرلمان الأوروبى، يضم 6 نواب، باجتماع عقد ظهر أمس بأحد الفنادق بوسط القاهرة، حيث استمر اللقاء قرابة الساعتين، وقال المهندس عمرو فاروق، إن الوفد طالب التحالف المشاركة فى الاستفتاء على الدستور، وأوضحنا أن مشاركتنا تتطلب 3 شروط أولها ضمانات حول الاستفتاء ونتائجه من إشراف دولى كامل وشفافية بدءًا من إعداد الجداول الانتخابية، حتى إعلان النتيجة، والشرط الثانى وقف الملاحقات الأمنية، والشرط الثالث هو إعلان النتائج المترتبة على التصويت بـ"لا" على الدستور.. فهل يتم العودة إلى دستور 2012، أم العودة إلى دستور 1971.

قام البنك المركزى المصرى، بتحويل 500 مليون دولار لقطر، الاثنين، تمثل قيمة وديعة لـ"الدوحة" لدى "القاهرة"، بعد أن حولت مصر 500 مليون دولار لقطر يوم 1 نوفمبر الماضى، وفقًا لمصدر مصرفى رفيع المستوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع".

وانفرد "اليوم السابع"، يوم 1 أكتوبر الماضى، بتصريحات خاصة لهشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، تناقلتها وكالات الأنباء العالمية والمحلية، قال فيها إن "مصر سوف ترد مليار دولار لقطر، خلال الشهر الحالى والشهر المقبل، وهى تمثل قيمة وديعتين بـ500 مليون دولار لكل منهما، حل أجل استحقاقهما، ورفضت "الدوحة"، تجديد أجل استحقاقهما بنفس المدة".

◄ النيابة تواجه أحمد دومة بالاتهامات فى أحداث العنف أمام محكمة عابدين
◄ رئيس الوزراء: قانون التظاهر تعرض لحملة ظالمة وسنطبقه بكل قوة
◄ وداعا الفاجومى.. مصر تودع "نجمها".. والشعب يشيعه بالدموع
◄ رحيل رضا حافظ وزير الدولة للإنتاج عن عمر يناهز 61 عاما
◄ تقرير رسمى: ارتفاع التعديات لـ40 ألف فدان على الأراضى الزراعية



يلتقى اليوم طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، مع اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، لمناقشة انطلاق مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم فى موسمها الجديد (2013- 2014)، على جانب آخر، تقدم مجلس إدارة نادى الزمالك ببلاغ إلى النائب العام ضد محسن المنهراوى، نائب المدير التنفيذى، للتحقيق معه فى واقعة تورطه بإخفاء ختم النادى الأصلى وبعض الأوراق والمستندات، بالإضافة إلى المطبوعات والأوراق التى تستخدم فى المخاطبات الرسمية بتهمة خيانة الأمانة، ومنح المجلس المنهراوى أسبوعا لحضور التحقيق والكشف عن مكان الختم، الذى كان فى حوزته وقام على إثر ذلك ممدوح عباس الرئيس السابق للنادى، بمخاطبة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الذى اعترض على تشكيل لجنة الأندية برئاسة الدكتور كمال درويش.

وسط أجواء من التفاؤل بعودة حركة السياحة تدريجيا، وصل إلى مطار الأقصر أمس أول فوج سياحى من بريطانيا، يضم ستين سائح، بعد قرار الحكومة البريطانية برفع حظر السفر عن الأقصر، وتوقع عدد من خبراء السياحة فى الأقصر، ارتفاع معدلات إشغال الفنادق بالمدينة خلال الفترة المقبلة، خاصة فى فترة أعياد الكريسماس، وقد فتحت وزارة الطيران المدنى خط طيران مباشر بين لندن والأقصر، لجذب المزيد من السائحين البريطانيين، وقالت مصادر سياحية، إنه من المتوقع أن تستقبل الأقصر من الآن فصاعدا، فوجا سياحيا بريطانيا كل أسبوع، وأوضح سائحون بريطانيون لـ"الأهرام" أنهم يشعرون بالأمان الكامل فى الأقصر، ويقدرون الجهود التى تبذلها الحكومة المصرية لعودة الحركة السياحية إلى سابق عهدها.

◄ رفض دعوى اتهام وزير الأوقاف بالامتناع عن تنفيذ حكم قضائى
◄ براءة 41 متهما فى محاولة اقتحام قسم شرطة البساتين
◄ عين شمس تبحث حق التظاهر للطلاب داخل الجامعة
◄ضبط مخزن للأسلحة والمفرقعات داخل منزل عاطل بحلوان
◄ضم 767 مسجدا وتعيين 2301 عامل بالأوقاف



وجه اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية رسالة لطلبة وطالبات الجامعات، طالبهم فيها بألا ‬ينساقوا وراء المؤامرات التى تحاك ضد الوطن، ‬مؤكداً ‬على أن قوات الشرطة لا توجه سلاحها ضد الطلاب، وأنه تقطع الأيدى قبل أن توجه السلاح نحو أى طالب، وأضاف وزير الداخلية، "أنا لى أبناء وأقارب فى الجامعات.. ‬وكل الطلاب أبنائى"، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة د. ‬حازم الببلاوى أمس، ‬أشار الوزير إلى أن ما ‬يحدث فى الجامعات الآن ليس سوى مؤامرة على 30 ‬يونيو وعلى مصر، ‬موضحاً ‬أنه ‬يتم انتظار نتائج التحقيقات فى مقتل طالب كلية الهندسة محمد رضا وتحديد هوية مرتكب الحادث.. ‬وأكد وزير الداخلية خلال مؤتمر صحفى أن الداخلية تحرز تقدماً ‬ملحوظاً ‬فى الملف الأمنى ونجحت فى توجيه ضربات ناجحة للجماعات التكفيرية.. ‬وكل إرهابى على أرض مصر سينال عقابه قضائيا.. ‬وأوضح أن استشهاد العقيد "محمد مبروك" ضابط الأمن الوطنى لم ‬يكن نتيجة تسريب معلومات أو خيانة.. ‬وأضاف الوزير أن هناك لجنة أمنية تقوم بمراجعة قرارات العفو والجنسية.

أعلن د.إبراهيم الدميرى وزير النقل أنه سيتم افتتاح المرحلة الثانية ‬من الخط الثالث لمترو الأنفاق الممتدة من العباسية وحتى محطة الأهرام بمصر الجديدة بطول ٧.٧‬كم، أوائل إبريل المقبل.. ‬جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمواقع العمل بهذه المرحلة أمس، وأكد الوزير أن المرحلة ستسهم فى نقل 600 ‬ألف راكب يوميا، ‬وأضاف أنه يجرى حاليا إعداد الدراسات الخاصة بالمرحلة الثالثة الممتدة من مصر الجديدة إلى مطار القاهرة، ‬كما يجرى إعداد مستندات طرح المرحلة الرابعة من الخط الرابع الممتدة بفرعين من العتبة وحتى ميدان الكيت كات، ‬ثم إلى إمبابة وحتى الطريق الدائرى ثم محور روض الفرج والفرع الثانى إلى منطقة المهندسين وبولاق الدكرور ‬وتنتهى بالربط مع محطة جامعة القاهرة بالخط الثانى.

◄ أسوشيتدبرس: مرسى أسس علاقات مع متطرفين لمساندته فى الحكم
◄ صلاح أحسن لاعب فى سويسرا
◄ محطتا السادات والجيزة فى الخدمة.. ‬قريبا
◄ منصور يلتقى الجنزورى
◄ بهاء الدين: ‬قرض الصندوق ‬مؤجل فى الوقت الراهن



قال المتحدث الرسمى لوزارة البترول، حمدى عبد العزيز، إنه لا صحة مطلقًا، لرفع أسعار البنزين والسولار، مشيرًا إلى أن قطاع البترول يضخ حالياً كميات كافية من الوقود لتلبية احتياجات السوق، ووصولها إلى المواطنين فى سهولة ويسر.

اعتبر تقرير الشفافية الدولية، الصادر أمس، أن مصر دولة عالية الفساد، ووضعها فى الترتيب 114، من الـ177 دولة التى تضمنها المؤشر، وهو نفس ترتيبها فى 2012، مما جعل المنظمة تضع عنوانًا للجزء الخاص بمصر بعنوان "تحطم الآمال".

◄ الدستور يصل الرئاسة والإخوان يخططون للفوضى
◄ وساطة أوروبية جديدة بين الدولة والإخوان
◄ الإمارات تعتزم ضخ 4 مليارات دولار استثمارات جديدة فى مصر
◄ مدير أمن الإسكندرية: 30 يونيو أعادت الثقة بين الشرطة والشعب ولن نفرط فيها



التقى الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل قادة وزعماء لبنان، وعلى رأسهم الرئيس ميشال سليمان، على مدار اليومين الماضيين وشملت القائمة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، لمناقشة عدد من القضايا السياسية المهمة فى منطقة الشرق الأوسط، ومستقبل العالم العربى، وتحولت اللقاءات إلى ما يشبه "النقاشات الفكرية" تم الاستماع خلالها إلى رأى "هيكل"، وتطرقت إلى القضايا المطروحة على الساحة الإقليمية، ومنها اتفاق إيران مع الدول الغربية حول برنامج طهران النووى.

دعا بابا الفاتيكان البابا فرنسيس الأول الأزهر الشريف إلى استئناف الحوار بين الجانبين والذى كان قد جمده الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عقب إساءة بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان السابق للإسلام فى محاضرة له بألمانيا، ونقل سكرتير المجلس البابوى للحوار ميجويل أيوسو رسالة من البابا فرنسيس إلى الإمام الأكبر شيخ الأزهر أمس، تؤكد الرغبة الجادة من الفاتيكان فى عودة الحوار بين الجانبين والعمل معا من أجل الإنسانية مع التأكيد على رغبة الأزهر فى تعديل الاتفاقيات السابقة لإيجاد وسائل جديدة للحوار والتعاون.

◄ اجتماع لجنة خبراء "النيل الشرقى" الجمعة
◄ "الكهرباء" تطالب بإسناد البنية التحتية بـ"الضبعة" للجيش
◄ إطلاق أسماء ضباط راحلين على شوارع "القاهرة"
◄ "الدميرى": افتتاح خط مترو العباسية- مصر الجديدة فى إبريل




   صحافة عربية: فلسطينيون يحتجون بحرا على حصار إسرائيل لغزة 

 

 القاهرة - أخبار مصر، الثلاثاء 3 ديسمبر 
* فلسطينيون يحتجون بحرا على حصار إسرائيل لغزة.
* إيران تدعو السعودية إلى التعاون لأجل استقرار المنطقة.
* بيلاي تؤكد وجود أدلة تشير إلى مسؤولية للأسد في جرائم حرب.



 القبس الكويتية 



* إيران تدعو السعودية إلى التعاون لأجل استقرار المنطقة.
* السعودية: تطبيق قانون العمل بكل حزم ودقة ضد المخالفين.
* البحرين: مبادرة للمعارضة لتحريك الحوار الوطني.
* رئيسة وزراء تايلند ترفض الاستقالة.
* أوكرانيا: المتظاهرون يحاصرون مقر الحكومة.
* قطر تلغي قرار ترحيل 5 لبنانيين.
* تركيا: إشارات حمراء على 13 منزلا علوياً.
* تركيا أنفقت 650 مليون دولار أميركي على اللاجئين السوريين.
* درنة بعد بنغازي تطالب بوجود الدولة في «الشرق».
* تبادل لإطلاق النار بين إسرائيل وسوريا.



 الإمارات اليوم 


* بيلاي تؤكد وجود أدلة تشير إلى مسؤولية للأسد في جرائم حرب.
* مقاتلو المعارضة يتقدمون في معلولا.. و126 ألف قتيل منذ بدء النزاع السوري.
* عاصمة إفريقيا الوسطى تحت سطوة العصابات.
* قتيل باشتباكات في شمال لبنان.
* استهداف مقر لـ «أنصار الشريعة» في بنغازي.. ومقتل عنصر من الجيش.
* نظام الحكم في الصومال فشل في تحقيق استقرار سياسي.
* «اقتصادية دبي»: أسعار الإلكترونيات منطقية.


   الصحف البريطانية..تقرير: تفوق الصين وشرق آسيا فى المستوى التعليمى..دراسة علمية: الفروق بين مخ الرجل والمرأة تميز كلا منهما فى مجالات عن الآخر..فرنسا تنشر قواتها فى أفريقيا الوسطى وسط تهديدات بالإبادة 



إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى


الجارديان:
دراسة علمية: الفروق بين مخ الرجل والمرأة تميز كلا منهما فى مجالات عن الآخر

نشرت الصحيفة نتائج دراسات علمية حديثة تشير إلى أن مخ الإناث يختلف بشكل كبير عن مخ الذكور، حيث أظهرت خرائط العقول العصبية أن مخ المرأة مناسب للمهارات الاجتماعية وللذاكرة، فى حين يناسب مخ الرجل الإدراك والتنسيق.

وتوضح الصحيفة أن العلماء اعتمدوا على ما يقرب من ألف مسح للمخ، ليؤكدوا أن ما تم استنتاجه من قبل بفترة طويلة وهو أن هناك خلافات كبيرة بين عقول الرجال والنساء.

فأظهرت خرائط الدوائر العصبية أنه مخ النساء فى المتوسط يشهد اتصالا بين الفصين الأيمن والأيسر، فى حين أن مخ الرجل يكون أكثر ترابطا من الأمام إلى الخلف.

وتقول راجينى فيرما، الباحثة فى جامعة بنسلفانيا، إن المفاجأة الأكبر كانت مدى تدعيم النتائج للأفكار النمطية القديمة، حيث يتصل مخ الرجل أكثر بالأعمال المتعلقة بالتصور والتنسيق، فى حين أن مخ المرأة متصل أكثر بالمهارات الاجتماعية والذاكرة، وهو ما يجعلها أفضل استعداد للمهام المتعددة.

وأضافت الباحثة أنه لو نظرنا إلى الدراسات الوظيفية، سنجد أن يسار المخ يتعلق أكثر بالتفكير المنطقى، والجزء الأيمن يتعلق بالتفكير الأكثر سهولة. لذا لو أن هناك مهمة تتعلق بفعل الأمرين، فيبدو أن النساء مستعدات للقيام بها بشكل أفضل. فالنساء أفضل فى التفكير البديهى وفى تذكر الأشياء. وعندما تحدث، تكون المرأة أكثر إنصاتا.

وتقول الجارديان إن النتائج تأتى من واحدة من أكبر الدراسات التى بحثت فى كيفية ارتباط المخ فى النساء والرجال الأصحاء، وقدمت الخرائط للعلماء صورة أكثر اكتمالا عن الأمور الطبيعية لكل من الجنسين فى أعمال مختلفة، ويأمل العلماء أن يتعلموا المزيد باستخدام الخرائط عما إذا كانت الأمور غير العادية فى اتصال المخ تؤثر على الاضطرابات مثل الفصام والاكتئاب.


الإندبندنت:
تقرير دولى: تفوق الصين وشرق آسيا فى المستوى التعليمى لطلابهم

استعرضت الصحيفة نتائج تقرير دولى عن مستوى التعليم فى 65 دولة حول العالم، ليس من بينهم مصر، والذى كشف عن أن احتلال شنغهاى بالصين المركز الأول فى القراءة والرياضيات، ويقدم التقرير نتائج اختبارات الـPISA أو برنامج التقييم الدولى للطالب لعام 2012، والتى يشارك فيها ما يقرب من نصف مليون طالب من الدول المشاركة ممن تبلغ أعمارهم 15 عاما، وتشمل اختبارات فى الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم.

وتوضح الصحيفة أن أكبر قصة نجاح فى تقييم هذا العام كانت متعلقة بأداء البلدان الآسيوية الشرقية حيث احتلت شنغهاى فى الصين الصدارة فى جدول الرياضيات بما يعادل ثلاث سنوات دراسية فوق المتوسط.

وكانت الدول الخمسة الأولى فى جدول القراءة هى شنغهاى بالصين، وهونج كونج وسنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية.

وكانت العقود الماضية قد شهدت تحسينات حقيقية فى إيطاليا وبولندا والبرتغال، والتى تفوقت فى وقت واحد بسبب ارتفاع مستوى الأداء فى مدارسهم وانخفاض عدد أصحاب الأداء المنخفض.

ويقول أندرياس شلايشر، نائب مدير التعليم والمهارات بمنظمة التعاون والتنمية إن التطور فى أداء الدول الآسيوية كانت نتيجة للاعتماد على إبداع التلاميذ لتحسين الأداء. وأضاف أن ظاهرة الدروس الخصوصية كانت شائعة فى آسيا، لكنها أيضا منتشرة فى أوروبا أكثر مما يظن الكثيرون.

وانتقدت الصحيفة أداء بريطانيا السيئ وقالت إنها احتلت المركز 26 فى جدول الرياضيات بينما احتلت

المركز 23 فى جدول القراءة، وفى العلوم فى المركز الثامن عشر.


الديلى تليجراف
فرنسا تنشر قواتها فى "أفريقيا الوسطى" وسط تهديدات بإبادة جماعية

ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن فرنسا أرسلت قوات إلى جمهورية أفريقيا الوسطى لدحر الحرب الدينية المتصاعدة التى تهدد بإبادة جماعية.

وأوضحت الصحيفة أن باريس تجرى نشر 1000 من قواتها لدعم الـ400 المتواجدين بالجمهورية الأفريقية بالفعل، حيث حذر مسئولو الأمم المتحدة من خطر الاقتتال بين مسلمى ومسيحى البلاد والذى يهدد بإبادة جماعية.

ويستند دور القوات الفرنسية على دعم قوات حفظ السلام الأفريقية التى أثبتت عدم كفاءة فى دحر الانتهاكات المتزايدة من قبل المتمردين الإسلاميين، وأصبح ما يقرب من نصف مليون شخص بلا مأوى وسط تقارير بشأن ارتكاب جرائم قتل واغتصاب وسلب ونهب، فيما يحتاج ما لا يقل عن 4.6 مليون شحص إلى معونات غذائية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأزمة سوف تحل على رأس جدول أعمال قمة حول العلاقات الفرنسية الأفريقية، تبدأ الجمعة وتستمر يومين، حيث يدعو الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند منذ سبتمبر الماضى، إلى ضرورة التدخل فى جمهورية أفريقيا الوسطى.

وتسيطر العصابات الإسلامية المتطرفة على العاصمة بانجوا وتشن أعمالا عدائية ضد المواطنين المسيحيين والكنائس والمدارس، كما تقوم بتأليب المواطنين المسلمين والمسيحيين ضد بعضهما، ويتفاقم الوضع الأمنى منذ سقوط نظام الرئيس فرانسوا بوزيرى، مارس الماضى.

ويعتقد أن عناصر من جماعة "بوكو حرام" النيجيرية الإسلامية، تستغل حالة الفوضى الأمنية والسياسية، لاتخاذ مواقع لها داخل إفريقيا الوسطى، لتنفيذ هجمات فى دول أخرى مجاورة
  


تم النشر بقلم :ليالي مصريه04/12/13, 03:41 pm    

تعليقات القراء



توقيع : ليالي مصريه




 
    H A M S S A







تم النشر بقلم :NOTE:13/12/13, 12:12 pm - -

 المشاركة رقم: #2
الاداره
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بيانات اضافيه [+]
 الجنس : ذكر
 عدد الرسائل : 427
 العمر : 20
 الموقع : www.layalyeg.com
 المزاج : الكبير اوي
 نقاط : 8238
 تاريخ التسجيل : 01/02/2010
 رأيك في العضو/هـ : 0
لوني المفضل : Tomato
_da3m_17
موضوع رائع بوركت




تم النشر بقلم :NOTE13/12/13, 12:12 pm    

تعليقات القراء



توقيع : NOTE






الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع

رفع الصور رفع فيديو أغانى فوتوشوب ترجمة رموز الكتابة ردود جاهزة صندوق متطور



مواضيع ذات صلة



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة